24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | أرباب سيارات الأجرة يحتجون في مدينة كلميم

أرباب سيارات الأجرة يحتجون في مدينة كلميم

أرباب سيارات الأجرة يحتجون في مدينة كلميم

نظّم سائقو وأرباب سيارات الأجرة الصنف الأول، الخميس، وقفة احتجاجية بالمحطة الطرقية بمدينة كلميم، قصد "المطالبة بمجموعة من الحقوق التي من شأنها تجويد الخدمات المقدمة للمسافرين وضمان العمل في ظروف جيدة بالنسبة للمهنيين"، وفق ما جاء في كلمة تخللت الشكل النضالي.

وعلى رأس هذه المطالب، التي تم التطرق لها أثناء الاحتجاج المؤطر من هيئات نقابية عديدة، "وضع حد لاستمرار انتهاك المدار الحضري الداخلي للجماعات والمدن التابعة لإقليم كلميم المستغلة من طرف ممتهني النقل السري، إضافة إلى إحداث قرار عاملي من شأنه إنصاف مهنيي سيارات الأجرة ذات الانطلاقة من كلميم في اتجاه بقية الخطوط الأخرى".

والتمس المشاركون في الاحتجاج من المجلس الجماعي إعطاء عملية تجهيز محطة سيارات الأجرة وتعزيزها بما ينقصها من الحاجيات الضرورية، المتمثلة في المرافق الصحية والماء الشروب وترميم وقاء حراري ومطري ضمانا لتقديم خدمات في المستوى المطلوب لفائدة السائقين والمسافرين على حد سواء.

كما شدد المحتجون على ضرورة تدخل الجهات المعنية قصد مراقبة حافلات النقل العمومي بما يمليه دفتر التحملات في الجانب المتعلق بعدم تجاوز عدد الركاب المسموح به واحترام التوقيت وعدم نقل المواطنين من خارج المحطة مع تفعيل حملات تفتيشية للحد من هذه التصرفات غير القانونية التي تلحق ضررا ماديا كبيرا بسيارات الأجرة.

كما اتفق مهنيو سيارات الأجرة بكلميم على الخروج من دوامة التمثيلية الفردية والعمل على الترافع في سبيل تحسين مناخ القطاع عن طريق هيئات جمعوية إسوة ببقية شغيلة القطاع على الصعيد الوطني، ونبذ كافة الصراعات التي كانت سببا مباشرا في توقف مبادرات تنموية عديدة دون أن ترى طريقها إلى التنزيل على أرض الواقع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - دفنا الماضي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 05:15
سيارات الاجرة او الطاكسيات.تجاوزها الزمن منها و من مشاكلها الريعية . نحن الان في عصر اقتصاد مهيكل و منظم .لقد دفنا الماضي و بردون رجعة .ونحارب خفافيش الظلام و من يريد الاستفادة من الصيد في الماء العكر اعداء التقدم.و ازدهار البلاد.
2 - سائق وناشط الجمعة 25 شتنبر 2020 - 12:18
يجب تفتيش كل المديونيات (الكريمات) لاتزال رخص النقل لأصحابها ماتوا أكثر من سبعين سنة وتورث وتكترى وتعمل وهي المشكل يجب سحبها وإعادة اعطائها وفق دفتر تحملات معقولة،الكثير من هذا النوع ضيع الدولة في كثير من الضرائب وبل اغتنى منها من لايستحق هذا الإمتياز.
هناك خلل
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.