24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "سيدي حجاج" تعاني من انقطاعات متكررة للماء

"سيدي حجاج" تعاني من انقطاعات متكررة للماء

"سيدي حجاج" تعاني من انقطاعات متكررة للماء

تعيش جماعة سيدي حجاج واد حصار، التابعة لجماعة مديونة، على وقع انقطاع الماء الصالح للشرب على مجموعة من الأحياء؛ وهو ما يثير تذمر وغضب المواطنين على المسؤولين والسلطات المختصة.

وعبّر عدد من المواطنين، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، عن غضبهم من توالي عمليات انقطاع الماء الصالح للشرب عن بعض الأحياء، وخصوصا التي تعرف وجود السكن الاقتصادي.

ولفت هؤلاء المواطنون الانتباه إلى أن الساكنة التي تقطن بالطوابق العليا تجد نفسها مضطرة لاقتناء قنينات الماء من المحلات التجارية، بالنظر إلى أنها الأكثر تضررا من انقطاع الماء الصالح للشرب.

وشدد المواطنون أنفسهم على أن الساكنة تتفاجأ في كثير من الأحيان بانقطاع الماء دون إشعار مسبق من طرف الجهات المعنية؛ وهو ما يثقل كاهلها بدفعها إلى اقتناء قنينات الماء من المحلات التجارية.

من جهته، أكد حسين الغزالي، عضو المجلس الجماعي لسيدي حجاج واد حصار المنتمي إلى الأغلبية، أن هذه الانقطاعات في الماء ترجع في بعض الأحيان إلى اضطرار المكتب الوطني للماء الصالح للشرب إلى قطعه عن بعض الأحياء، بسبب قيامه بأشغال على مستوى الشبكة.

وشدد عضو الجماعة في تصريحه للجريدة على أن المشكل لم يعد قائما بنفس الحدة على ما كان عليه في وقت سابق، مشيرا إلى أن الجماعة القروية عملت على مراسلة المكتب الوطني في فترة سابقة لتجاوز هذا الإشكال.

ويطالب المواطنون على مستوى بعض الأحياء والدواوير في جماعة سيدي حجاج واد حصار، خصوصا القاطنين في الطوابق العليا، بضرورة إنهاء هذا الوضع ونشر إعلانات قبل الإقدام على قطع الماء، خصوصا في ظل هذه الظرفية الاستثنائية التي تفرض ضرورة التقيد بالتدابير الاحترازية والنظافة للوقاية من كورونا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - فارس بلا جواد الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:24
انا بعدا سمحو ليا ولكن تنتصدم ملي نشوف بلي ناس مزال تتعاندي من مشكل المياه بحل مزال عايشين في الثمانينات والتسعينات في وقت عندنا 6 ولا 5 د الوزرات مكلفة بالماء فهم تسطا والله وحسبنا الله ونعم الوكيل وصافي
2 - مواطن من عين المكان الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 08:41
إضافة إلى ما جاء في المقال. هناك مبالغة في سكب مادة الكلور التي تجعل من الماء مثل الحليب لبضع ثوان حتى صار عند بعض الاشخاص وجس من شربها وصاروا مدمنين على الماء المعلب
3 - العيب في المكتب و. م. ك الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 09:50
المشكل ليس في نقص المياه هناك. المشكل تقني. ضعف مضخات الماء وقدمها إذ كانت مستعملة مند ان كانت الساكنة لا تتجاوز 2000 فردا. أما الآن فهي صارت شبه مدينة باقاماتها الاقتصادية والمتوسطة والفيلات.. لكن كل العيب في المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي حتى أوراق اشعار الفواتير لا يوزعها على الزبناء. فكيف سيخبرهم عن الاستعداد لانقطاع الماء. إذن هناك إهمال يجب أن يصل إلى أعلى مسؤول في الرباط
4 - سانديك شمس المدينة الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:03
نعاني من انقطاعات متكررة وراسلنا الجهات المعنية لكن بدون جدوى احيانا نتفاجأ بإنقطاع المادة الحيوية اربعة ايام بدون اندار
بالاضافة هناك ضعف الصبيب المياه حيت يعانون اصحاب الطابق الثالت والرابع بضعف الصبيب ولايتوفرون على الماء وخصوصا اوقات الذروة
5 - لا حياة لمن تنادي الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:35
من خلال ضعف التعليقات على هذا الموضوع الحيوي. يظهر أن السكان هناك راضون بذاك الذل وكأن الماء يرسل لهم في الانابيب مجاناً..
6 - شاب عاطل الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:51
المغرب اليوم غادي بسرعتين. مغرب محور البيضاء رباط طنجة ومحور المغرب المهمش لايعقل 2020 وباقي عندنا مشاكل ديال القرن 20 انقطاع الماء بشكل متكرر انقطاع الكهرباء. راه لايعقل وفالخر تجي الفاتورة ديالهم غالية وهو كل مرة كيتقطع. حسبي الله ونعم الوكيل في هاد المسؤولين
7 - مواطن الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:03
الناس للي حللت الصورة أكثر من الناس للي قراو الموضوع
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.