افتحاص مالية جماعات بسيدي قاسم

افتحاص مالية جماعات بسيدي قاسم
الخميس 3 ماي 2012 - 13:15

حلت لجنة من المجلس الأعلى للحسابات، بإقليم سيدي قاسم، الأسبوع الماضي، للتدقيق وتفحيص التدبير المالي لثلاث جماعات قروية بالإقليم، بعد “الفضائح” التي طفت على السطح بخصوص وجود “فساد مالي” بهذه الجماعات الثلاث.

وحسب المعطيات، فقضاة المجلس الأعلى للحسابات حلو بكل من جماعة “اولاد نوال” التي يتابع رئيسها في حالة سراح في قضية “النصب على أزيد من 135 مواطن”، والتي مازالت تداعياتها ترخي بظلالها على الضحايا، في حين أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، يستعد لتوجه التهم بعد استكمال كامل عناصر الملف والاستماع إلى المتهمين، بما فيهم رئيس جماعة زيرارة المتابع في حالة اعتقال بسجن “أوطيطة”، والذي حلّ قضاة الميداوي بالجماعة التي يرأسها للتدقيق في الصفقات التي أبرمها عند توليه تدبير الجماعة.

وزار قضاة المجلس الجهوي للحسابات، أيضا، جماعة “ثكنة” القروية، بعد تضارب المعطيات التي تتحدث عن وجود “سوء تدبير مالي” بالجماعة، مع صفقات وهمية تخص العديد من المشاريع التي لا توجد إلاّ في الأوراق.

في ذات السياق، أحيلت شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسيدي قاسم، وأرسلت نسخة منها إلى وزير الداخلة، من طرف أعضاء بجماعة “الحوافات”، يتحدثون فيها عن “فساد مالي” طال مداخيل كراء السوق الأسبوعي بالجماعة، حيث حدد المبلغ في 101 مليون سنتيم، لم يعثر له على أثر حتى في الشق المتعلق بالمداخيل في الحساب الإداري لسنة 2011.

ومن المنتظر أن تبدأ الضابطة القضائية لدرك الحوافات في إجراء تحرياته في هذا الملف والاستماع إلى المتهمين بعد أن رفض العديد من أعضاء الجماعة التوقيع على محضر دورة فبراير للحساب الإداري بعد وجود صفر درهم في خانة المداخيل التي تخص السوق الأسبوعي الذي حددت سومة كرائه بـ 101 مليون سنتيم.

‫تعليقات الزوار

8
  • الفيلالي الريصاني
    الخميس 3 ماي 2012 - 13:44

    أرجو أنهم يجيو يديرو افتحاص مالية جماعات الريصاني باش يوقفو على الفوضى العارمة

  • byar.salah
    الخميس 3 ماي 2012 - 17:59

    أرجو أنهم يجيو يديرو افتحاص مالية جماعات sidi kacemباش يوقفو على الفوضى العارمة

  • مولاي احمد
    الخميس 3 ماي 2012 - 18:33

    من هذا المنبر نطلب من المسؤولين افتحاص مالية الجماعات باقليم اليوسفية دائرة احمر وخصوصا مالية الجماعة الحضرية الشماعية .

  • مواطن غيور
    الأحد 6 ماي 2012 - 20:19

    ومن هذا المنبر أيضا المجلس الأعلى للحسابات إيفاد لجنة تحقيق للتدقيق وتفحيص التدبير المالي لجماعة بلفاع بإقليم آشتوكة أيت باها
    ولكم منا جزيل الشكر

  • kadour
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:55

    en tant que citoyen de sidi kacem ,aucune commission d'inspection n'a visité la commune de tekna et Merci.Information que vous pouvez vérifier facilement auprés des responsables(commune,caidat,…..)

  • قاسمي
    الخميس 10 ماي 2012 - 12:19

    السلام عليكم . وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا صدق الله العظيم .ارجوا من اللجنة الشريفة للحسابات ان تعيد النضر في ايام القائد الدي كان مسؤولا على قياة تكنة بئر الطالب اكثر من 10سنوات من 2001 الى2011 ومن بين الملفات الغامضة ملف المقلع الموجود بين دوار اولاد الشبل و دوار لكرينات ولا ينسوا ملفات ارض الجموع والطرق والكهرباء والماء .و……..والله ولي التوفيق

  • saidi
    الجمعة 11 ماي 2012 - 20:12

    il faut alller a berkane ou ils soont grand voleures du maroc

  • الغريب
    السبت 12 ماي 2012 - 22:03

    السلام عليكم. نحن أبناء منطقة بلقصيري.نحن في سوء تدبير حقيقي.إن الضمير الإنساني والخاص بالمسؤولين عن بلدية بلقصيري وفروعها وخاصة المقاطعة ليست لها يد حقيقية لتسير المشاريع والإصلاحات.نعم كلما في الأمر وهو إصلاح الطريق المؤدية إلى سوق الثلاثاء الغرب.الأمي يفهم كيف يمكن إصلاحها .بدون إزالة الشارع القديم المزلفت تم وضع آخر فوقه بدون تحكيم ضمير مما أذى إلى :
    1-بعد شهر تقريباً تبين وجود أماكن منخفضة وكثيرة وخاصة بالقرب من محطة الوقود (الحسناوي) والعديد العديد.
    2-ارتفاع الشارع عن بيوت الساكنة خاصة البام الذين أصبحوا عايشين في حفر ب متر تقريبا عن مستوى الشارع الجديد.مما دفع بالساكنة إلى قطع جزء كبير من أبوابهم لكي تفتح في وجههم.إنهم أصبحوا قاطنين في شبه جحور هذه هي الكرامة.
    3- عدم وضع علامات مرورية لتحديد السرعة عند 40أو مطبات للسيارات لإحترام المارة الراجلة .يا لها من مسؤولية .أصبحنا خائفين على أنفسنا ثم على أولادنا حيث أصبحت الحركة المرورية كثيرة .ومما زاد الطين بلة عدم بناء القنطرة والتي يمر منها الشاحنات المحملة بالمواد السكرية للمصانع والرأي العام له خبر في ذالك مند سنتين . يارب.

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 7

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 1

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال