24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | افتتاح المقر الجديد لفرقة مراقبة التراب الوطني بسلا

افتتاح المقر الجديد لفرقة مراقبة التراب الوطني بسلا

افتتاح المقر الجديد لفرقة مراقبة التراب الوطني بسلا

تم اليوم الثلاثاء بمدينة سلا افتتاح المقر الجديد لفرقة مراقبة التراب الوطني، وذلك بحضور عدد من المدراء والمسؤولين المركزيين بالمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وكذا نظرائهم في المديرية العامة للأمن الوطني.

وقد تم تدشين المقر الجديد لفرقة مراقبة التراب الوطني في الحي الإداري بمدينة سلا، وتحديدا بالقرب من مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية والمحكمة الابتدائية وكذا مقر عمالة الإقليم، وذلك بمواصفات هندسية وجمالية تحترم شروط الأمن والسلامة المفروضة في المنشآت الأمنية الحساسة، وتزاوج أيضا بين خصوصيات العمران المعاصر وجمالية الهندسة المغربية العريقة.

ويندرج افتتاح هذا المقر الأمني ضمن الجيل الجديد من البنايات والمنشآت الأمنية المتطورة، التي انخرطت فيها مؤخرا كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والتي تراهن أساسا على توفير فضاءات مندمجة ومتطورة تسمح للموظفين بالنهوض الأمثل بأعبائهم المهنية المتمثلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

كما تسمح البنايات الجديدة في المقابل بمواكبة مظاهر العصرنة والتطوير التي تعرفها المؤسسة الأمنية، سواء على صعيد البنايات والتجهيزات أو على مستوى فلسفة العمل.

يذكر أن افتتاح المقر الجديد لفرقة مراقبة التراب الوطني بمدينة سلا يأتي في أعقاب تدشين ووضع الحجر الأساس للعديد من البنايات الأمنية المتطورة والمندمجة؛ إذ يجري حاليا بناء المجمع الأمني الذي سيضم مختلف المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني بحي الرياض بالرباط، وكذا المقر الجديد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، ومختبر الشرطة التقنية بمدينة الدار البيضاء التابع لمعهد العلوم والأدلة الجنائية للأمن الوطني، علاوة على بنايات أمنية لاممركزة بالعديد من المدن المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - قيصر الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 15:40
السلام عليكم الحمد لله على نعمة الامن لكن ملاحظة ليست بالبسيطة تخص سلامة وامن البناية الجديدة وكذلك الموظفين والمرتفقين بحيت ان السور الخارجي قريب جدا من عمادات البناية حيت يسهل استهدافها او اختراقها.. مع العلم ان البناية الجديدة في قلب الحي الاداري وبالقرب من كذا و كدا.. الا ان ذلك لا يمنع من اتخاذ الاحتياطات الامنية والله ولي التوفيق
2 - Un retraité sans nom الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 15:52
Avec tous mes souhaits de succès aux nouvelles générations de la Boîte, en leur soufflant de penser aux conditions de travail de leurs prédécesseurs, pour mieux faire. Bon courage chers amis!l
3 - بلال الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 16:16
‏اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وارزق أهله من الثمرات، اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً وسائر بلاد المسلمين، اللهم من أراد بنا شراً فأشغله في نفسه ورد كيده في نحره، اللهم احفظ لنا امننا وإيماننا واستقرارنا وصلاح ذات بيننا؛ اللهم آمين يا رب العالمين.
4 - سلام آمن ... الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 16:52
بما ان مدينة سلا تحسب من بين المدن الغير آمنة في البلاد نتمنى أن تنجح هذه المؤسسة الأمنية ان تمحو آثار التطرف و الإجرام و التهريب و الفساد في جميع أحياء المدينة ... و الله المعين!
5 - sun shine state الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 18:08
ils faut combattre les criminels, les pedophiles, les agresseurs qui agressent les citoyens en plein journnee, les trafiquants de drogues.
6 - Ahmed الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 18:49
عندما تطبق العدالة في المجتمع ويسري القانون على الجميع دون حياد أو محسبوبية ومحاسبة الفاسدين ممن نهبو ثروات البلاد وتسببوا في الفقر المطقع الذي يعيشه المواطن ، حينها لا حاجة لنا بهذه المباني الأمنية التي تصرف عليها مبالغ مالية كبيرة بل بحاجة أن تبنى عوضها مراكز صحية أو تعليمية أو مؤسسات إيواء للفقراء والمتشردين الخ ، نحن في زمن أصبحت عقلية القبضة الأمنية غير مجدية فلا يمكن استعمال القوة المفرطة تجاة شعب أصبح لا يستطيع توفير قوت يومه .
7 - أمننا سلامة وطننا الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 20:22
هنيئا لسلا على المقر الأمني الجديد والتي ستعطى لها الأهمية في القضاء على الجريمة والمجرمين وتحية إكبار وإجلال لأمننا الوطني بمختلف اسلاكه وهيئاته في السهر على سلامة الوطن والمواطنين .
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.