24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  2. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

  3. هذا تاريخنا يدلُّ علينا.. فانظرُوا بعدنا إلى التّاريخ! (5.00)

  4. كلية العلوم القانونية في سلا تنتخب ممثلي الأساتذة (5.00)

  5. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (4.50)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | تخريب المرافق الرياضية يتصاعد في الدار البيضاء

تخريب المرافق الرياضية يتصاعد في الدار البيضاء

تخريب المرافق الرياضية يتصاعد في الدار البيضاء

سجل مسؤولو مقاطعة عين الشق بمدينة الدار البيضاء زيادة كبيرة في وتيرة عمليات الاعتداء على الممتلكات الجماعية والملاعب الرياضية بالمنطقة، ما تسبب في خسائر مادية تكبدتها ميزانية المقاطعة.

وقال عبد المالك الكحيلي، رئيس مقاطعة عين الشق، إن "ارتفاع حالات الاعتداء على الممتلكات الجماعية دفع مسؤولي المقاطعة إلى التقدم بثلاث شكايات إلى النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، في محاولة منهم لتقليص وتيرة هذه الاعتداءات".

وأضاف رئيس مقاطعة عين الشق في تصريح لهسبريس أن "هذه الشكايات همت عمليات الاعتداء على السياج المحيط بالمركب الثقافي عبد الله كنون في شارع برشيد، وملعب لينا بسيدي معروف، وملعب برميل، إضافة إلى كسر باب الحديقة المواجهة للمسجد العتيق بعين الشق".

وأوضح لكحيلي أنه "من المفروض أن هذه الملاعب مغلقة بسبب تفعيل الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن مجموعة من الجانحين يقومون بقطع السياج والاعتداء على الحراس للدخول عنوة إلى الملاعب واللعب فيها، كما سجلنا عمليات بلطجة يقوم فيها بلطجيون بكراء ملعب ياسمينة الذي يتواجد بتقاطع شارع امغالا وشارع محمد السادس، حيث قام المعنيون بالأمر بطرد الحراس وموظفي الجماعة وشرعوا في كراء الملعب بـ100 درهم الساعة، ويدعون أنهم مكلفون بهذه العملية من طرف مندوب وزارة الشباب والرياضة بمنطقة عين الشق".

