"كورونا" يحظر التجول الليلي في المضيق والفنيدق

"كورونا" يحظر التجول الليلي في المضيق والفنيدق
الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:05

قررت سلطات عمالة المضيق الفنيدق فرض حظر التجول بمختلف أرجاء العمالة ابتداء من يوم الجمعة، من الساعة العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا، بالتزامن مع حزمة من التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى حين تحسن مؤشر الوضعية الوبائية بنفوذها الترابي.

وتتضمن الإجراءات الجديدة المقررة، وضع السدود ونقاط المراقبة الأمنية لضبط تنقل المواطنين من وإلى عمالة المضيق الفنيدق، ومنع التجمعات والاجتماعات لأكثر من خمسة أشخاص، إلى جانب اعتماد الحجر الصحي التام لأفراد العائلات القاطنين مع شخص مصاب.

وتزامنا مع ذلك، سيتم إغلاق وتكثيف المراقبة بالأحياء والشوارع والأزقة المحتضنة لبؤر عائلية ومهنية، وإغلاق الحدائق والمتنزهات العمومية وفضاءات الألعاب والرياضة، فضلا على “حث جميع المؤسسات على اعتماد العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا”.

وعلى مستوى أسواق القرب، فسيتم إغلاقها في الساعة السادسة مساء، وستغلق المقاهي والمطاعم وجميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية على الساعة التاسعة ليلا، مع منع البث التلفزي للمقابلات الرياضية بالمقاهي والمطاعم.

كما سيجري في التوقيت ذاته (التاسعة ليلا)، إغلاق الحمامات ومحلات الحلاقة والتجميل والقاعات الرياضية، مع اعتماد 50% من طاقتها الاستيعابية، إلى جانب تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من انتشار وباء كورونا.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة عقب تضاعف عدد المصابين بالفيروس التاجي بين مواطنات ومواطني مدن المضيق، مارتيل والفنيدق، “وبناء على توصيات لجنة التتبع المنبثقة عن اجتماعها المنعقد اليوم الخميس”، حيث تقرر اعتمادها ابتداء من منتصف يوم الجمعة.

‫تعليقات الزوار

6
  • agzennay
    الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:13

    الله إرحم ليكم الوالدين فهمو لي ما الفائدة من الحظر الليلي ؟؟؟ مضياعة ديال الوقت أصافي. إل غدي يكون شي حظر بالنهار. نوكلو الشعب المحروم من أبسط الحقوق، أ نفرضو الحجر الصحي. زيادة على هاد الشي البرد و النهار قصسر الطبيعة هي الي تاتفرض علينا ندخلو للدار بكري أ مانخرجوش.

  • محمد مداني
    الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:29

    هل كورونا من الطيور الليلية، هذا نسميه الاستهتار بالمواطنين والسلطات صارت غير قادرة على فرض السيطرة على الوباء ولا تعرف ما العمل قرارات لا تصب في دحر هذا الوباء والإصابات في تزايد والمختبرات تنهب جيوب المغاربة ولا حسيب أو رقيب، مختبر تحاليل طبية يطلب 700 درهم ووزارة الصحة غائبة، املنا أن يصل هذا الى جلالة الملك لكي يطرد من لا يهتم بأمور المغاربة.

  • حمادي
    الخميس 22 أكتوبر 2020 - 20:33

    يجب تجربة لقاح كوفيد 19على كبار المسؤولين في البلد إن نجوا فاللقاح أمن وإن ماتوا فالبلد أمن

  • حسن
    الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:12

    الملاحظ أنه كلما اقتربت العطله أو عيد إلا وترتفع نسبه المصابين ويتم وضع الحواجز في مدخل المدن وبعد انقضاء العطله تنخفض حالات المصابين لم أعد أفهم شيئا

  • محمد ج
    الخميس 22 أكتوبر 2020 - 21:27

    السلام عليكم. فيما يخص الفنيدق المدينة التي لا تتوفر على أدنى وسائل الفرجة عن النفس بالنسبة للأطفال و الكبار (لا حدائق و لا ملاعب و لا مساحات للتجول و الفرجة) تعاني من منع الساكنة الولوج إلى شواطئ المدينة لراحة النفس أو مزاولة رياضة الصيد بالقصبة تحت عذر بعد عذر: الأول الحجر الصحي و الثاني الحيلولة دون وصول الحراكة إلى سبتة. السؤال المطروح أين سيلعب أطفالنا؟ و أين يشعر كبيرنا براحته النفسية إذا تم غلق جميع منافذ تسليته إلا إذا سافر كلمترات لينعم بالشاطئ. من هذا المنبر يجب فتح شواطئ الفنيدق في و جه العموم طالما أن هناك القوات المساعدة و الأمن الوطني منتشرة على طول السواحل للحراسة.

  • القادم أسوأ
    الخميس 22 أكتوبر 2020 - 22:42

    قتل ممنهج للشعب و قضاء على مستقبل الجيل الصاعد. نفس السيناريو يتكرر في عديد من البلدان. القادم أسوأ، و علية القوم يستعدون له. لقد أقسمو أن يخفضو اعدادنا إلى النصف أو أقل.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة