24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | جمعيات تحاول محاصرة "كورونا" بالحي الحسني

جمعيات تحاول محاصرة "كورونا" بالحي الحسني

جمعيات تحاول محاصرة "كورونا" بالحي الحسني

أطلقت وزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الشباب والرياضة، عبر مندوبيتها المحلية بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، حملة تحسيسية واسعة تستهدف مواطني الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، من أجل المساعدة على محاصرة توسع بؤر كورونا.

وقام مسؤولو المندوبية المحلية سالفة الذكر، بتعاون مع منظمات المجتمع المدني، بإطلاق حملة تحسيسية تتواصل لمدة شهر كامل، وتشمل أحياء ليساسفة والألفة والحي الحسني والأزهر والسلام.

وقال حسن السلاهمي، رئيس جمعية الألفة، في تصريح لهسبريس، إن هذه الحملة أتاحت الفرصة لنشطاء المجتمع المدني من أجل عقد لقاءات مباشرة مع المواطنين القاطنين بالحي الحسني، وتحسيسهم بأهمية الالتزام بالتباعد الجسدي وتفادي التجمعات البشرية التي تشكل أحد الأسباب المباشرة لتفشي وباء كورونا.

وأضاف السلاهمي: "قمنا أيضا بتوزيع عدد كبير من الأقنعة الواقية، التي تسلمناها من المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة - قطاع الشباب والرياضة، على فئة واسعة من المواطنين وقد استهدفنا حي الأزهر وحي فرح السلام، وهما من الأحياء التي تتسم بكثافة سكنية عالية، نظرا لاحتضانها عدد كبير من المجمعات السكنية الاقتصادية".

وقال رئيس جمعية الألفة: "لقد سجلنا تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين، الذين عبّروا عن وعيهم وحرصهم على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الجهات المسؤولة، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في مدينة الدار البيضاء، والتي سجلت معدلات غير مسبوقة على مستوى عدد الإصابات اليومية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - مواطن من الدارالبيضاء الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 08:38
لا أعرف كيف ستكون هذه الحملة التحسيسية في أكبر مقاطعات الدارالبيضاء سكانا.. الناس تخرج لاشغالها والأطفال والشباب لمدارسهم والنساء يخرجن للتسوق او للحدائق مع أطفالهن الصغار... ولابد أن تكون هناك تجمعات بشرية كبيرة هنا وهناك طيلة النهار.. لا يوجد حل. فلو كانت هناك حلول لسبقكم إليها المخزن الذي استحيا من الظهور نهارا
2 - محمد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 09:16
المجتمع المدني كيحاول ادير الدور ديالو ولكن المشكل د المواطنين هو فاش كيمشيوا للسبطار الحسني كيسطادموا بعدة خروقات هل يعقل ان التحليلة ايجابية عندك او كتمشي عندهم او مع 8h الصباح كيقلوا ليك حراس الامن صافي راه خداو العدد لبغاو ويير حتى الغد اوفاش متجي الغدليه كتسمع نفس الهدرة واعباد الله واش بهاد الطريقة غنحاربوا كورونا او غانعالجوا المرضى
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.