24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | جهات | حزمة إجراءات تروم صد انتشار كورونا بتارودانت

حزمة إجراءات تروم صد انتشار كورونا بتارودانت

حزمة إجراءات تروم صد انتشار كورونا بتارودانت

فرضت اللجنة الإقليمية لليقظة في تارودانت رخص التنقل الاستثنائية بين الجماعة وأقاليم المملكة، وكذا بين تارودانت والجماعات التابعة لنفوذ تراب الإقليم، إلا لأسباب مهنية أو إنسانية أو طبية مبررة؛ وذلك لمدة 15 يوما، ابتداء من يوم غد الإثنين، ضمن حزمة إجراءات احترازية استثنائية تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا على مستوى مدينة تارودانت.

وقررت اللجنة ذاتها فرض مجموعة من الإجراءات والتدابير الأخرى، نظرا لـ"التطورات المقلقة التي باتت تعرفها الوضعية الوبائية على مستوى الإقليم بشكل يومي، وخاصة بمدينة تارودانت، حيث يتم تسجيل عدد كبير من الإصابات الإيجابية بفيروس كورونا المستجد، وعدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض".

وسعيا إلى الحد من رقعة انتشار الفيروس التاجي، وحماية لسلامة وصحة المواطنات والمواطنين، تقرر في مدينة تارودانت إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، إلى جانب إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية وأسواق القرب على الساعة الثامنة ليلا.

وفي جانب آخر، جرى منع العرض التلفزي للمقابلات الرياضية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بمدينة تارودانت، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين. وأضاف بلاغ للجنة، توصلت به هسبريس، أنه وخلال الفترة ذاتها سيتم تطبيق المسطرة القانونية في حق الأشخاص المصابين بوباء كوفيد-19 الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى المدينة وباقي جماعات إقليم تارودانت.

وشمل تشديد تطبيق تلك التدابير المراقبة القانونية الصارمة لاحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، و"زجر كل شخص غير حامل لها، باعتباره يشكل خطرا متنقلا ماسا بصحة وسلامة المواطنين، مع التقيد بالإجراءات الحاجزة، كالتباعد الجسدي وتفادي التجمعات".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ايت واعش الأحد 22 نونبر 2020 - 20:23
هذا هو المعقول ..ويجب اضافة تواصل مندوبية الصحة مع المدارس لمنع ابناء المصابين والمخالطين ...للولوج للمدارس....فكثير منهم يرسل اولاده للمدرسة .ولو كان مريضا ....يجب ان ترسل لوائح ويتم اخبار مدير المدرسة المعنية ..بالاسماء والعناوين
2 - اسماعيل الأدوزي الأحد 22 نونبر 2020 - 21:15
ويجب تطهير ساحة أسراك بتارودانت من المتسكعين فيها
ووقف المئات من عربات nisan التي تنقل كل صباح الآلاف من جبال منتاكة وايداو كيلال وتفنكولت...الى باب الخميس ودرب الحشيش وجنان الجامع للتسركيل
وقبل ذلك ضبط الموارد البشرية لمستشفى المختار السوسي...فكثير منهم يقيمون في مدن بعيدة عن الاقليم،ومنهم من لا يحضر سوى أسبوعا في الشهر
أنشروا تعليق روداني
3 - الدكالي الزريولي الأحد 22 نونبر 2020 - 23:54
المرجو من السلطة المحلية التساهل مع المترشحين لمباراة التعليم المزدوج
4 - Josef الاثنين 23 نونبر 2020 - 09:05
اللي عطى الله عطله....دابا ...غير ..عرقلة ..السير ..وصافي....المغرب ..كله مصاب..لماذا ..اغلاق..المدينة.. او الاقليم.....المهم ..الكمامة...مفروضة...المقاهي..والحمامات ..الاسواق.... نعم....اما التنقل...فهو....ضروري بصراحه...ولا تفيد ..رخصة التنقل ..في ..شئ ..سوى.....باك صاحبي....انتا ديالنا.....البيروقراطية....وصافي..... الله يرحم الوالدين...باراكا...من غلق المدن...صافي....جربناها...معطات...والو....حتى واحد..مما يتنقل. .بلا سبب....حتى واحد....ما شايطين ..عليه...فلوس التنقل.....غلق...للي بغيتو....التنقل ..عافاكم....ما حبسوهش.....ناس ...كيخرج..ليهم الغرض....ما دايرين بحسابو.....عاد ...لا يمشي....يخذ الرخصة.....و ما ادراك....ما الرخصة.....كفى..الله ..يجازيكم خير
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.