24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. "كيس بيكر" .. ما سبب انتفاخ وآلام تجاويف الركبة؟ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | سلطات خريبكة تمنع وقفة عاملين بقطاع الحفلات

سلطات خريبكة تمنع وقفة عاملين بقطاع الحفلات

سلطات خريبكة تمنع وقفة عاملين بقطاع الحفلات

تدخلت عناصر القوات العمومية بمدينة خريبكة، الخميس، لمنع وقفة احتجاجية خاضها عدد من العاملين في مجال الغناء والموسيقى وقطاع تمويل الحفلات والتظاهرات، رفعوا خلالها العلم الوطني ولافتة كُتب عليها "مهنيو قطاع الحفلات ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بلقمة العيش: بطالة، ديون، فقر، تذمر نفسي، انتحار".

وما إن احتشد المتظاهرون وشرعوا في ترديد الشعارات الاحتجاجية أمام مقر عمالة خريبكة، للتعبير عن تضررهم من توقف أنشطتهم منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، حتى تدخلت عناصر الأمن لفض الوقفة وإبعاد المحتجين عن مقر العمالة بحجة أن وقفتهم الاحتجاجية غير مرخصة.

وعن أسباب الوقفة، قال توفيق خيري، أحد المحتجين، إن "العاملين في قطاع الحفلات بكل أصنافهم تضرروا بشكل كبير منذ إعلان البلاد عن حالة الطوارئ الصحية نتيجة تفشي وباء كورونا، حيث انقطعت مداخيلهم بشكل تام إلى حدود الساعة".

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن "جميع القطاعات استأنفت أنشطتها بما يتناسب مع البروتوكول الصحي، كالمدارس والحمامات والنقل العمومي والمقاهي والمطاعم، باستثناء قطاع الحفلات الذي ما يزال متوقفا تماما، في الوقت الذي لم يجد العاملون فيه ما يسدون به رمقهم وما يعيلون به أسرهم".

وأكّد المتحدث على أن "المحتجين لم يتوصلوا بأي دعم للتخفيف من الضرر الذي لحقهم منذ توقف أنشطتهم"، مشيرا إلى أنهم "لا يطالبون إلا بالسماح لهم بالعمل، سواء بنسبة 50 أو 25 في المئة، مع استعدادهم للالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الظرفية الراهنة، لأن العمل بنسبة ضعيفة أفضل من البطالة والجوع والعطش".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - azizo الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:20
اين لهؤلاء نصيب من الدعم التي وزع على البعض من الفنانين والمسرحيين المحليين والقاطنين خارج البلاد. ماقالته المطربة الأصيلة لطيفة رأفت يصب بحق في الإتجاه الصحيح. الفحص المضاد والتحقق وجب العمل به.
2 - مغربي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:26
طاحت البقرة وكتروا الوزاعة كل باغي الوزيعة الي يستحق و َالي ما يستحق الوزيعة الي كانت من الممكن ان تعطى لفقراء الموقف الدين لا يعرفون حتى قبة البرلمان اين توجد ليحتجوا واليوم ناهد التريتورات والفنانين اصحاب رشيد شو وكيف كنتي كيف وليتي وزيد اديك خيتنا نسيت عن اسم البرنامج ديااها اشطيح وارديح وعري امام المغاربة على كل حسبي الله ونعم الوكيل اللهم الطف بعبادك واحفظ هدا البلد وساءر بلاد المسلمين ورد بنا إلى الطريق المستقيم
3 - مغربي حر الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:28
كل التضامن مع شغيلة قطاع الحفلات من سربايا و الطبخ وخياطة الملابس و زيد و زيد فهو قطاع حيوي يشغل الملايين من المواطنين فهو قطاع غير مهيكل يجب الإلتفات لهاده الفئة بدون دخل
4 - mansour الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:55
عجيب امر بعض الناس لو وزعت الدولة بومادا دالعينين ودوا احمر بالمجان لتهافتو على أخذه بداعي انهم فقراء. ولو كلفهم ذالك الوقوف في طوابير لأخد شهادة الاحتياج.. مع العلم أنهم ميسورين. نعم انه الطمع. شكواك ربي
5 - حنظلة الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 06:30
اداسندت الأمور إلى غير أهلها فانتضر الساعة مسؤولون فاسدون و فاشلون لامحل لهم من الإعراب لك الله يا وطني الله ياخد فيكم الحق يا الشلاهبية
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.