تخفيف تدابير الاحتياط من "كوفيد-19" في خنيفرة

تخفيف تدابير الاحتياط من "كوفيد-19" في خنيفرة
الأحد 29 نونبر 2020 - 20:40

قرر مركز التنسيق الإقليمي بخنيفرة، المكلف بتدبير الجائحة، التخفيف من بعض التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها كإجراءات استباقية للوقاية والحد من تفشي وباء كوفيد-19 على مستوى النفوذ الترابي للإقليم، مع الإبقاء على أخرى سارية المفعول.

وجاء ذلك بعد تحسُّن الوضعية الوبائية على مستوى إقليم خنيفرة، وأخذا بعين الاعتبار المجهودات المبذولة من أجل تعزيز ودعم المنظومة الصحية بالإقليم، وحرصا على تحقيق التوازن ما بين صحة المواطنين وإتاحة الفرصة لممارسة مجموعة من الأنشطة السوسيو-اقتصادية من قبل فئات عريضة من المهنيين و”الكسابة” وباقي الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم.

وفي هذا الإطار، أفاد بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، بأن مجمل هذه التدابير التي اتخذها مركز التنسيق الإقليمي بخنيفرة ستدخل حيز التطبيق ابتداء من يوم الإثنين 30 نونبر الجاري، على الساعة الثانية عشرة زوالاً.

وأوضح البلاغ ذاته أنه سيتم الاستمرار في منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة، باستثناء الحالات ذات الصلة بقطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة، والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية؛ ثمّ التنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

كما سيتم السماح باستئناف استغلال النقل العمومي المشترك بين الجمـاعات بواسطة حافلات شركة الكرامة؛ وذلك في حدود 50% من طاقتها الاستيعـابية، وتحديد توقيت إغلاق المحالّ التجـارية والأسـواق الكبرى والمقاهي والمطاعم بمدينتي خنيفرة ومريرت في الساعة العاشرة ليلا، مع منع عرض مباريات كرة القدم.

وفي السياق نفسه، تمّ تحديد توقيت إغلاق قـاعات الحلاقة والتجميل والحمـامـات بالمدينتين في الساعة العاشرة ليلا، مع الاستمرار في منع الولوج إلى السـاحات الخضراء والفضـاءات العمومية ابتداء من السـاعة ذاتها. كما تقرر فتح جميع الأسواق الأسبوعية على صعيد الإقليم، شريطة احترام التدابير الاحترازية، والاستمرار في العمل بتوقيت إغلاق أسواق القرب و”السويقـات” على السـاعة السـابعة مساء.

وعهد للسلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية، وكافة المؤسسات والإدارات المعنية، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية، تنفيذ هذه القرارات.

‫تعليقات الزوار

1
  • ابن المدينة
    الأحد 29 نونبر 2020 - 20:56

    قوانين غير على الورق ،الحافلات مكتضة بالركاب غير معنية بهذه القوانين القانون يطبق فقط على اصحاب السيارات الخاصة و فسح المجال للرشوة فهم تسطا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة