24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تعثر المشروع السكني "الربيع" يثير احتجاجا بفاس

تعثر المشروع السكني "الربيع" يثير احتجاجا بفاس

تعثر المشروع السكني "الربيع" يثير احتجاجا بفاس

احتج عدد من المنخرطين بودادية "الربيع" السكنية بفاس أمام مقر الودادية، السبت، على التعثر الحاصل لنيل رخصة التجهيز المتعلقة بالقطعة الأرضية، التي تم اقتناؤها لإنجاز هذا المشروع بطريق إيموزار قبل 10 سنوات.

وفي بلاغ لها أصدرته عقب تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية، وتوصلت به هسبريس، أوضحت تنسيقية المنخرطين المتضررين أن المستفيدين من هذا المشروع "يعيشون، منذ عدة سنوات، ظروفا مادية ومعنوية واجتماعية جد صعبة جراء التأخر والتماطل الذي عرفه ملف الودادية"، مشيرة إلى أن "المنخرطين أدوا جميع الدفوعات والأقساط المالية، سواء المتعلقة بثمن شراء البقع الأرضية أو ثمن التجهيز".

وطالبت التنسيقية، التي اتهمت مكتب الودادية بضعف التواصل مع المنخرطين، السلطات بالتدخل العاجل لرفع ما نعتته بالحيف، ووضع حد لما وصفته بالتماطل، الذي حرم قرابة 350 أسرة من حقها المشروع في سكن لائق، "مع كل ما يترتب عن ذلك من أضرار وعواقب جسيمة عليها، اجتماعيا وماديا ومعنويا"، تضيف التنسيقية.

من جهته، قال عبد العزيز العتيقي، رئيس ودادية "الربيع" السكنية، إن مكتب الودادية استجاب لسلسلة من الملاحظات التقنية، التي تم الإدلاء بها سابقا من طرف المصالح الإدارية المعنية قبل حيازته سنة 2017 الموافقة المبدئية على تصميم مشروع التجزئة، مؤكدا أن 'السلطات الإدارية المختصة واصلت، مع ذلك، وضع الملاحظات الإدارية دون أي مبرر قانوني".

وأضاف العتيقي أن آخر هذه الملاحظات، التي تمت إضافتها من طرف المصالح الإدارية، فرض طريق بين عقار الودادية والجوار، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة عليها، رغم أنها غير متضمنة في التصميم المديري.

كما أضافت ملاحظة أخرى تخص التحويل القانوني للساقية التي كان يمر منها واد الحيمر، "رغم أن الودادية تخلت أصلا عن مسافة مترين عن هذه الساقية طبقا لطلب وكالة حوض سبو"، يقول العتيقي.

وطالب رئيس الودادية، الذي أوضح أن احتجاج بعض المنخرطين هو تعبير مشروع عن التذمر، بلقاء والي الجهة ومسؤولي الوكالة الحضرية لفاس لتجاوز ما وصفه بالعراقيل الإدارية، مبرزا أنه يتم التواصل باستمرار مع جميع المنخرطين عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للودادية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عبدالله الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:12
أصبحت فكرة الودادية الممر السهل للحصول على فيلا واحبدا لو كان الأمر يتعلق بشقة للسكن الكل يبحث عن الرفاهية بأقل ثمن.يريدون سحق المنعشين العقاريين في أيام أزمة كورونا إنها الانتهازية.
2 - طالب رخصة الأحد 27 شتنبر 2020 - 11:48
الحصول على رخصة التجهيز أو البناء هو المعرقل الأساسي لسير مشروع سواء المنعشين العقاريين أو الوداديات السكنية، بل من أسباب عرقلة الاقتصاد الوطني.
3 - محمد الأحد 27 شتنبر 2020 - 21:06
ما قام به بعض المنخرطين من احتجاج على تعثر ملف الودادية هو شيء طبيعي لان كل المنخرطين بما فيهم المكتب لم نعد نفهم موقف السلطات المخولة قانونا بتسليم الرخصة.اللجنة الإقليمة التي تدرس الملف ملاحظاتها لا تنتهي "المحاضر لدى المكتب" الان هم يبدعون في العرقلة . المكتب اصدر بلاغ توضيحي على الموقع ولا زال متشبث بالمهام الموكلة إليه. والكرة الان لدى الإدارة المعنية.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.