ثلج وبرد ورياح قوية بعدد من المناطق في المملكة

ثلج وبرد ورياح قوية بعدد من المناطق في المملكة
الخميس 3 دجنبر 2020 - 11:15

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات ثلجية مهمة وموجة برد، مصحوبة برياح محليا قوية، ابتداء من يوم غد الجمعة إلى غاية الأحد المقبل.

نشرة جوية خاصة من “المستوى البرتقالي” قالت إنه من المتوقع نزول تساقطات ثلجية مهمة، ما بين 20 و40 سنتيمترا خلال 24 ساعة، بعمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبني ملال وبولمان، وشيشاوة والحاجب وفكيك وكرسيف وإفران، وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو، ووجدة وتاوريرت وتازة وتنغير،من يوم الجمعة على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى يوم السبت على الساعة الحادية عشر ليلا.

ومن المتوقع أن تعرف عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال، وميدلت وبني ملال وبولمان وتنغير، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 08 وناقص 03، ودرجتها العليا ما بين 01 و06 درجات، كما ستعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشيشاوة والحاجب، وفكيك وكرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وورزازات، وصفرو وتاوريرت وتازة، موجة برد تتراوح درجاتها الدنيا ما بين ناقص 02 و02 درجات، ودرجتها العليا ما بين 03 و08 درجات، من يوم الجمعة إلى بعد غد السبت.

المديرية ذكرت أيضا أن عمالات وأقاليم الحسيمة وبولمان وشفشاون وفحص-أنجرة، وكرسيف وإفران والعرائش والمضيق-الفنيدق، وميدلت ووجدة-أنجاد وصفرو وطنجة-أصيلة، وتاونات وتاوريرت وتازة وتطوان، ستعرف رياحا محليا قوية، ما بين 75 إلى 85 كيلومترا في الساعة، ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الحادية عشر ليلا.

كما ستهم هذه الرياح المحلية القوية عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأزيلال وبركان، وشتوكة-آيت بها والدريوش وفكيك، وكلميم وكرسيف وميدلت والناظور، وورزازات ووجدة-أنجاد وسيدي إفني، وتارودانت وتازة وتيزنيت، وذلك بحلول بعد غد السبت.

‫تعليقات الزوار

6
  • محمد أينان
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 11:28

    اللهم اسق عبادك، وبهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت.

  • سين
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 12:07

    الى رقم ١: أخبرني يا أخي الكريم لماذا وحده العلم يتنبأ بهكذا تساقطات؟ لماذا لا تتنبأ به المؤسسات الدينية. أو الزوايا الصوفية أو ذوي "الكرامات" ؟ .تحياتي.

  • ابن آدم
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 13:41

    السلام عليكم،
    أظنك من الأشخاص الذين اختلط عليهم الأمر قليلا (او كثيرا) و ينتظرون اية فرصة للطعن في الدين.
    ربما قابلت بعض الدجالين او المتخلفين الذين يستغلون الدين او لا يفهمون شيئا.

    صاحب التعليق ١ لم يقم الا بالدعاء ولم يتطرق إلى التنبأ او الغيب كما لايجب الخلط بين التنبأ بالغيب و التنبأ بنزول الأمطار لان هذا علم مبني على سنوات من البحث و التجارب و الملاحظات.
    بالنسبة إلى تعليقك فليس هناك أي تعارض بين الإسلام و العلم، فاول كلمة ما جاء بها القرآن هي 'اقرأ' اي بمعنى تعلم.
    فإذا أردت أن تخوض في هذه الأمور فابدأ بالعلم انت ايضا و ابحث، و لا تقتصر على قراءة العناوين و مشاهدة بضع دقائق على يوتيوب

    او سمح ليا على التدخل

  • الطنز البنفسجي
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 14:58

    السي سين..
    هادشي كيتناقش فندوات مفتوحة ماشي جي لوح الهضرة وهرب.
    ثانيا أسي الفاهيم راه الطبيب الجراح حتى هو ماكيتنبأش بهاد الشي ديال الطقس وعالم الذرة ودكتور الرياضيات ومهندس البترول وكل علماء العالم إلا الناس المتخصصين فعلم المناخ طبعا بواسطة الآلات الخاصة المكلخ.. والفقيه أو عالم الدين كيفما بغيتي تسميه ماشي شغلو هاداك الشي كيفما باقي علماء المجالات الأخرى.
    إلى بغيتي نقوليك شي حاجة فالدين ديال المناخ نقوليك ألفاهيم.
    كاينين جوج أحاديث صحيحة " ما عامٌ أمطَرُ مِن عامٍ"… " ألم تروا إلى البرق كيف يمر ويرجع".
    أما الاول فتبث العلم ديالك ألفاهيم أن فعلا كمية التساقطات للي كطيح كل عام هي نفسها فالعالم كامل غير التوزيع ديالها للي كيختلف..
    والحديث الثاني فتبث بالتصوير البطيء والتقنيات العالية أن البرق كيضرب الأرض وكيرجع من نفس المسار ديالو للسحاب ولكن السرعة العالية ديال العملية مكنقدروش نشوفوها.
    هادو جوج وعدد الحروف ماقادنيش باش نزمم ليك مزال.
    إلى بغيتي تطعن فالدين ماتخباش واجه شي عالم ديال بصح ومايكون غير خاطرك.. غادي تمشي فرحان.

  • متسائلة
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 16:22

    إلى المعلق "سين" صدقت العلم يتنبئ بسقوط المطر. ولكن هل يستطيع العلم ان ينزل المطر والثلج والبرد وينقد العالم من آفة المجاعة. فيروس مايكروسكوبيك حار معه العلماء. لا أحد ينكر دور العلم وان ديننا الحنيف دعا الناس للعلم والتعلم حتى لا يعبد الله عن جهل. فلهاذا لا تضعوا العلم في مواجهة دائمة مع الدين.

  • عزيز
    الخميس 3 دجنبر 2020 - 17:37

    تعليقي على سين، اقول لك يا أخي وبالاختصار المفيد راك مصاب بمرض أخطر من وباء كورونا وهو الجهل والحقد، ويتجلى ذلك من خلال تعليقك على صاحب التعليق رقم 1 والذي لا علاقة له من قريب ولا من بعيد. والمرجو أن تتعمق في كلمة التوقعات،

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 94

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة