24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تتويج "أوزون" أفضل شركة عربية سنة 2020‎ (5.00)

  2. وزارة الصحة تنفي انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس "كورونا" المستجد (5.00)

  3. شبح بنايات آيلة للسقوط يحوم فوق رؤوس ساكنين بالدار البيضاء (5.00)

  4. غياب التدابير الاحترازية يزيد مخاطر نقل اللحوم داخل الدار البيضاء (5.00)

  5. الإجارة المنتهية بالتمليك.. حل حقيقي يتيح إنعاش السكن الاجتماعي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | منتخبو المحمدية يطالبون بإنهاء "عطالة المجلس"

منتخبو المحمدية يطالبون بإنهاء "عطالة المجلس"

منتخبو المحمدية يطالبون بإنهاء "عطالة المجلس"

يسود نقاش داخل مدينة المحمدية بين الفعاليات السياسية والمدنية حول تأخر عامل المدينة في الإعلان عن جلسة لانتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي، بعدما قضت محكمة النقض برفض طلب الطعن المقدم من طرف إيمان صبير، وبالتالي إلغاء انتخابها رئيسة للجماعة.

ويتحدث الفاعلون السياسيون بالمحمدية، في لقاءات خاصة، عن تأخر عامل الإقليم في الدعوة إلى عقد جلسة لانتخاب رئيس جديد وتحديد مصير المجلس الجماعي، بعد سنتين من الصراع والتجاذب السياسي بين حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار.

وعبر منتخبون، في حديث لجريدة هسبريس الإلكترونية، عن تذمرهم من تأخر ممثل وزارة الداخلية في الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس للمجلس، معتبرين ذلك "يزيد في تعميق الأزمة التي عاشتها المدينة طوال هذه الولاية الجماعية".

ودعا منتخبون رفضوا ذكر أسمائهم، في تصريحاتهم لهسبريس، السلطات العاملية إلى الإسراع بالإعلان عن موعد انتخاب رئيس المجلس، وذلك "تفاديا لمزيد من عطالة المجلس التي لم يعد أحد يطيقها من المواطنين بفضالة".

وعزت مصادر هسبريس التأخر الحاصل في الدعوة لانتخاب رئيس جديد للمجلس إلى كون توصل السلطات العاملية بالمحمدية بالحكم الصادر من طرف محكمة النقض استغرق وقتا، بالنظر إلى طول المسطرة الخاصة بذلك.

وأشارت مصادرنا إلى أن عامل إقليم المحمدية يضع اللمسات الأخيرة على الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس المجلس، مرجحة أن يتم ذلك في غضون بداية الأسبوع المقبل.

وتنتظر الفعاليات المدنية والمواطنون بالمحمدية قرار السلطات لانعقاد جلسة انتخاب رئيس جديد بفارغ الصبر، لا سيما وأن الغالبية مستاءة من طريقة تدبير حزب العدالة والتنمية لشؤون المجلس طوال هذه الفترة، حيث يعيش جمودا وتوقفا في إنجاز وإخراج العديد من المشاريع.

وينتظر أن تعرف الجلسة التي سيعلن عنها عامل المحمدية صراعا حادا بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، حيث يطمح الأول إلى البقاء على رأس المجلس حتى نهاية الولاية الحالية، بينما يسعى الثاني إلى إزاحته وترؤس المجلس خلال هذه المدة المتبقية لضمان السيطرة في الانتخابات المقبلة.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن حزب العدالة والتنمية يسعى لإعادة ترشيح وكيلة لائحة النساء إيمان صبير أو العضو ولد هنية، بينما سيعمل حزب التجمع الوطني للأحرار على ترشيح زبيدة توفيق، وكيلة لائحة النساء، لرئاسة مجلس مدينة الزهور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ناقذ سينيمائي الأحد 22 نونبر 2020 - 08:44
صراحة ..السيدة صابر قطعة الطريق على الشفارة والمرتزقين , نجدها صباح مساء في المدينة تقف على مسؤوليتها ..لا ننسى ضربها وارسالها للمستشفى بعدما فضحت في اللايف من اكترى ارض المصلى لاصحاب الخرفان البلطجيين (عندما وقفت وسألت عن الورقى التي تخول لهم استغلال هذا المكان العمومي) .. كما انها انهت سيطرت البلاطجة على مواقف السيارات باعلانها المواقف ب2 دراهم وقيامها بدورات ليلية ولايفات لتفضح المسترزقين ..
2 - سكفاندري الأحد 22 نونبر 2020 - 09:44
يجب صلاة الجنازة على مدينة المحمدية. و الله مدينة تتدهور يوم بعد يوم.
3 - youssef f الأحد 22 نونبر 2020 - 10:32
ونحن نطالب جماعة الشلالات التابعة لعمالة المحمدية بتعبيد الطريق الرابطة بين شركة TGCC وثانوية الخوارزمي لأننا نعاني والله أعلم بحالنا في عمري 43 سنة...ولا شيء تغير في هده المنطقة من غير الرؤساء.....!!!!!!!! تخيلو بحال 1978بحال 2020.......وهناك من هم أكبر سنا يرددون نفس المقولة....
4 - زناتي الأحد 22 نونبر 2020 - 10:37
لك الله يا مصير مدينة المحمدية.
5 - said الأحد 22 نونبر 2020 - 11:50
لكي الله يامدينة الزهور حيت أصبحت مرتعا لاأصحاب العقار والفساد والعشوائية و الكلاب الضالة والمجانين والأزبال وأصحاب العربات المجرورة ب الدواب و الترامي على الملك البحري ...........والكل في سبات
6 - الدكتور عبدالرزاق الأحد 22 نونبر 2020 - 12:35
هؤلاء المتكلمون سبقوا العرس بليلة
أو يستعجلون شي وزيعة ديال المال الجماعي فيما تبقى من الولاية
قال الخبر:
{ ودعا منتخبون رفضوا ذكر أسمائهم، في تصريحاتهم لهسبريس، السلطات العاملية إلى الإسراع بالإعلان عن موعد انتخاب رئيس المجلس...
وأشارت مصادرنا إلى أن عامل إقليم المحمدية يضع اللمسات الأخيرة على الدعوة لعقد جلسة انتخاب رئيس المجلس، مرجحة أن يتم ذلك في غضون بداية الأسبوع المقبل}
قلت
اذا كان هؤلاء يعرفون أن ذلك سيكون الأسبوع القادم
فهل ينتظرون من العامل أن يقوم بذلك في أكتوبر الماضي؟؟
,,,
أقول لهذه الفعاليات:
سعيد اشباعتو أسقطته المحاكم الابتدائية والاستئناف ومحكمة النقض منذ 2017 وصدرت ضده أحكام متعددة...هل تحرك أحد منكم للمطالبة بتنفيذ{أحكام النقض التي مرت عليها 3 سنوات}؟؟؟
7 - simoti.simoti الأحد 22 نونبر 2020 - 12:49
مدينة منسية رحمة الله عليها لاشيء يتغير فيها سوى اصحاب المناصب ياءتي مسؤول يذهب ياءتي الاخر وووووووو
8 - جلال البلومبي الأحد 22 نونبر 2020 - 16:17
ايام مولي العربي الزرولي كانت المحمدية تسمى بي فيينا المغرب الله يرحم الجميع
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.