24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | خروقات عدة تتسبب في إغلاق 56 مطعما بمراكش

خروقات عدة تتسبب في إغلاق 56 مطعما بمراكش

خروقات عدة تتسبب في إغلاق 56 مطعما بمراكش

أغلقت السلطة المحلية أكثر من 56 مطعما بسبب خرقها الضوابط القانونية، حيث تم حجز كميات مهمة من المشروبات الكحولية والممزوجة بالكحول منتهية الصلاحية، وأخرى غير صالحة للاستهلاك في مستودعات معدة خصيصا لهذا الغرض بضواحي مراكش.

وهمّ هذا القرار محلات في ملكية مغاربة، وأخرى لمواطنين أجانب مقيمين بالمغرب، منها سلسلة من النوادي الليلية التي حولت نشاطها بالكامل إلى حانات، ومطعم فرنسي شهير بمقاطعة جليز. وقد تم إخضاع أصحاب هذه المحلات للأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابة العامة طبقا للقانون.

وأوضحت مصادر هسبريس أن لجان المراقبة، التي حلت بالمطعم الفرنسي، ضبطت جملة من المخالفات، منها عدم احترام صنف رخصة تقديم المشروبات الكحولية، وتوظيف مستخدمين دون التراخيص الضرورية، والتغاضي عمدا عن احترام إلزامية إشهار الإطار القانوني، فتقرر إغلاقه كباقي المطاعم المصنفة التي أخضعت للقانون.

وجاءت قرارات الإغلاق، المؤقت أو النهائي، لهذه المطاعم إثر عمليات مراقبة قامت بها لجنة مختلطة تتكون من ممثلين عن مصالح الصحة البلدية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصالح الأمن والسلطات الصحية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأثارت قرارات الإغلاق تذمر بعض مالكي المطاعم التي أغلقت مؤقتا أو نهائيا. وبهذا الخصوص أكد مهني من قطاع السياحة بمراكش لهسبريس أن المراقبة الصارمة والدقيقة وقرارات الإغلاق خلفت حالة من الارتياح لدى فئات عريضة من المهنيين لكونها أرست قواعد جديدة لتقييم الخدمات السياحية بالمدينة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - مواطن من المغرب السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:37
السؤال الكبير كيف دخلت تلك الكمية الكبيرة من الخمور إلى المغرب حتى استهلك منها ما استهلك وبقي هذا العدد الضخم من المنتهية صلاحيته...؟؟؟
2 - منطق الدولة السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:10
في الحقيقة المغرب يخطو خطوات جبارة في الاتجاه الصحيح نحو الهاوية، لا شيء يوحي بأنك في دولة مسلمة، الخمور التي حرمها الله و لعن عشرا من المتعاملين معها، أصبحت مشروبات كحولية أو ممزوجة بالكحول، و تقدم برخصة و تستخلص عنها ضرائب متنوعة و يحرص المخزن بكل تلاوينه على جودتها و عدم انتهاء صلاحياتها و تتحرك الشرطة و النيابة العامة و المصالح المختلفة دون أن تعتلي وجوههم حمرة الخجل أو أدنى إحساس بالذنب. هذا ما يسمى التطبيع مع المعاصي و الكبائر، ثم نطلب الغيث من السماء و نطلب أن يرفع الله عنا البلاء و أن يبارك في أرزاقنا، أنى يستجاب لنا و كلنا حرام في حرام.
3 - أول اختبار السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:22
كورونا، أول اختبار للوعي الجماعي ذو بعد عالمي. ارجوكم أبناء وطني التزمو معنا لتحقيق نتائج أفضل. الأمر لا يحتاج مالا أو جهدا، الحل مجاني يتجلى ويتجلى في كمامة و متر واحد تباعد وقليل من الماء والصابون. لكن الالتزام به يتطلب درجة وعي جماعي عالية. اسأل نفسك أخي الغربي من أي فئة أنت ؟ جوابك في سلوكك. تحية أخوية حارة لكل مغربي...
4 - خمر الأحد 25 أكتوبر 2020 - 11:22
منذ متى كانت للخمور صلاحية ؟؟!! الفرنسيون يحتفظون بأنواع فاخرة من الخمر في سراديب خاصة لمدة تصل إلى مئة سنة !! وكلما ازداد عمره ازدادت قيمته وتحسن مذاقه وارتفع ثمنه .!! إذن ما يتحدث عنه المقال هو الأنواع الرخيصة المخلوطة بمختلف الأزبال المجهولة .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.