مديرية النّاظور تنفي تحوّل مدرسة إلى بؤرة وبائية

مديرية النّاظور تنفي تحوّل مدرسة إلى بؤرة وبائية
السبت 17 أكتوبر 2020 - 08:30

نفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنّاظور خبر “تحوّل مدرسة تعليمية إلى بؤرة لفيروس كورونا المستجدّ بتسجيلها 8 حالات”، الذي نشرته بعض المواقع الإلكترونية المحليّة.

وقالت المديرية في بلاغ لها للرّأي العام إن الخبر “لا يستند إلى معطيات دقيقة ورسمية من السلطات الصحية، ويكتفي باستعراض تصريحات بعيدة كل البعد عن الحقيقة الرسمية”، مضيفة أن الأمر يتعلق بـ”تسجيل حالة إيجابية وحيدة في صفوف أحد أساتذة المؤسسة”.

وتابع البلاغ أن “المديرية ربطت الاتصال بمدير المؤسسة لإخباره بتعليق الدراسة الحضورية بالقسم الثاني، واعتماد نمط التعليم عن بعد بهذا المستوى ابتداء من يوم الأربعاء المنصرم، إلى حين صدور بلاغ جديد يعلن فيه عن تاريخ العودة إلى نمط التعليم الحضوري بهذا القسم”.

ودعت المديرية إلى “ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم نشر المغالطات والاتصال بالمصالح الصحية المختصة لمعرفة الحالات الإيجابية الرسمية”، مؤكّدة “احتفاظها بحقّها في المتابعة القانونية لكل من يساهم في نشر البلبلة داخل المدرسة العمومية”، حسب تعبير البلاغ.

‫تعليقات الزوار

6
  • أستاذ
    السبت 17 أكتوبر 2020 - 09:01

    الناس يعشقون ترويج الإشاعات، ولا يقدرون مخاطرها

  • محمود
    السبت 17 أكتوبر 2020 - 09:55

    منطق غريب لهذه المديرية عوض أن تقوم بالإجراءات لمحاصرة الوباء تكذب أمهات صرحن بإحدا الجرائد المحلية بتخوفن على أبنائهن بعد تأكيد إصابة معلم بمدرسة الجاحظ الذي حسب تصريحاتهن يتجول في حيهن بكل حرية مع العلم أن مدينة الناظور بدأ الوباء ينتشر بها 87 حالة أمس .تأكيد إصابة أستاذ و ربما إصابة كل التلاميذ بالمدرسة بالنسبة لهذه المديرية شئ عادي !

  • إلى محمود
    السبت 17 أكتوبر 2020 - 11:36

    وا محمود
    قرا البلاغ، إنه مكتوب بعربية بسيطة مفهومة
    يقول البلاغ: "المديرية ربطت الاتصال بمدير المؤسسة لإخباره بتعليق الدراسة الحضورية بالقسم الثاني، واعتماد نمط التعليم عن بعد بهذا المستوى ابتداء من يوم الأربعاء المنصرم، إلى حين صدور بلاغ جديد يعلن فيه عن تاريخ العودة إلى نمط التعليم الحضوري بهذا القسم".
    بعد قراءة البلاغ وفهمه، تفضل بالتعليق وتنوير الرأي العام
    مديرية التعليم ليست لها سلطة محاصرة الوباء في المدينة
    الله يشافيك من الجهل والغفلة والتجاهل،

  • مغربي
    السبت 17 أكتوبر 2020 - 12:13

    ياك قلتم بمجرّد ظهور حالة واحدة في أي مدرسة غادي تسدو المدرسة كلها ؟ إذا علااااش ما تسدوش هاد المدرسة بحال المدارس الأخرى؟ نعم راها بؤرة ويجب على أولياء الأمور مايصيفطوش ولادهم لهذه المدرسة, على وزارة التعليم تحمل مسؤوليتها

  • وباء وتاء وجيم وحاء
    السبت 17 أكتوبر 2020 - 12:14

    هاذ الوباء شفتوا عند هاذ المسؤولين كيدور غير فالمدارس وعند الدرويش وهوما لا،آش هاد البسالة،بعدوا من لوليدات خليوهوم عليكم فالتيقار راه،غادي تعقدوهوم

  • محمود
    السبت 17 أكتوبر 2020 - 13:14

    أسي صاحب التعليق رقم 3 : فعلاً أنا جاهل و أمي و مكلخ لأني أدرك أن الوباء بدأ بحالة واحدة بمدينة ووهان الصينية و كلفت العالم أكثر من35 مليون إصابة و أكثر من مليون قتيل و مكلخ أيضاً لأن إصابة واحدة واردة من فرنسا لمهاجرة كلّف المغرب إغلاق الحدود و تجميد الإقتصاد لمدة شهرين و مازالت تبعياتها الى يوم هذا و مكلخ و أمي لأني لا أستهتر بالوباء .حالة واحدة في مدرسة البحتري بالناظور منطقياً تستدعي توقيف الدراسة و تعقيم المدرسة و إجراء الكشف لجميع معلميها و إدارييها أدعوك في الأخير إلى مشاهدة إحتجاج أمهات التلاميذ اللوات يتحدثن أحسن منك على اليوتوب تحت عنوان "أمهات يطالبن بإغلاق مدرسة…"!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة