24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  2. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  3. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  4. رصيف الصحافة: أصحاب التجنيد الإجباري ينالون أفضلية ولوج الأمن (5.00)

  5. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | اتفاقيات لدعم الصحة وخلق مقاولات بجهة بني ملال

اتفاقيات لدعم الصحة وخلق مقاولات بجهة بني ملال

اتفاقيات لدعم الصحة وخلق مقاولات بجهة بني ملال

ترأس خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، بمقر الولاية، حفل التوقيع على ثلاث "اتفاقيات شراكة" لتعزيز الجهود الرامية إلى دعم والنهوض بقطاع الصحة والشباب ومحو الأمية بالجهة.

في هذا الصدد، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، والمديرية الجهوية للصحة، وجمعية الحنصالي للتنمية، من أجل توفير الأطر الطبية والتمريضية بالجهة، خاصة بالمناطق التي تعرف الخصاص.

وتروم هذه الاتفاقية، التي تُقدر تكلفتها الإجمالية بـــ11.000.000.00 درهم، دعم القطاع الصحي بالجهة بالموارد البشرية اللازمة عبر التعاقد مع أطباء ومرضين وقابلات للقيام بالمهام التمريضية والصحية.

وفي إطار تفعيل برنامج دعم تشغيل الشباب وخلق المقاولات الذاتية بجهة بني ملال خنيفرة، تمّ التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والجمعية المغربية لمواكبة المقاولات، من أجل دعم وتوجيه الشباب حاملي مشاريع أفكار لخلق مقاولة.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 1.200.000.00 درهم، برسم سنة 2021، إلى دعم وتتبع الشباب حاملي المشاريع خلال المرحلة القبلية والبعدية لإنشاء مشاريعهم.

كما جرى التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، بتكلفة تقدر بــ1.000.000.00 درهم، بُغية تعزيز المجهودات التي تقوم بها الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من خلال مساهمة المجلس الجهوي بإضافة 2000 مستفيد(ة) من برنامج ما بعد محو الأمية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - المصطفى الخميس 29 أكتوبر 2020 - 01:18
عقد شراكات عقد إتفاقيات بالمليارات ولا تعود بالنفع على ساكنة الجهة لقد عقدتمونا وأصبحنا نعاني من عدة عقد نطلب منكم ان تنكبوا على ايجاد الخلول الناجعة التي سوف تعود بالنفع على سكان الجهة وذلك بإنجاز الأوراش ومشاريع كانت مبرمجة ودشنت من قبل ولم تنجز إلى حد الساعة و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2 - الهيلمان الخميس 29 أكتوبر 2020 - 07:23
لقد اصيبت ساكنة مدينة بني ملال بالياس والضجر من جراء المقالات التي تظهر حجم النفخ الواقع في المشاريع والمخططات الواهية ووو ..مع انه.لا يكفي الانسان العاقل الا ان يقوم باطلالة على الشوارع حتى تظهر له حجم المعاناة الحقيقية التي يعاني منها السكان في هذه المدينة ...طرق غير مبلطة بسبب البطء الكبير في الاشغال والتي تجهل اسبابه لحدود الساعة ...مظاهر البداوة القاتلة ..انعدام النظافة في الشوارع التي تغلب عليها الأتربة ...وكاننا في مداشر ...متى سيتحرك السيد الوالي لاعطاء اوامره من اجل تسريع عمليات التوقيت والتبليط للطرق والشوارع الرئيسية على امتداد شارع محمد السادس المسمى على اسم له رمزية وقدسية كبيرة عندنا ...لكنه شارع كبير ومداخله تعاني الاهمال ...لكم الله
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.