24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العثماني يرفع سن اجتياز مباريات التدريس بـ"التعاقد" (5.00)

  2. نشاط "مافيا الرمال" بسواحل البيضاء يُخرج مطالب بشرطة المقالع (5.00)

  3. "فيدرالية اليسار" تقترح تغيير ألوان النقود لمحاربة التهرب الضريبي (5.00)

  4. المغرب يتمسّك بدعم الاستقرار الأمني والتنمية الاقتصادية في ليبيا (5.00)

  5. ربيع القاطي يجد قبر والده بعد 39 سنة من رحيله (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | عمدة طنجة: أصوات نشاز تدّعي استغلالي للعمودية لمصالح شخصية

عمدة طنجة: أصوات نشاز تدّعي استغلالي للعمودية لمصالح شخصية

عمدة طنجة: أصوات نشاز تدّعي استغلالي للعمودية لمصالح شخصية

قال فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة إن كل الاتهامات الموجهة له باستغلال العمودية لتحقيق مصالح شخصية مجرد ادعاءات وانفعالات جوفاء لا تستند إلى حجج ملموسة ولا إلى أدلة قانونية، الهدف منها حسب العماري هو صرف النظر عن الفقر التمثلي لمروجيها، نحو الانشغال بالشؤون الخصوصية للأشخاص التي لا صلة لها بتدبير الشؤون العمومية.

وأبرز العماري في بلاغ توضيحي توصلت "هسبريس" بنسخة منه، أن الاتهامات الموجهة إليه من قبل أطرف في المعارضة والتي تحاول وِفق تعبير العمدة إقحام الشؤون الشخصية لرئيس المجلس الجماعي في خضم النقاشات العمومية التي تهم تدبير الشأن العام المحلي بطنجة، هي محاولات مقصودة للتأثير على أداء المكتب وإلهائه بمواضيع جانبية، موضحا أن مكتب مجلس المدينة ما فتئ ومنذ انتخابه يؤكد على التزامه بالقانون واحترامه للمساطر الجاري بها العمل في مجال تدبير الشأن العام المحلي، وأنه مدرك تمام الإدراك لمعنى ارتباط المسؤولية بالمحاسبة، وأن رئيسه قام بجميع الاجراءات المتعلقة بالتصريح بالممتلكات، التزاما منه بالقانون، سواء أثناء انتخابه على رأس عمودية طنجة أو أثناء انتخابه نائبا داخل مجلس النواب.

وأضاف فؤاد العماري في بلاغه أن عملية المصادقة على الحساب الإداري للمجلس الجماعي لطنجة لسنة 2011، أثارت حفيظة بعض الأطراف المحسوبة على المعارضة "التي تسبح في فلكها"، فانصرفت أثناء الجلسة الثانية لدورة فبراير إلى الإنشغال بما وصفه بتفاهات شخصية لا تمت بصلة إلى تدبير الشأن العام المحلي، ولا إلى مصلحة الساكنة ومستقبل المدينة، تعبيرا منها عن ضعفها وفقرها السياسي على حد تعبير العماري، معتبرا أن هناك من أسماها بالأصوات النشاز التي تعوزها روح الجدية والمسؤولية في ممارسة دور المعارضة البناءة، تنفعل رغم أن لجنة المالي بالمجلس والتي يرأسها الحزب الذي يقود المعارضة قد أقرت بحصول تقدم في عمل المكتب الجماعي من خلال الرفع من نسبة المداخيل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - حقيقة ما يجري الأربعاء 04 أبريل 2012 - 10:53
لو كانت لديهم حجج وإثباتات مادية "لجرجروك" إلى المحاكم.

الهجوم على العماري سببه أن العمدة ينحدر من منطقة الريف وليس من "الطنجاويين الأصليين"
2 - tanjawi wa3i الأربعاء 04 أبريل 2012 - 11:01
تهامات التي وجهتها إليه عناصر في المعارضة بخصوص استغلاله للنفوذ والمنصب لتحقيق أغراض شخصية على حساب مصلحة المواطنين
تهامات صحيح لا غبار عليها إذ لم يقدم عمدة فؤاد العماري أي شيء يذكر لمدينة طنجه سوى جمع أمول من الإتوى السري ومحولة إجهاز على غابة سلاقي لإعطائه لأصدقائه المقربون.
3 - Nassimek الأربعاء 04 أبريل 2012 - 14:14
كفانا من النهب وكفانا من الانتظار.ان الشعب المغربي عازم على مساهمته في الاصلاح والتغيير والحد من ظاهرة التسيب وسوء التسيير الاداري واستغلال السلطة والنفوذ من لدن بعض رجال السلطة مشتغلين بقانون خاص بهم دون مراعاة الدستور الاسمى للمملكة المغربية.وكلنا نعلم انه لا احد فوق القانون.يجب محاسبة كل من سمحت له نفسه التعالي على القانون حتى يكون عبرة لمن لايعتبر.
thanks Hespress so much
4 - wald rif الأربعاء 04 أبريل 2012 - 15:30
تحيا يا العماري ولد الريف الرجال الرجال البعض مصاب بعدوى اسمه الريف كل من يحكم في مناصب عليا من رجال الريف يشوشون عليه لكن هيهات ابناء الريف لا يستسلمون ولا يتراجعون رجال التحدي يا من قلبه مريض بعدوى الريفيين يحيا رجال الريف احرار لو ان مسؤلا من العروبيين لنهب خيرات طنجة ولوضف المقربيين مثل حزب الاحتقلال وزعيمه عباس الفاشلتنتقدون الضغار وتنسون مافيا الكبار بالله عليكم يا منافقين لكم الله يا ابنا واحفاد المجاهدين لكم الله تحيا الريف حرة وللحرية حرية
5 - الطنجاويين الأصليين الأربعاء 04 أبريل 2012 - 15:39
لملذا لم يترشح في مسقط رأسه؟
مستواه التشفيري ( التسييري ) أغلى ( أعلى ) من المنطقة..........

عفوا الاخطاء مطبعية

هناك وثائق و أدلة ستنشر لاحقا في هذا الموقع
6 - إبن البوغاز الأربعاء 04 أبريل 2012 - 17:05
المثير في هذا الملف .... سكوت الفرقاء الآخرين .... وخصوصا فريق السنبلة الذي يبدوا أنه يتجنب إثارة التراكتور إن لم يكن يحميه مكره أخاك لا بطل ... نظرا لباعه الطويل إلى جانب الحماميون والكيضاريون من قبل في تدبير نهب الكعكة الطنجاوية .... وذلك راجع ربما لكون التراكتوريون اليوم لا يكثرتون لدرس كل من يخون أعراف الفساد والإستبداد .... ونقول لصاحبنا (أما عن الجمعيتين المرحلتين لطنجة، فتلك هي مأساة أخرى تتقل كاهل المال العام ... بينما يتملك المسترزقون فيلات فخمة بأوروبا كما لو أنهم واثقون يوما ما من الرحيل ملي يفيق كولشي ) سمعتك التي خلفت ورائك بالريف خير شاهد على من تكون .... أيها المرتزق هل لك أن تجيب كيف أصبح أحد أتباعك موظفا بجامعة طنجة منذ اليوم الثاني للإمتحان في حين تعج شوارعنا بقيدوميي المعطلين؟ ..... دون أن ننسى على مستوى طنجة وبني مكادة تحديدا أن إيجاد موطأ قدم للتراكتور بطنجة كان على حساب بعض (قواعد) السنبلة ... ما خلف زيجة من نوع ما .... تردد صداها أيام تشكيل تحالفات مجلس بني مكادة الأخير .... من موقعنا ببني مكادة يفترض أنها رسائل يستفيذ منها الأمناء العامون للأحزاب كافة).
7 - saidacrisconio الأربعاء 04 أبريل 2012 - 19:20
والله كنت دايزة البارحه من واحد الزنقه التقيت بالعمده غادي على رجليه بحال جميع الناس قليل فاش كنشوف فوق دراجتو النارية مع العلم أنه طبيب جينيكلوك..كيخدم المدينة بمعنى الكلمه ..ماشي بحال ديولنا..الله يهديهم
8 - TANGAWI الأربعاء 04 أبريل 2012 - 22:01
tu es le grand voleur de la region de tanger combien . CHER FOUADE LAAMARI des appartements tu possedes et ta famille? CA SUFFIT DE MONTIREEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEEE
9 - mustapha za الخميس 05 أبريل 2012 - 15:14
pourqoui vous presentez vous pas avotre region nador al houcaima.....ext zamouri vener de bni said driouch ne peut pas gagne meme un vote chez lui come bouhriz sa ville natal driouche la famille arbaaine son de region aknoul kznzya fouad al aoumari ne1974 a lhoucima et il ya autre conceillers et dipute a tanger venant de bab bred je croix que tanger si la sule comune urbane represente par des gardien du chevres je conais quelqu un je vous jure qu etai gardien de chevre a ainzora maintenant est conceiller a malousa s apell aayad ajaoud et j oubli pas le president de lachambre artesinal lahmidi de ainzora laiser les tangerois geres leur ville s il vous plais
10 - عمر الأربعاء 11 أبريل 2012 - 18:42
اريد ان اسال سيد العماري لقد صدرت احكام قضائية ضد جماعة المحلية بطنجة لصالح المواطنين الدين انتزعت اراضيهم, لمادا يا سيدي لا تريدون تنفيد احكام قضائية ضد جماعة طنجة؟ و لمادا تلاعب بارزاق الناس؟و هل الميزانية الدولة هي اموالكم؟ نتمنى تسدد تعويضات محكومين بها لصالح المواطنين.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال