24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. النموذج التنموي الجديد والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة (5.00)

  2. القارئة المغربية حسناء خولالي تحظى بالتكريم من سلطان بروناي (5.00)

  3. الطاقة الريحية تُبوئ المغرب المرتبة الثانية إفريقيا (5.00)

  4. فتوى الريسوني حول "قروض المقاولات" تقسم صفّ الدعاة المغاربة (5.00)

  5. المركز الوطني لتحاقن الدم يدعو إلى التبرع بانتظام (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | جهات | حشود الغاضبين بميدلت ترفع شعار" إسقاط نائب وكيل الملك"

حشود الغاضبين بميدلت ترفع شعار" إسقاط نائب وكيل الملك"

حشود الغاضبين بميدلت ترفع شعار" إسقاط نائب وكيل الملك"

قضية الحذاء، كما بات يسميها كثير من ظرفاء مدينة ميدلت، ما كانت لتمرَّ دون أن تأخذ تبعاتها منحى تصاعديا، في الثالثة من زوال أمس الأربعاء، حضر مئات الغاضبين، للمشاركة في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالمدينة، تعبيرا عن غضبهم واستنكارهم الكبيرين، للمساس بكرامة هشام، الذي أرغمه نائب وكيل الملك بالمدينة، على تقبيل رجليه بسبب سيارة كانت في المحل، ولم يتم الاشتغال عليها في الموعد المحدد.

حناجر محتجُّي مدينة التفاح، صدحت بشعارات من قبيل،" الشعب يريد إسقاط نائب وكيل الملك"، و"كلنا هشام"، بينما كانت قولة عمر بن الخطاب "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا" تلوح عاليا، منددين بما تعرض له ابن جلدتهم من إهانة، ترفضها كل المبادئ والقيم، وتتعارض ومبادئ حقوق الإنسان، التي تحضر الحطَّ من كرامة الإنسان، حتى وإن كان في حالة اعتقال.

http://t1.hespress.com/files/midelt_970073065.jpg

وطالب المحتجون بفتح تحقيق في الحادثة، ومحاكمة نائب وكيل الملك، بتهمة إهانة مواطن، وتهديد أمن المجتمع، على اعتبار أنَّ الآثار النفسية الناجمة عما ألحقه تقبيل رجل نائب وكيل الملك بهشام، لا تزالُ باعث قلق لديه.

في غضون ذلك، تحدث البعض عن اتصال هاتفي بين نائب وكيل الملك، والنائبة عزيزة القندوسي، عن حزب العدالة والتنمية، قال فيه المسؤول إنَّه أراد "أن يربي هشام"، وهو ما اعتبره محتجون نيلا من كرامة المواطن، وضربا لواجب صونها عرض الحائط. كما أنَّ أخباراً تدوولت عن قيام البرلمانية نفسها بمراسلة وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، لتحريك البحث.

وشهدت الوقفة، حضور عدة جهات؛ من بينها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وعدد من النقابات، زيادة على بعض أتباع جماعة العدل والإحسان بالمدينة. الذين حجوا إلى المكان لمؤازة هشام، الذي كان وسط الحشود.

http://t1.hespress.com/files/midelt1_753200693.jpg

وعن سبب مقدمها للمشاركة في الوقفة، قالت سمية أغواو، إحدى المشاركات، في اتصال مع هسبريس، إنها رأت في خروجها قياما بالواجب، لا أكثر، لرفض شطط نائب وكيل الملك في استعمال السلطة، مستغربة إرغامه لمواطن على تقبيل رجليه، في مرحلة يقال إنها للإصلاح، تحت تأثير موجة "الربيع العربي"، التي أتت من أجل كرامة المواطن، قبل أن تردف "بالمناسبة، لقد أصبحت القضية تسمى هنا بقضية الحذاء" وهي ضاحكة، تضيف " شر البلية ما يضحك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (317)

1 - Sahrawi marocain الخميس 21 فبراير 2013 - 01:38
الحمد لله الذي هدانا لهذا , لازال الشعب مستيقظ
2 - Yidir الخميس 21 فبراير 2013 - 01:43
Bravo et merci à tous les paricipant(e)s à la concentration pour dénoncer l'acte sauvage et inhumain de ce minable envers monsieur Hicham. Merci aussi à Hicham qui a sortit de son silence. aujourd'hui on est tous Hicham. Justisse et envoie de ce wakil hachakun à sa maison.
3 - زائر الخميس 21 فبراير 2013 - 01:47
La dignité n'est pas négociable. La dignité est l'honneur de la famille , la dignite est le respect des autres et de soi meme,car dansl'infortune, la fierté soutient le courage et donne de la dignité.
4 - متألم الخميس 21 فبراير 2013 - 01:49
على كل المغاربة الخروج لرد الإعتبار لهشام بدون إستثناء من طنجة إلى الكويرة
5 - أنس من تطوان الخميس 21 فبراير 2013 - 01:50
" حاميها حراميها "
لا شك أن ما أقدم عليه السيد نائب وكيل الملك "المحترم" من فعل شنيع ضد مواطن بسيط يعد وصمة عار في جبين القضاء المغربي والذي يتغنون به أنه يعرف إصلاحات وإصلاحات كبيرة
سيطوى الملف بعد أن ترن الهواتف وكأن شيئا لم يكن
لأن في بلدنا الحبيب لا نقيم الحد على "الشريف" ولكن نقيم الدنيا ولا نقعدها إذا أخطأ الضعيف
6 - Ahmed الخميس 21 فبراير 2013 - 01:50
الحقيقة أنني منذ الأمس و أنا أنتظر صدور خبر إحالة نائب وكيل الملك للتحقيق مع إياقفه لأنني واثق تماما في السيد الرميد و واثق تماما أنه ليس له من مصلحة لا من قريب و لا من بعيد في التستر عن الطغاة و ناهبو المال العام في بلادنا.. لكن لحد الآن لم أرى الخبر بعد ، فدأت أفكر، ألم يصل له الخبر بعد؟ هل ينتظر شيء ما لإيقاف هذا الشخص.. لحد الآن لم أجد الجواب مع إستمرار ثقتي فيه و عدم فهمي لعدم تقديم هذا السخص لحد الٱن إلى العدالة
7 - غاندي الخميس 21 فبراير 2013 - 01:52
العبودية و إهانة كرامة الناس تستدعي من الشعب المغربي قاطبة ان يقول كلمة نهائية وأخيرة لا ثم مليون لا لهذه الممارسات الخطيرة و عليه يجب وضع هذا المسؤول في الحبس والتحقيق في ممتلكاته ومنعه من مزاولة مهامه نهائيا بعد ان كل مصداقيته
8 - mandarina الخميس 21 فبراير 2013 - 01:53
هذي هي الرجولة ديال ولاد لبلاد لتقضي على تماسيح فين ما كانوا
محيت يد وحدة متصفقش
العز للعزة والخزي والعار للمذلة
9 - رحال ايطاليا الخميس 21 فبراير 2013 - 01:54
حشود الغاضبين بميدلت ترفع شعار" إسقاط نائب وكيل الملك.كمواطن مغربي من المهجر انا متضامن مع هشام حتى انصافه -و مع كل حناجر محتجُّي مدينة التفاح
10 - otdoght الخميس 21 فبراير 2013 - 01:58
vous n'imaginez pas comment je suis heureux devoir ça.
merci a vous tous, et ne baissez pas les bras jusqu a ce que ce monsieur soit presenté lui meme a la justice pour etre un exemple a d autre.
vive les gens de midelt
je suis avec vous de tout mon coeur
et avec toi hicham
enfin on a compris comment faire de la décmocratie populaire.
merci a tout les sites internet d information
11 - Worms 67547 Deutschland الخميس 21 فبراير 2013 - 01:59
على ما اعتقد هاذ المسؤول يعيش في عالم غير عالمنا.
اس النائب را وقت klik klik klik هذا.
klik اوصل لخبار الى ما وراء البحار.
اوا باز اسيدي.
مشيتي فيها اس النائب.
ما بقى فييا غر ولاك الا كانو صغار,
12 - Adil الخميس 21 فبراير 2013 - 02:01
جميل جدا إن نرى هدا التضامن إن شاء الله سيتم عزل هدا النائب ليكون عبرة لمن تسول له نفسه إن يهين مغربي ......يحيا المغرب !!!!
13 - توفيق الخميس 21 فبراير 2013 - 02:04
اللهم بارك في كل من ساند هذا المواطن، كلنا معك يا هشام، أطلب من الله القدير أن تكون هذه القضية أول الغيث، فيتساقط بعدها الطغاة الظلمة كأوراق الخريف.
14 - عبد الحق الخميس 21 فبراير 2013 - 02:05
الحمد لله ان ما زال في المغرب مغاربة يغيرون على اخوانهم
هذا تعبير عن الحق والدفاع عن المظلوم واجب

هنيـــــــــــــــــــــئــــــــــــــــــــــــــا مـــــــــــــــــيــــــــــــــدلـــــــــــــت
15 - همي بلادي الخميس 21 فبراير 2013 - 02:05
ارجوان لا يكون الاحتجاج يوماو ينتهي ، والا استخفو بكم و يقولوا ديتهم نهار ديال الغوات وايسكتوا ، و كالعادة حتى هده الاشياء البسيطة لن تتحقق فما بالكم بملفات اضخم ديال الفساد . لدالك الاستمرار في الاحتجاج السلمي مهم و الا لامعنى له .
16 - mourad الخميس 21 فبراير 2013 - 02:06
بسم الله الرحمن الرحيم ، اقل ما يمكن ان يقال، فاذا كان هناك عددا مهما من المفسدين في مجتمع ما، فهذا خطر يهدد استقرار المجتمع بكل تأكيد، اما اذا كان من انيطت بهم محاربة المفسدين بينهم مفسدون فهنا لا يمكن الحديث عن اي مجتمع وينبغي ان ندق نعش الدولة باكملها ، ولهذا ينبغي الضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه تهديد امن واستقرار الدولة . الم يعلم نائب وكيل الملك هذا ان رؤساء اطيح بعرشهم بسبب بائع متجول ،ومن هنا ينبغي ارجاع حق هشام وينحني هذا النائب ليقبل حذاءه ان كان هناك حق حتى يكون عبرة لغيره
17 - المرروكي الخميس 21 فبراير 2013 - 02:07
ما هو ردكم يا ثوار الصناديق ؟
هل ستصنفون نائب وكيل الملك ضمن الزواحف أم الكواسر؟
كنا نحتج على تقبيل يد الملك ونطالب بإلغائها فجاءنا نائب وكيله ليجبر المواطن تقبيل رجله!!!!
فعلا البيجيديون ناضلوا ....ولكن ضد الكرامة
18 - مصطفى الرميد الخميس 21 فبراير 2013 - 02:08
لن يهدا لنا بال حتي نسمع عن محاكمة هذا النائب.
19 - عادل الخميس 21 فبراير 2013 - 02:14
و الله أحسنتم الفعل، فأمثال هذا المستبد يظنون أن الإنسان الضعيف سيسكت عن كل الإهانات الملحقة به، و لكنهم ينسون غيرة المسلمين و المغاربة على كرامتهم... و لو لم يكن هشام، لكان أي شخص آخر لا حول له ولا قوة..
لا انحناء إلا لله عز و جل.. و ننتظر نزول مطرقة القانون على هذا المتعالي..
20 - mohammed الخميس 21 فبراير 2013 - 02:15
هذا ما نريده التغيير في كل الشيء حتى في تصرفاتنا لا نخف من احد لكن دون ان نخرب بلدنا
21 - خطر الخميس 21 فبراير 2013 - 02:17
أرى أنه ادا لم تقم الدولة بالتدخل واسترجاع الحق سيكون هشام هو بوعزيزي المغرب .................................................
22 - مغربي مع وقف التنفيد الخميس 21 فبراير 2013 - 02:19
" يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين '"
23 - Le Droit a la dignite الخميس 21 فبراير 2013 - 02:21
La dignité n'est pas négociable. La dignité est l'honneur de la famille , la dignite est le respect des autres et de soi meme,car dansl'infortune, la fierté soutient le courage et donne de la dignite
24 - hajar الخميس 21 فبراير 2013 - 02:21
الله اشوف من حال هشام الله يخد حقو من الطاغية المستبد
25 - محمد ولد الملاح الخميس 21 فبراير 2013 - 02:27
والله ان هذا لأمر غريب حقـــا ؟؟
لماذا لا نرى مظاهرة على المود الغذائية و كذا الزيادات في المحروقات ومضاهرة للقظاء على الفساد ومظاهرات لا لموازين والمهرجانات الخ....
والله ثم والله انني اتعجب !!!!!!!!

أنشري يا هسبيري لعلها تكون رسالة للهداية
26 - Hamid الخميس 21 فبراير 2013 - 02:29
he needs to get the **** out, or he s gonna get hurt, go hicham, we are all behind you, u re brother hamid from USA
27 - انس الخميس 21 فبراير 2013 - 02:33
بسم الله الرحمان الرحيم. من خلال ما شهدناه وسمعناه عن رجل دو وزن ودراية بكل القوانين ، وما يقوم به الوطن من جهود للخروج الي مصاف الدول الراقية نسمع مسا بكرامة انسان متواضع فهدا ان دل علي شي سوي فساد الضمير وسوًًا التنصيب الاطر الغير موهلة وشكرا. 
28 - bent leblad الخميس 21 فبراير 2013 - 02:41
عندما طرطقت قنبلة تقبيل ايدي هولاند افتكرت الجيران سيخرجون للاحتجاج و ربما توبيخ الساسي البواس لكن لم نرى شيءا اكتفوا بالتهديدات عبر الحاسوب وشي ماكان! هاهم المغاربة احرار يتظاهرون كما يحلو لهم و عشرين فبراير اكبر مثال خرجوا كل احد حتى مللناهم... اين الشجاعة يا جيران اين المنخر المغشوش? الساسي اهان كرامة شهداءكم الذين قتلوا وعذبوا و اغتصبوا على ايدي الفرنسيس و انتم تستقبلون جلاديكم بالقبلات و الورود و اكثر من هذا تفتخرون بقدومهم.... ! الله يحفضكم ناس ميدلت هذا الوكيل سيدفع الثمن لكن نريد دليل على فعلته اما غير لناض يبكي نصدقوه ايوا ما تفراش!
29 - Amine rif الخميس 21 فبراير 2013 - 02:42
Ces procureurs et fonctionnaires avaient une mauvaise habitude d'humilier et de mépriser les citoyens marocains protégés par la loi

Il faudrait réviser tout le système judiciaire du Royaume du Maroc et le mettre au niveau et en conforme avec la nouvelle constitution 2011 et ses dispositions,et renvoyer et radier tous les procureurs et les juristes inscrits aux barreaux qui n’exécutent pas la loi comme ils ont été chargé de le faire en respectant la justice et la dignité des citoyens marocains

Ce procureur doit être sanctionné d'une manière à envoyer un message claire à tout ceux qui tenteraient de le recopier ou de refaire la même erreur,comment voulez vous que des citoyens y confiance dans un système judiciaire qu'il les méprise?abus de pouvoir et autoritarisme sont constatés de faits et chaque institution est tenue d'assumer ses responsabilités,dans la mesure et Vu le concept et le principe que NUL n'est au-dessus de la loi ce procureur doit être jugé et sanctionné
30 - ريفي حر الخميس 21 فبراير 2013 - 02:45
ننتظر من الدولة عقاب ابنها البار عبر تنقيله الى احدى المدن الاخرى وتعويضه عن التنقل؟
31 - observateur الخميس 21 فبراير 2013 - 02:55
اين هي الحكومة التي ارادت ان تعز اهل غزة التي احتجت عن قبلة فوق الطائرة مسجلة في اطار معترف دوليا و غابت عن فعل مشان و محرم عند جميع الاديان لتذل مواطنيها في و طنهم - اهذه هي حكومة الامل _ ساستغرب ان قالو نعم
32 - Hassan الخميس 21 فبراير 2013 - 02:55
trés heureux de voir cette manif, mais il faut pas oublier les policiers, eux aussi il faut les intéroger pour voir est ce que leurs intervention est conforme a la loi en vigueur
33 - أيت الراصد\ نيويورك الخميس 21 فبراير 2013 - 03:00
إن استعمال الشطط من طرف نائب واكل-عفوا-الملك ضد واحد من أبناء الشعب المستضعف يلخص عدة مسائل تتعلق بإشكالية استبدادالسلطة المخزنية واستمرارية التحكم في رقاب المستضعفين...باختصار لن تعرف القضية أي انصاف لصالح هشام بل نتمنى أن لا يتم طي الملف بمكر مخزني واضح "فالأمثلة متعددة ..لأن النخبة المتحكمة سواء في القصر!؟ أو في حكومة الواجهة متفقان على ترسيخ التسلط المخزني ضدا على كرامة الفرد\الشعب لأن ذلك من أسس استمرارية مملكة الإستبداد .. ولن يعلو الحق إلا إذا هب الشعب يوما وراء إرادة الحياة الكريمة .. لا بانتظار أي شئ من طرف الدمى المتحركة للوزر-عفوا -الوزيرالأول ومن معه...لأنهم جميعا يسعون وراء الإستمرارية الوحيدة المومأ إليها أعلاه...
34 - آدم الخميس 21 فبراير 2013 - 03:01
الحمد لله ان ما يزال فينا شعب حي عنده كرامة...كرامة الانسان هي ملك لله وحده و لا يجوز لاحد مهما كان موقعه ان ينال من كرامة الانسان...هذا الانسان الذي نفخ الجليل من روحه فيه و كرمه على كثير من خلقه واجب احترام كرامته ( ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا (الاسراء 70 ) )...السلام و الاجلال و الانحناء لكل غيور ساهم في رد اعتبار و كرامة المغاربة المتمثلة في هشام...و الف شكر و كل التقدير لهسبرس على نصرة المظلوم.
35 - zaki الخميس 21 فبراير 2013 - 03:13
يجب التظاهر في كل المدن,اليوم عليك غذا عليا,ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
36 - mohajir الخميس 21 فبراير 2013 - 03:15
هنيئا لابناء ميدلت على تضامنهم مع السيد هشام ،هل هذا النائب يظن نفسه في عهد البصري،الم يستيقظ من سباته العميق ،فقد ولّى عهد الاستبداد،نحن من الخارج لكم بالمرصاد على المواقع الالكترونية لا ثم الف لآآآا للظلم
37 - طنجاوي حتى الموت الخميس 21 فبراير 2013 - 03:20
الله اكبر من كل جبار عنيد سوف نرى لمن الغلبة انشاء الله هل هيا لشعب ام للمخزن الضالم يحسب نفسه في عهد العبودية يستعبد الناس وستفاق المارد ايها الهخزن الضالم
38 - مهاجر مغربي الخميس 21 فبراير 2013 - 03:44
اللهم ان هذا منكر...أتمنى ان الوكيل لن يرسل إلى مدينة أخرى كعقاب...ورجال الشرطة الذين أخذوا هشام من ورشته إلى مركز الإهانات، من رخص لهم ذلك، بأي تهمة قرروا ان يلقوا عليه القبض وتحت أي حجة حققوا معه!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟.... ولقد كانوا حاضرين وشهدوا ما وقع ، فلمذا لم يتدخلوا ؟؟؟؟؟ يجب إعفاء الجميع من مناصبهم واتباعهم أجراميا....ويجب الجز بالوكيل في السجن....
I just hope that this will not be thrown under the carpet, under pretext that it'll be looked into in the future after a full investigation takes place!!!! That'll b a lo of BS....I hope that all of them will fired...also hope that Hicham will not given in to some goodies and empty promises.....good luck
39 - maghribi hoor الخميس 21 فبراير 2013 - 03:45
اسي نائب رأه مشى داك زمان لي بقي كتحلم به نت
40 - marokkan الخميس 21 فبراير 2013 - 03:48
نحن المهجرون نتظامن مع هذا المواطن اتمنى ان تستمر المظاهرات في كل مكان.وحتى مغاربة الخارج يتابعون كل صغيره وكبيرة.سنزحف بالملايين الا الامام ثورة ثورة.
41 - كلمة حق الخميس 21 فبراير 2013 - 04:00
فاقد شيء لايعطيه. القضية تطبخ ليخرج منها كشعرة من العجين
42 - مجرد تعليق الخميس 21 فبراير 2013 - 04:21
رغم أني اعتزلت وضع تعاليق على مواضيع مجلتكم Hespress...لكني أجدني مجبرا لوضع ردي هذا تضامنا مع هذا المواطن الذي انتهكت كرامته، و تم إذلاله في بلد ياقال أنها بلد الحق و القانون ...
43 - احمد الخميس 21 فبراير 2013 - 04:21
ا لحمد لله بعدا الملك تنبوسوا ليه غير يديه هذا غير الوكيل ديالو و طلب السيد يبوس ليه رجليه
44 - mourad الخميس 21 فبراير 2013 - 04:22
عفوا يا بلدي لم أهجرك كرها فيك ولكن هجرتك كرها في أناس شوهوا صمعتك إنها العبودية بمعنى الكلمة أين بنكيران ووزير العدل و الحريات لكي يروا ماذا يحدث إهانة مواطن بدون سبب الشطط في آستعمال السلطة في وقت الحريات قانون الغابة كل من له سلطة يفعل ما يحلو له لكن لو كان القانون يطبق على الجميع في المغرب لما وصلنا إلى هذه الحالة كنت لو كان في فرنسا أو أمريكا و أقدم على هذا الفعل لأروه النجوم في النهار لكن شتّانا بين من يطبق القانون و من لا يطبق القانون سأعود إليك يابلدي يوماً، يوم تطبق فيك الديموقراطية و القانون بمعناهم الحقيقي Liberté, Égalité, Fraternité
45 - Mowatina الخميس 21 فبراير 2013 - 04:53
Merci aux habtants de Midelt. Je me sens mieux apres avoir vu ces photos. J'etais vraiment enragee et je veux a n'importe qu'elle prix une punition severe pour ce diable---------est ce que quelq'un a sa photo??????? Please je veux voir la tete cette sale creature.
---------------------Courage Hicham---------------------
LA TASTASLIM 7NA LI GHARBIW TOGHAT INCHAALLAH
46 - arafat الخميس 21 فبراير 2013 - 05:00
إذا لم يفتح تحقيق في الحادث لتكون نتيجته الحتمية طرد و سجن وكيل الملك الطاغية, سيتحول شعار ــــ الشعب يريد إسقاط وكيل الملك إلى شعار الشعب يريد إسقاط النضام اللذي أفرز لنا مثل هذا الطوغية و من نصبه سيفا على كرامتنا ــــ النصيحة للحكومة تحملي مسؤليتك و أوقعي العقاب على أمثال هؤلاء حتى نصدق خرافة التغيير و الإستثناء اللتي أوجعتم رؤوسنا بها ؟؟؟
47 - محبل لهدا البلد الخميس 21 فبراير 2013 - 05:13
الى صاحب التعليق رقم 30 اما ان تقول كلمة حق او لتصمت انني اشك في تعليقك مساندة لصاحبك ولامثالك ممن يريد السير بهدا البلد الشريف الى الهاوية اترك القانون يتخد مجراه الصحيح لقد ولى داك الزمان .... وعاش الملك موحد هدا البلدا الكريم المعطاء بابنائه الشرفاء الاحرار وتحية الى كل مسؤول في هدا البلد الحبيب يعمل للسير باخلاص للسير قدما من اجل توفير حياة كريمة لهدا الشعب المغربي المضياف من طنجة الى الكويرة وشكرا لك ي...ا هسبريس انشرى؟
48 - Amazigh الخميس 21 فبراير 2013 - 05:25
Je veux que mon message sera transmit a' Mr Aftati, c'est le porte parole des pauvres, ou' Parlement ! Mr Aftati , priere d'exposer le scandale du substitut du procureur au parlement, et Jakaomollaho khayran !
49 - احمد من المانيا الخميس 21 فبراير 2013 - 05:41
هذا الرجل مجرد نائب الوكيل ما ذا عساه ان يفعل ان كان وكيلا او قاضيا مستقلا فما علينا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل
50 - New Hampshire الخميس 21 فبراير 2013 - 05:45
This is ridiculous ,did he realy made him kiss his shoe !!!
I have one advise
Live Free Or Die
51 - mhamed الخميس 21 فبراير 2013 - 05:52
vous parlez reforme de la justice quelle justice avec ce minable substitut qui a abusé de son pouvoir pour humilier un homme de cette façon ce pseudo juge doit être licencié pour être un exemple pour tous ses semblables
52 - سوسي امازيغي الخميس 21 فبراير 2013 - 06:23
اه يا قلبي واشهادشي بصح او احلم نحن في القرن 21 ولم تتغير الطباع السيئة في الناس طباع بليدة بعيدة عن الانسانية فما بالك بالديمقراطية التي جاءت عند الطباع الاوروبية ذاك الانسان الهادئ المستمع وتلقى تربية سلسة كلها حب لوطنه وامه وابيه وجيرانه لكل انسان على الكرة الارضية اسود ابيض الديمقراطية لم تلد الا بعد تشبع الناس بالانسانية لكن هنا ارى ان الانسانية غابت اما الديمقراطية بعيدة جدا لان الديمقراطية هي نتاج تربية حسنة وانسانية وتعاون واحترام الاخر
53 - سيدي بنور الخميس 21 فبراير 2013 - 06:30
إلى كل أبناء ميدلت اللذين وقفوا إلى جانب الحق وقفة رجولية لرد الإعتبار لهشام صاحب الكرامة المهدورة من طرف من أوكلت لهم مهمة العدل ، إن صلاح القضاء من صلاح المجتمع وفساده من فساد المجتمع ومما لايخفى على أحد القضاء بالمملكة المغربية يعرف تسيبا وفساد ، لهذا لزم التحرك ليكون المستعبد (كسر الباء) عبرة لمن أراد أن يعتبر، كما أرى لزوم التحرك والإحتجاج أمام جميع محاكم المملكة لإصلاح القضاة الفاسدين من الرشوة والزبونية والحكرة و........
(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ) لاحولة ولاقوة إلا بالله العلي العظيم أي عصر هذا وأي نائب هذا من سلالة الفراعنة يجب حدفه من سلك القضاء وحبسه على دمة التحقيق والسلام
54 - ilya aboumadi الخميس 21 فبراير 2013 - 06:39
إذا الشعب يوما أراد الحياة
فلا بد أن يستجيب القدر
ولا بد لليل أن ينجلي
ولابد للقيد أن ينكسر
ومن لم يعانقه شوق الحياة
تبخر في جوها واندثر
كذلك قالت لي الكائنات
وحدثني روحها المستتر
ودمدمت الريح بين الفجاج
وفوق الجبال وتحت الشجر:
إذا ما طمحت إلى غاية
ركبت المنى ونسيت الحذر
ومن لا يحب صعود الجبال
ومن لا يحب صعود الجبال
يعش ابد الدهر بين الحفر
فعجت بقلبي دماء الشباب
وضجت بصدري رياح أخر
وأطرقت أصغى لقصف الرعود
وعزف الرياح ووقع المطر
وقالت لي الأرض لما سالت:
يا أم هل تكرهين البشر ؟:
أبارك في الناس أهل الطموح
ومن يستلذ ركوب الخطر
وألعن من لا يماشي الزمان
ويقنع بالعيش ، عيش الحجر
هو الكون حي يحب الحياة
ويحتقر الميت مهما كبر
55 - ait baamRan belgiq الخميس 21 فبراير 2013 - 07:16
وكيل الملك.هل الملك يشرفه أن تمثله هده الأصناف من ؟ولن أقول عنها بشرا...
هدا النوع هو من يريد الدمارللوطن بأفعالهم.
تحية لكل الشرفاء في مغربنا الحبيب...
56 - عائشة الخميس 21 فبراير 2013 - 07:17
كل المغاربة (هشام ) سواء داخل المغرب أوخارجه ، ونحن نتابع من خارج المغرب قضيةهشام التي أهينت كرامته من قبل أناس يستغلون مناصبهم وسلطتهم ليتسلطوا على أبناء الشعب ، ونناشد الملك والحكومة أن يأخذ المعتدين جزاءهم وعلى رأسهم وكيل الملك كي يكون عبرة لغيره
57 - indigne الخميس 21 فبراير 2013 - 07:19
vous imaginez ,c'est un simple procureur.qu'est ce peut deviner d' un ministre où un proche de haut de la pyramide.on est vraiment dans pays barbare.espérant si les faits sont avérés bien sûr!!! Espérant que la sanction pour ce monsieur qui se croît au dessus de tout le monde sera exemplaire.
58 - تدلاوي الخميس 21 فبراير 2013 - 07:48
هذا الواكل يذكرني باهل الكهف حين استيقضوا فوجدوا عملتهم لم تعد متداولة على هذا الواكل ان يستفيق و ان يتنبه ان عقليته لم تعد متداولة وان المواطن يضع كرامته فوق كل اعتبارمن حسن حظه ان لميكانيكي لم يطعنه بمفك البراغي
العز لكل المتضضامنين
59 - Bouarfa lahcen goulmima الخميس 21 فبراير 2013 - 07:51
salam
cet act est un act odieux car quand je vois notre AUGUSTE ROI EMBRASSER LES HANDICAP2S je suis fier c est un ROI qui AIME son peuple quand à ce juge il doit quitter la scène et repartir chez lui et avant tout celà il faut qu il soit jugé pour son forfait et abus de pouvoir
rahima ALLAH SIDNA OMAR
MATA ISTAABADTOUMOU ANNASS WAKAD WALADATHOUM OUMMAHAATOUHOUM AHRAR
60 - ادم الخميس 21 فبراير 2013 - 07:58
ماذا ينتظر المسؤولون لتقديم هذا الظالم للمحاكمة لماذا يحرقون دم المغاربة عبر التلكؤ في محاسبة رجال السلطة لقد مضى زمن لي كالها القايد هي لي كاينة ام يريدون ان يجعلوا من مدينة ميدلت سيدي بوزيد المغرب
61 - حمو رابي الخميس 21 فبراير 2013 - 08:06
لا فرق بين من قتل وتبول على الموضف فى مخيم العار ومن اخضع المواطن الضعيف على الركوع وتقبيل الحداء فكللاهما وجهان لعملة واحدة يجب الضرب بيد من حديد على الفراعنة والمتعالين عن القانون السن بالسن والعين بالعين ولا احد فوق سلطة القانون
62 - خالد ايطاليا الخميس 21 فبراير 2013 - 08:28
اهانة كرامة هشام وانسانيته ,تعد اهانة لكل المغاربة و احتقار للدستور المغربي ودولة الحق والقانون ,ويجب محاسبة النائب ليبقى عبرة لكل من سولت له نفسه استغلال النفوذ للأستعباد الناس واذلالهم ,وستبقى هذه الحادثة وصمة عار في جبين القضاء المغربي اد لم ينصف المتضرر ورد الاعتبار لأنسانيته وتعويضه عن الاضرار النفسية التي لحقت به ,والشكر وكل الشكر لكل المتضامنين مع هشام والوقوف بجانبه ضد الجبروت والطغيان .
63 - بابا ادريس الخميس 21 فبراير 2013 - 08:41
لا زلنا ننتظر رد وزير العدل على ما حدث و الاجراءات التي سيتخذها، اما نادي القضاة و الودادية الحسنية للقضاة فلا نعرف موقفهما، هل سيطالبان بانصاف هشام الذي جعل منه نائب وكيل الملك عبدا مملوكا له ، ام سيتضامنون مع زميلهم و يطالبون بمعاقبة الضحية لانه يشوه سمعة القضاء ،مع ان المعتدي ان ثبتت في حقه التهمة فانه لا يستحق العزل او التنقيل فقط بل يستحق السجن بتهمة استعباد الناس و تمريغ كرامتهم في التراب.
64 - وهيبة المغربية الخميس 21 فبراير 2013 - 08:46
حــراك فــي مـحلــه

ونـطــالب بـالسلطــات القـضـائية أن تتحـمل مسؤولـيتهـا لإبعـــاد مثل هـؤلاء

الطغـــات ( والمستبديــن ) فـي صفـوفهــــا

ولا مــســــاومــــة فـي المـس بــكرامــة مــواطنـينـــــــا

كـفى مـن الـطغـاط الممـولون بعـرق أبنـاء هـذا الوطـن

وننـتظـر موقف " نـادي القضـات " أو " الودادية الحسنية للقـضات " لتندييــد

مثل هـذه الموقـف : لأننــا لا نسمعهــم

إلا للدفـاع عن المصالـح القطـاعية الضيقــة ...!!

الكرة اليوم في مرمـاهم : " و وا رمـــداه "

وهيبة المغربية
65 - مصطفئ كندا الخميس 21 فبراير 2013 - 08:48
بداية اشد بحرارة علئ كل من شارك في هذه الخرجة ضذ الاستبداد السلطة و نصرة مظلوم وان ذل على شئء فانما يذل علئ ان الظمير الحي لازال يذق في قلوب المغربة الاحرار و على النقيذ من ذلك نجد ا ناس سلطوين يتفننون في اذلال و اهانة بسطاء الشعب كلما سمحت لكم الفرصة كصاحب الحذاء الذي لم يجد لتبرير فعلته الشنيعة غير عذر اقبح من الدنب امل صادقا ان ياخد العدل مجراه حتى يثعظ كل مريض خاصة ان النازلة وصلة الصحافة الكندية فاستعدوا لمثل هذه التصرفات .
66 - AMAZIGH الخميس 21 فبراير 2013 - 08:58
La mobilisation populaire est une tres bonne arme contre le despotisme et le nepotisme.J'espere que la justice passera et que ce jeune mecanicien retrouvera sa dignité bafouée.Restons mobilisé pour faire face a tout ce que est contraire a la loi .
67 - haddioui الخميس 21 فبراير 2013 - 08:59
aprés deux jourrs , l'affaire sera classé, je demande à la société civile et en particulier aux associations de droit de l'hommede pércisté
68 - لك الله ياوطني فيهم الخميس 21 فبراير 2013 - 09:01
مادمت في المغرب فلاى تستغرب مغرب الفيأت مغرب التميز مغرب الإحتقار ومغرب الضلم والعبودية ،إرغم ندائنا ووعينا فلاى زال الإحتقار في كل إدارة رغم الربيع العربي أو النداء الملكي فلى شيئ نفع مع هؤلائي الضلام الدين كرهوننا حتى في عطلة لبلادنا مع أهلنا وإخواننا كما فعلو ا بتهجيرنا ألى وطن غير وطننا.
69 - driss الخميس 21 فبراير 2013 - 09:05
رغمة اننا نمشي بسرعة السلحفاة إلا أن المجتمع المغربي يتغير
70 - jalal الخميس 21 فبراير 2013 - 09:13
انه ملك ميدلت ولانعرف اننا صرنا في عهدي ملوك الطواءف
71 - Fatih الخميس 21 فبراير 2013 - 09:19
Il n'y que la manière forte pour se faire entendre ,fini le temps du Makhzan , fini le temps d’être considéré seulement comme des sujets du roi .On est un peuple qui ne réclame que de vivre dignement
Merci à tous ses personnes qui se sont mobilisées pour dire Stop à la tyrannie
72 - مصطفى من كندا الخميس 21 فبراير 2013 - 09:21
هدا غير نائب وكليل تصوروا كن كان هو الوكيل اش كان غيدير
73 - mohamed الخميس 21 فبراير 2013 - 09:28
ا نا مواطن مغربي مقيم بايطاليا هذا الصباح وعادتى اضطلع على اخبار بلدى لكن هذا كان ا لخبر كان مميزا بحيت انتابني شعور بالغبطة والسرور حينما قراته وشاهدت الصورة التى تعبر ولا شك عن مدى نضج المغاربة ووعيهم بقضاياهم وان التغيير ممكن من الا سفل الى الاعلى اذا توفرت الا رادة مزيد من هذه الوقفات واقول لهشام اياك ان تخضع للمساومة لان المسالة لاتهمك انت لوحدك بل هى قضية امة وشعب ومصير شكرا هسبريس
74 - marin الخميس 21 فبراير 2013 - 09:29
أرى أنه ادا لم تقم الدولة بالتدخل واسترجاع الحق سيكون هشام هو بوعزيزي المغرب
75 - ام اريج الخميس 21 فبراير 2013 - 09:31
هاي هاي هاي و الملك اللي هو ملك البلاد عمرو ما دار هاد التصرف و اجبر شي حد يبوسلو رجليه . حتى لتقبيل اليد هو يسحب يده بسرعة اما هاد نائب وكيل الملك مشى بعيد بزاف و نسى وضيفتو و القسم اللي اقسم في حماية الحق العام .
المرجو ايضا تغيير اسم الوظيفة ( نائب وكيل الملك) لانه لا يليق ان ينسب شخص بهذه الصفات و الافعال لشخص الملك
76 - abdellatif الخميس 21 فبراير 2013 - 09:32
أنا لا أفهم سر هدا الزخم الإعلامي المصاحب لهده الواقعة.فنائب وكيل الملك هو إنسان عادي بمجرد خروجه من المحكمة ويحق له ممارسة حياته ومواجهة كل الإكراهات.ويجب محاسبته بصفته وكيل الملك فيما يخص عمله وغير دلك محاسبته ككل المواطنين.
77 - houda الخميس 21 فبراير 2013 - 09:33
je dis mille et mille bravo a tous les citoyens qui ont participé à cet marche et je j'espère de tout mon coeur que ca s'arrete là on doit demande l'exclusion de ce monsieur de sa fonction bach ytrabaw hadouk nass dyal le pouvoir
78 - مجد المغربى الخميس 21 فبراير 2013 - 09:36
من الحق ان يحصل صاحب الاحقية على حقوقه التى يطالب بها فاسقاط نائب + محاسبته من طرف الشعب هو درس لفاسد والمفسدون الذين يظنون انهم اصحاب المكان وهم لا يتوفرن حتى على الانتماء الى الوطن خلاصة القول القصاص هو الحل لا نريد ان نرجع الى الوراء (سنوات الظلم والضياع والرصاص )فاما اعيش بشرف وكرامة او اموت بشرف وكرامة
79 - محمد أبو عثمان غميض الخميس 21 فبراير 2013 - 09:36
السلام عليكم:
على ما جاء في المكالمة التي دارت بين نائب الوكيل و النائبة البرلمانية أنه أراد أن يربيه؛أحب أن أقول لك،أن فاقد الشيء لا يعطيه.
الشكر الجزيل لجميع المتظاهرين و لا تتراجعوا إلى الوراء حتى الحق.
80 - لطيفة الخميس 21 فبراير 2013 - 09:40
إلى الأخ هشام انظر الآن انت لست لوحدك فوراءك كل مغاربة بجميع شرائحها مادمت على حق فلا تخشى فسوف تحل هذه المشكلة ان شاء الله وسوف ترد لك كرامتك وكرامة جميع المغاربة التي تم أهانتها بتصرف هذا الوكيل ديال راسو للأسف الشديد الحكومة بجميع المسؤوليين عنها هم الآن في هلع وليس في مقدورهم عمل شيء لان القضية حامضة وماغاديش يفكها غير ملكنا الله ينصرو....هذا غير وكيل الملك زعما قاري ومتفق شوف أشنو دار في السيد هشام الله يستر وصافي المهم إحنا مامفاكينش حتى يفتح تحقيق ويتم تحدث عن هذا المشكل في الإعلام المغربي مشكل كبير بحال هذا علاش التلفزة لم تتحدث عنه الخوف والهلع معشش داخلكم مجموعة عبيد
81 - waaziz karim الخميس 21 فبراير 2013 - 09:43
نعم الرجال ابناء ميدلت .قاوموا الظلم وان كان وكيل االملك .ان ما خفي في المدن الاخرى اعظم من الدي صدر بميدلت . لا لا لا لا للظلم و استحمار المواطن
82 - مغربي مع وقف التنفيذ الخميس 21 فبراير 2013 - 09:45
حين سيقوم كل مواطن بفضح اي مسؤول تجرأ على اهانته امام الملأ كما فعل هشام وحين سيقوم الشعب بالوقوف مع الضحية ضد غطرسة فراعنة المخزن كما فعل اهل ميدلت حينها لن يتجرأ اي مخزني على هكذا فعل
اتضامن بدون تحفظ مع هشام وعلى الرميد ان يقوم بواجبه واذا لم يستطع فليرحل
83 - grerotp الخميس 21 فبراير 2013 - 09:47
Il n ' ya pas de fumée sans feu
En cas de confirmation
Si la dignité de la victime est remise en cause
idem la dignité de monsieur le procureur doit être mis en cause
Dans tous les circonstances
surtout monsieur le procureur a abusé de ces pouvoirs
pour en outre sortir de plus de la normale pour délit d'agressions verbales et psychiques
de la victime
84 - مغربي حر الخميس 21 فبراير 2013 - 09:47
اكد منير بودكيك رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع ميدلت أنه يتوفر على شهادة مصورة لمشغل هشام وصاحب محل المطالة التي تؤكد حادث إجبار الميكانيكي على تقبيل الحذاء .
ان هوذالك صحيح فويل للمصلين
85 - fille de midilt الخميس 21 فبراير 2013 - 09:49
هنيــئــا مـــيـــــدلــــت,هنيئا لابناء ميدلت
اين هي الحكومة التي ارادت ان تعز اهل غزة. أرى أنه ادا لم تقم الدولة بالتدخل واسترجاع الحق سيكون هشام هو بوعزيزي المغرب...............
86 - الهام الخميس 21 فبراير 2013 - 09:51
والله نصبر على الجوع و العطش وقلة ذات اليد و لانصبر على اهانة الكرامة أغلى مايملك الإنسان من يعتقد أن الأنظمة سقطت و الأخرى التي تنتظر دورها سقطت من أجل المعيشة فالجميع يأكل الخبز و لاأحد يموت جوعا بل هي الكرامة التي من أجلها تناثرت الجثث وهدمت البيوت أنا شخصيا لن أخرج للإحتجاج من أجل الخبز فأنا أكله طوال عمري بحلوه ومره لكن لو كانت هناك وقفة في مدينتي تضامنا مع هشام فلن أتردد في الخروج و التعبير عن عضبي و أسفي لما وصل إليه الإستبداد والظلم في بلادنا رجل ذو منصب يمارس الحكرة على عامل بقوت يومه و يستغل منصبه نعم التربية
87 - محمد EZZ الخميس 21 فبراير 2013 - 09:53
تحية تقدير و اجلال الى كل الشرفاء المغاربة الدين يقولون لا و الف لا للاستعباد
والظلم والخنوع امام الدين يحسبون انفسهم اسيادا و الاخر ين عبيدا.
تحية تقدير و اجلال الى سكان مدينة ميدلت على مساندتهم للمواطن هشام .فهكدا يكون التضامن و هكدا سنعمل جميعا على محاربة الطغاة والمفسدين .و اقول ان زمن السيبة قد ولى و رحل سواء من طرف الدولة او المواطن على السواء.
فدمتم ودمنا للنظال صامدين ومستمرين حتى يكون هدا الظالم عبرة للاخرين.
شكرا.
88 - Mounir الخميس 21 فبراير 2013 - 09:56
على ما أظن أن السيد الوكيل و جد الجو مهيئا له لارتكابه مثل هذه الجرائم. و لكي أكون عادلا وجب الاستماع للطرف المعني (الوكيل).
و أتمنى من وزير العدل و عدم الحريات القيام بواجبه في أسرع وقت وقبل فواة الأوان.
و رغم كل هذا فنحن نساند الضحية لأننا نحن كذلك أرغمنا مسبقا بتقبيل الأيادي و الأرجل و... للحصول على عقد الازدياد!
89 - Marocain de Taounate الخميس 21 فبراير 2013 - 09:58
أعلن مساندتي المطلقة لهشام وأتمنى من المغاربة أن يتحدوا ليقتلعوا الفساد والإستبداد من جذوره ويحاربوا الظلم مهما كان مصدره .

المعركة الحقيقية هنا وليس في إثارة النعرات العرقية.
90 - kamal nederland الخميس 21 فبراير 2013 - 09:59
je vs dit tjr ke le maroc na pas connu son printemps...le peuple 3la sabba...et n'importe qu'elle petite incident au pays peut déclancher léxplosion du volcan, c prkoi ben kiran et meme le roi doivent intérvenir ds cette afaire pr calmer le peuple, si non la haine continu a se propager ds le pays et un jour ont entendra léxplosion final qui divisera le maroc en 3 petite pays , et le trone alaoui sera entérer a tjr. il faut vraiment prendre les choses au sérieu car je veux ke mon pays évite le pire. et ke cet homme soit séverement puni pr k'il soit un exemple fhamtini wala laa
91 - Mohssine الخميس 21 فبراير 2013 - 09:59
منبت الاحرار مشرق الانوار
هنيئا لابناء ميدلت على تضامنهم مع السيد هشام
كرامة...كرامة كرامة...كرامة كرامة...كرامة كرامة...كرامة كل التقدير لهسبرس
92 - أمينة الخميس 21 فبراير 2013 - 10:00
عن الرميد تطبيق الفصل 250 من القانون الجنائي :يعد مرتكبا لجريمة استغلال النفوذ، ويعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين وخمسين إلى خمسة آلاف درهم، من طلب أو قبل عرضا أو وعدا، أو طلب أو تسلم هبة أو هدية أو أية فائدة أخرى، من أجل تمكين شخص أو محاولة تمكينه، من الحصول على وسام أو نيشان أو رتبة شرفية أو مكافأة أو مركز أو وظيفة أو خدمة أو أية مزية أخرى تمنحها السلطة العمومية أو صفقة أو مشروع أو أي ربح ناتج عن اتفاق يعقد مع السلطة العمومية أو مع إدارة موضوعة تحت إشرافها، وبصفة عامة الحصول على قرار لصالحه من تلك السلطة أو الإدارة مستغلا بذلك نفوذه الحقيقي أو المفترض.
وإذا كان الجاني قاضيا أو موظفا عاما أو متوليا مركزا نيابيا فإن العقوبة ترفع إلى الضعف.
والفصل 251:من استعمل عنفا أو تهديدا، أو قدم وعدا أو عرضا أو هبة أو هدية أو أية فائدة أخرى لكي يحصل على القيام بعمل أو الامتناع عن عمل أو على مزية أو فائدة مما أشير إليه في الفصول 243 إلى 250، وكذلك من استجاب لطلب رشوة ولو بدون أي اقتراح من جانبه، يعاقب بنفس العقوبات المقررة في تلك الفصول، سواء أكان للإكراهأو للرشوة نتيجة أم لا.
93 - bahja الخميس 21 فبراير 2013 - 10:02
Bravo Hicham nous sommes avec toi contre ses actes des hommes sans conscience ne nous voulons plus voir des Marocains de ce genre prendre la responsabilite dans notre pay.Nous ne sommes pas dans l age de la pierre taillee.Vive notre roi et son peuple.
94 - midelt الخميس 21 فبراير 2013 - 10:04
اللهم بارك في كل من ساند هذا المواطن، كلنا معك يا هشام، أطلب من الله القدير أن تكون هذه القضية أول الغيث، فيتساقط بعدها الطغاة الظلمة كأوراق الخريف.
95 - مغربي الخميس 21 فبراير 2013 - 10:05
يجب التريت حتى تتجلى الحقيقة. لحد الساعة لم نستمع للطرف الثاني. ولا نعرف باضيط حيثيات الحدث. نائب وكيل الملك بريء الى أن تتبث ادانته.
ولنا العبرة فيما حدث بنواحي الحسيمة حيث وقعت احتجاجات ضد السلطة بسبب طر امرأة الى الشارع واعتبارها قبل أن تظهر الحقيقة. حيث أن المرأة المطرودة قد تشتغل لذى أحد المهاجرين الدي كلفها برعاية أمه العجوز والمعاقة قبل أن يتبين له أن هذه الخادمة تعتدي على أمه بل وتستغلها في التسول بالشارع. وعندما قام المهاجر بطرد هذه المرأة قامت الدنيا ولم تقعد واتهم المخزن بالتقصير في حماية هذه السيدة قبل أن تظهر الحقيقة ويتأكد الجميع من حقيقة الأمر.

المشكل أن هناك جهات مشبوهة تستغل مثل هذه الأحداث لتصفية حساباتها مع المخزن.
96 - كرامتي لن تهان الخميس 21 فبراير 2013 - 10:08
أريد أن أقول أنني سأخرج لمساندة هشام في مدينتي، ولن أتردد في ذلك.
يجب رد الإعتبار لهشام,
على المسؤولين الذين يقودون البلاد التدخل لإنصاف هشام,
إنصاف هشام هو إنصاف لكل المغاربة، والدوس على كرامته هو جريمة في حق جميع المغاربة، والمغاربة لن يسكتوا على إهدار كرامتهم,
يجب إنصاف هشام في العاجل القريب، وإلا فكل المغاربة هشام وربما تكون شرارة لفتنة لا يعلم مداها إلا الله.
إلى قائد البلاد، ملكنا وحبيبنا : رجاءاً رجاءاً تدخل تدخل وانتقم لهشام، فكل المغاربة يحبونك ويعولون عليك.
97 - soussi الخميس 21 فبراير 2013 - 10:09
ce gest de wakil al malik prouve que rien n as changer au maroc , est que on est toujour au ancien regime.
98 - Tifsa الخميس 21 فبراير 2013 - 10:09
الشعب اراد التغير فصوت لابناء الشعب كما يدعون لكن بانو على حقيقتهم كيف يهان مواطن بهده الطريقة و وزير العدل والحريات لم يحرك ساكنا لا حول ولا قوة الا بالله
99 - خالد الخميس 21 فبراير 2013 - 10:11
الكل يتحدث وكأنه متأكد تماما بأن نائب وكيل الملك اجبر ذلك الشخص على تقبيل رجليه. ماينبغي التاكيد عليه والوقوف من اجله امام المحكمة هو فتح تحقيق نزيه وشفاف لمعرفة الحقيقة اولا قبل المطالبة باسقاط النائب المدكور.كم من مواطن افترى على موظف وكان سببا في سجنه وترك وظيفته.
100 - الحسين بن محمد الخميس 21 فبراير 2013 - 10:12
السلام عليكم

هنا يظهلر ضرورة إصلاح العدالة

و وضع ضوابط لمحاربة الشطط في إستعمال السلطة

فحتى لو عاقبنا هذا الوكيل دون إصلاح للقوانين

سيأتي وكيل آخر و يتلاعب بكرامة المواطنين

يجب على وزير العدل و الحريات تقديم إعتذار للمواطن هشام

و كذالك يجب على نادي قضاة المغرب تقديم إعتذار

فالمسؤولية المعنوية مشتركة

جاء الدستور الجديد بإستقلالية السلطة القضائية

لكن يجب أن تخضع هذه السلطة للسلط الأخرى بالقانون

التي للمواطن الكلمة الأولى عليه

فالمواطن لا ينتخب القضاة و لا يحاسبهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

و خصوصا إعادة النظر في تكوين القضاة

حتى يكون للجانب الأخلاقي دور فاصل .
101 - خديجة الخميس 21 فبراير 2013 - 10:13
هنيئا لكم يا أهل الكرامة في ميدلت،
لا للاستعباد،
لا للاحتقار،
لا للظلم....
102 - marocain الخميس 21 فبراير 2013 - 10:15
Salam, via ce petit message je voudrais remercier toutes les personnes qui ont participer directement ou indirectement à cette manifestation.
Il faut se mobiliser le maximum et garder la pression pour que ce genre de "houtala" soit éliminer de la societe;
c'est votre travail qui va donner des résultats faut pas s'attendre grand chose de l’enquête " s'il y aura déjà une enquête"
Il faut pas oublier que à partir de cette affaire vous donner des leçons aux autres responsables qui se croient qui sont au dessus de peuple mais dans la vérité ils sont que des simples fonctionnaires payés par l'argent du peuple "VOUS".
Merci encore
103 - ilyes الخميس 21 فبراير 2013 - 10:15
A mon avis juste une manifestation est de rentrer chez nous ça suffit pas il faut qu'on reste dans la rue jusqu'à ce que ce procureur aille devant la justice et qu'il soit condamner ! il faut pas laisser passer ce crime contre l'humanité et moi dés demain j'envoie une lettre à l'ONU et à Monsieur le président de la FRance je sais que ça va pas aboutir mais je vais le faire pour sensibiliser tout le monde, faites pareil svp
104 - Hammou/ BXL الخميس 21 فبراير 2013 - 10:15
أحسنتم يا إخوان وأخوات لخروجكم هذا والتعبير عن إستنكاركم للإهانة الإنسانية. من هنا فصاعدا المتجبرون والفاسدون سيعملون ألف حساب قبل أن يقوموا باعتدائهم وظلمهم للمواطن.
لقد ولى زمان الحكرة والظلم إلى غير رجعة إن شاء الله.
الكرة الأن في ملعبك يا وزير العدل، نحن نثق في إخلاصك للحق.
105 - asad الخميس 21 فبراير 2013 - 10:16
السلام عليكم من المفروض اسقاط هذ الاسم وكيل الملك لان من يريد تمثيل الملك او يتكلم باسمه ان يكون انسان شريف ومحترم طبعا حامل اسم الملك فكيف لا يستخدم الشطط الملك انسان شريف وطاهر وطيب فلابد ان يغير اسم الوكلاء الى اسم رئيس المحاكم لانهم فاسدين ولا يستهلون هذ الاسم الطيب الله الوطن الملك
106 - moslim ghayour الخميس 21 فبراير 2013 - 10:18
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد انه ما زال في المغاربة احرار كرام يأبون الذلة و المسكنة لغير الله الواحد القهار ،احيي اخواننا الأطهار في ميدلت تحية اجلال و اكبار ،انتم اسيادي و كلكم على الرأس و العين ،اقول لكم نحن معكم ضد الإستعمار المخزني و ما هذا النائب الا انموذج
107 - abderrahmane الخميس 21 فبراير 2013 - 10:23
louange a dieu seigneur du monde que la prierre et le salut soit sur son prophète sa famille et ses compagnons ce n est pas la peine d aller au tribunal je vous donne jugement si les marocains l accepte bien sur : c est au tour de monsieur le wakil d embrasser le pied de hichamen plein public et devant les cameras du monde entier .wasalam
108 - simo الخميس 21 فبراير 2013 - 10:24
والله العظيم هذا فقط فيظ من غيظ كما يقال .المحاكم المغريبة والادارات المغربية مليئة بمثل هذه المملرسات الشنعاء من قبل المسؤولين على هذه البلاد السعيدة. نمد ايدينا الى الاخ هشام من ميدلت ونقول له من شمال المغرب نحن معك .........
109 - ابو سفيان الخميس 21 فبراير 2013 - 10:24
عجلو بايقافه قبل ان يتحول الى زند المغرب والتحقيق معه يجب ان يفضح الطريقة التي وصل بها الى القضاء لربما تعثرون على السبب الذي دفعه للدوس على قانون البلاد لان ارغامه هشام على تقبيل الرجل هو الدوس على قانون البلاد برمته وبعد ذلك يجب اخضاع جميع القضاة والمسؤولين الكبار الى فحوصات دورية في الطب النفسي وكل مريض نفسي يبعد فورا ليبق المغرب
110 - Mohamed ouled AND الخميس 21 فبراير 2013 - 10:28
Je suis trés heureux de voir toute cette population trés condolidée avec leur fils, l'homme de Midelt restera toujours libre, généreux, nationnaliste et ARYAZ malgré toutes les conditions de vie dur et difficile, il n'accéptera jamais et luttera contre toute les aspects de l'humiliation il faut continuer à battre les énnemis de la société civile ce procurreur doit avoir son destin pour être preuve de toute personne beignant contre les courant du developpement du pays. NOUS SOMMES LIBRE ET NOUS RESTONS TOUJOURS LIBRE ET NOUS SOMMES TOUS HICHAM .
111 - Tanjawi الخميس 21 فبراير 2013 - 10:30
تبارك الله عليكم حنا المغاربة حرار لا نقبل الظلم والحكرة الله اكبر يجب اعادة الكرامة للمواطن المغربي هشام
112 - tataoui الخميس 21 فبراير 2013 - 10:30
اللهم ان هذا منكر.ان الله يمهل ولا يهمل.ايها المسؤول (نائب الوكيل)لاتحسبن الله غافلا عما فعلت.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم(قاضيان في النار وقاض في الجنة)الله اكبر ثلثي القضاة في النار؟
تعقل ايها المسؤول اينما كنت وفي اي موقع تربعت فيهواقي الله في العباد فالله من فوق سبع سماوات يراك ويراقبك.
113 - امسمربر الخميس 21 فبراير 2013 - 10:31
الله ياخد بيد المظلومين وما اكترهم لو قام المغاربة اينما وجدو بنفس المسيرة لساعدوا من يريد تغيير مسار عدالتنا الى ما هو احسن في اسرع وقت ولا خاف من يحكمون من تورطهم في فضائح الشارع باصدارهم احكام زور
اما فيما يخص قاضي الحداء بميدلت فان حكمه سيكون كما يلي
سيتداول في الشارع وفي بعض وساءل اللإعلام انه قد وجه ملفه الى المحكمة بالرباط وهو في طور البحت وبعد ايام سيختفي اتره وستجده يمارس مهامه في احد مجارم / محاكم/ الدولة في منطقة بعيدة
هدا ما قد اعتاد عليه مسؤولون بالمغرب اما ان تمت محاكمته علنا وبحضور الجميع فبشرو ان هناك تغير جدري في الطريق
114 - ا بوريحانه الخميس 21 فبراير 2013 - 10:31
سؤالين الى النائب(في الحقيقه لم يطاوعني عقلي في ان اقدم كلمة السيد على النائب او ان اختمها بالمحترم)
1*ماذا ستفعل لو اشتكاك مواطن في نازلة مشابهة لنازلتك(تاخر في انجاز عمل)??
2*الا تفكر في الاستقالة تكفيرا عن زلتك;و ما الحقته بمهنتك و زملائك من ضرر??
115 - med anass الخميس 21 فبراير 2013 - 10:33
ولله لا اتصور هذه لفرح واقول حسبيا لله ونعم الوكيل
116 - من اسبانيا الخميس 21 فبراير 2013 - 10:33
من اسبانياوفرنسا,اطاليا,المانيا,بلجيكا و هلندا الى غير ذلك من دول عديدة
نتضامن مع اخونا هشام
نطالب ببرلماني ميدلت
مستشاري ميدلت
قياد ميدلت
رؤساء ونواب الجماعات والمقاطعات
وعامل اقليم مكناس
ووالي الجهة
والباشا
ورؤساء الديوانات
ووزير العدل و بالخصوص
رئيس الحكومة السيد بنكيران
الى عدم تمر هذا الملف والا فقذنا ثقتنا بهم كليا واصبح المغاربة كلهم معارضة للحكومة واتباعها وكل المسؤولين المغاربة الساهرين على تسيير الوطن
كلنا هشام ومن يتخلف عنا ليس منا
محاكمة الوكيل وعزله هو الحل النسب
117 - momo de taza الخميس 21 فبراير 2013 - 10:34
هاد القاضي اللله يهديه و يهدينا جميعا ، خفت به رجلاه و مدهــــا طويلـــة و أرغم مواطنا مقهورا على تقبيل رجليه .
أما الآن فعليه أن يغني الأغنية المعروفة - خفة الرجل - زكلو بيا رجليا - آش داني
يجب معاقبة أمثال هؤلاء على تصرفاتهم و بطشهم في الأرض .
القضاة يعيثون فسادا في الأرض يا صاحب الجلالـــة . خلصونا من هذا القهر بإصلاح النظام الأساسي للقضاة و بحذف الحصانة عن أشباه الرجال من القضاة و جعل تصرفاتهم خارج العمل تحت المحاسبة و المراقبة .
118 - Karim de Paris الخميس 21 فبراير 2013 - 10:35
On est né libre on n'est pas des esclave
Ce procureur mérite d'être sanctionné de ces fonctions et il mérite d'être jugé pour qu'il soit un exemple aux autres.
Merci à tous les manifestants c'est comme ça il faut réagir pour faire le changement.
119 - بن آدم الخميس 21 فبراير 2013 - 10:38
عفوا أيها المعلقون على قضية "هشام وتقبيل حذاء نائب وكيل الملك."
إن القضية مثل هذه لا يفيدها التعليق بالشجب والتنديد والدهشة والإستغراب،لأن المشكلة تمس جميع المواطنين المغاربة في الصميم،وتمس الوطن إن كان لدينا وطن،وتمس الدستور الجديد في جوهره إن كان هناك شأن لهذا الدستور بل لهذا الوطن.
وعلى الشعب المغربي أن يخرج في جميع المدن ليعبر عن رفضه بقوة لمثل هذا الأسلوب ولمثل هؤلاء المفسدين على مختلف رتبهم ومسؤوليتهم.
فا المنطق يقول إذا كان نائب وكيل الملك لا يحترم القانون،ويمارس مثل هذا السلوك على المواطنين.، فأي سلوك سيمارسه وكيل الملك وهو أعلى منه رتبة.؟وكيف يكون سلوك الوكيل العام،والقضاة والوزراء بل كيف يكون سلوك
أمير البلاد إن أضحى هذا السلوك من ثقافة إدارتنا.؟
إن المسؤولين المغاربة لم يستوعبوا بعد، درس البوعزيزي الذي فجر الثورة التونسية ضد ديكتاتورية الإدارة،فكانت سببا لسقوط أنظمة فاسدة في الوطن
المغاربي والعربي ومازالت نار الثورات زاحفة على بقية المفسدين،ولن تخمد
إن شاء الله حتى تفعل بآخرهم ما فعلت بأولهم......!
120 - السعدي حسن الخميس 21 فبراير 2013 - 10:42
الخمد لله الدي هدنا لهدى .
أرجو من الموطنين ان لا يجعل حقوقهم تهظم لدى نشكرعلى منساندة الأخ هشام يجب أن تكون دئما صفا واحد هذا هو الطريق الصحيح و التوفيق للجميع
121 - mamr الخميس 21 فبراير 2013 - 10:43
ان ايطاليا فتحت تحقيقا مع رءيس الوزراء برلسكوني لما تدخل لاطلاق سراح الملالية روبي من مخفر الشرطة ما ادى به الى الاستقالة و المتابعة قضائيا لانه تدخل في في عمل الشرطة.فما بالك هذا النائب الذي اعطى وامر للشرطة لاحضاره الى المخفر ليمارس عليه شتى انوع لاهانة والتعديب .يجب ان يفتح التحقيق مع الشرطة والنائب وجميع من تورط في هذا الملف .لكي يعرف كل مسؤل اختصاصاته و خطوطه الحمراء و يطبق القانون على الجميع في هذا البلد .....و يكون عبرة لكل مسؤل يتعامل مع المواطنين بقانون الغاب.....
122 - adil الخميس 21 فبراير 2013 - 10:45
il faut que la justice prend son chemin immediatement pour rendre a hicham sa dignitè . et 1000 bravo au citoyens de la ville des pommes .
123 - aziz الخميس 21 فبراير 2013 - 10:47
هذه فقط زاوية نرى منها مه يمكن ان يصل اليه العقلية المغربية لو اتيحت لها سلطة القرار,نحمد الله ان لنا ملكا يحن علينا اكثر ممن يدعون تطبيق القانون
124 - علي الخميس 21 فبراير 2013 - 10:48
بسم الله وعلى الله وإلى الله.
يا شعبنا ، إن المنى لا يزال بعيد المنال، فلا يغرنكم القول الذي يروج لشجاعة المغرب الحبيب الذي عرف كيف يستفيد من الخريف العربي ، نعم هو خريف ليس كما يحلو للبعض أن يسميه " الربيع العربي"،خريف لأنه أسقط الأوراق المريضة الشديدة الاصفرار وبقي عالقا منها الكثير التي لم تستسلم للرياح العاتية ، ولا حتى لمحاولتنا إقلاع شجرتها من الجذور، فالذي رأيناه اليوم في ميدلت هو نفسه الذي حدث في سيدي افني ،صفروا ، الحسيمة ..
لا تغتروا بالشعارات الزائفة ، فزعيمهم صرح أكثر من مرة أنه لم يأت لحمل المغاربة على الأخلاق الحميدة، وما الكرامة ياسادة إلا الأخلاق التي جعلها الدين الحنيف نصب عينيه لأنها القنطرة والقاطرة التي ستضمن احترام حقوق الانسان في عمومها،
كيف لمن تخل بين عشية وضحاها عن مبادئ الاسلام الذي يدعي في كل لحظة أنه يستحضر الله في كل خطوة يقدم عليها،
لاتراجع بعد اليوم عما هو مكتسب ، ولا هوادة مع الظالمين الطغات .
125 - la princesse asmaa الخميس 21 فبراير 2013 - 10:48
ا لسلام عليكم
اولا تحية احترام للاخ هشام, ثانيا تحية تقدير لكل من ساند هشام في قضيته.
انا لااعتقد بان عزل نائب وكيل الملك من منصبه الحل المناسب لانه بكل بساطة لايشفي الغليل الحل في نظري المتواضع هو تقبيل رجلي ويدي هشام لكي يحس (نائب وكيل الملك) بنفس الاحساس الذي احسه هشام انذاك ويطلب الصفح والعفو علانية عبر وسائل الاعلام لكل المغاربة لان هذا الفعل المشين اهانة بالنسبة لهم.
126 - مغربي حر الخميس 21 فبراير 2013 - 10:51
شكرا لكل المغاربة الذين حضروا الوقفة الاحتجاجية للتعبير عن سخطهم من تصرفات لامسؤولة من شخص منعدم الانسانية، وشكرا لهم لحضورهم للتضامن مع أخينا هشام وللرفع من معنوياته، الحمد لله لا زال الشعب المغربي قادرا عل أن يقول و بصوت مرتفع لا للظلم لا للذل.
127 - rachid الخميس 21 فبراير 2013 - 10:53
Un procureur est censé appliquer la loi et instaurer la justice . Malheureusement, ce secteur n'échappe pas à la maladie du virus de l'ecxés de pouvoir qui ronge la plupart des secteurs de l'Etat et de l'Administration.Je suis procureur, juge, gouverneur, directeur, secrétaire général....tout le monde doit me lécher les souliers si non c'est l'humiliation, l'emprisonnement ou l'expulsion du travail et la privation de source de revenu. On a longtemps cohabité avec cette loi de la jungle et il est temps que ça cesse grâce à des valeureux citoyens qui osent briser la loi du silence. Je pense que le plus grand danger pour un régime c'est qu'il atteint le pic de l'injustice et de la corruption (au sens large) .Les exemples ne manquent pas autour de nous. A bon entendeur....
128 - محمد من امريكا الخميس 21 فبراير 2013 - 10:53
اين كان يعيش هذا النائب ما زال يعقل على العبودية نقول له فق وفق ثم فق راه الشعب اصبح واع كلنا هشام ونحن لا نرضى بمثل هذه الاهانة يا نائب نتمنى من السيد الرميد وضع حد لهذا التصرف من رجل مسؤول يمثل القانون وكفى وكفى وكفى ولا حول ولا قوة الا بالله.
129 - عبد الحق الخميس 21 فبراير 2013 - 10:56
أنا من الدار البيضاء وأنا معكم قلبا وقالبا في مطلبكم العادل
130 - أستاذة بميدلت الخميس 21 فبراير 2013 - 10:58
نأمل أن تنتقل الاحتجاجات لجميع مدن المغرب حتى يعرف كل مسؤول قدره و حدود سلطته، ولا تسول له نفسه أن يحتقر المواطن و يهينه بهذا الأسلوب المنحط الذي يعود بنا إلى زمن الرق و العبودية. وكلنا هشاااااااااااااااااااااااام
131 - bilal الخميس 21 فبراير 2013 - 10:58
شكرا شكرا لجميع المتظاهرين للوقوف في وجه الظلم و الإستبداد والعبودية و على جميع المغاربة أن يقفوا وقفت رجل واحد ضد كل من مس كرامة المواطن و شكر خاص لجماعة العدل والإحسان
132 - مغربي غيور يكره الظلم الخميس 21 فبراير 2013 - 11:01
والله أتمنى أن تنظم وقفات احتجاجية في جميع المدن. أنا من طنجة سأكون أول المحتجين ليرفع الظلم عن العباد. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
133 - abdel الخميس 21 فبراير 2013 - 11:05
كانت نهاىة بن على تونس على جثة المرحوم البوعزيزي.
فهل ياترى ستكون نهاية المخزن على يد واحد منهم(السيد وكيل الملك)
134 - محمد ابو عثمان الخميس 21 فبراير 2013 - 11:08
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا
135 - braveman الخميس 21 فبراير 2013 - 11:09
و اقعة مؤلمة و صدفة غريبة..!! أغلبيتنا يتذكر الخادمة الطفلة من وجدة التي تشتغل في منزل القاضي و تعرضت للضرب المبرح و الحرق بالزيت.!! فكان الحكم على زوجة القاضي التي قامت بهذا الفعل الشنيع هو البراءة..!! صاحب الحكم الذي نقل انتقال تأديبي إلى مدينة ميدلت، هو نفسه الذي أجبر الشاب هشام على تقبيل قدميه..!! فهل سيكون العقاب هذه المرة انتقال تأديبي آخر ليقوم بأفعاله الشنيعة في مكان آخر؟؟ أم سنرى وجه العدالة في المغرب في فرض العقوبات الملائمة لشخص يظن أنه فرعون الأعلى و يتحدى كرامة الضعفاء؟
136 - Moutahir khalid الخميس 21 فبراير 2013 - 11:13
Bonjour lala Midelt
Je suis vraiment touché , c’est sur il n est un vrais Midalti , je profite l’occasion pour demander a monsieur Rmid de le éliminer , les gens ne sont pas des esclaves pour qu’on les traite comme ca

