24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | توزيع كتب للتبشير يوقف 7 أجانب بمدينة الصويرة

توزيع كتب للتبشير يوقف 7 أجانب بمدينة الصويرة

توزيع كتب للتبشير يوقف 7 أجانب بمدينة الصويرة

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الصويرة، الجمعة، سبعة أجانب إثر توزيعهم كتبا للتبشير.

وضبطت عناصر الأمن هذه المجموعة متلبسة بتوزيع نسخ من الإنجيل وكتب خاصة بتعليم المسيحية في أزقة المدينة العتيقة.

وأخضع المشتبه بهم للبحث الأولي من طرف مصالح الأمن، قبل عرضهم على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - فارس بلا جواد السبت 24 أكتوبر 2020 - 09:39
المغاربة كاع مقرو الكتب ديالهم عاد يقرو كتب ديال المسيحية غير تيضيعو وقتهم هدوك هههه دابة راه المغربي هم الوحيد لقمة العيش الكريم وكفاش يكمل الشهر خصوصا مع هذا الأشباح الي حكمينا
2 - فرانز كافكا السبت 24 أكتوبر 2020 - 09:39
هل الديانة المسيحية ممنوعة في المغرب ؟ و لماذا توجد كنائس في المغرب ؟ و لما يسمح للمسلمين بالدعوة في اروبا ؟ و أين حرية المعتقد التي يضمنها الدستور ؟
يتسأل مواطن بسيط
3 - سين السبت 24 أكتوبر 2020 - 09:39
الدين مسألة شخصية. لا للتبشير ولا للدعوة التي ينشرها المسلمون في كل دول العالم طوعا أو قسرا.
4 - مغربي السبت 24 أكتوبر 2020 - 09:40
تخيل ان اي دولة غربية تمنع نشر كتب اسلامية و اشرطة دينية ، ماذا سيكون موقف الشعوب التي اسمي انفسها مسلمة ، اكيد ستتهم رئيس تلك الدولة بالعنصرية و يخرج علينا اصحاب قنوات اليوتوب و يصدعو لنا رأسنا بان الاسلام مستهدف .
اليس في هناك فصل في الدستور المغربي يسمى احترام الاديان الاخرى ،
للاشارة فقط انا مسلم و احب ديني و لكن ضد النفاق الذي يمارسه البعض و ازدواجية المعاير
5 - N.H السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:04
من هنا يتضح وضوح الشمس بأن البلاد تسير بدون مراقبة بدون أمن بدون أي شيء غدا سوف نجد مستوطنة إسرائيلية بسكانها و جيشها
6 - kamal السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:05
quel contradiction !! les musulmun arrêtent tous ce qu'ils fait appel à son religion et ne l'acceptent pas, pas de problème , mais il faut qu'ils arrêtent de pleurnicher lorsque un pays fait de même contre nous et il faut arrêter de dire qu'on est visé et bla bla bla ,
7 - مواطن من المغرب السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:06
في إحدى قرى إندونيسيا حل بها فريق من المبشرين ومكث مع أهلها يعلمهم تعاليم الإنجيل لعدة سنوات وعندما احس ذاك الفريق التبشيري ان مهمته انتهت بنجاح. أقام حفل وداع وطلب من السكان ان يدلوا بامنيتهم. فكانت المفاجأة صادمة لهم. طلبوا زيارة بيت الله الحرام... عقيدة المسلم مهما حاولوا فلن تتغير لذلك لجأت الانظمة الرسمية إلى دس الخرافات وزيارة الأولياء والتشكيك في بعض الأحاديث..
8 - م-ع-ك السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:13
جاء في المقال انهم متلبسون.. بماذا؟ بأناجيل....
فهل الإنجيل كتاب مقدس أم أنه من الممنوعات؟!
أليس عندكم في الإسلام أن تؤمن بالله وملائكته و"كتبه" ....!!!!!
انا شخصيا في أروبا أرى مرارا في الشوارع أرى المسلمين من دول الخليج يوزعون القرآن على المارة ويقولون بأعلى أصواتهم وبمكبرات الصوت " ان أردت أن تعرف الإسلام تعال نشرحه لك"
لماذا لم يتم توفيقهم هناك بدعوة انهم متلبسون بالقرآن وكتب الدعوة للإسلام ونشر الفكر الوهابي ...!!! أتساءل فقط.
9 - مواطن السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:16
و تدعون ان الاسلام دين التسامح ؟ لماذا لا يوقفون دعاة الاسلام في دول العالم ؟ هل نحن بحاجة الى المزيد من تشويه صورة المسلمين ؟
10 - الحسين السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:19
يعني ما زال الاجانب في المغرب رغم الحجر الصحي والمغرب أغلق حدوده.الجوي والبحري والبري. والسؤال أين هي الشرطة المكلفة لحماية التراب الوطني .
11 - rodeo السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:20
لكم دينكم ولي دين نحن لدينا دين الإسلام دين الله الذي بلغه لنا رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم الذي بلغ الرسالة و حفظ الأمانة اما المسيحية فقد حرفت و نقلت أهواء رهبانها و قساوسها اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دين الإسلام
12 - مواطنة 1 السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:23
علاش ؟ فينهي حرية التعبير والمعتقد ؟ احنا وخى حتى فرضنا الحجاب والنقاب والصلاة على ناصية الطريق في الدول الغربية !!! المهم كاين شي خلل في عقلية المسلم !!!!
13 - ام هاجر السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:27
قال تعالى( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين)
الحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها من نعمة .اللهم احينا مسلمين وامتنا مسامين واحشرنا في زمرة المسلمين .وارزقنا الثبات وجميع المسلمين حتى الممات .وارفع عنا الضر وعن المسلمين .وانصرنا وانصر المسلمين .
14 - الشيخ والرياح والبحر السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:30
كان عليهم ان يوزعوا شيكات الدولار او اوراق نقدية من صنف 200 درهم هذا هو نوع الاذان الذي ينفع في مدبنة الصويرة وهذه هي الديانة التي تنفع مومني هذا الزمان اما كتب الانجيل فقد تركها الفرنسيون قرب الشاطئ قبل مغادرتهم المدينة ولم يهتم بها أحد أنذاك .
15 - kamal السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:33
quel contradiction !! les musulmun arrêtent tous ce qu'ils fait appel à son religion et ne l'acceptent pas, pas de problème , mais il faut qu'ils arrêtent de pleurnicher lorsque un pays fait de même contre nous et il faut arrêter de dire qu'on est visé et bla bla bla ,
16 - عبد الله البيسطاش السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:36
إذا كان المبشرون سينفعون المعتنق بالمال والهجرة إلى الخارج فلماذا لا، من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولاإكراه في الدين. وكل واحد يضبر على راسو وكل شاة تعلق من كراوعها من اللخر.
17 - آه آه السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:38
أيهما أكثر وقعا وتأثيرا على المجتمع التبشير بالكتب أم إفساد عقيدة المسلم كما فعلوا بتعاون مع بني جلدتنا؟
18 - kamal السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:45
السلام عليكم أنا سوف أعطيك جوابا أنا مقنعا يا صاحب التعليق الأخير ...الكل يعلم أن أخر الديانات التي نزلت هي الإسلام وليس المسيحية ...والكل يعلم أن الإنجيل محرف عكس القرأن فلا يجب الرجوع إلى ديانة كلها تحىيف وولى عليها الزمن أما بالنسبة لأروبا فالناس هناك تدخل الإسلام بمحض إرادتهم لأن الله إذا أحب عبدا يهديه إاى دين الحق
19 - med السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:47
هذا جانب من لا عقلانية الانسان المسلم انا ندير التبشير عند الناس ولكن هما لا زعما راه حنا خير امة اخرجت للناس وملي يقولو اليهود شعب الله المختار تسخرو منهم راه هيا ماهيا ...انا غير كتبقاو فيا اما عقت بخرافة الاديان من شحال هادي وكانت احسن حاجة طرات فحياتي واهم تغيير للافضل فيها ..
20 - med السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:48
نحن نؤمن بالله الواحد الصمد ،هو الله لا شريك له ،فكيف نتبع من يقول أن عيسى عليه السلام إله وابن الله هذا لا يقبله العقل، والعمر قصير وأصبح من الخاسرين ،لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
21 - kamale السبت 24 أكتوبر 2020 - 10:56
لو لاحظنا قبل شهور تم تشييد معبد يهودي في مراكش السلطات لم تعمل حسب قولها إلى بعد أن تم تشييده ، الحكومة أحبطت المجتمع المغربي حتى الهته عن دينه أصبح همه بالدرجة الأولى الحصول على قوت يومه ناقصة غير يعتنق ديانه أخرى شي مضحك، نحن نريد نتخلص من عدد الأضرحة ما ناقصنا ديانة أخرى ، الملاحظ أن السلطات تحدد مكان المعارضين لها في وقت زمني قصير ومثل هذه الأمور تصعب عليها ، لو كان من بين هؤلاء مغربي معارض للحكومة كان مصيره سنوات في السجون أما هؤلاء من المؤكد بأنه لم يتم توقيفهم ولو لساعات معدودة ،
22 - مغربي السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:01
تتهمون الغرب باستهداف الاسلام .
ما راي اصحاب ماركون عنصري مع العلم ان يوجد في فرنسا مساجد كثيرة و كبيرة و مراكز للدعوة و جمعيات اسلامية و لا يمنع نشر الكتب و الاشرطة الاسلامية بالعكس هناك مكتبات خاصة بالكتب الاسلامية .
سبحان الله الذين يسمون انفسهم مسلمون لديهم ازدوجيات المعاير ، فهل يترى سيقوم الشعب الفرنسي او غيرهم من الشعوب الغير المسلمة بالرد على مع يفعله المغرب اتجاه دين اخر . اكيد لا .
لماذا نحل لانفسنا ما لا نحل لغيرنا .
فرنسا و غيرها من الدول غير مسلمة حتى من لم يعجبه العيش في بلد الكفر ما عليه الا ان يرجع الا بلاد الاسلام .
الله سبحانه يسب جهارا في الشوارع المغربية و من طرف المغاربة و امام الملئ و لا تتحرك ذرة ايمان في شعب النفاق ، عدد كبير من المغاربة يسبون الدين امام الجميع لماذا لا يتحرك الشعب المغربي ضد هؤلاء .
لا اكد يمر يوم حتى اسمع اكثر من مائة مرة يسب الدين و يلعن و يسب الله امام المسلمين و لا يتحرك احد
23 - Abdelghani السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:04
المغرب حكومته منافقة حيث تساند جميع الديانات بانها سواسية,ومغاربته في فرنسا ينشرون الدين الاسلامي لانه هناك حرية الراي والتعبير والمغرب يعرف هذا لكنه لايغمض عينه اذا سمع بان اشخاصا ينشرون الديانة المسيحية في المغرب ويزجون بهم في السجون بسرية تامة كي لاتصل الاخبار الئ الفاتيكان,اذن في هذه الحالة بما ان اغلبية الحكومة المغربية يحبون فرنسا ويحملون جنسيتها فوجب عليهم منادات ماكرون لهيكلة المغرب كذالك ويبدئء بنشر المسيحية اولا,وسوف ترئ الحكومة المغربية بانها سوف لن تحرك ساكنا وستغمض عينها,لانهم منافقون.اسدي ها الجامع ها الكنيسة ها البار,بما ان المغرب يقول باننا دولة اسلامية في الدستور وليس ايمانا,فلماذا لايمنع الكنائس ويدمرها تماما اذا كان فعلا لايريد مبشرين? انا واثق بان الفاتيكان سوف يرسل رسالة تحذيرية لحكومة العثماني وخصوصا ان الملك قام باستقبال البابا مؤخرا وجنبا الئ جنب يدعون الئ انه لافرق بين الديانات السماوية والديانات الارضية. ربما الذين القوا القبض علئ هؤلاء المبشرين لايعلمون بان هناك اتفاقية قوية بين الفاتيكان والمغرب حول اتباع مايحلوا لك اتباعه من ديانة.