وتابع المتحدث قائلا: "نعتقد أنه يتوجب على السلطة أن تلعب دورها في حماية الممتلكات ومواجهة هذا التسيب والفوضى من طرف بعض الجانحين التي ألحقت أضرار مادية ومعنوية، خاصة وأن عمليات الإصلاح تظل مكلفة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - نظرة عن بعد الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:15
من هنا تظهر حب المواطنة عند المواطنين . لا افهم نوعية هذا البشر لقد مررنا من هذه المرحلة اي مرحلة الطفولة و المراهقة ولم نقم بهذه الوحشية في حق الممتلكات العامة . لا افهم هل هو مرض نفسي يؤدي للعنف او انتقام او قلة التربية
2 - ملاحظ الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:17
حيدوهم وبنيو عمارات وقضي الأمر.
3 - محمد الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:21
في اطار هذا الموضوع لماذا لم يتم طرح سؤال على هذا المسؤل حول النقص الكبير في ملاعب القرب و فضائات ترفيه بمنطقة عين الشق و لماذا لم يتم ترميم الحديقة المتواجدة بشارع الخليل قرب سوق عين الشق و لماذا لم يتم تشبد ملاعب معشوشبة للقرب خلال وليته وشكرا
4 - زينب اىوزاني الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:24
اذا كان فتح المقاهي واغلاق الملاعب شئ غير منطقي فان الهجوم على الملاعب وتكسيرها من الحماقات والامسؤولية
فقدنا المنطق والعقل في التسيير فكان رد الفعل هو العنف والتكسير
5 - marocain الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:39
لم ارى بلدا تسود فيه الفوضى مثل بلادنا. يجب سجن كل المجرمين والبلطجية والجانحين مدى الحياة
6 - اليابوري الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:48
عندما يكون بناء الجدران مقدما على بناء الإنسان فمن الطبيعي أن يعم الاستهتار و التخريب... و مازالت ذاكرتي تحتفظ بمشهد الجمهور و هو يقتلع مقاعد ملعب مراكش الكبير أسابيع قليلة بعد افتتاحه!!!!!
7 - عبد الله الخميس 22 أكتوبر 2020 - 09:23
نحن ضد التخريب بجميع أنواعه. ولكن بالمقابل لماذا لاتفتح هذه الفضاءات الرياضية خصوصا وأنها في الهواء الطلق في حين أن المقاهي مفتوحة. هناك عشوائية في التسيير والمسؤولون يبحتون دائما على الحلول السهلة
8 - مواطن من الدارالبيضاء الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:05
هناك تواطأ كبير من طرف السلطات العمومية اتجاه مخربي الملك العمومي بولاية الدار البيضاء. وكأن هؤلاء المخربون أشباح ينزلون من كوب اخر. لماذا لا تكون عندنا شرطة خاصة لتخليق الحياة العامة مجرد كتابة على حائط يُسلم الجاني للمحكمة ويُغرم غرامة بقيمة ذاك الحائط او الكرسي او الباب. .
9 - ظاهرة التخريب... الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:09
هذه الظاهرة تكاد لا تخلو منها أية مدينة ...فمثلا بالمدار السياحي لعين أسردون ببني ملال تجد كراسي إسمنتية عمومية أقتلعت من مكانها ورميت على حافة الطريق......ناهيك عن كسر زجاج الأعمدة الكهربائية ...اما بخصوص تخريب السياج المحيط بملاعب القرب حدث ولا حرج.....مؤلم حقا.....
أسباب متعددة في تفسير الظاهرة..المحال لا يتسع لذكرها هنا.
الله اهدينا.
10 - مراقب الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:20
يجب سجن كل المجرمين والبلطجية والجانحين مدى الحياة
11 - كولومبو الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:28
انا مواطن ناخب من ساكنة عين الشق منذ سنة 1987 و اخبر ترابها جيدا و انقل تصريحاتي من خلال هذا المنبر ردا على الخرجات التي يصرح بها رئيس جماعة عين الشق حول إتلاف المنشآت الرياضية بالمنطقة و كما يعرف الجميع و الزائر لمنطقة عين الشق سيقف مدهوشا من حجم الإهمال الذي تتعرض له المنطقة حيث لا مجال للتهيءة او إنشاء المركبات الرياضية كما يزعم سيادة الرئيس عين الشق لا تتوفر الا عن بضع ملاعب للقرب لا تتجاوز الاثنين او تلاثة ملاعب يتيمة لا تخضع للمواصفات الرياضية عين الشق اصابها الاهمال منذ مدة عين الشق أحياءها تحتضر من التهميش حي مولاي عبد الله و أرض الخيرية و شارع الخليل و المكانسة و التقلية و عين الشق العتيق..... اما سعادة العمدة و السيد العامل و ووالي الجهة لا يعرفون في عين الشق الا احياء كالفورنيا الراقية و احياء سيتي بلازا و شوارع مكة و فاس حيت القصور الفخمة و الفلل الراقية.
12 - med الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:42
ناس المغرب نوعان نوع يعيش في الشمال و الجنوب و الشرق مربي ولد الناس محترم ... اتحدث عن الاغلبية وكاين الهمج ساكنين في كازا الرباط تمارة القنيطرة اسفي فاس . ... هادو الكلام الخايب و العنف و تكسير الحافلات ... هو العادي عندهم بل يعتبرون النوع الاول بوجاديين و شبايض وشلوح ومكلخين...
13 - MAROCAINE الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:38
اسكن بالقرب من قاعة مغطات و مسبح مغطى
لكن لا نستفيد منها لا نحن و لا الجيران
لو سمح لكافة شرائح المجتمع الولوج لهته القاعات لراينا جيل متفتح واع
14 - مروان الخميس 22 أكتوبر 2020 - 15:53
اولا السيكيرتي منعدمة و في كثير من الأحيان الصيانة كدالك. ملاعب القرب يبنونها فقط لأن الملك طلب دالك و بالنسبة للمسؤولين ... حتى 50 درهم التي فرضوها ضلما و ضد القانون ضعيفة بالنسبة إليهم و تيبقى غير صداع الرأس أو صافي... أما الملتحين فهم اصلا ضد الرياضة والفن ...و يفضلون فقط بناء الجوامع وليس الجامعات...!!! مكانهم و الخلود إلى التسبيح و الغسل و التطهير و التكسال فابور. لمادا الدخول إلى الجامع فابور...من يخلص الأرض و البناء و الماء و الضوء و الصيانة و التطهير و الميكرو و مكبرات الصوت والخطباء ...! أعلم أن هناك... محسنين لانعرف من اين أتوا بالمال ...لكن يجب أداء تعرفة الدخول 1 درهم لأن الجوامع أصبحت رفيعة و بالزرابي ...
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.