24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | وزارة العدل والحريات تؤكد إلقاء القبض على ناشط بالحسيمة

وزارة العدل والحريات تؤكد إلقاء القبض على ناشط بالحسيمة

وزارة العدل والحريات تؤكد إلقاء القبض على ناشط بالحسيمة

قال بلاغ لوزارة العدل والحريات استنادا إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أن عناصر الدرك الملكي ألقت القبض يوم 12 ماي الجاري على الناشط عبد الحليم البقالي (وسط الصورة)، تنفيذا لمذكرة بحث صادرة في حقه لاشتباه تورطه في أفعال إجرامية.

وأضاف بلاغ وزارة مصطفى الرميد الذي توصلت "هسبريس" بنسخة منه، أن البقالي وُضع تحت الحراسة النظرية، بالمركز القضائي بالحسيمة، ابتداء من الساعة 23 و45 دقيقة من 12 ماي بعد إشعار عائلته في شخص أخيه نجاح البقالي، وأكد البلاغ المذكور أن عبد الحليم البقالي سيحال على العدالة فور انتهاء البحث معه.

وكان الحبيب الشوباني وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني قد استبعد خلال لقاء نظمه حزب العدالة والتنمية بالحسينة أن يتم اختطاف البقالي بمدينة بني بوعياش، قبل أن يبين على لسان مصطفى الرميد أن البقالي من المحتمل أن يكون رهن الحراسة النظريّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - كمال الاثنين 14 ماي 2012 - 02:41
ثم اختطافه لانه مناضل ضد الظلم والطغيان وليس اي شيئ اخر كفاكم اختطاف للشعب را الامور في يد الله وحده هو من يعرف كيف الدماء تغلي في عروق الشعب من كثرة الضلم
2 - bay-nti الاثنين 14 ماي 2012 - 04:14
أستغرب من بعض من يسمون أنفسهم بمناضلين الذين يضعون صور فلسطين و يتضمانون مع المضربين عن الطعام بفلسطين و ينسون إخوانهم بسجون العار و الذل في الدولة المخربية و معتقلين أحداث الحسيمة المضربين عن الطعام و معتقلي القضية الأمازيغية الذين لفقت لهم تهم مجانية في إنعدام العدالة في حقهم و أضف إلى ذلك معتقلين تازة و عدة مناطق ببلادنا الحبيبة.. نحن نعيش مآسات أكثر من فلسطين.. من الفقر و التهميش و الإقصاء الممنهج فأنضرو إلى إخوتنا بإميضر فهم لا يتوفرون على أدنى شروط الحياة. الماء الذي يستغله شركة منجم الفضة التي تصدر أطنان من الفضة في اليوم وتجني من خلالها أرباح خيالية ،و الساكنة مهددة بفقدان الحياة حيث هذه الشركة لوثت المياه التي هي مصدر الحياة للساكنة مما سبب أيضا في موت الماشية و الفلاحة التي كانت مصدر عيشهم و الشركة تستغل ٱراضي الملكية الجماعية للساكنة و تحرم أبنائها من العمل و تقوم بتشغيل غير عمالا لا ينتمون إلى تلك المنطقة.
3 - stif الاثنين 14 ماي 2012 - 04:31
إن حملة الاعتقالات التي بدأ يشنها النظام القائم بالمغرب في حق قيادي الحراك بمدينة بني بوعياش ، على ما يبدو ستكون حملة طويلة من اجل اقتطاف كل الذوات المناضلة، بالتالي فمن اجل وضع حد لهذه الغاية التي يروم بلوغها، يجب على كل المناضلين المتواجدين بالميدان ان يعملوا على رص الصفوف من جديد من اجل معركة بطولية ذات أهداف واضحة، معركة مطلبية من أجل تحقيق المطالب التي من أجلها اعتقل المناضلون، أما الاعتقال في حد ذاته فهو قضية تلازم الصراع الذي تكون فيه الرجعية الحاكمة طرفا فيه.
4 - Aymane الاثنين 14 ماي 2012 - 09:22
Il a la gueule d'un criminel! je le connais personnellement, c'est une grand trafiquant de drogue , bravo la Gendarmerie Royale.
5 - رشيد من طنجة الاثنين 14 ماي 2012 - 09:53
هذاك ما باينة عليه لا ناشط لا والو، هذاك باينة عليه من مثيري الشغب، يجب أن تعود للدولة هيبتها...
6 - امحمد من البيضاء الاثنين 14 ماي 2012 - 10:53
Capturé le 12 mai de Capturé le 12 mai de cette militante Abdul Halim Bakali, conformément au mandat de perquisition délivré contre lui pour suspicion d'implication dans des actes criminels.
Où est le problème ?
Il sera soumis à la justice
dans le cas de l'absence de toute preuve contre lui
A le droit de faire ce qu'il voit juridique
7 - majid الاثنين 14 ماي 2012 - 11:21
العدل والحريات تؤكد إلقاء القبض على ناشط. حلل و ناقش؟
8 - [email protected] الاثنين 14 ماي 2012 - 11:22
لو كان الجميع امثال البقالي لما بقي الضلم
9 - Mohamed الاثنين 14 ماي 2012 - 12:02
كل من يطالب بحقوقه يصدرون بحقه مذكرة إعتقال بأنه مجرم لاحولا ولا قوة الابالله. أقسم بالله ان عبد الحليم إنسان طيب جدا وواعي المخزن حكار على الابرياء . لماذا لايعتقلون المجرمون الذين يسرقون اموال الشعب الذين مازلت لديهم السلطة حتى الان. عبد الحاليم رجل وسيبقى رجل
10 - صحافي الاثنين 14 ماي 2012 - 12:47
في الاونة الاخيرة استغل بعض الخوارج ودوي الافكار المتطرفة احداث الربيع العربي لتحويل هدا الربيع ال فوضى باسم الدمقراطية وحقوق الانسان ليستغلوا اصحاب العقول الضعيفة والاميين ليجروهم لاوهام وافكار لاتمت الصلة بتقاليد واعراف المغاربة بكل اطياف اصولهم ليتبنو منطق التخريب للممتلكات العامة والخروج عن سياق المطالب المعقولة مدعمين من اناس داقت بهم الازمة الاقتصادية الاوربية ليحولوا انضارهم الى بلدهم العزيز لانهم اصبحوا مفلسين بالخارج واصبحت وجهتهم و هدفهم الفوضى من اجل احتجاز منصب دار لدخل تابت ببلدهم على حساب المواطن المغربي البسيط دوالتفكير المحدود
انه الصعود على اكتاف الشرفاء
سالت احدهم في احدى التضاهرات فقال لي بالحرف
قطعوا علينا بيع الحشيش و المخدرات زائد الازمة الاقتصادية الاوربية ومعانات الجالية المغربية بالخارج زائد منعنا من مزاولة التهريب ونشاط السوق السوداء فلم يبقى لنا سوى خلق الفوضى في البلاد حتى نخرج نحن كدالك بمنصب مالي اواداري يدر علينا مالا ,انها الفوضى الخلاقة على الطريقة الغربية 
11 - hassan الاثنين 14 ماي 2012 - 13:15
Arretons de politiser tout ,c'est une banale interpellation ,on est pas aux années 70 ni 80 mais bien dans 2012 , avancons si non on va surement reculer et ce ce qu'on fait le mieux de nos jours
12 - مغربي الاثنين 14 ماي 2012 - 13:19
قمع متواصل للاحتجاجات المطلبية السلمية المشروعة للشعب الكادح واعتقالات واختطافات واغتيالات لخيرة المناضلين الديمقراطيين والتقدميين من ابناء هذا الشعب ومصادرة شاملة للحريات العامة بكل تجلياتها ..هي السمة البارزة لمغرب مابعد9مارس2011...مغرب القمع والبؤس والظلام وسياسة الاستئصال وتجفيف ينابيع الاحتجاج السلمي المشروع ومحاكم التفتيش القرسطوية(ارهاب الدولة المنظم)....