24 - مسلم. السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:17
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم انصرنا عل الظلم والظالمين واكفينا شر الحاقدين ياااااااااااااااااااااااااااارب.
25 - جواب مقنع السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:26
و ماذا عسانا نفعل إزاء ذلك فلا حول لنا و لا قوة و لكن وجب أن أذكر ببعض الممنوعات في العرب. كاعلاء الماذن و رفع الاذان... و لعل أخطرها تبعات التحدث بسوء عن الكيان الصهيوني و ممارساته فتلك جريمة كبرى عندهم هذا غيض من فيض مع الأخذ بعين الاعتبار أن لكل دولة قوانينها الخاصة وجب احترامها
26 - حسن السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:30
اقول للمعلق لرقم 2ان المغرب لا يسمح بالتبشير ولاكن له حرية المعتقد اي مثلا اليهرد المغاربة فانهم يقومون بعبادتهم في كنائسهم مثلهم مثل المسيحيين ولاكن باش يخرجو للشارع ويحاولون توزيع كتبهم فهذا لا يقبل منهم مثل في اوربا لا نخرج للشارع ونوزع المصاحف يعني يجب احترام كل سيادت دولة
27 - محمد السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:38
حلال علينا وحرام عليكم.... وفي الاخير يتغنون بالحرية والديانات السماوية الثلاثة!!!!!!!! الغريب هو أن هناك من يشجع على هذا النفاق الديني...!!!
28 - kadiri السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:44
تعقيبا على ماورد في بعض التعاليق ، من أخبرك بان ما ورد في الثوراة و الانجيل تم تحريفه ، المسلمون فقط هم من يدعي هذا ، إذ لا يعقل أن يقول به علماء الغرب ونحن نعرف مدى اعتمادهم على المنهج العلمي و توخيهم المنطق و الحجة و العقل !!!! ثم أن المسلم العقلاني يلزمه قراءة الكتب السماوية الثلالة لينتقي ما يراه صالحا له واعصره.....شكرا هسبريس
29 - lahbil السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:59
جمعيات إسلامية تقوو ببناء مساجد بأمريكا ولقد حولو كنيسة إلى مسجد وهناك مسجد تسمع منه الادان ولقد فوجئت لأول مرة بدلك كما أنك تجد مسلمين أمريكان ينشرون الدين في الأماكن العمومية بدون إزعاج من أحد في المغرب ممنوع بحكم القانون لكن هل في دولة إسلامية لايطبق فيها العدل ونشجع شرب الخمر والزنى والكدب والخيانة فجميع المحرمات موجودة تمنع التبشير في مجتمع أغلبيته تعيش تحت وطئة الفقر والجوع والأمية فهو يفكر في العيش ولايفكر حتى في دينه حتى يجيء رمضان الكريم يعني شهر في العام
30 - مسألة قوانين فقط السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:00
سنتقبل ادا وضعوا قوانين ضد نشر الاسلام اما عندنا نحن فالتبشير جريمة يعاقب عليها القانون كما تحارب معادات السامية عندهم مثلا
31 - عبدو السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:17
ردا على بعض التعاليق
حرية الاديان يتسامح معها القانون اذا كنت مهاجرا ومن ديانة أخرى من الاصل .الكنائس عملت للمتدينين الاصليين ولكن استهداف المواطنين فهذا خطر كبير على المدى البعيد.
دعوة المسلمين الى الاسلام في الخارج لا تتم بشكل رسمي علة ما اعتقد ولكن بشكل انفرادي كصديق عمل او الحي الخ ...عكس التبشريين يدعون الناس علنا وبطريقة منظمة وبدعم القوى العظمى الكاتوليكية الخ .هذا خطر كبير .
32 - الدين إختيار السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:25
السلام عليكم،مهما نشروا هؤلاء هذه الكتب أو لم ينشروها فلن يضروا الله شىء ، إن الله يهدي من يشاء ولو يكون في اليابان أو أميركا أو أوروبا..... الخ كاين لي تولد في بلد مسلم واكبر فيه ومن والدين مسلمين ويسمع الأذان والقرآن ولا يطبق حتى ركن من أركان الإسلام ومتيعرف ولا حافظ سورة من سور القرآن، سورة الإخلاص بزاف ديال الناس لا يعرفنها مثلا، الله سبحانه و تعالى قال: (فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.....)إلى آخر الآية الله أعطى للإنسان الاختيار في العقيدة وتوجد بزاف ديال الأدلة في القرآن ، في أوروبا وأميركا المسلمين يوزعون القرآن وينشرونه في قنوات يوتيوب الفيسبوك بكل حرية. (تنوير العقول احسن من العنف) لا تخافوا على الدين الإسلامي فالله سبحانه وتعالى سينصر الدين الاسلامي ولو كره الكافرون. المجتمعات العربية خاصها دير العدل بين الناس وتعطيهم حقوقهم في التعليم والصحة وكرامة العيش .ولى عنده شىء مسؤولية يخاف الله. إن الله ينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة، والعقيدة تايتحاسب عليها الإنسان يوم القيامة. اللهم اهدينا جميعا. لا إله إلا الله محمد رسول الله.
33 - غرباوي مهاجر السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:37
لم يسبق لي ان رأيت مسلما تجرأ للاقتراب او منادات احد من منزله من اجل تكلم معه في الدين.
سبق ان ناداني احد فتحت الباب فوجته من الذين يريدون اقناعك بدينه، تكلمت معه بأدب وقلت له انني مسلم. مع ذلك استمر، قلت له: لا أفهم الإسبانية من اجل ان يفهم ويدعني قال: "الأسبوع الاتي اتيك بكتب عربية" بالفعل جاء بها.
ذكرت هذا لاسباني في العمل قال لي: "اذا جاء اخرج وقل له انني مع ضيوف ثم اغلق الباب في وجهه مباشرة، وان رجع الأسبوع المقبل هاتف الشرطة" فعلت ما قال؛ وبالفعل لم يعد مرة أخرى.
34 - كمال السبت 24 أكتوبر 2020 - 12:38
خليو الناس تختار المعتقد لي بغات .
او حتى الى مبغاتش حتى شي دين فذالك شأنها.
إرغام شخص على اتباع دين معين بالقوه مرفوض ولا يقبله عقل سليم.
35 - فلالي السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:52
الإسلام يخترق القلوب دون الحاجة إلى تبشير أو غيره .المقارنة بين الدعوة إلى الإسلام في البلاد الأخرى والتبشير في بلادنا الاسلامية ضرب من الغباء واللامنطق.الإسلام دين كل العالمين وسيسود آخر المطاف
36 - محمدين السبت 24 أكتوبر 2020 - 15:18
هؤلاء يستعملون الإغراءات المادية ودعم المشاريع لاستقطاب خاصة الشباب والقاصرين بعكس الدعاة المسلمين الذين يدعون إلى الإسلام باستعمال البينة
37 - ⛥ اسماعيل مول التعليق ⛥ السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:05
اللهم هذا منكر، فنياهي حرية المعتقد؟ علاش هوما كيخليونا نديرو الدعوة فبلادهم وهوما لا، أين المعاملة بالمثل.
38 - المبشرون بالجنة السبت 24 أكتوبر 2020 - 18:07
الفرق بين التبشير والدعوة،

التبشير هو أن تقبل المسيحية مقابل الامتيازات هاك وارا مافيها حزارة.

والدعوة يبيعون لك الوهم.
39 - azouzi السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:59
ياك المغرب حرية الدين والتدين لي يعبد شي حاجة الله تعاونوا.. حياك كل شي كيعبدو الله .. لماذا في أوروبا كيخليوهوم اوزعوا القرآن والمغرب كيمنع ذلك !؟
40 - عابد الأحد 25 أكتوبر 2020 - 05:59
تعليقا وردا على الأخ صاحب التعليق kadiri ، إن الأناجيل توجد لها 1800 نسخة وبهاد العدد سيتضح لك التحريف وعدم الاستقرار أما القران فالكل يعلم أن الله حافضه بالعين اللتي لا تنام وشكرا
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.