24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | "مجلس الحسابات" يستدعي رؤساء جماعات إلى "جلسات التأديب"

"مجلس الحسابات" يستدعي رؤساء جماعات إلى "جلسات التأديب"

"مجلس الحسابات" يستدعي رؤساء جماعات إلى "جلسات التأديب"

يمثل مجموعة من رؤساء الجماعات والموظفين على مستوى جهة مراكش أسفي أمام قضاة التحقيق التابعين للمجلس الجهوي للحسابات، في إطار جلسات خاصة بالتأديب متعلقة بالميزانية والشؤون المالية.

وعلمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش أسفي استدعى مجموعة من الرؤساء الحاليين والسابقين، إلى جانب بعض الموظفين، للخضوع للتحقيق في جلسات تأديبية تتعلق بالميزانية.

وحسب المعطيات التي تتوفر عليها الجريدة، فإن هشام الجباري، رئيس جماعة الصويرة، إلى جانب محماد الفراع، الرئيس السابق للجماعة نفسها، سيمثلان أمام أحمد تبحيرات، قاضي التحقيق بالمجلس، في العاشر من نونبر المقبل؛ فيما سيمثل عبد الجليل لبداوي، الرئيس الحالي لجماعة أسفي المنتمي لحزب العدالة والتنمية، إلى جانب محمد كاريم، عن حزب الأصالة والمعاصرة، في التاسع من الشهر نفسه أمام المستشار عبد الرحمان سهيلي.

أما على مستوى إقليم قلعة السراغنة، فقد جرى استدعاء مسؤولين عن جماعة تملالت والعثامنة والدزوز، إذ سيمثلون لجلسات التحقيق بدءا من ثاني نونبر المقبل؛ بينما جرى استدعاء الرئيسين الحالي والسابق لسيدي بوعثمان، ورئيس جماعة سيدي غانم وآخرين عن إقليم الرحامنة للمثول على التوالي يومي الخامس والـ19 من نونبر المقبل.

وجاء استدعاء هؤلاء المسؤولين بالجماعات المذكورة بناء على تقارير سبق للمجلس الجهوي للحسابات أن قام بها خلال زيارات تفتيشية لمالية هذه الجماعات، حيث تم رصد مجموعة من الاختلالات التدبيرية والمالية والإدارية والمتضمنة في التقرير الذي تم إعداده.

واعتبر محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن استدعاء هؤلاء الرؤساء "يأتي في إطار قانون المحاكم المالية المنظم للمجالس الجهوية للحسابات، وهي أمور روتينية للمجلس الجهوي الذي يقوم بإنجاز تقارير في مجال الميزانية".

وشدد المحامي الغلوسي، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه "من الطبيعي أن يتم استدعاؤهم من أجل محاسبتهم حول قضايا لها ارتباط بالجانب المالي؛ وهو جانب تأديبي وليس جنائيا"، معربا عن أمله في أن تأخذ هذه المساطر والملفات "مجراها العادي وأن تجسد ربط المسؤولية بالمحاسبة، وأن تشكل هذه المحاكمات منطلقا وأرضية في المساهمة في تخليق الحياة السياسية وضمنها ما يتعلق بالتدبير الجماعي، وأن تشكل خارطة توجيه للتدبير العمومي".

ودعا رئيس الجمعية الحقوقية إلى أن تصير الأحكام التأديبية التي يصدرها المجلس الجهوي للحسابات في حق الرؤساء والمسؤولين "بمثابة موجه ومرشد للجماعات الترابية للاهتداء بهذه التقارير وتفادي الانزلاقات التي تحدث أثناء تسيير الشأن العام".

وينتظر المتتبعون للشأن المحلي بهذه الجماعات المعنية بجلسات التأديب ما سيؤول إليه قرار قضاة المجلس الجهوي للحسابات، حيث يأملون تعميق البحث في ميزانية هذه الجماعات والضرب بيد من حديد على من ارتكبوا خروقات خلال فترة تدبيرهم للشأن المحلي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - قدور الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:11
كما نتمنى ايضا من صاحب الجلالة ان يستدعي اعضاء مجلس النواب لجلسات التاديب والمحاسبة.واللي حصل اودي
2 - مجرمين vip الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:14
شافرين المليارات و متورطين في الفساد و الرشوة و غارقين في الصفقات المشبوهة و ناهبين المال العام و يستدعون إلى مجلس التأديب !!!!! لماذا لا يحاكمون كمجرمين أم هؤلاء متمتعين بحصانات حزبية .
3 - simo denmark الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:14
هاد الفيلم قدام.....كلمة المحاسبة ماهي الا حروف تكتب وتمسح......المحاسبة خاصها تبدا من الاساس عن الاشخاص الدين ازدادو ثراء مفرط ونهبوا الاموال ووضعوها في حسابات خارجية لانهم يتوفروا على جوازين .....اما رؤساء البلدية فلديهم ميزانية مراقبة من طرف وزارة الداخلية......باراكا ما تستحمرو الشعب...اما سيهم جطو كيبان مرة في العام بدون جديد يذكر
4 - Mohamed españa الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:18
مادام انه ليس هناك قانون ربط المسؤولية بالمحاسبة و تنفيذه على الواقع فهذه الجلسات تعتبر شكلية لا غير.
5 - abdo الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:22
عبث خربو جماعتهم وأغرقوها في الديون وبددوا الملاييرمثل ميناء آسفي كارثة ونهبوا ملايين الدراهم وفي الآخر سوف يأذبونهم.
مرحبا بصندوق النقد والبنك الدوليين لتسير هذه الدولة بإعدة هيكلة ديونها وسحقا للمواطن وزيدو المسؤليين في سرقتهم.
6 - عمر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:22
المحاسلة وإدا أتبت في حق أحد منهم الى المحكمة والسجن ليكونوا عبرة للكبار إلى أين نحن داهبون هل من مجيب
7 - حجباوي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:27
عندنا واحد المجلس فالحاجب 6 سنين حيط مبناهش فين كتمشي فلوس الجماعة لفيلاتهم و أملاكم و عقاراتهم و الدولة صامتة على الفساد ربما لأنها .... أو لأنها.... المهم الموت للشعب و الحياة للصوص
8 - فارس بلا جواد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:29
مجلس الحسابات علاش مجبدش 17 مليار الي ربحتها شركات المحروقات على ضهر الشعب اه هداك حط احمر وخا مجلس الحسابات 115 مليار درهم مشات من صندوق الضمان فين المحاسبة للمسؤولين الكبار الي كانو وراء داك السيد الي حكمو عليه ب 4 سنوات مع وقف التنفيذ فين استرجاع المبلغ المنهوب فين مول الكرطة وفين شباط الي دار شركات واستثمارات عندو عقارات داخل وخارج الوطن فين الوزير الي دخل عام واحد الحكومة وشرا فيلا ب 400 مليون كيدار ليها فين الرباح الي شرا لبنتو أملاك في كندا مجلس الحسابات بغينا المحاسبة للجميع كبار وصغار ماشي غير منجد
9 - مراقب الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:38
115 مليار درهم يعني تقريبا 22 مليار دولار التي سرقت اونهبت من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أكبر عملية سرقة واختلاس لأموال الطبقة العاملة تساوي اربع سنوات سجن وعفا الله عما سلف وما خفي اعظم التسيب يعم مختلف القطاعات ولا ارادة من فوق من اجل الاصلاح وتدارك الامر قبل الانهيار التام
10 - مقاطع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:38
سحب الشعب ثقته الكاملة من جميع الأحزاب بدون استثناء و لن نصوت على أحد مهما كان لأن لهم دور واحد هو السرقة و الإغتناء و الشعب التفقير و يوما ما سينهض الشعب فإما أن نعيش جميعا أو نموت جميعا
11 - ناخب الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:39
المحاكمات للشعب و الغرامات و لصوص المال العام جلسات للتأديب ههههه إنه العالم الثالث فلا تستغرب
12 - mouaad الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:40
انا لي مزال مفهمناش هي كيفاش وجدة كل ٣ سنوات ولا اقل كيبدلو الرصيف كل مر زليج جديد واكفس من وذلك انه تسقط قطر المطر يبان العيب
13 - عمر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:42
خرجة جديدة ديال جلسات التأديب يجب المحاكمات على الاختلاسات ولكن لاشيء غىيب مادام شباط غاب عن مجلس النواب لمدة تفوق السنتين وبعدأقتراب الانتخابات رجع للمجلس بدون حسيب ولارقيب كأنه عاد الى بيته لو كان موظف أوعامل لو ثم طرده من عمله
