24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | العلاج المنزلي يُخلي مستشفى آسا من "كورونا"

العلاج المنزلي يُخلي مستشفى آسا من "كورونا"

العلاج المنزلي يُخلي مستشفى آسا من "كورونا"

أصبح الجناح المخصص لمرضى "كوفيد- 19" بالمركز الاستشفائي بأسا الزاك خاليا من المصابين بالفيروس التاجي، بعد اعتماد السلطات الصحية بالإقليم البروتوكول العلاجي المنزلي لفائدة 54 حالة نشطة توجد قيد العلاج.

وفي هذا الإطار قالت سهام لعمارتي، مديرة المستشفى الإقليمي بأسا الزاك، في تصريح لجريدة هسبريس، إن "هذه الخطوة تأتي تنزيلا للمعايير المعتمدة من طرف وزارة الصحة في التعامل مع المصابين من خلال توجيههم نحو تتبع العلاج بمنازلهم، ويتعلق الأمر بالأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض ومضاعفات العدوى، وغير المصابين بالأمراض المزمنة التي تضعف الجهاز المناعي، وتستثنى منهم الحالات الاجتماعية غير القادرة على تطبيق حجر صحي بطريقة سليمة".

وأوضحت المسؤولة الصحية أن قرار الإبقاء على المصابين بجناح "كوفيد- 19" من عدمه يأتي بعد استقبال جميع الحالات المؤكدة بالمستشفى قصد إخضاعها لكافة التحاليل والفحوصات الأولية، التي تكون لنتائجها كلمة الفصل في وضع المريض تحت المراقبة الطبية أو إحالته على الحجر الصحي المنزلي، وهو ما يتطابق مع إقليم أسا الزاك، الذي كانت جميع حالاته خالية من الأعراض، وبدون مشاكل صحية أخرى من شأنها منع تتبع البروتوكول العلاجي المنزلي.

وأشارت لعمارتي إلى أن فريقا متخصصا من خلية اليقظة الوبائية بالإقليم مهمته تتبع المصابين بالفيروس عن طريق الاتصال بهم مرتين في اليوم قصد التأكد من عدم ظهور أي أعراض، سواء كانت مرضية أو جانبية، ناتجة عن تناول الأدوية المخصصة لهم.

وختمت المتحدثة تصريحها لهسبريس قائلة إن "المجهودات التي قامت بها السلطات الصحية، بتنسيق مع نظيرتها المحلية والأمنية، من أجل حصر المخالطين وإخضاعهم للاختبار قصد محاصرة رقعة انتشار الوباء، أعطت أكلها بدليل تراجع عدد الحالات المصابة، ومنها حالات وافدة لم تصب بالعدوى داخل الإقليم".

تجدر الإشارة إلى أن الوضعية الوبائية بإقليم أسا الزاك سجلت منذ بداية الجائحة إلى غاية اليوم 89 حالة مؤكدة، من بينها 34 شخصا تماثلوا للشفاء، وحالة وفاة واحدة، في الوقت الذي تخضع للعلاج 54 حالة نشطة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - DRISS OUJDA الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:20
يجب أن تكون مرافقة هؤلاء أيضا بدعم مادي خصوصا الفءة الهشة والفقيرة
2 - محمد الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:33
العلاج المنزلي يجب ان يعمم لباقي المدن لان هنا في كندا يفعلون دلك والحالة المتقدمة بالمرض هي التي تكون في المستشفى , اما من اصيب بالمرض فيجب عليه ان يبقى في بيته مدة اسبوعين مع اخده جميع الاحتياطات الضرورية كي لايصاب الآخرون واتباعه تعليمات الطبيب المعالج
اللهم ارفع عنا هدا الوباء وشافي كل مريض.
3 - فاس الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:34
بروتكول العلاج المنزلي جيد أنا اصبت بهدا الوباء في فاتح شتنبر في مدينة فاس عمري 65 سنة وجلست في بيتي وتابعت أدوية مخصصة لدك كالزنك والفيتامين س والفتامين د وأدوية وصفها لي الطبيب والان أنا بخير أحمد الله على الشفاء كما أتمنى الشفاء لكل مصاب وأنصحكم لا تتماطلو ادا شعرتم بالحرارة والعياء الشديد وفقدان الشهية بالدهاب الى طبيب الامراض الصدرية فورا
4 - ولد لبلاد الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:49
الله يطول في عمر السيدة سهام لعمارتي ،المرأة المناسبة في المكان المناسب طريقة التعامل مع المصابين والجائحة عامة تعامل احترافي ، والنتيجة امامنا ... بلا حيحا بلا بروبكاندا الرخيصة.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.