24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. "كيس بيكر" .. ما سبب انتفاخ وآلام تجاويف الركبة؟ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تفشي "كورونا" يعيد "الحجر الصحي" إلى المضيق

تفشي "كورونا" يعيد "الحجر الصحي" إلى المضيق

تفشي "كورونا" يعيد "الحجر الصحي" إلى المضيق

قررت السلطات المحلية بمدينة المضيق فرض إجراءات احترازية مشددة إثر تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأيام الأخيرة، وتطبيق حجر صحي صارم، ابتداء من اليوم السبت وطيلة 15 يوما.

وأعلنت سلطات المضيق اتخاذ تدابير عاجلة للحد من انتشار الوباء، على رأسها فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى المدينة تسلم من المصالح المختصة، وذلك في إطار المساعي الحثيثة لتطويق انتشار فيروس كوفيد 19.

وحدد قرار جماعة المضيق ساعات فتح المحالّ التجارية والأسواق الممتازة ومحالّ المأكولات الخفيفة على الساعة السابعة صباحا، على أن تغلق على الساعة العاشرة ليلا، بينما حدد مواقيت فتح الأسواق الجماعية وما يدخل في حكمها على الساعة السابعة صباحا، وإغلاقها في تمام السادسة مساء.

ودعا القرار، الذي تتوفر هسبريس على نسخة منه، إلى احترام مواقيت الفتح والإغلاق تبعا للقرارات الجماعية الصادرة في هذا الشأن، مع وجوب احترام الإجراءات الوقائية اللازمة، من تباعد جسدي وغيره، وذلك تحت طائلة تطبيق الإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

وستظل هذه الإجراءات سارية المفعول طيلة 15 يوما، مع إمكانية تمديد العمل بها على ضوء التطورات التي تعرفها الحالة الوبائية وتقييمها من طرف اللجنة الإقليمية لليقظة، مع إمكانية رفع تطبيقها بعد تحسن مؤشرات الحالة الوبائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - العابر السبت 17 أكتوبر 2020 - 23:26
الفيروس قوي و الاوضاع ستزداد سوءا عند حلول البرد عما قريب. انظروا كيف ارتفعت الاصابات باوروبا هذه الايام مع بداية البرد.
على المغاربة أن يحذروا و أن ياخذوا الحيطة بجدية في الاسابيع المقبلة. انظروا كيف قفزت الارقام في بلادنا مؤخرا!!! كل واحد فينا يحس انه غير معرض للاصابة و هذا خطأ كبير!!! كلنا مهددون بالاصابة و العلاج النهائي غير مضمون، فحسب الاختصاصيين فالذين شفوا سيعيشون بقية حياتهم عرضة لمشاكل تنفسية!!!!
إذن تحملوا مسؤولياتكم و لا تتهوروا فالفيروس موجود و يهددنا و نتاءجه كارثية على اقتصاد البلاد!!! الاسر تعاني لان العمل غير متوفر و الكثير فقدوا عملهم....الاوضاع تتعقد و الثمن غالي!!!
2 - فرانز كافكا السبت 17 أكتوبر 2020 - 23:49
لا يمكن أن نسمي هذه الاجراءات مشددة مادامت المحلات التجارية و المطاعم و المقاهي مفتوحة من 7 صباحا إلى 10 ليلا
3 - valse الأحد 18 أكتوبر 2020 - 09:11
رغم هذا الاجراء بعض المجمعات السكنية بكابو نيكرو تعتزم عقد اجتماعها السنوي
تحدير بعض الساكنة لم تعره السلطة اي اهتمام وكانها تريد تفشي الجائحة
رحمة بالمواطنين ايتها السلطة وامنعي التجمعات منطقتنا ترفيهية وليست مرتعا للمرض الملاكون من جميع ربوع المملكة وحضورهم من غير شك سوف يزيد تازما للمنطقة
4 - كاري حنكو الأحد 18 أكتوبر 2020 - 09:35
هههه.....الفيروس يختار وقت تفشيه فلا يتفشى قبل الساعة العاشرة ليلا...هههه
لماذا العاشرة ليلا وليس السابعة مساء مثلا ؟
جرت العادة أن تبقى المحلات مفتوحة إلى ساعة متأخرة من الليل وذلك فقط لأن الغالبية كانت تغلق بين صلاتي الظهر والعصر ولكن اليوم وبما أننا في ظروف استثنائية فسوف لن تغلق في تلك الفترة وبالتالي وجب تقديم ساعة الإغلاق الليلية إلى السابعة مثلا.
راقبوا حافلات النقل العمومي فهي مصدر كل البؤر : اكتظاظ من دون تباعد ولا حتى إرتداء الكمامات فطبيعي أن ينقل الفيروس إلى أهله من ركب الحافلة أو مرً بالقرب من محطة وقوفها بالمضيق.
يجب فرض عدد محدد من الركاب على كل سائقي الحافلات ومن تجاوز العدد يؤدي مخالفة: نفس الشرطي الذي يراقب الطاكسيات لمنعها من التوقف هناك هو نفسه بإمكانه مراقبة الحافلات هل التزم السائق بالعدد .
الحافلات لا يمكن لأحد أن ينساه لأنها في ملكية أناس نافذين فهل القوانين تسري فقط على الضعفاء ؟
5 - مهتم جدا الأحد 18 أكتوبر 2020 - 10:46
فتح المحلات التجارية وغيرها السابعة صباحا والاغلاق العاشرة مساء ... واماكن الازدحام السابعة صباحا والاغلاق السادسة مساء .. أتساءل اين هو اثر القرار بالحجر الصحي في قرارات كهذه ؟ سبحان الله
6 - Simo الأحد 18 أكتوبر 2020 - 16:03
يا امة ضحكت من جهلها الامم!!! كورونا كورونا كورونا لقد مللنا سماع اسم هذا الاسم الذي اقام الدنيا ولم يقعدها. اين هذا الكورونا الذي اغلقت بسببه الدنيا ابوابها في وجه الناس؟ وغلقت المدن دون اهلها ومريديها. والله انه العجب كل العجب ان الناس قد اقتنعوا وصدقوا كذبة وخدعة كورونا. افيقوا ايها الناس فكورونا اريد بها النيل من لقمة عيشكم، كورونا اريد بها خراب بيوتكم والنيل من اموالكم وتجارتكم. كورونا اليوم لعبة سياسية يستغلها اصحاب القرار التحكم في المواطن الضعيف المسكين ليضيقوا بها عليه في كسب قوته وعيشه. كورونا اريد بها هلكة الشيوخ والعجزة والمرضى واصحاب الامراض المزمنة. عجبت لهذا الفيروس المزعوم الذي يستطيع التمييز بين الكبير والصغير فيصيب الكبير ويخطىء الصغير!!! عجبت لفيروس يصيب افرادا من اهل بيت ولايصيب بقية الاهل رغم تواجدهم في نفس البيت!! عجبت لفيروس يختار مصابيه بدقة فيصيب اصحاب فصيلة دم A ولايصيب غيرهم!!! عجبت لحامل فيروس ليست عليه اعراض الاصابة يصيب من حوله!!! عجبت لوفيات قال الطب انها توفيت بسبب كورونا ولكن الطب الشرعي يمتنع عن اخضاع جثث الوفيات التشريح حتى لا يعلم سبب الوفاة!!!
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.