14 - سير غدا ارجع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:48
مجلس الحسابات يستدعي كل عام جميع الرؤساء من أجل إقتسام الكعكعة يجب كذلك على الحكومة أن تستدعي هذا المجلس على الخروقات التي هو مساهم فيها كما يجب على المواطنين إستدعاء الحكومة للنظر في خروقاتها سنبقى الكل يستدعي الكل حتى يوم القيامة ولن ولم يكون هناك تغيير
15 - عمر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:49
جطو لا يحاسب إلا الجماعات الترابية و لا يقترب من مؤسسات حيث تبدد ثروات المغرب مثل الفوسفاط و التجارة الخرجية و المؤسسات العمومية و الصناديق كلها و الجامعات الرياضية. بقات فجافيل كورونا
16 - عباس فريد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:51
يظهر ان هناك تواطء بين مختلف الاطراف لكي يبق لوبي الفساد دون متابعة او عقاب في اطار الريع كمنظومة للتحكم وكسب الولاء . حيث يبقى مبدأ اللاعقاب هو القاعدة في غياب دولة الحق والقانون ودولة المؤسسات وخصوصا تغييب سلطة القضاء ! وجعله اذاة لخدمة اجندة سلطة التحكم لا غير
17 - ورزازي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:54
جماعة في ورزازات تسمى بجماعة سيروا والساكنة تشتكي من وضعيات المنطقة..طرق..مدارس..مسائل الإدارة..نرجو التحقيق في هذه الأمور من قبل الجهات المختصة
18 - ام الغيث الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:07
اوا ؟؟؟؟ وشباط لي فرع لينا راسنا بالوطنية وحب الوطن و جمع الحصيصة وهرب بها لتركيا والمانيا و خدا الجنسية و شرا العقارات خارج المغرب و مع قرب الانتخابات رجع يتبند فالبرلمان بوجهو صحيح بلا حشمة بلا حيا ما محله من المحاسبة؟؟ هاد القوم ماشي خاصهم التأديب خاصهم المحاسبة والحبس باش يكون عبرة لمن لا يعتبر ....
19 - محمد بلحسن الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:11
شكرا هسبريس على أخبار سارة ها هي تؤكد على أن الخطابات الملكية السامية واستقلالية النيابة العامة منذ 7 أكتوبر 2017 وبداية تطبيق القانون 13-31 المتعلق بحق الوصول إلى المعلومة تحفز المؤسسات على القيام بمهامها وممارسة إختصاصاتها.
جيد أن تحمل لنا الصحافة أخبار سارة حول وجود إرادة حقيقية لمساءلة ومحاسبة المسؤولين على تدبير المال العام. يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 صدر حكم محكمة الاستئناف حول ملف cnss وكانت المفاجئة متمثلة في إجبار 11 مسؤول على استرجاع ما يناهز 31 مليار درهم. قضية عمرت زهاء 30 سنة.
جيد أن أقرأ وجود مدينة قلعة السراغنة من بين المدن التي تشملها تدقيقات المجلس الأعلى للحسابات خصوصا وهي تستعد لاستقبال مكاتب دراسات ومقاولات كبيرة ستسهر على إنجاز مشاريع كبيرة من بينها الطريق السيار الذي سيربط تلك المدينة بمراكش وبناء سد كبير على واد لخضر وعدد من الطرق.
رجال الإعلام ورجال القضاء شركاء في البحث عن الحقيقة ومكافحة هدر المال العام.
الصحافة تساعد على تفعيل الحكمة "الوقاية خير من العلاج".
20 - مكلخ مغربي قح الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:17
شوفو ماكاين لا محاسبة ولا هم يحزنون.كاين غير الثمتيل علي هاد الشعب.ا سيدي بصحتكم .الي عطاك العاطي .... كاينة الزريبة فالبلاد .خلونا حنا غير نتفرجو فالثمتيل ديالكم لي ماعمرو غادي اسالي .نهبوا كي بغيتو ودكسو فالمال .خلينا ليكم الله سبحانه وتعالي.
21 - تحت القشرة الارضية الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:29
انا لا افهم ولا اريد ان افهم .مامعنى العقوبة التأديبية زعما كب الماء على كرشك
كيف لاحد رؤساء المحاكم او لوكيل الملك او لاي موظف على سبيل المثال لا الحصر ان يخرق أخلاقيات المهنة اكحلها ويزبلها وفي الاخير نصدر في حقه عقوبة تأديبية بنقله الى اجدى المدن او بتنزيل رتبته ياحليلي لي لي من عيونك السود يا مغرب السكولولوات.
اسيدي لا داعي الى العقوبات التأديبية الى كان غادي يشيط واحد ++500 مليون واخرج تقاعد هاني شاكر بخرو بهذيك العقوبة
22 - addi.chaabane الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:39
متى ياتي دور درعة تافيلالت أغلب الجماعات في خبر كان
23 - وعزيز الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:40
((وحسب المعطيات التي تتوفر عليها الجريدة، فإن هشام الجباري، رئيس جماعة الصويرة، إلى جانب محماد الفراع، الرئيس السابق للجماعة نفسها، سيمثلان أمام أحمد تبحيرات، قاضي التحقيق بالمجلس، في العاشر من نونبر المقبل؛ فيما سيمثل عبد الجليل لبداوي، الرئيس الحالي لجماعة أسفي المنتمي لحزب العدالة والتنمية،))




لم تذكروا إلى أي حزب ينتمي كل من الرئيس الحالي و السابق لجماعة الصويرة....



فقط تعرفون المنتمين إلى حزب العدالة و التنمية......




الخبر يجب أن يلتزم بالموضوعية و الحياد....



لتبقى المصداقية....


التي فقدها الكثير....

لست متحزبا.... و لكن احب الموضوعية...
24 - العابر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:40
المشكل في القانون، اقرؤوا عنوان المقال لتعرفوا أن نواب الأمة يشرعون ما لا يقبله الشرع.
فعوض تقديمهم للعدالة لتنظر في قضاياهم فتدين من تثبت في حقه التهم و تبرىء من يستحق البراءة، هاهو مجلس الحسابات ينظر في ملفاتهم لتاديبهم فقط. المبرر يقول العارفون أن بالقانون هناك ثغرة مفادها أن الأموال المبذرة هنا راجعة لسوء تدبير و عدم احترام بعض المساطر و الإجراءات و في الغالب الفاعلون يعرفون هذا فيسلكون هذه الطريق لمراوغة المحاسبين و هكذا تضيع أموال الجماعات و غيرها و تبقى اوضاع المغرب كما ترون،لهذا فالمسؤولون يخرجون علينا دائما بتصريحات تقدم لنا انجازاتهم التي لا نراها لكن هم يرونها و كأننا في مغربين.
إذا لم يعترف السياسيون يعني الاحزاب بفشلهم و إعادة النظر في وجودهم فلن يتغير أي شيء الى أن تنفجر الأوضاع لنخسر الكثير أمنيا و ماديا.
اتقوا الله يا سياسيينا!!!!!
25 - kamal الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 14:56
هذه ليست جلسات تأديب وإنما جلسات عفى الله عما سبق. وبالدارجة بصحتكوم وراحتكوم وما تنساوناش فالغنيمة.
26 - مذكر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 15:32
مستخرج من مدونة المحاكم المالية متعلق بالتاديب في ميدان الميزانية
"الفرع الرابع: العقوبات المادة 22
يحكم المجلس على الأشخاص الذين ارتكبوا مخالفة واحدة أو أكثر من المخالفات المشار إليها في المواد 13 و11 و15 أعلاه، بغرامة يحدد مبلغها حسب خطورة وتكرار المخالفة على ألا يقل هذا المبلغ عن ألف (5.111) درهم عن كل مخالفة ومن غير أن يتجاوز مجموع مبلغ الغرامة عن كل مخالفة أجرته السنوية الصافية التي كان يتقاضاها
المعني بالأمر عند تاريخ ارتكاب المخالفة.
غير أن مجموع مبالغ الغرامات المذكورة لا يمكن أن يتجاوز أربع (3) مرات مبلغ الأجرة السنوية السالفة الذكر.
وإذا ثبت للمجلس أن المخالفات المرتكبة تسببت في خسارة لأحد الأجهزة الخاضعة لرقابته، قضى على المعني بالأمر بإرجاع المبالغ المطابقة لفائدة هذا الجهاز من رأسمال وفوائد، وتحسب الفوائد على أساس السعر القانوني ابتداء من تاريخ ارتكاب المخالفة.
وإذا اكتشف المجلس أفعالا تستوجب إجراء تأديبيا أو جنائيا تطبق مقتضيات المادة
555 بعده."
27 - mbarak الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 15:37
المغاربة يريدون استرجاع الأموال المنهوبة لا تأديب او توبيخ شفوي .
لقد سئمنا من التعبير الشفهي .
28 - ZakariaJ الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 15:42
تم التحقيق مع رؤساء جماعات بالسابق إنتهبو الملايير. أعفو من مهامهم و لكن هل أعادو الأموال المختلسة و ثم عقابهم ؟
29 - حنان الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 16:50
لابد..ليهم.من لحساب في الدنيا والآخرة قال الله تعالى عند ربكم تختصمون
30 - MGARTO مگارطو الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:16
نريد قضاة جطو ليحققوا في ما يجري بجماعة مگارطو إقليم سطات
31 - يوسف الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 17:20
يجب أن تتحمل الاحزاب التي ينتمي إليها هؤلاء الرؤساء المسؤولية كذلك لانهم يمثلونها
32 - ahlam chahlabi الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:03
il ne faut pas oublier de faire des raports sur la tricherie aux concours de la fonction publique des ministres trafiquent dans les postes budgetaire ! il faut unifier le passage des concours par un seul organisme qui s'occupera de l'opération
33 - larbimsdk الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:15
نتمی ان تكون استقلالية اللجنة خالية من اي تدخل ايا كان نوعه ۔
34 - محمد الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:28
عينا بزاف بهضر والكلام الخاوي جلسة تأديبية هدا هو الضحك
35 - مكارتو رقم 2 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:56
كثير من الجماعات باقليم القنيطرة تعرف فسادا مند سنوات. المطلوب من السادة قضاة مجلس الحسابات اخضاعها للتفتيش.والتاديب..... منها مثلا جماعة سيدي علال التازي وغيرها.......
36 - متطوع في المسيرة الخضراء الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:40
قال الابن لأبيه يابتي اضرب الصغار وانا اضرب الكبار . المحاسبة فوق الجميع طبقا للدستور 2011 ايها المسؤولين على المحاسبة الإدارية والمالية اتقوا الله في وظيفتكم المسؤولية امانة والأمانة مسؤولية
37 - مواطن2 الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 19:55
الحقيقة غائبة تماما.المجلس الاعلى للحسابات يضم عددا من القضاة وعددا من الموظفين بمستويات عالية يتراسه شخص تقلد مناصب مهمة في الدولة له من الصلاحيات ما يكفي للزج بالعدد الكبير من المخالفين في السجون بعد محاكمتهم قضائيا.الغريب ان تقاريره لا تاخذ مجراها الطبيعي وبالتالي تبقى عبارة عن ملفات منتهية الصلاحية.ما معنى " التاديب " في حالات اختلاس وهدر المال العام وسوء تدبير الشان العام والاثراء الغير المشروع ..؟ انه باختصار " العبث " بكل ما تحملهة العبارة من معنى.الاختلالات والاختلاس وسوء التدبير ملفاته مقرها المحاكم والمتابعات القضائية المتبوعة باحكام صارمة .......لا غير.
38 - قنيطري حر الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 21:32
وخاصهم يدربو شي دويرة لجماعة القنيطرة
39 - mohamed الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:27
كنت جد متفائل بوجود هدا المجلس . لاكن بعد ملف المحروقات ، خاب ظني كتيرا .
40 - mbarek الخميس 29 أكتوبر 2020 - 05:08
ce n est qu'un geste théâtrale. il n'y a rien à espérer dans ce pays avec ces incompétents et qui ont introduit ce cancer de corruption dans tous les systèmes d'état. mes chers concitoyens cherchez vous ailleurs si vous voulez vivre en dignité et laisser le pays pour ces monstres géants et leur '' TRIKKA
41 - مجدوبي المجدووووووووب الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:35
يتأدب زعما بغاو يعاودلو التربية من جديد .ههههههههه لي كلا شي شدق ميقدرش يتقياه .علاحقاش الثروة هربوها للخارح وحتى السجن مايفيد حتى فحاجة ..بنادم واكل شارب مخصو خير .لك الله ياوطني
42 - احمد الخميس 29 أكتوبر 2020 - 08:05
"والضرب بيد من حديد على من ارتكبوا خروقات خلال فترة تدبيرهم للشأن المحلي."
شحال من عام هاذي وما شفنا والو!
كفى من الضحك على الدقون!
43 - عبد القادر الخميس 29 أكتوبر 2020 - 17:57
أتفهم جيدا خطوة المجلس الأعلى للحسابات الذي يتابع كل كبيرة وصغيرة فيما يخص الاختلالات المالية للجماعات، ولكن ما يثير انتباهي هو توضيف مصطلح "تأديبية" و ليس "جنائية", أتساءل هل اختلاس المال العام مجرد خطأ بسييييط و لا يندرج قضائيا تحت قسم الجنايات، أي أن من اختلس أموال الشعب فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون و يلزمه أن يحضر أمام المحكمة المالية ثم ينصرف كما أنه يحضر لاجتماع.
و الله عييت نفهم و نتبع الشأن العام حتى ما بقيت فاهم وااااالو.
44 - بريدي الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 14:54
نتمنى من سي جطو ان يعمم المراقبة على جميع القطاعات التي تفشى فيها الفساد بشكل مهول والتي يعرفها جيدا كما يعرف نفسه .
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.