13 - SELMANOF الاثنين 14 ماي 2012 - 13:27
من صورته يتبين أنه ..... علاااااااام
14 - عشير الاثنين 14 ماي 2012 - 14:04
اللي دار الذنب إستاهل العقوبة.
إن كان بريئا فسيطلق سراحه قريبا ، و إن كان مذنبا فلابد أن ينال جزاءه. فلا فرق بين هذا مناضل و هذا غير مناضل .
لابد أن تأخد العدالة مجراها . المغاربة سواسية أمام القانون.الذي يطمح إليه كل المغاربة هو العدل و البعد عن الظلم.
انتهى عهد الفوضى و المحسوبية و الزبونية كما انتهى عهد البصري و أعوانه في الداخلية و حكم القاضي بعد تلقيه مكالمة هاتفية من العماري أو الهمة أو غيرهم.
لقد إلتزم حزب العدالة و التنمية بمحاربة الفساد و المفسدين . و إذا تبين له أن الأمور ستبقى على حالها كما كانت قبل الربيع المغربي و أن هناك جهات عليا تعرقل السير نحو الإصلاح ، فإنه سيضع المفاتيح بيد ملك البلاد و آن ذاك سيتحمل كل مسؤول مسؤوليته عما ستؤول إلي الأمور لا قدر الله.
15 - هدهد سليمان الاثنين 14 ماي 2012 - 16:48
وزارة العدل والحريات؟
المحروم(فاقد الشيء) والمغتر والمنافق هم عادة أولائك الأشخاص الذين يخفون عيوبهم وراء كلمات و مفاهيم لأخلاق فاضلة لا تتوفر فيهم، وهم لا يستطيعون تحقيقها أو الوصول إليها. لا بل إنهم يزيدونها إضافات بمصطلحات فضفاضة لمعاني لما لا يتوفرون عليه، و فعليا لا يتوفر فيهم أبدا.
هكذاهو حال النظام الحاكم بالمغرب، فهو لا يتوانى في إضافة (لحمة على صيكوك رحمة)؛ قياسا بما نراه يفعل بإضافة"الحريات" للعدل!
و(القانون) بالمغرب نفسه يدعي أنه يعاقب على إستعمال مصطلحات لمعاني لا تتوفر في الشخص الذي يدعي ما ليس عنده في التخصص؛(كأن يشهر شخص لنفسه "بطبيب أسنان" و هو ليس إلا "صانع أسنان"، أو يدعي شخص أنه محلف و ماهو إلا مترجم. هذا بالإضافة إلى نص عقاب "منتحل شخصية").
وبعيدا عن التدخل بالتأييد أو بالإستنكار في قضية ناشط أو مأجور ينتحل و يدعي الإنتساب للمغاربة؛ فالعدل لا يوجد في المغرب إطلاقا و بالمرة. ثم إن ما يمارس في "العدل" أو "القضاء" يقال عن التعليم و التمريض و الطرق وكل القطاعات والمرافق والمؤسسات العامة و الخاصة بمغرب التناقضات و الزور و البهتان و الذل و الإذلال و الهوان.
16 - Haddou الاثنين 14 ماي 2012 - 22:26
ععجبا لبعض المعلقين! يضعون نفسهم مكان جميع السلط في البلاد و يحكمون هكذا و ببساطة عن الأشياء. الأمن الوطني يقوم بدوره أي القبض على المشتبه بهم و المتهمون و تقديمهم إلى المحكمة. لا يهم من يكون بحيث القانون فوق الجميع. نحن لا نريد العودة إلى السيبة و الفوضى نحن مغاربة شعب متحضر ما هذه الأصوات التي نسمع.
17 - chamali الثلاثاء 15 ماي 2012 - 02:14
كان هناك ضلم ،فالان سيزيد الضلم،هذه الحكومة هي اليد اليمنى للمخزن الذي يحكم المغرب بدون أن يرشحه الشعب،
18 - ahmed الثلاثاء 15 ماي 2012 - 05:08
لماذا لا يصدرو المذكرة ضد من أقصى ملايين الأمازيغ في حقهم..
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال