24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5908:2913:4316:2418:4820:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | صابرين علاّم ملكة جمال لمهرجان "حبّ لملوك" الـ92

صابرين علاّم ملكة جمال لمهرجان "حبّ لملوك" الـ92

صابرين علاّم ملكة جمال لمهرجان "حبّ لملوك" الـ92

توّجت صابرين علاّم ملكة جمال الدورة الـ92 من مهرجان "حبّ لملوك" السنوي الذي دأبت على احتضانه مدينة صفرو.. وهي شابة بالغة من العمر 20 سنة وتتابع دراستها ضمن صناعة النسيج.

وأعلن المنظّمون للمهرجان، وهو المختتم اليوم، عن صفاء طواش وصيفة أولى للظافرة باللقب، وكوثر تيسية وصيفة ثانية، وهما البالغتان من العمر 22 و20 سنة مع احترام التوالي.. كما سميّت خولة احساين وهدى التوزاني عروستين للموسم الـ92 المحتفي بفاكهة "حبّ لملوك" بصفرو.

التنافس على هذه الألقاب تمّ بين 32 مترشّحة من مختلف جهات المغرب.. وقد تمّ الكشف عن الأسماء المتوّجة من لدن لجنة اختيار وضعت معايير لتسمية حاملات لقب الموعد العريق لمدينة صفرو.. وأوردت اللجنة أنّه، زيادة على الجمال والرشاقة، روعي في التباري المستويان الدراسي والثقافي، إضافة لطريقة التواصل حين الإجابة على أسئلة مختلفة أمام لجنة الحَكَم.

فعاليات المهرجان امتدّت على 4 أيّام بمواكبة جماهيريّة كبيرة تعادل عراقة الموعد المستطيل على مساحة زمنيّة فاقة الـ9 عقود بسنتين اثنتين.

وعكف المنظّمون، ممثلين في جمعية مهرجان جب لملوك وشركائها، على برمجة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والرياضيّة خلال مجرى دورة هذا العام.. كما ناقشت ندوات فاكهة "حبّ لملوك" المميّزة للمنطقة عبر زوايا مقاربة مختلفة.

الاستعراض الرسمي لموكب ملكة جمال "حب لملوك" مثّل، كالعادة، لحظة القوة في الموعد البارز على الساحة منذ العام 1918.. إذ خُلقت الاحتفالية وسط شوارع المدينة بتواجد المتوّجة ووصيفاتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - المغربي المعروف الأحد 17 يونيو 2012 - 19:17
علاش كديروش هاد ملكة جمال حب الملوك هو هاداك المهرجان ديال ملكة جمال المغرب يعني لا داعي يكونو 2 مسابقات لا معنى لها
2 - anonyme الأحد 17 يونيو 2012 - 19:20
الفرق بينها و بين سائر النساء ... زايدة عليهم بنصف كيلو نتاع المكياج
3 - soufiane الأحد 17 يونيو 2012 - 19:25
راه كين عدنا الزين تاحنى ماشي عير السويد ...
4 - حسن الأحد 17 يونيو 2012 - 19:27
مهرجان التبرج ليس الجمال جمال البدن و انما الجمال جمال الروح و الاخلاق
5 - مواطن الأحد 17 يونيو 2012 - 19:30
أرى أن السيدة على اليسار حتى هي جميلة و تصلح ربة بيت وأم ، غير ما مهالياش في راسها ...

تجدر الإشارة الى أن المهرجان يسبب مشكل نفسي واجتماعي بالمنطقة ، فالفتيات الغير الفائزات يحسسن بالنقص أما " الملكة" فكتحس براسها زايدة عليهم وكتزيد فيه وما كتقبلش الراجل كيف ما كان ...

وحتى ادا قبلاتوا غادي تكرهوا في حياتوا غادي تفكروا صباح وعشية أنه تزوج ملكة جمال وما قادش عليها ...
6 - malika الأحد 17 يونيو 2012 - 19:32
لاحول ولا قوة الا بالله,,,!!!
7 - Observateur الأحد 17 يونيو 2012 - 19:33
j ai vu seulement la photo de sabrine et je crois qu'elle a tous les qualificatifs de la plus belle femme du monde. Grand merci aux parents géniteurs qui ont offert a tous les marocains et les marocaines cette incomparble beauté.
félicitations!
8 - marocaine الأحد 17 يونيو 2012 - 19:41
في الحقيقة وددت لو انها كانت ترتدي الحجاب الشرعي لتعطي العبرة الحسنة و لا حظو انناسنرى العديد من التعاليق على هذا المهرجان و لكل منا رأيه
المهم هو احتلاام رأي الاخر دون تهجم
و الله يهدينا جميعا
9 - معرب المغرب الأحد 17 يونيو 2012 - 19:50
لماذا الشريط على صدرها مكتوب بالإنجليزية? بما أنهم لا يقلدون الغرب في هذا الإحتفال المغربي التقليدي القديم (حسب قولهم) على الأقل يكتبون بالعربية (وبجانبه جملة بالآمازيغية، كي لا يهجم علي بعض المتطرفين).

شخصيا لا أحب هذه المسابقات لأنه لا مانع من أن تستسلم الفتاة لكل النظرات البهيمية واللمسات الشهوية التي لابد وأن تتعرض لها من قبيل هيئة التحكيم والمشاهدين والمتربصين والفضليين والمرضى ... عندما تكون شبه عارية أمامهم ومظهرة لهم كنوزها التي يجب أن تكون مستورة عن كل ابتذال وامتهان، ولا مانع ابداً من أن تـنحر كل فضيلة في سبيل ذلك.

والفتيات، بسبب إعتناقهم ديانة السوق والعولمة والمظاهر والمادية ... يصدقن بصحة هذا الخيال وينجرفن مع التيار، فيهملن كل شيء ويعتقدون أن كل ما في الدنيا ليس إلا ما جاء به فقهاء الجسد أصحاب المجلات وعالمات الموضة ...

حضارتنا تعطي الأوسمة والميداليات لتلك الفتاة الواعية الطاهرة النقية التي تعرف كيف تقوم بواجباتها تجاه خالقها وتجاه أسرتها وتجاه زوجها وأطفالها ومن ثم تجاه مجتمعها. نرى الله يمتدح مريم لأنها: ﴿صدقت بكلمات ربها وكانت من القانتين﴾
10 - رضى الوزاني الأحد 17 يونيو 2012 - 19:56
هاد الشي كامل كاين في المغرب، وا زوينا نيت
11 - خاليد فرانسا الأحد 17 يونيو 2012 - 19:59
و اش خاصك العريان قالو لخواتم امولاي.الدول دير الموسبقات ديال العلم وحن نديرو مسابقات حب الملوك ومسابقات للا لعروسة.الله يهد مخلق.
12 - KHALED الأحد 17 يونيو 2012 - 20:04
إن الله جميل ويحب الجمال .من منا لا يحب جمال مخلوقاته تعالى. يا رب استرنا من طالبان المغرب الذين يريدن أن يحولوا بلدنا إلى صحراء بدون جمال
13 - flifla الأحد 17 يونيو 2012 - 20:15
cher miss maroc, gardez ta beaute pour ton mari,et mets ton hijab
14 - ولد ايت عطى الراشدية الأحد 17 يونيو 2012 - 20:23
اتمنى الا تطل علينا بعبارة انا متدينة وبلا حجــــــــــاب
15 - khalid الأحد 17 يونيو 2012 - 20:26
أتمنى أن تعطى أهمية أكبر لهذه المدينة الجميلة التي تكالبت عليها الظروف و لم تأخذ نصيبها من الإستثمارات و التنمية نتيجة سياسة جهوية خاطئة و تخطيط غير معقلن . شوهتها الهجرة القروية و دمرها الفساد الإداري الذي شاب هذه المدينة خلال السنوات الماضية و الذي ساهم في انفلات عمراني دمر المجال الطبيعي و أفسد رونق المدينة و جمالها و انبثقت عنه بورجوازية عقارية همها الوحيد هو تكديس الأموال و التهرب من الضرائب عن طريق إرشاء موظفوا الضرائب كما ظهرت بورجوازية حزبية مكونة من أعضاء الأحزاب الفاسدين و الذين تقلدوا مناصب في المجلس البلدي للمدينة أو بالمجالس الجماعية و القرية و الذين امتصوا خيرات المدينة و ميزانيتها ووزعوها بينهم" سيدي قاسم " فكدسوا ثروة من المال الحرام سيحرقون به يوم القيامة إنشاء الله بينما شباب المدينة يفنون شبابهم في المقاهي .
16 - wafae الأحد 17 يونيو 2012 - 20:27
غزالة تستاهل تكون ملكة جمال و بلا متبداو تعيبو عوتني
17 - ام غيورة الأحد 17 يونيو 2012 - 20:31
انصحك يا ابنتي بعدم الاغترار بالدنيا
فجمال الفتاة الحقيقي في حيائها و اخلاقها و طاعتها لربها
(و ما الحياة الدنيا الا متاع الغرور)
اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا و لا مبلغ علمنا و اجعل الجنة هي دارنا
18 - hicham fes الأحد 17 يونيو 2012 - 20:44
الجما ل جما ل الروح والنفس والاخلاق والمعاملة وليس تطبعا بل طبعا
19 - KHALED الأحد 17 يونيو 2012 - 20:48
إلى كل تعليق يذكر الحجاب:الحجاب ليس فرض في الاسلام لانها تتعارض وبشدة مع الفطرة البشرية السليمة و لا دليل فى القرأن او السنة على إرتداء الحجاب للنساء بمعني ان تغطي راسها بحسب ادعاء الفقهاء في سورة النور الاية رقم 31 لم يرد فيها الراس او الشعر بل امر بتغطية الجيب اي الصدر لقوله تعالى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) اي ستر الصدر وليس ستر الشعر او الراس اذن الحجاب بالمفهوم الصحيح في سورة الاحزاب الاية 53 الحاجز او الساتر والمخاطب بها زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فقط لاغير ولم يخاطب النساء المؤمنات عامة فالحجاب عادة بدوية وعادة اجتماعية موجودة قبل الاسلام وان من أخطر الأمور أن نخلط بين العادات والتقاليد وبين ما يؤمرنا الله به في كتابه الكريم لأن الإدعاء بأن أي عادة من العادات هي من عند الله هو إدعاء كاذب يماثل الشرك بالله والكذب في حقه جل جلاله و تعالي.(فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآياتِهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ)
20 - Mzabi الأحد 17 يونيو 2012 - 20:56
نسيتم ان تنتقدوا " الزليج " الذي تم " تزويق " الحائط به....يااااااا خويا شحال فيكم ديال الحسد!!!!
21 - wafaa from sefrou الأحد 17 يونيو 2012 - 21:24
مدينة صغيرة تقع في سفح جبال الأطلس المتوسط على بعد ثمانية وعشرين كيلومترا جنوب شرق مدينة فاس، هي مدينة قديمة يشهد على عراقتها وأصالتها تراثها التاريخي والعمراني والثقافي الإسلامي. هي روضة من رياض المغرب الجميلة وحوض من أحواضه الفاتنة الخلابة، أخاذة بأسوارها العالية، وأحيائها العتيقة، وجنانها وأشجارها الكثيرة ذات الظلال الوارفة، وغاباتها الموحشة، ومغاراتها المأهولة، وعيونها المتدفقة، وشلالها المنهمر وواديها الجارف ومهرجانها العريق. جمالها أشبه بثمرة الكرز يستهوي كل زائريها ويخلب ألبابهم ويحبس أنفاسهم حتى يعبروا عن إعجابهم بها تماما كما يستعبد أهلها وسكانها الذين لا يتركونها إلا بعد أن يقطعوا عهدا على أنفسهم بالعودة إلى أحضانه.
بدأت تتشكل الملامح الأولى لهذه المدينة فيالنصف الثاني من القرن السابع الميلادي، حيث ظهرت النواة السكنية الأولى على سفحمرتفع قريب من الشلال، سميت فيما بعد بالقلعة.
ازدهرت بها الأنشطة الاقتصادية طيلة ما ينوف عن قرنين ونصف. لكنسرعان
22 - منى من طنجة الأحد 17 يونيو 2012 - 21:25
هده اجمل من ملكة جمال المغرب 2012 على الاقل لما تكون مسابقة جمال نختار ملكة تستحق دلك كي لا نكون اضحوكة العربان والمعقدات من المغربيات الدين ما ان يقراو مثل هده المواضيع حتى تصيبهم الحساسية الان سنرى اي حجة سيخترعون سيقولون تم استيرادها من بلد اخر
23 - Hanane الأحد 17 يونيو 2012 - 21:38
Helas Au Maroc ; qui a investi ces fonds à organiser telle ou telle manefestation primo je sais pas c'est quoi l'utilité d'avoir une Miss Cerise!!!!! secondo on'aime bien avoir Miss Femme d'affaire , Miss Ingénieure Pourqoi pas !!!!
Je sais bien que c'est une habitude a Safrou d'organiser ce Moussem Mais je parle du contexte generale
La beauté d'une femme sera plus valoriser si elle participe au devellepement de son pays !
Merci
24 - بنت ايت عطا الأحد 17 يونيو 2012 - 21:58
يا حسرتنا عندما اصبحنا نقيس المراة المسلمة بهذا الشكل
حاولو تقلدو الغرب فشي حاجة نافعة و خليو عليكم المراة
25 - أين هو الجمال الأحد 17 يونيو 2012 - 22:00
نحن في المغرب ليس لدينا الجمال. لدينا فقط الجمال (بكسر الجيم) .لدلك تجدهم يتحدتون عن جمال الروح لانهم يفتقدون لجمال الشكل. فالجمال الحقيقي هو جمال الاروبيات الفاتنات و المتفتحات .
26 - morad_mos الأحد 17 يونيو 2012 - 22:10
شخصيا اجدها فتاة عادية استغرب كيف يحددون معايير الجمال لملكات الجمال
27 - مغربية وافتخر الأحد 17 يونيو 2012 - 22:13
جميلة ماشاء الله عليك يا صابرين ولله يحفظك ويا ليت كنت انت هي ملكة جمال المغرب على الاقل تستحقين فلقد شعرت بالخجل وانا اراى تلك التي اطلقوا عليها لقب ملكة جمال المغرب 2012 تضع تاجا على راسها وتتفلسف في الكلام وتظن انها فعلا اجمل مغربية ..ربما كانت اجمل المتباريات لكن ان تكون هي ملكة جمال المغرب والله كنا نتباهى بجمال المغربيات تحشمنا حدا لعديان..اما من ينتقدون المسابقة اقول لهم امكثوا في حفرتكم ايها الظلاميون المعقدون المكبوتون الغيورون الحسودون راه غير الغيرة اللي خلاتكم تنطقوا
28 - واد نون الأحد 17 يونيو 2012 - 22:23
فلوس الشعب فين مشات !!!!! هاد الفلوس اللي خسرتو على هاد المنكر كان أولى تعطوها للتلميد صاحب أعلى نقطة فالباك الرياضيات و الفيزياء أو علوم الحياة و الأرض . ياربي جيب لينا شي حاكم نستاهلوه
29 - Maryam الأحد 17 يونيو 2012 - 22:30
certes, elle est belle physiquement, c'est indiscutable,mais pour ceux qui jugent que la beauté est valorisée par la bonté de l'âme et les bonnes actions, il faut les respecter, et pour le monsieur qui prétend qu'il n'y a aucun verset coranique qui stipule que la femme doit couvrir sa tête, je tiens à lui rappeler que le prophète l'a bien dit dans un hadith(sahih) et que la "sira annabawiya" n'est qu'une explication détaillée de tout ce qui était énoncé explicitement au coran, Dieu dit:"وما اتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فانتهوا"et un bon croyant est amené à appliquer ce que Dieu et son prophète nous ont recommandé.
30 - غيور الأحد 17 يونيو 2012 - 22:54
الشعب المغربي المقهور يعاني الأمرين مع الزيادات المتتالية في الأسعار والبطالة المتفشية بشكل مهول ووووو...............وهم يتحدثون عن الجمال أي جمال هدا???
الجمال الحقيقي هو حينما يحس كل واحد بالكرامة ليس إلا..............
31 - maghrebiya الأحد 17 يونيو 2012 - 23:03
جميلة وتبدو طيبة ولديها ثقافة في النسيج حسب ما رأيت في فيديو ولكن ما نفع هذه المسابقات المرأة ليست سلعة وكيف تقارن بحب ملوك الفاكهة اليست المرأة من تطلب المساواة كيف تقيم المرأة بهذا الشكل المرأة هي مرٱة المجتمع وهي مربية وفاعلة داخله دورها أساسي لتربية الٱجيال لكن العيب أن يتحول الجمال للتسويق كحال الفاكهة المعروضة قديما النساء كانت تباع في السوق كجواري ولكن هذا الزمن هناك من يسوق نفسهه بنفسه الناس سواسية المرأة كيان وروح وإحترامها لذاتها وتكوينها لنفسها هو ما يجعلها تنال الإحترام كما الجمال هبة ونعمة إلاهية وإبتلاء وكل مخلوقات الله جميلة فتمعنو في الكون بكل ما فيه ستجدون الجمال فسبحان الله أحسن الخالقين كما يجب تعلم إحترام الغير فهذه صفة من له أخلاق ما معنى جمال وأخلاق رديئةوجمال المرٱة لا يعرض فكيف توصف بكافهة
32 - الزرهونية الأحد 17 يونيو 2012 - 23:11
الى التعلق 31
مالكي متناقظة? ما خاصهومش ينتاقدو لك ملكة جمال الكرز لكن نتينا سمحتي لنفسك تنتاقدي ملكة جمال المغرب?!! وا العجب هذا.....ربما نتينا لي فيك لالاك(الغيرة)
الحاصول: كل نعجة اتعلق من كربوعها
33 - ولد ايت عطى الراشدية الأحد 17 يونيو 2012 - 23:14
بعض العلقين/المعلقات علمانيين وملحدين ووثنيين
هـــا ما قد عرض علينا القران
عرض علينا القرآن الكريم نماذج رائعة سامية لفُضْليات النساء في تاريخ البشرية، فهو يُحدثنا عن نساء ضربن المثل في الإيمان والصبر والعفة والاعتصام بحبل الله المتين، فكان لهن على الأيام تاريخ مُخَلَّد، وذكر مُمَجَّد. فلنستمع إلى قول الله تعالى: ( وَضَرَبَ اللهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ، وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ، وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ، وَمَرْيَمَ ابْنَةَ عِمْرَانَ الَّّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ ) ( التحريم 11، 12)
ومقومات الشخصية الرفيعة عند المرأة الفاضلة: الإيمان بالله والاستعانة بالله ، وحُسن احتمال الأحداث.إن المرأة تستطيع بشخصيتها الأصيلة، وأخلاقها الجميلة، وأعمالها الجليلة، أن تُقيم البرهان على أنها شطر المجتمع الذي لا يُستهان به بِحَالٍ من الأحوال.وليس بالجسد العاري اوالتجارة في اللحوم البشرية
34 - KHALED الأحد 17 يونيو 2012 - 23:19
Maryam n 33 le Hadith n'est au Prophète. hadith de Aicha, il est doublement faible :

D'une part, l'interruption de la chaîne de transmission entre Aicha et Khâlid Ibn Darik qui a rapporté le hadith d'après Aîcha comme Abou Daoud a révélé cette anomalie en précisant que Khâlid n'a pas entendu de Aîcha. C'est aussi l'affirmation de Abou Hâtim.

D'autre part, dans la chaîne de transmission du hadith il y a Sa-id ibn Bachir Annaçry l'hôte de Damas qu'Ibn Mahdy a traité de « faible et délaissé » comme l'ont fait Ahmad, Ibn Ma-ine, Ibn Mahdy et Nassai. Par conséquent, le hadith est faible . En outre, Asmâ-ou Bint Abi Bakr qu'Allah l'agrée avait au moment de l'émigration du Prophète SAW 27 ans, il serait difficile qu'elle entra chez le Prophète SAW portant des habits transparents ou légers qui pouvaient laisser entrevoir son corps , !
35 - بنت من صفرو الأحد 17 يونيو 2012 - 23:32
انا اتمنى ان تزدهر هاته المدينة الجميلة
36 - abdel españa الأحد 17 يونيو 2012 - 23:41
لقد أثر الزمزمي عليك
ردا عن التعليق 20 لا تتكلم من هواك لأنك لا تهتم بأمور الدين
الحجاب فرض وردت في القرآن 8مرات ولا يغفل قلبك ولتتأكد إستمع لمحمد حسان
زغلول النجار وأسد الحدت أبو إسحاق الحويني شفاه الله وزاد في عمره
النقاب صورة من صور الحجاب الشرعي
الحجاب دكر في كتاب الله ورسوله : قال اللهُ تَبارَكَ وتَعالَى: {ولاَ يُبدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ ما ظَهَرَ مِنها}.
قال الشّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللهُ: إِلاَّ وجهَها وكَفَّيها.
نفترض أن الحجاب ليس فرض إذن فالتبرج حلال والزنى حلال فالإنسان خلق بشهوات
ولكم الخيار
فالدنيا جنة للكافر وسجن للمؤمن
ربنا لاتآخدنا بما فعله السفهاء منا
أما عن ملكة الجمال هاد المهرجان أصلا فكرة خاطئة فالجمال يقاس بجمال روحها والتزامها بدينها يضفي نوراً وبياضاً على وجهها لاتحتاج معه أيضاً لإسخدام مستحضرات التجميل لتفتيح بشرتها...قال تعالى:(سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ)
37 - الى 37 الأحد 17 يونيو 2012 - 23:53
الى 37 اولا ليس من حقك ان تشكك في دين المعلقين لمجرد انهم ابدوا رايا لم يعجبك لان ليس معنى ان احد عبر عن جمال الفتاة فهو ملحد تانيا اظن ان انت من دخلت الموضوع خطا لان المسلم التقي لا يدخل هده المواضيع فهي محرمة ولا ينظر الى فتاة متبرجة وملاحظة اخرى لما لم تعطي رايك في المحتجبات مع الجوق الدي تضرب الطبلة هل هدا هو الحجاب الدي تريدون وضع خرقة على الراس فقط ولو شفت اليوم المناظر التي شاهدتها بالبحر من محتجبات مع شباب متعانقين لقلت افضل فتاة متبرجة وصادقة على منافقة ترتدي رداء الدين ولعلمك فقط لا تفوتني اي وقت للصلاة واصلي الفجر واصوم ومع دلك اعيش حياة متوزنة دينا ودنيا قبل ان تكتب تعليقك هل قلت استغفر الله لانك ارتكبت مخالفة
38 - Abdou الاثنين 18 يونيو 2012 - 00:40
هاد هسبريس ولاو فيه غير المتطرفين و المتطفلين و المحسادات... هذه الفائزة الجميلة لا تستحق كل هذه الضلامية من البعض.
39 - Rachid الاثنين 18 يونيو 2012 - 00:41
Ravissante et très belle. Félicitation
تبارك الله على بنات المغرب، شيءًجميل
40 - كاتب التعليق الاثنين 18 يونيو 2012 - 00:44
كفى تهريجا. ما هذه الخزعبلات. ما الفائدة ومن المستفيد. كل شيئ لا يفيد, يحضى بدعاية اعلامية مكثفة. اصبحت اشك في الاعلام. هل هو فعلا حر ام مدفوع له من الداخل والخارج لتمييع الذوق وتسطيح المعرفة.
41 - KHALED الاثنين 18 يونيو 2012 - 00:51
إلى40 - abdel españa ما هي الزينة أصلا. لم تذكر في القرآن مواصفات هذه الزينة أعتمد حديث مشكوك لتمرير هذه المواصفات. هناك من لم يعايش عائشة ويسرد أنه نقل الحديث عنها . ما معنى كاسيات عاريات هل المرأة المكسوة من العنق إلى الرجلين إلا الشعر نعتبرها عارية ؟ وهل المرأة تتزين بالوجه واليدين ؟
42 - بصراحة الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:02
الحجاب ليس فرضا على الاطلاق بل الجمال هو الفرض،الا يقول القران:خدو زينتكم عند كل مسجد،الحجاب اختيار و هو مفروض على امهات المومنين فقط، لمادا خلق الله المراة جميلة ان كان سيحجب عنا جمالها؟خلق لها شعرا جميلا لزوجها فقط؟ لمادا لا يكتب الله لبعض الزواج لبعض النساء ادن؟هل الله جائر ؟الله خلق المراة جميلة لتسر الناضرين،و الجمال شيئ و الفسق شيئ اخر،و انتم لا تفرقون بينهما للاسف،كل امراة جميلة فاجرة بالضرورة ما الم تحبس في خمار او تسجن في عقد زواج،الحجاب ليس فرضا و الجمال هو الفرض،و هده الملكة اتقى من المحجبات،و من يبارك لها اتقى ممن ينهشها بنضراته ثم يهاجمها.
43 - ب.محمد الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:14
مدينة تسعد كلما حل موسم حب الملوك . ذاكرة تاريخ تراث وحركية دؤوبة للساكنة .مهرجان متميز بكل المقاييس لكن للاسف كل العروض تقام فوق مجال او ساحات لاتشرف الاهالي حبدا لو فكر المنظمون في اعداد ساحات خاصة ترقى بالمدينة و بساكنتها الى مستوى حضاري لائق .
44 - Maryam الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:30
A monsieur KHALED, je ne m'estime pas à la hauteur d'entreprendre des polémiques du fiqh, mais par la simple logique que j'ai, et sachant que le premier but de notre religion est de garder l'instinct et la nature humains intacts , le "hijab" (je désigne pas juste le tissu, mais tout un arsenal de vertus et de bons comportements qui doivent accompagner le port de ce tissu) est conçu pour protéger notre société de tous ces travers qui l'érodent ; adultère, inceste, luxure...et par le bon sens que nous devrions avoir ,je vois que si les femmes du prophètes ,symboles de vertu et de droiture, étaient les seules concernées par le verset, il serait estimable de notre part de suivre ce bon exemple.
45 - Sara الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:37
أنا لا أعارض اقامة مهرجانات ، و لكن لا يصح اقامة مهرجانات و نصف شباب معطلون ، و ظروف الاقتصادية الناتجة عن الازمة العالمية ،و إخوننا العرب يموتون ، بالله عليكم هل نحن مسلمون ؟
46 - Mahmoud الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:48
حسبي الله ونعم الوكيل و لا حول ولا قوة الا بالله
47 - ابوزينب الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:55
ماذا يعني هذا؟ الديوتة (من الديوت)بعينها
صدق الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال : ...لتتبعن الامم التي كانت من قبلكم شبرا شبرا... حتى ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه . أو كما قال
اهي النخوة غابت ، والشرف ذاب،
ان كانت جميلة فيجب ان نطلب الله يرزقها من يسترها في حياتها...
الا ترون حالة جميلات وشهيرات العالم : حياتهم ، شوهتهم، تصريحاتهم كيف فشلوا في حياة هنية ، كيف يستغلن..
فكيف بانتخاب جميلات النساء ، ام كان يوازي ذلك انتخاب جميلو الرجال أو على الأقل دميمو الرجال، لعل وعسى يقوها العين
حسبنا الله في مخربوا اخلاق هذه المة
48 - عبد الله الأنصاري الاثنين 18 يونيو 2012 - 01:59
إلى صاحب التعليق رقم: 20
أقول لك: هذه الآية التي سقتها كأنها تتحدث عنك: (فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآياتِهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ)
وأزيدك آية أخرى يقول الله فيها: "قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن والاثم والبغي بغير الحق وأن تقولوا على الله مالا تعلمون"
فالقول على الله بغير علم أعظم من الشرك بالله كما هو مرتب في الآية.
49 - Amazigh الاثنين 18 يونيو 2012 - 05:40
ثم اختلف أهل التأويل في صفة الإدناء الذي أمرهن الله به فقال بعضهم : هو أن يغطين وجوههن ورءوسهن فلا يبدين منهن إلا عينا واحدة .

ذكر من قال ذلك :

حدثني علي قال : ثنا أبو صالح قال ثني معاوية عن علي عن ابن عباس ، قوله ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رءوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة .

حدثني يعقوب قال ثنا ابن علية ، عن ابن عون ، عن محمد ، عن عبيدة في قوله ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) فلبسها [ ص: 325 ] عندنا ابن عون قال : ولبسها عندنا محمد قال محمد : ولبسها عندي عبيدة قال ابن عون بردائه فتقنع به ، فغطى أنفه وعينه اليسرى وأخرج عينه اليمنى ، وأدنى رداءه من فوق حتى جعله قريبا من حاجبه أو على الحاجب .
50 - وا اسلاماة الاثنين 18 يونيو 2012 - 07:24
يوم السكينه لا مال ولا ولد وظمة القبر تنسي ليله العرسي ركوبك النعش ينسيك الركوب علي ما كنت تركبه من بغل ومن فرسي دنيا .......... ويا ما تحت السواهي دواهي ولا حول ولا قوة الا بالله ابتعدنا عن الاسلام كما بين الشرق والغرب
51 - لا حول ولا قوة الا بالله الاثنين 18 يونيو 2012 - 10:39
غريب بعض التعليقات تجتهد لتجعل التبرج حلال واللباس الشرعي حرام ...

تدكرني بالبعض الدين يجتهدون لتحليل الخمور ، يقولون لا توجد آية في القرآن تحرمه ...
أكثر من هدا ولوقاحتهم وقصر نظرهم يدجلون الآيات بعضها ببعض ليثبثوا نظرياتهم من قبيل "ان القرآن قال : ويل للمصلين ولم يقل ويل للسكيرين "...

من لم يرد اللباس الشرعي"ولن أقول يقتنع به ،لأنه حتى بدون الدين فالصواب هو الستر" ، فليخرج الى الشارع كما ولدته أمه ،
52 - ايمان الاثنين 18 يونيو 2012 - 12:50
أخي الكريم الحجاب مفروض على المرأة ،صحيح أن الحجاب هو حجب الرؤيا بين شخصين كما كاننت فعل السيدة عائشة رضي الله عنها عندما كانت تلقي الحديث كانت تضع حجلبا بينها و بين المستمعين ، و بالتالي المفروض أن نقول النقاب في ديننا المرأة تظهر كفيها و وجهها فقط
قال الشّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللهُ: إِلاَّ وجهَها وكَفَّيها.
53 - med الاثنين 18 يونيو 2012 - 13:10
هذه التقاليد مع الاسف هي بدع والكل يعرف حكم البدع ، كما يمكن اعتبارها سنة سيئة وتعرفون كذلك حكمها ، كما اردت ان انبه يعض الاخوة الذين يسمحون لانفسهم بالخوض في خلاف ما اجمع عليه علماء الشرع ان يحتاط ، كالاخ الذي اعتبر ان الحجاب ، ونص الشرع غير مفروض اقل له اتق الله ذكرت اية من كتاب الله وغفلت او تغافلت عن ايات اخرى والاحاديث الكثيرة الصريحة والضمنية الخ ...ولا حول ولاقوة الا بالله
54 - abdu allah الاثنين 18 يونيو 2012 - 14:04
خلال الاستعمار الفرنجي ا لجزائر حوال أن يسلخ السلمين عن دينهم ، كانت خطتهم أن يأخد فتيات ثم يتم تربيتهم في فرنسا على منهاج الإنحلال،فلما جيئ بهن إلى الجزائر حتى يقدمن على خشبة المسرح هذا النموذج ذهل الجنرال الكلف بهذه المهمة بأن الفتيات يرتدين الحجاب،فاستدعي هذا الجنرال إلى فرنسا ليشرح ما وقع ،فأجاب بإستغراب ماذا عساني أفعل أما القرأن .بعد ذلك أدرك المستعمر أن لابد من طريقةٍ أخرى لإخراجهم من ألدين فإبتكرو ملكة الجمال
55 - بنت من صفرو الاثنين 18 يونيو 2012 - 14:22
لمادا تتكلمون عن الحلال و الحرام الاولى ان تتكلمون عن المدينة وما تعانيه من فقر وجهل وضياع وقت الشباب فى المقاهى واضرار الكتير للهجرة والمعانات فى الغربة
56 - KHALED الاثنين 18 يونيو 2012 - 14:36
OK Maryam, je suis d'accord avec vous, suivre l'exemple ça ne veut pas dire une obligation ça reste une liberté personnelle c'est bien claire que la femme musulmane n'est pas concernée
57 - Saida الاثنين 18 يونيو 2012 - 15:25
Pour les numéros 20 et 22: ça me soulage de savoir qu'il existe toujours des personnes comme vous. Quand je lis les commentaires laissés par les lecteurs je me demande toujours dans quelle ère nous sommes. Arrêtez de baratiner des choses en insultant et jugeant autrui. Concernant l'évènement de Miss Cerisette vous pouvez très bien lire qu'il s'agit de la 92ème édition, et vous osez dénigrer. Et puis il faut arrêter de dire que c'est haram patati patata. Allez les dislike ... GO !! ...
J'espère du mois que mon com sera publié ;) (message à la rédaction de cette pourriture de Hespress qui ne connaît rien au journalisme et publie les commentaires qu'elle juge "biens")
58 - عبد الحكيم الاثنين 18 يونيو 2012 - 15:44
والسى خالد راه عورة المراة هى ستر جسمها كامل الا الكفين والوجه سىا الى الاية 59 سورة الاحزاب
59 - amine الاثنين 18 يونيو 2012 - 16:12
franchement elle a mérité, la facon dont elle parle et son bagage lui a permis d'etre la meilleure entre le condidates en plus elle été la seule avec un caftan qui cache tout et en plus elle a declarer ne pas etre dans les competition qui exige mettre un mallot ca montre qu'elle est une fille de bonne famille ! donc soyant franc elle est belle et elle merite ! une vrai marocaine casablancaise
60 - abdel españa الاثنين 18 يونيو 2012 - 17:22
ردا عن صاحب التعليق
لم أفهمك هل تعيش في كوكب آخر أم تعقد الأمور وتشرك بليس لك به علم
إدا كان الإسلام كرم المرأة يجب أن تحافظ عن هذه الكرامة بٱتباع بما أمرها الله به
( و لا يبدين زينتهن )قد تكرر مرتين فى نفس الآيه
أما( كاسيات عاريات أي كاسيات) في الصورة عاريات في الحقيقة لأنه لباس يستر الجسد
ولا تخفي عورة الغرض من لباس الستر وإن كان عكس فصاحبه عاريا
لقوله صلى الله عليه وسلم( كل عين زانية، والمرأة إذا ٱستعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا و كذا يعني زانية)
أما صاحب التعليق بصراحة44 فأنت لاتعرف الصراحة حيت ساكنك بني غفلون
بين فتنـــه الجمـــــال وفتنــــه القبــــــح وجــــب الحجــــــاب وأنك لم تفهم معنى الجمال في الإسلام
قال الله تعالى { لَقَدْ خَلَقْنَا الأِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ } (التين:4) وقال جل جلاله { صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ } (البقرة:138) .
فأنت لك الخيار في دنياك إذ كانت لك زوجة أو أخت فنشر جمالها وٱفتخر به لن يمنعك أحد
كيف كيقول( كل شاة كتعلق من كراعها)
61 - محمد أزيلال الاثنين 18 يونيو 2012 - 18:19
للأسف الشديد مثل هده المسابقات والمهرجانات تكرس العنصرية بين النساء .وتزرع الحقد في المجتمع وسأعطيكم مثال بسيط هو:اليس من حق الفتاة التي لم تحضى بنصيب من جمال الوجه أن تشا رك وحتى أن تتزوج .
ولهدا ادعوا جميع الناس إلى وضع معيار حقيقي للجمال الا وهو جمال الروح وهدا الجمال (الأخلاق-الأداب-المعاملة-العفة-الإحترام-التقدير-التواضع...)
كما ادعوا الشباب المقبلين على الزواج أن لايعطوا أي اهتمام لجمال الوجه لأنه لايدوم وأن يختاروا ألأخلاق والعفة يقول الرسول صل الله عليه وسلم (فاضفر بدات الدين تربت يداك) ويقول الله عز وجل(ولأمة مومنة خير من مشركة ولو اعجبتكم)صدق الله العضيم.
62 - adil الاثنين 18 يونيو 2012 - 19:10
Nous sommes une sociéte hypocrite, nous parlons de l'islam et la plupart de nos jeunes sont non pratiuant (tes) et ne connaissent que chahada)je trouve que nous sommes pltot laique avec des intentions religieux vers l'islam
63 - said casawi الاثنين 18 يونيو 2012 - 20:45
للأسف مازلنا نتخبط في وحل الجاهلية ان صح القول، اد مازالت المرأة سلعة يروجونها لتحقيق اهداف هدامة تنسينا الهوية الإسلامية في ظل تشجيع بعض الديوتيين لهذه التفاهات...
64 - mouna الاثنين 18 يونيو 2012 - 23:03
d'habitude la miss cerises doit être de la région de sefrou et non de casa et autres
65 - محمد l;m الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 01:45
{ ولا تَبرجْن تبرُّج الجاهلية الأولى } الأصل لا تتبرجن حذفت احدى التاءين، اى لا تظهرن محاسنكن من تبختر وتحسين المشية، واللباس الحسن، وجمع الشعر خلف الرأس متكعباً، وظهور القرط والقلادة والعنق، والزينة فى الوجه كالنقط فيه، وامتداد القامة بقصد، والمراد مثل تبرج الجاهلية، والجاهلية نعت لمحذوف تقديره الأزمنة الجاهلية، او الايام الجاهلية، والجاهلية نسب الى الجاهلين بحذف علامة الجمع، او الى الجهلاء بحذف زنة الجمع، اى الازمنة التى اهلها جهلاء، اى تبرج الازمنة الجاهلية، وهى ما بين نوح وادريس عليهما السلام: كل نساء السهل صباحا يتبرحن، ورجاله قباحا عكس اهل الجبل، فشهد نساءهم فى عيد رجل من اهل الجبل: فأخبر قومه، فاختلطوا فظهر الفحش.
حاول اخي خالد ان نتتفقه في القرءان الكريم ولاتفتري على الله الكدب ولاتقل الحجاب ليس فرضا ف المراة لايجوز لها ان تصلي حتى تغطي شعرها لمادا لانه عورة
66 - البشير الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 01:47
ربنا لاتآخذنا بما فعل السفهاء منا صدق الله العظيم وهو أصدق القائلين.
67 - جلال الثلاثاء 19 يونيو 2012 - 02:12
مشرقي مغبون
انت اصغر من ان تكرم ايا كان و اصغر من ان تتمرد عليك مغربية
و رايك في المغربيات لا يسمعه احد اد لا صوت لامتالك
قلت ان في كل الشعوب هناك الصالح و الطالح،و انا اسالك اين الصالح في بلدك و بني قومك؟
لو كنت رجلا يحترم لاحبتك،المغربية دواقة و حرة و انا ارفع القبعة للمراة الدكية التي القمتك هدا المقلب
العززززززززززززززز للمغاربة