24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4516:3018:5520:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تساقطات مطرية تُحول أزقة البيضاء إلى برك مائية‬ (5.00)

  2. تسجيل أول حالتين لفيروس "كورونا" الجديد بفرنسا (5.00)

  3. بوريطة: المغرب مستعد لحوار إسبانيا بشأن "ترسيم الحدود البحرية" (5.00)

  4. الصين تحظر حركة النقل من وإلى العاصمة بكين (5.00)

  5. من ذكريات الطفولة (5.00)

قيم هذا المقال

1.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | الفقر وراء قتل أب لرضيعه بضربة حجر قبل إلقائه وسط بَالُوعَة

الفقر وراء قتل أب لرضيعه بضربة حجر قبل إلقائه وسط بَالُوعَة

الفقر وراء قتل أب لرضيعه بضربة حجر قبل إلقائه وسط بَالُوعَة

جريمة بشعة شهدها التجمّع السكّاني تَاوريرت بوستّة، التّابع للنفوذ الترابي لجماعة سلوان من إقليم النّاظور، إذ ذهب ضحيّتها رضيع لو يتجاوز شهره التّاسع من العمر.

الكشف عن الفاجعة جاء عبر اكتشاف الجثّة وسط بالوعة وسط ذات التجمّع السكّاني، حيث كان جثمان الرضيع غارقا في الدّماء جرّاء إصابة قاتلة على مستوى الجزء العلوي من الجمجمة.

محققون دركيّون أشرفوا على جمع الأدلّة الميدانيّة، وذلك بحكم الاختصاص الترابي، وقد أقدموا على اعتقال أب الرضيع الهالك مباشرة بعد الوصول لما يفيد بوقوفه وراء الفاجعة.

الموقوف، وهو البالغ من العمر 20 سنة، أقرّ بإقدامه على قتل ابنه بضربة حجر على الجمجمة، كما أفاد أنّه وضع الجثّة وسط بالوعة حتّى يتمّ طمس أي أثر لهذا الفعل الإجراميّ.

وأردف ذات الأب القاتل لرضيعه غير المكمل لسنته الأولى أنّ وضعيّته الاجتماعيّة الهشّة تقف وراء ما أقدم عليه، مثيرا أمام المحقّقين أنّ فقره وما تستلزمه رعاية الرضيع من مصاريف جعلته يقدم على التخلّص منه بهذه الطريقة الدّاميّة.

ينشر بالاتفاق مع نَاظُور بلُوس


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (110)

1 - motatabe3 men ba3id السبت 28 يوليوز 2012 - 04:01
لاحول ولاقوة الا بالله.الجهل المفرط.
2 - Rym السبت 28 يوليوز 2012 - 04:02
(و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم و إياكم)
صدق الله العظيم
3 - Hicham السبت 28 يوليوز 2012 - 04:04
، فقال سبحانه: " وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً "
4 - ياسين السبت 28 يوليوز 2012 - 04:05
لا حول ولا قوة الا بالله
جريمة بشعة ...بشعة جدا
كيف للاب ان تجرأ و أقدم على قتل ابنه
لا حول ولا قوة الا بالله
يجب انزال اقسى العقوبات بهذا المجرم ....
5 - ولد الشعب السبت 28 يوليوز 2012 - 04:06
لا حول ولا قوة إلا بالله.....لا حول ولا قوة إلا بالله
6 - مغربي السبت 28 يوليوز 2012 - 04:06
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
7 - FARDI السبت 28 يوليوز 2012 - 04:07
حسبنا الله و نعم الوكيل
قال تعالى :( ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم )
من إملاق أي من خشية الفقر
8 - استاذ اللغة من سطات السبت 28 يوليوز 2012 - 04:07
قبح الله الفقر قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه(لو كان الفقر رحلا لقتلته) اللهم جنبنا الفقر ورزقنا الكفاف
9 - RedYom السبت 28 يوليوز 2012 - 04:10
لا حول ولا قوة إلا بالله

لا يمكنني التعليق أكثر
10 - منير السبت 28 يوليوز 2012 - 04:12
لا حول و لا قوة الا بالله كتعرفو غير ديرو الدراري أسيدي الى مقادش متولدش و دير هاد الحالة يا لطييف ألطف بنا
11 - يوسف السبت 28 يوليوز 2012 - 04:14
قال الله سبحانه وتعالى في سورة الأنعام: {وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ (151)}.
12 - ahmed السبت 28 يوليوز 2012 - 04:14
لا حول و لا قوة الا بلله قال الله تعالى في كتابه العزيز ولا تقتلوا اولادكم خشية املاق نحن نرزقكم و اياهم صدق الله العطيم
13 - nabilprof السبت 28 يوليوز 2012 - 04:16
لا حول ولا قوة الا بالله الفقر برئ مما فعله هدا الاب اللهم الطف بنا وبفلدات اكبادنا يا ارحم الراحمين
14 - DORIAN SAMIR السبت 28 يوليوز 2012 - 04:21
قوله تعالى : { ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم إن قتلهم كان خطئا كبيرا }
في رأيي أفضل حل لجيلنا و هو الزواج لكن بدون إنجاب أطفال ( لا مصاريف و لا تقليد و لا مشاكل ) كما في الدول المتقدمة
15 - rabii السبت 28 يوليوز 2012 - 04:24
لا حول ولا قوة إلا بالله.....لا حول ولا قوة إلا بالله
16 - أسامة حميد السبت 28 يوليوز 2012 - 04:26
قال تعالى: ( وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً ) الإسراء/31 ؟.

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سئل : أي الذنب أعظم ؟ قال : أن تجعل لله ندا وهو خلقك . قال : ثم أي ؟ قال : أن تقتل ولدك خشية أن يطعم معك.
17 - عامر بن عامر السبت 28 يوليوز 2012 - 04:27
لا يمكن لإنسان عاقل بارتكاب جريمة قتل بشعة في حق فلذتي كبده، أكيد ان هذ الشخص يعاني مرضا نفسيا
18 - Aboubaker السبت 28 يوليوز 2012 - 04:33
لاحول ولاقوة الا بلله
19 - اسد من الاطلس السبت 28 يوليوز 2012 - 04:43
ان لله وان اليه راجعون
في جنات النعيم
جهل و فقر و تخلف
بما انك ليست بقدر المسؤولية فلمادا اخترت تحملها؟
هده امانة ربانية ولقد خنت الامانة
20 - mehdi123 السبت 28 يوليوز 2012 - 04:45
(و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم و إياكم)
صدق الله العظيم
21 - الحسن المغربي السبت 28 يوليوز 2012 - 04:48
ليس الفقر هو السبب بل الجهل ..ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين
22 - omar السبت 28 يوليوز 2012 - 04:49
je pense que l ignorance l a poussé à commetre cet acte meurtier envers son fils!!je vois que cet homme doit etre appliqué sur lui la peine de mort!!c est de la folie!!i
23 - Abdel السبت 28 يوليوز 2012 - 04:59
Voila ce qui arrive quand ont est méconnaiseurs,et voila ce qui arrive quand on fait une grand quantité d'enfants , comme la plupart des marocaons , biensur..moi personnelment je consider que tout les enfants marocains comme véctimes , parceque il n'aurons aucun avenir ...
24 - سعيد السوسي السبت 28 يوليوز 2012 - 05:03
لاإلاه إلا الله وحده لا شريك له.اللهم إرحم هذا الصبي وإرحم جميع موتانا يارب العالمين.
مثل هذه الضواهر آصبحت كثيرة في مجتمعنا حتى آصبحنا نسمع آطفال القمامة.
لنتسائل ما هو السبب؟
في رآي آن المشكل يكمن في عدم جاهزية الآبوين من الناحية الروحية فالزواج مودة ورحمة ورزق من عند الرزاق عز وجل.آصبحنا نريد الجاهز بسرعة. آصبحت قلوبنا فارغة من الإيمان.(إعملوا فسيرى الله ورسوله......)(لاتقتلوا آولادكم من خشيت إملاق نحن نرزقكم وإياهم......)(إصبروا وصابروا)( مامن دابة تمشي على الآرض إلا ورزقها على الله.....)آين زواج المسلم من هذه الآيات الربانية السنا نعقد القران على سنة اله ورسوله؟آين حياتنا الزوجية من سنة الله ورسوله
اللهم يسر آمرنا وسترنا اللهم نسآلك حسن الخاتمة يا رب العالمين
25 - _ABDOUH_ السبت 28 يوليوز 2012 - 05:03
أهو فقر أم تفقير ؟
طيب .. الأب سيقضي حياته في السجن.
لكن:
هل حلت المشكلة ؟
26 - عبودة السبت 28 يوليوز 2012 - 05:31
لو كنا في اوروبا لما حدثت هده الجريمة لأنه بكل بساطة الأب هناك يتقاضى 1200 درهم شهريا عن الطفل الواحد علاوة عن باقي التعويضات إدا فبدلا من لوم الرجل وحده لوموا شركاؤه الجناة الدين يعرفهم السباعي جيدا فقط تعوزه الأدلة و لا تنسوا أن الجريمة نوعان إيجابية و سلبية تحدث بالفعل و تحدث أيضا بالامتناع عن الفعل .
27 - zakaria السبت 28 يوليوز 2012 - 05:39
اعطيه للخيرية اولا شي اسرة ماكتولدش لا يمكنني التعليق أكثر اسثغفر الله لي و لكم
28 - hanine السبت 28 يوليوز 2012 - 05:45
لا اله الا الله........ماعندي ما اقول عجز لساني عن الكلام.......لا حول ولا قوة الا بالله
29 - lamal السبت 28 يوليوز 2012 - 05:46
اذااجتمع الجهل والفقرفي قلب واحد اظلم القلب وقسا وعمت الابصاروانطمسا مااقبح الجهل ومااقبحالفقر فالجهل عار والفقركادان يكون كفرا.
30 - ghayora السبت 28 يوليوز 2012 - 06:06
لا يجب الطكم المسبق على هذا الشخص أكيد يحتاج إلى دراسة نفسية معمقة,لا يمكن لاب مهما كان وضعه الاجتماعي أن يقتل فلذة كبده بل قد يقتل من أجلها,لست متعاطفة لكن الوضع يحتاج إلى دراسة,شبابنا شباتنا احذرو الزواج المبكر انضجوا أولا واعرفو ماهي المسؤولية فبل أن تحشر رؤوسكم فيها
31 - said السبت 28 يوليوز 2012 - 06:17
Il ya pas de services sociaux pour ces situation au maroc ou quoi,ces actes existent en Europe aussi
32 - محمد سالم السبت 28 يوليوز 2012 - 06:19
لا حول ولا قوة إلا بالله....
الفقرو الجهل، وربما الجهل أكثر من الفقر. ليس كل من يستطيع الإنجاب قادرا على أن يكون أبا. كم من دابة تسير على هذه الأرض لا شغل لها سوى صناعة الأولاد دون التفكير في العواقب. لا حول ولا قوة إلا بالله. ألم يكن أجذر أن يعطي هذا الولد لمن يريد أن يتبناه بدل الإقدام على هذه الجريمة البشعة بكل المواصفات...
لاحول ولا قوة إلا بالله العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
33 - lhoucine السبت 28 يوليوز 2012 - 06:35
بالفعل ما اقدم عليه الشخص هو فعل شنيع تحرمه كل الاديانالكونيةوالوضعية وتجرمه جميع القوانين والاعراف لكن مناقشة مسببات النازلة لا يمكن اصدار فيها لا احكاما ولا فتاوى الا بعد استكمال جميع البحث والتحري مع مراعاة الحال النفسية للفاعل وضروفه الاجتماعية وخاصة وانه لا زال صغيرالسن مقارقة مع ما تقتضيه الاهلية والمسؤولية لتكين البيت الزوجية كما يجب تعميق البحث في العلاقة الزوجية كاهم ركن قد يفك اللبس عن دواع القدوم علئ الفعل ربما يريد الضنين انهاء العلاقة الزوجية مع بتر كل ما من شانه ان يربطه بزوجته ثم تعميق البحث مع الزوجة وقد يكون الطرفان متفقان على الفعل لسبب اولاخر
34 - anti kolich السبت 28 يوليوز 2012 - 06:56
و في الاخير سيحكم عليه ب 20سنة و مع العفو ستتقلص الى 10سنوات و يخرج ناشط
يجب الحكم عليه باقصى العقوبات
35 - hassan 32 السبت 28 يوليوز 2012 - 07:08
لاحول ولا قوة الا بالله والله اكبر ,اللهم ان هدا المنكر ادا اجتمع الفقروالجهل هي الكارتة ,الاولاد زينة الحياة الدنيا والله ليترك نفسه بدون طعام ويطعم رضيعه ,انظر يابنكيران اتق الله وحارب الفقر ليس بتخصيص دراهيمات للارامل والمطلقات فقط ولكن كن شجاعا وحارب الفساد و اللصوص اموال الشعب يابنكيران الظلم ظلمات يوم القيامة فعوض تخصيص زيادة في التعويضات للبرلمانين استتمر واخلق فرص الشغل
36 - مغربية السبت 28 يوليوز 2012 - 07:20
لا اله الا الله محمد رسول الله، اللهم ارزق عبادك المسلمين من عندك و لا تدع فيهم معوزا او محتاجا، يا رب العالمين،
من لم يجرب ان يكون عنده رضيع فانه لن يعرف كم يكلفه هدا الصبي يوميا من المصروف، حفاضات و حليب (ان لم يكن يرضع من ثدي امه) و انتي بيوتيكس، و خافض للحرارة، و ادوية التهاب ووووو.. مكلف مكلف اكثر مما يكلفه صبي يدهب للمدرسة، او راشد، تصوروا ادن حين يكون الاب اسبوع لم يشتغل، كيف له ان يصرف على رضيع،
الحل تزوجو و لا تنجبوا حتى تتيسر الامور،
37 - wtf السبت 28 يوليوز 2012 - 07:39
لا حول ولا قوة إلا بالله.....لا حول ولا قوة إلا بالله
38 - Touria from florida السبت 28 يوليوز 2012 - 08:13
هاذا غير ما لقا باش يبرر جريمتو قال ليك الفقر
39 - مسلم السبت 28 يوليوز 2012 - 08:38
حرام ما فعلته بهدا الرضيع اليس لك قلب . اليس فيك رحمة . الا اعطيته لمن يكفله بدل قتله . لاحول ولا قوة الا بالله.
40 - korea السبت 28 يوليوز 2012 - 09:08
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
41 - arsad السبت 28 يوليوز 2012 - 09:45
هده واحدت اخرى من غرائب المغرب الاب له 20سنة اي انه غير قادر على مسؤلية الزواج ويضهر انه عاطل فكيف سمح له بالزواج اين دور الدولة وجمعيات الاسر في مثل هده الحلات في نظري الشاب بريئ ولاحول ولاقوة الابالله قد بدأنا نعود بالجاهلية...
42 - سليوة السبت 28 يوليوز 2012 - 10:05
قبحك الله ايها المجرم. اتساءل عن شعور ام الضحية .اعانها الله في مصابها الجلل.
43 - كلثوم السبت 28 يوليوز 2012 - 10:48
وا جماعة راه مفهمة والوا واش عندو 20 عام ؟؟؟؟ و نتوما شدين ليا فالفاقر و التفقير وهدا راه مزال ما حق عليه الزواج هدشي بزاف الى كان هو عندو 20 سنة حرمه المصون شحال غادي يكون عندها من عام؟؟؟؟؟؟؟
44 - Moulay Hakam Tahiri السبت 28 يوليوز 2012 - 10:50
لاحول ولاقوة الا بالله
لاحول ولاقوة الا بالله
لاحول ولاقوة الا بالله
45 - منشد الحقيقة السبت 28 يوليوز 2012 - 10:59
يجل اعدام هدا الاب حتى يكون عبرة لم سولت له نفسه قتل الاطفال خشية املاق
46 - Karim السبت 28 يوليوز 2012 - 11:02
C'est un monstre, meme les animaux prennent soin de leurs petits, mes les etre humains commettent des conneries et apres cherche des excuses, la pauverette n'a jamais etre une raison pour tuer quelqu'un surtout un bébé, vraiment c'est un monstre. surment il prends des drogues...
47 - ibra السبت 28 يوليوز 2012 - 11:05
الجريمة هي عبرة عن أب قتل رضيعه والرضيع لآيفارق أمه فماهو موقف الأم في النزيلة’
48 - عبدالقادر الفزي السبت 28 يوليوز 2012 - 11:11
حسبنا الله و نعم الوكيل
قال تعالى :( ولا تقتلوا أولادكم من إملاق نحن نرزقكم وإياهم )
من إملاق أي من خشية الفقر
49 - mirage السبت 28 يوليوز 2012 - 11:22
salam
.que dieu ai merci sur vos parents
ce genre d'information ne ous apporte rien de bien que
du mal au coeur. je vous implore de ne plus
.afficher les informations de ce genre
50 - karim426 السبت 28 يوليوز 2012 - 11:23
حسبنا الله ونعم الوكيل....لا حول ولاقوة الا بالله....
51 - رشدي السبت 28 يوليوز 2012 - 11:31
سؤالي ببساطة : لو كان هذا المعتوه يعرف انه سيعدم شنقا حتى الموت، هل كان يقدر على فعلته الاجرامية التي لايرتكبها حت الحيوان ؟
52 - Mohamed السبت 28 يوليوز 2012 - 11:32
اللهم ان هدا منكر
لاحول ولاقوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون
ربما المخدرات او الخمر وراا الجريمة .لااضن الفقر
كم من شخص يريد أطفال ولا يجد ولا يستطيع بسبب العقم
53 - ismail agdz السبت 28 يوليوز 2012 - 12:10
لا حول ولا قوة إلا بالله.....لا حول ولا قوة إلا بالله
54 - Anass السبت 28 يوليوز 2012 - 12:16
، فقال سبحانه: " وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً "
55 - simou mahmoud السبت 28 يوليوز 2012 - 12:19
هذا الفعل الشنيع هو من اسباب التخلف الاقتصادي والاجتماعي والثقافي ببلادنا، كما انه نتاج للسياسات المتبعة منذ الاستقلال والتي لن تنتج عنها سوى هذه الظواهر الاجتماعية البغيضة، حتى يصل مستوى الفقر بالانسان المغربي الى قتل فلدة كبده، فهذا وظع خطير كشباب ما يسمى ب .الحراكة. والذين يلقون بانفسهم في البحر الخ...
56 - بديعة المغربية السبت 28 يوليوز 2012 - 12:34
لا حول و لا قوة الا بالله ان هدا لمنكر كل يوم نسمع جرائم بشعة و هدا بسبب ابتعادنا على ديننا الحنيف و عدم تجديد الايمان ..اخي من الرياض ليس العيب في الرجال المغاربة العيب في قلة وعي الدين قلة عقل قلة ايمان ربنا يهدي و يصلح الحال
57 - كفريضا السبت 28 يوليوز 2012 - 12:59
قال الله سبحانه وتعالى في سورة الأنعام: {وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ (151)}.
ان لله وان اليه راجعون
لاحول ولاقوة الا بالله
أين هم دعات إلغاء عقوبة الإعدام؟ ألا يستحق هذا المجرم أكثر من الإعدام؟
58 - khadija السبت 28 يوليوز 2012 - 12:59
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ليس الفقر هو السبب بل الجهل
59 - brahim السبت 28 يوليوز 2012 - 13:00
المرجو من الحكومة أن تضع برنامجا لمساعدة الفئات المعوزة لتربية أبنائهم
60 - hary01 السبت 28 يوليوز 2012 - 13:04
لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.
61 - mustapha السبت 28 يوليوز 2012 - 13:12
رجل قتل رضيعا و قامت القيامة وماذا فعلتم امام وطن يباع في سوق النخاسة كل يوم و عدالة تدبح مئة مرة في اليوم و كرامة قيل لنا انها عبارة عن لوحة باهتة صفراء نعلقها على جدران اقسامنا؛,? ارجوكم لا تلوموا هذا الاب فقد فضل ان يموت فلذة كبده على ان يعيش مقهورا مدلولا في اجمل بلد في العالم
62 - أحمد الغماري السبت 28 يوليوز 2012 - 13:15
ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق
لا حول ولا قوة إلا بالله
63 - nouh السبت 28 يوليوز 2012 - 13:22
قال تعالى وهو اصدق القائلين; وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً "
64 - taalik السبت 28 يوليوز 2012 - 13:29
و مادا قالت الشعوب المتحضرة:الكرامة وضمان الخبز ومحاربة الفقر او لى. و بدون ايات القرانية'' كفى من الكلخ
65 - kati السبت 28 يوليوز 2012 - 13:33
لا حول و لا قوة الا بالله العظيم.اللهم ان هذا لمنكر!
66 - هسبريسية السبت 28 يوليوز 2012 - 13:47
لا تقولوا الفقر بل الجهل و عدم الشفقة.
غفر الله له
67 - IMAD السبت 28 يوليوز 2012 - 13:51
قال تعالى: ( وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً

لا اله الا الله........ماعندي ما اقول عجز لساني عن الكلام.......لا حول ولا قوة الا بالله
68 - ام ملاك السبت 28 يوليوز 2012 - 14:11
انا اتساءل فقط كيف سمح له قلبه و باي اعصاب باردة استطاع حمل الحجر و ضرب ملاك من الملائكة بهذه الوحشية?????
حرام عليك اخاي انت اكيد مجرد من شيء اسمه قلب لانه مهما كانت الدوافع و الاسباب و الظغوطات ماكان عليك ارتكاب هذا الجرم الشنيع يا اخي كان حريا بك وضعه في احد الخيريات اومنحه لمن حرم من نعمة الانجاب او او كان هناك الكثير من الحلول لكن ان تسلب حياته بهذه الوحشية بسبب الفقر اكيد شي غيرمقنع و لا يقبله العقل ........
الصراحة الاعدام و خسارة فيك عصبتيني و فورت دمي الله ياخذ فيك الحق يا المجرم ..
69 - متتبع للشان العام السبت 28 يوليوز 2012 - 14:14
يجب على الضابطة القضائية المكلفة بالبحث عدم أخذ تصريحات الجاني القاتل لإبنه بعين الإعتبار ,لأنه ادعى في تصريحاته أن الفقر كان وراء ارتكابه لهذه الجريمة النكراء البشعة ,لنحسب انه كان صادقا في أقواله فلماذا لم يسلم هذا الوليد الرضيع لعائلة من العائلات التي تريد احتضان وتربية أطفالا صغار,وبذلك يتخلص من ابنه دون إراقة دمه وينفذ تعليمات الخالق الواردة في القرآن الكريم:(لا تقتلوا ابناءكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم) صدق الله العظيم.
لعل قيام الجاني بهذا الفعل له دواعي وأسباب أخرى كشكـــه في نسب الوليد أو تراوده فكرة التخلص من زوجته بطلاقها في المستقبل او أنه يعاني من امراض نفسية.
على الضابطة القضائية تعميق البحث بخصوص هذه النازلة وعلى النيابة العامة كذلك أن تتعامل مع هذه القضية بمنتهى الصرامة والدقة.
70 - mohamed السبت 28 يوليوز 2012 - 14:20
ا لكفر ليس الفقر
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
71 - اسد طنجة السبت 28 يوليوز 2012 - 14:27
كيف لانسان مسلم مثلك يفكر بهدا الامر ..تدعو النساء المغربيات بالتخلي بالزواج بالمغاربة والزواج بالسعوديين .؟
اين هم نسائكم ؟وهل انقرضت النساء عندكم ؟ولمادا تخفون نسائكم؟وهل هم عاقرات لا يلدن ؟ام ان جهلكم بالحياة الزوجية يدل على فشلكم في الزواج من السعوديات؟ومالهدف من زواجكم من المغربيات .هدا ان كان بالفعل هناك نية الزواج؟
ودا كنت تحب الزواج من المغربيات ؟فلمادا تترك النساء السعوديات في احضان العنوسة ...........؟
اجب ان كنت رجل
72 - عقاوي السبت 28 يوليوز 2012 - 14:30
بسم الله الرحمان الرحيم
تعليقي على رقم 4 اخي العزيز قلت بانزال اقصى العقوبة بهدا المجرم .هل انت متزوج. ان كنت كدلك انك لست فقير كل الاشياء متوفرة لك .اما ادا كنت عازبا انك لاتعرف شيئا في الحيات الزوجية ولا مجربا المسؤولية.
في نظري هدا الانسان المرتكب هده الجريمة ارتكبها ليس عن قصد نيتة بالقتل ورغم اعترافه.اولا انسان ليست له تجريبة زواجية ثانيا ليس راشدا عاقلا بمعنى الكلمة لتحمل المسؤولية لانه لايتجاوز سنه 20 اقترف هده الجريمة بعد مجموعة من المشاكل المادية خاصة ومعنوية عامة .انه يستحق التربية لا تتعدى سنة لانه نادم على فعلته.وهده الجريمة مسؤولية اصحاب القرارات في الدجة الاولى(حرمانه من لقمة العيش).ثانيا زوجتة شاركته في فعلته بطريقة غير مباشرة (السب والشتم ....انكير معيور...الخ) اخيرا ابويهما الدين ارادوا تربيته بالزواج لانه زواج المراهقة لايستمر وقليل النجاح.
والـــســــلام يا اولوا الالبــــــــــــــــــــــــــــاب.
73 - عيوشة السبت 28 يوليوز 2012 - 14:37
ما دمت تعيش الفقر لماذا لم تقتل انت نفسك? لم قتلت روحا بريئة وهبها الله الحياة وانت قتلتها?
لماذا فكرت في انجاب الاطفال ما دمت غير قادر عن تحمل المسؤولية? يجب اعدامك حتى تكون عبرة لمن يفكر مثلك
هل هو فعلا الفقر ام هى منافسة في القيام بابشع الجرائم?
نسمع فى زمننا هذا عن جرائم بشعة واحدة تنسيك الاخرىمما جعلني افكر في كونها اصبحت منافسة بين المجرمين
74 - fatima السبت 28 يوليوز 2012 - 14:49
يجب إنزال أقصى العقوبات لهذا المجرم الذي حاشا لله أن يكون مسلما أو إنسانا .فالفقر لا يمكن أن يكون سببا في اقتراف هذه الجريمة البشعة فلنتأمل ماذا تفعل القطة من أجل صغارها ولنأخذ العبر من الحيوانات . حسبي الله ونعم الوكيل
75 - said السبت 28 يوليوز 2012 - 15:01
لاالاه الاالله محمد رسول الله انه الجهل والكفر حفضنا الله واىاكم
76 - mochtach السبت 28 يوليوز 2012 - 15:08
(و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم و إياكم)
صدق الله العظيم
77 - mos السبت 28 يوليوز 2012 - 15:09
الزواج المبكر
الانجاب السريع
الفقر
الجهل
هدو هما سبب المصائب نتاع المجتمع
78 - Madame chak السبت 28 يوليوز 2012 - 15:26
انا متزوجة مند سنتين و لم ارزق بطفل و احزن كثيرا عندما اقرأ مثل هاته الاخبار ... كم تمنيت لو كان ابني
79 - saiid السبت 28 يوليوز 2012 - 15:33
احول ولا قوة إلا بالله
هذا المجرم ليس له قلب ،،أب يقتل ابنه؟؟؟؟؟؟؟؟،سبحان الله !!!
80 - sah السبت 28 يوليوز 2012 - 15:42
المشكلة هي اكترتم بالحقوق ما يسما التقليد الاعمى هل اروبا اها نتيجة في الاجرام اكترو لحقوق فاكتر الاجرام
81 - widad السبت 28 يوليوز 2012 - 15:44
حسبي الله و نعم الوكيل، و لا حول و لا قوة إلا بالله، هدا ماشي الفقر هدا الكفر و العياذ بالله، اسيدي إلى مقدرتيش تربيه، عطا الله اللي باغي لولاد و ما رزقوش الله، و كين الجمعيات الخيرية، كاين بزاف الطرق اللي تعيش و تخلي بها هد الرضيع يعيش، رجعنا للجاهلية، وخا الجاهلية احسن منك، على الاقل مكانوش واعين و عارفين الدين، اللهم ارحمنا فوق الارض، و تحت الارض و يوم العرض
82 - خديجة السبت 28 يوليوز 2012 - 15:57
الفقر بريئ من التهمة الموجه إليه مادم غير قادر على رعايته لما لم يتركه أمام إحدى الخيريات أو حتى في مكان أمن في الشارع هذا الأب إنسان غير سوي
هان عليه قتل طفله الذي لايملك قدرة الدفاع عن نفسه من يسمعه يتذرع بالفقر يضنه يعيش في الصومال و لايجد قطرة ماء يقدمها لطفله ولايجد هو ما يأكل كلنا نعيش في هذا الوطن و نعرف صعوبات الظروف و بعضنا كبر بالشاي و الخبز ورأينا كيف يكافح الوالدين على لقمة العيش لكن ليس إلى درجة قتل النفس
عذر أقبح من ذنب وصاحبه يستحق أقصى العقوبة
83 - mounir السبت 28 يوليوز 2012 - 16:06
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الى مقادش متولدش
84 - TAGADIRT السبت 28 يوليوز 2012 - 16:08
JE PENSE QUE CE FAROUCHE HOMME NE MÉRITE GUERRE LE NOM DU PÈRE CAR IL A FAIT CE QUE LES BÊTES NE FONT PAS A LEUR PROGÉNITURES. D AUTRE PART L ÉTAT DEMEURE LE GRAND RESPONSABLE CAR IL NÉGLIGE SON PEUPLE
85 - ahmed bouchama السبت 28 يوليوز 2012 - 16:12
قال سبحانه: " وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً "صدق الله العظيم...
86 - الشيخ السبت 28 يوليوز 2012 - 16:23
السلام عليكم ....
ليس كل ما يقال صحيح ويصدق,وان سبب القتل هو الفقر, هذا كلام فقط
كم من الفقراء في المغرب الذين لا يجدون ما ينفقون, وتراهم عندهم 10 ابناء
هل قتلوا ابنائهم؟
ربما والله اعلم ان هناك دوافع واسباب وراء الاقدام على الجريمة , لا يريدون ان تعرفها انت ولا انا .
87 - اعراب السبت 28 يوليوز 2012 - 16:39
الجريمة ليست بسبب الفقر انما بسبب الجهل وقلة الايمان بالله , كان عليه على الاقل أن يترك ابنه حيا في مكان ما كأمام أحد الملاجئ
88 - المنصف السبت 28 يوليوز 2012 - 16:49
20 سنة وعنده ولد .اذاكانت امينة الفيلالي اغتصبت فماذا نقول عن هذاالولد?الم يغتصبوه اذ زوجوه وهو غير قادر على الانفاق .انه التخلف والاستهتار وليس هذاقاصر وهذه قاصرة.انهاالتربية التي تجعل الطفل والطفلة لايفكران الا نصفهم الاسفل .لوتربى تربية دينية لكن يفكر في ختم القرءان كمارايت طفلا في العاشرة من طاجكستان في مساقة بدبي .وكذلك الطفلة .على الاقل لوكان ابن العشرين هذا يصلي ويعرف الله لايقتل ولده بهذه القسوة (واين امه?) بل يعطيه لمن يربيه وهم كثير .لكنني اشك في سلامة عقله فهواما مجنون اومقرقب.
89 - youssef السبت 28 يوليوز 2012 - 16:56
la hawla wa la kouwata ila bilah toute mes condeliance au famille de petit ce criminel il doive mourir a la meme facon
90 - en réponse au n° 28 - عبودة السبت 28 يوليوز 2012 - 17:02
il suffit juste de regarder les émissions françaises comme, faites entrer l'accusé ou suspect n° 1 pour voir des parents qui tuent non pas un seul enfant mais plusieurs et ca arrive souvent chez eux, donc faut pas dire que la pauvreté est la seule cause, cest le manque de conscience .......
91 - BOUZIANE السبت 28 يوليوز 2012 - 17:39
لوكان قلت لا يكلف الله نفساً إلا وسعها وقدمتي الرضيع لشي أسرة وأنا أول واحد نربيه، لو كان ما وقع اللي وقع.
لا حول ولا قوة إلا بالله.
يا لطيف يا لطيف يا لطيف
يا مغيث يا مغيث يا مغيث.
92 - ابورشيد السبت 28 يوليوز 2012 - 18:02
لا حول ولا قوة إلا بالله.... هذا جاهل بامتياز او مريض.... اين هو من قول الله تعالى: "وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً" (الإسراء:31)... ان قتل أب لأبئه جارح ومزلزل لمشاعر البشر جميعا...
93 - simo السبت 28 يوليوز 2012 - 18:19
يجب الرفع من سن الزواج عند الرجال حتى يتعرفوا معنى المسؤولية
94 - kokii السبت 28 يوليوز 2012 - 19:00
لو عرف هاذ الشخص القاصركيف يسييرنفسه دون الوقوع في انجاب طفل هوفي غنى عنه لكن الذنب ليس ذنبه الذنب على لي كيطفيوالضوقبل الوقت اش غادي يديرهاد دري سوى ان يقصد زوجته دون استعمال موانع الحمل ادن الجهل زائد الفقر يساوي الموت وهاذا ما وقع للرضيع المسكين
95 - jamal bakari السبت 28 يوليوز 2012 - 19:15
autant d'articles ont qualifié cet homme d'ignorant de criminel et et et au moins soyez plus compatissant avec lui!soyons logiques,l'homme est trop misérable pour supporter le poid de cette résponsabilité!donc je me pose la question ou est l'etat qui est selon la souvrainté de l'etat doit connaitre les malheurs de son peuble,à fin d'agir et de porter secours aux gens comme celui-ci,pour moi je pense que des milliers et des milliers de familles souffrent du meme probleme!pire encore,chez une seule famille on trouve 2 ou 3 personnes qui travaillenent et qui devaient aider leur parents ainsi que leurs fréres et soeurs chomeurs!ces gens qui travaillent remplacent le role de l'etat!benkirane est obligé aujourd'hui de préparer une loi qui peut obliger toute personne ayant 18 ans de quitter le domicile et ainsi seul l'etat responsable devant ses citoyens et pas moi je ne peux pas etre la mére thérésa toute ma vie!je nourris 4 chomeurs,ces chomeurs sont des marocains et leur état est marocain
96 - mohammed 10 السبت 28 يوليوز 2012 - 19:15
حسبنا الله ونعم الوكيل .
هذا ليس من شيم المسلمين .
يقول عز من قائل : (و لا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم و إياكم) .
أستغفر الله العظيم .
ندعوا لك بالمغفرة في هذا الشهر الكريم .
97 - لولة السبت 28 يوليوز 2012 - 19:19
لا تبرر جريمتك الشنعاء بالفقر لان لو كان الفقر هو السبب لراينا كل الصوماليين يقتلون ابناءهم هل نحن افقر منهم تانيا كان في امكانك اعطاءه لاسرة تتكفل به او الدهاب به لخيرية ان لم تكن قادرا على المسؤولية اما ان تقتله وتنسبها للفقر ليس مبرر
98 - عزيز السبت 28 يوليوز 2012 - 19:25
الى التعليق رقم 14 لااعرف مادا اقول لك المهم الله يهديك
99 - amine السبت 28 يوليوز 2012 - 19:48
الى صاحب التعليق رقم 14 راكان من الرياض
يتبيّن من كلامك انك انسان غير واعٍ لتعميمك للإستثناء مثل هته الحوادث موجودة في العالم باسره وحتى في بلدك و أيضاً لا نحتاج إلى نصيحة امثالك لأنكم شعب يقّيم الجمال بما هو مادّي وهذا سبب تخلّفكم في العالم
ارجو النشر يا هسبريس و شكراً
100 - KIM السبت 28 يوليوز 2012 - 20:03
لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله
101 - souad السبت 28 يوليوز 2012 - 20:17
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
واقول للسعودي الذي تدخل وجدت الفرصة لتهين المغاربة تعمم بحالة خاصة
اتقي الله وانت همك الوحيد المغربيات يا لجهلك
102 - محمد السبت 28 يوليوز 2012 - 20:28
هذا ليس فقرا، هل كان آباؤنا و أجدادنا الذين عاشوا القهر يقتلون أبناءهم؟؟؟ و قد عاشوا الجوع الذي يقهر، فكانوا ينزعون اللقمة من أفواههم و يعطونها لأبنائهم، فعام الجوع و لم يعرف مثل ما نرى اليوم. هذا نسميه فقرا أخلاقيا و دينيا، و ليس فقرا ماليا.
لا حول و لاقوة إلا بالله
103 - dali السبت 28 يوليوز 2012 - 20:34
لا يمكن ان يكون الفقر هو السبب .القرقوبي وما يفعله
104 - عصام من كندا السبت 28 يوليوز 2012 - 21:03
، فقال سبحانه: " وَلاَ تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً "
105 - mohamed السبت 28 يوليوز 2012 - 21:06
* متزوج
*فقير
*عمره 20 سنة
*مراهق
*بدون عمل

اش داك لشي زواج اااااااوليدي...انا عندي 30 عام اومقدرتش عليه

ه
106 - مغربية السبت 28 يوليوز 2012 - 22:24
زوجو بنت 9 سنوات وولد 16 , تتعجبوني بل الأحاديث وكترة الهدرة أما فلوقع متعرفو تصدقو أولى ديرو لخير
107 - ابو احمد الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:53
لا حولةولا قوة الا بالله كم هو صعب ان نسمع مثل هده الاحداث في بلادنا فالرجل ارتكب جريمة بشعةويستحق العقاب لانه فقد تقثته بالله عزوجل
108 - ghita hikma الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:57
لا حول ولا قوة الا بالله الاب 20سنة ولديه ولد
109 - الـــــريفي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 01:06
أغلب التعليقات وليس الكل كتبت بتسرع بدون حيطة ولا حذر كان هناك تضارب
ليس الفقر سبب هذه الجريمة الشنعاء بل شجار بين هذا الجاني و زوجته و أفراد أسرة الزوجة،وهذا الغبي لم يجد على من ينفذ آنتقامه إلا هذا الرضيع المسكين البريئ
حسب تقريرات الجهات الرسمية فإن المجرم نفذ هذا القتل المتعمد آنتقاما من زوجته و أسرتها،ما دخل الفقر في هذا الموضوع؟
البحث و التحقيق الذي قام بهم الدرك و السلطة وصلت إلى نتيجة أن هذا المجرم آنتقم من زوجته و أسرتها وراح ضحية هذا الغباء رضيع بريئ..
لا مجال لإقحام الفقر كسبب لآقتراف مثل هذه الجرائم الهمجية..
فالأرزاق عند الله،أنا كان عندي شك قاطع منذ بداية نشر هذا الخبر أن الفقر هو السبب و نحن نعرف أن المنطقة التي يقطنها هذا المجرم فيها العمل و الشغل و حتي يتوافد عليها مواطنين من باقي المغرب قصد العمل تصرف كطفل لا عقل له و قتل إبنه ببرودة الدم.20سنة وتزوج كأن الزواج لعب و ليس مسؤولية كبيرة وتطلب من الإنسان كيف ما كان الحكمة وبذل الجهد الكبير في جميع المناحي لكي ينجح في كونه عائلة...والختام لا حول و لا قوة إلا بالله...فالرضيع إلى الجنة و المجرم إلى جحيم الدنيا قبل الآخيرة
110 - miss mouna السبت 11 غشت 2012 - 19:57
فرحان غي يتزوج 20 عام مزوج وواالد ماالو على هااذ الزربه وهو ماقادش تاعلى راسو عاد يزييد مراا يكرفسها والاولاد ويلا ماقدلووش كااين ناس اللي باغيا تبني ماشي تقتلو بهااذ الطريقه البشعه . مشا لا دنيا لا دييين . لا حول ولا قوه الا بالله .. ( رمضان مباركـ )
المجموع: 110 | عرض: 1 - 110

التعليقات مغلقة على هذا المقال