24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | السلطة تفتتح سوقا أسبوعيا جديدا بإقليم خنيفرة

السلطة تفتتح سوقا أسبوعيا جديدا بإقليم خنيفرة

السلطة تفتتح سوقا أسبوعيا جديدا بإقليم خنيفرة

أشرفت السلطة المحلية بخنيفرة، السبت، على إعطاء الانطلاقة لمشروع سوق أسبوعي بجماعة موحا أحمو الزياني، يُنتظر أن يستفيد منه قرابة 700 بائع من مختلف المناطق التابعة لنفوذ الإقليم والمناطق المجاورة له.

ويندرج هذا المشروع، الذي جرى افتتاحه في احترام لمختلف الإجراءات الصحية، في إطار المشاريع التنموية التي يراد منها ضخ دماء جديدة في الأنشطة التجارية، وتقريب الخدمات من الساكنة، وخاصة قاطني مدينة خنيفرة.

محمد أوجلي، أمين قطاع الملابس الجاهزة والأثواب، أوضح في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية أن افتتاح "سوق السبت" بجماعة موحا أحمو الزياني من شأنه إعادة الحياة لمجموعة من القطاعات التجارية التي تضررت من تداعيات كورونا، من ضمنها قطاع الملابس.

وأضاف أوجلي أن السوق المُحدث يستهدف ممتهني مختلف الأنشطة التجارية، ويتضمن أماكن متعددة جرى تصنيفها بشكل منظم لبائعي الملابس والأثواب والخضر والمواد الغذائية والحبوب والدواجن وتجار الجملة، وغيرهم.

وذكر محمد توجبي، من ساكنة خنيفرة، أن هذا المرفق، بالإضافة إلى كونه إضافة نوعية للمشاريع التنموية التي جرى إنجازها بالإقليم، سيعمل على حل إحدى المشاكل الكبرى بمدينة خنيفرة، ويتعلق الأمر بمختلف الإكراهات التي كان يتسبب فيها سوق أمالو القديم، سواء من حيث النفايات أو الاكتظاظ أو فوضى السير والجولان.

وأقيم المشروع، الذي يتضمن مرافق صحية ومرفقا لـ"الصنك" وموقفا للسيارات ولوحات توجيهية لمختلف "الرحبات"، على ثلاثة هكتارات، بشراكة مع المجلس الإقليمي وجماعة موحى أحمو الزياني، وبمساهمة مجموعة الجماعات الاطلس بالآليات والمعدات.

واستنادا إلى مصدر رسمي، فإن ما جرى إنجازه إلى حدود اللحظة يهم الشطر الأول من المشروع، فيما سيهتم الشطر الثاني بتهيئة أرضية السوق وتبليطها ووضع أغطية إلى جانب إنجازات أخرى، ما سيُشجع الباعة على المكوث بالسوق طيلة الأسبوع، خاصة وأنه يتواجد بالقرب من المدينة.

يشار إلى أن افتتاح السوق المذكور جرى بحضور قائد قيادة أجدير رئيس دائرة جماعة موحى أحمو الزياني بالنيابة، وممثلي السلطة بالجماعة ذاتها، ورجال الدرك، وعدد من ممثلي المصالح المختصة التي اهتمت بالبروتوكول الصحي ووزعت عددا من الكمامات على مرتادي السوق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - hmida dmingo الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:14
واش اعباد الله حتى الزفت لسوق مداروهش قلك مشروع تنموي من خلال الصورة واش الى جات الشمس قاصحة في الصيف لكم ان تتخيلو كمية الغبار . اما الى جات الامطار وهضرى خرى
2 - mus rakik الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 13:08
يا سلام سوق واش من سوق.....؟ مذينة خنيفرة واو...
3 - Jandala الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 15:44
سوق بالغبار في الصيف والغيس بالشتاء اهانة للمواطن.
لن يتسوق الا الفقير المدعوق من غلاء السوق المغطاة.
لكي ينتعش الباعة وتدور الحركة والرواج بالسوق بجميع المجالات يجب ان تتسوق جميع طبقات الساكنة.
وحتى يتسنى ذلك يجب تزفيت الطريق الى السوق وداخل السوق وجنباته .بدلك سيتفيد عتى المجلس القروي او من يسيره لانه لا عيب ان يؤدي كل من دخله واحب قليل.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.