Je suis vraiment fier de vous les midaltiens

Que Dieu Vous protège
137 - الكرامة الخميس 21 فبراير 2013 - 11:15
السلام عليكم لازم ارجاع كرامة لهد الشخص ويجب اسقاط دللك النائب لي انه سوف يهين المواطنين في المرات القادمة نرجو من امير المؤمنين محمد السادس نصره الله ان سقط دللك النائب
138 - Similaire à HICHAM الخميس 21 فبراير 2013 - 11:19
Tout d'abord je suis avec toi et je ressents ta peine. Juste pour l'histoire, j'ai vécu la même situation au début des années 80. A l'époque c'était monnaie courante. Le procureur de SM m"avait demandé ce que je faisais dans la vie. Je lui avais répondu que j'etais cadre dans une entreprise publique. Alors il me demanda si j'étais ingénieur. Je lui répondis que non, je suis cadre financier. Il répliquat: alors pourquoi tu disais que tu étais ingénieur? je lui répondis que je n'ai jamai dis ça. J esuis donc un menteur ? me demanda-t-il. sur le champ il ordonna de me mettre en garde à vue. J'y suis resté 2 heures seulement. Par miracle divin, le procureur est decédé par crise cardiaque la même matinée. Son sibstitut a immediatement ordonné ma mise en liberté et l'abandon de toutes les poursuites. Toute l'histoire pour te dire que DIEU est Grand (Youmhil wa la youhmil). Nous sommes tous avec toi et bon courage dans ton combat.
139 - حسن١١٨ الخميس 21 فبراير 2013 - 11:25
تحية إحترام وإجلال للشهم البطل هشام ولميدلت وساكنتها ،ابشر يا هشام فسوف ينضم إليكم المغرب بأكمله لمآزرتك إنك لست وحيدا فنحن معك،لرفع الظلم وسنضل نتابع القضية ولن نرتاح حتى يعاقب الجاني، فبفعلته قد ظلم جميع المغاربة ولن نسكت ،الشعب يريد تأديب قلالين الترابي المستغلين للنفوذ.
140 - NM france الخميس 21 فبراير 2013 - 11:27
salamo ALLAH alaikoum
C'est vraiment une manière intellegente et pacifique de combattre le mal qui ronge le Maroc
Maintenant , je vous propose de sortir un CV de ce monsieur( sesBiens): batiments, maisons, terrains, d'où il vient et comment il est devenu .
Dans un language claire est ce qu'il a oeuvrer pour le peuple ou il s'est enrichie avec sa famille depuis qu'il occupe ce poste. Et chaque fois qu'un responsable sort du cadre onlui affiche son CV la transparence est l'ennemie de la grenouille, elle $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$aime les eaux trouble
141 - chaffara الخميس 21 فبراير 2013 - 11:28
se sont des profeteux et juges avocat et procureures kolchi tayakhdoh b solta
142 - السيد المتحرر الخميس 21 فبراير 2013 - 11:31
تحية اجلال واكبار لكل من شارك في هده الوقفة
و"متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"
143 - mostafa الخميس 21 فبراير 2013 - 11:31
Je lance un appel à tous les dignitaires de ce pays , au peuple marocain aux partisans et aux syndicalistes démocratiques de se lever comme un seul homme et dire à toute voix : NON à la ségrégation, Non à la servitude Non au racisme Non à la violence Non au terrorisme à bas le procureur général de Midelet, ne laissons pas cette occasion nous échapper pour punir ce parasite qui entrave la démocratie de s'épanouir que vive la démocratie et vive le Roi
144 - Abdou الخميس 21 فبراير 2013 - 11:32
L'acte ignoble commis par cet ignoble individu contre Hicham ne doit en en aucun cas rester inpuni. Ce serait envoyé un mauvais signal à tous ceux qui comme lui seraient tentés de refaire la même chose. Un gand bravo aux citoyens de Midelt qui ont apporté leur soutien à Hicham . C'est la preuve que les marocains, longtemps considérés comme n'ayant pas de dignité, sont décidés à reconquérir leur dignité et leur honneur quel qu'on soit le prix.Un conseil à Hicham, il ne doit en aucun cas négocier un arrangement compensatoire parce que la dignité n'a pas de prix, de plus , c'est la dignité de tous les marocains et libres qui est en jeu. Merci Hicham pour ton courage.
145 - khadija الخميس 21 فبراير 2013 - 11:33
السلام عليكم و رحمة الله اللهم انصر كل مظلوم
146 - مغربي حررر الخميس 21 فبراير 2013 - 11:37
تحية وتقدير لاا بناء مدلت على هده الوقفة العظيمة الراقية مع اخينا هشام اللذي احيه على شجا عته للذ فاع على كرا مته وعدم سكوته على هدا الاغتصاب للكرامة
على باقي المغاربة والجمعيات الوقوف مع هدا الاخ المجروح لرد للاعتبار له ومحاسبة هؤلائ الطغات اللدين لم يستوعبو ان زمن العبودية والخوف قد ولى
147 - ابو هند لعريبى الخميس 21 فبراير 2013 - 11:37
اقو لوزيرالعدل جاء وقت الامتحان والله نتمنى بكل قلبي وهذه ايظا امنيتى كل مغرب ان نرى نا ئب الملك امام المحكمة لكى يعرف معنى الظلم وهذا لايمكن فى بلادنا اقول مستحيل
148 - عبداللطيف هولندا الخميس 21 فبراير 2013 - 11:42
حسبنا الله و نعم الوكيل الله سبحانه وتعالى خلق الانسان وكرمه ماذا عساني ان اقول في هذه النازلة بعض المسؤولين يظنون انهم فوق القانون لااحد يعلو على صوت الحق كلنا سواسية امام القانون بمن فيهم هذا الوكيل حاشا ان يكون وكيلا للملك لان ملكنا محمد السادس عادلا عطوفا حنونا محبا لشعبه ملكا نحبه في الله لان الله سبحانه مضطلع على الافئدة وضع الله له القبول في الارض اما هذا النائب باهانته لمواطن مغربي حر يجب ان يفتح تحقيق فوري ونزيه لانصاف هشا واعلاء الحق وليكون هذا الوكيل عبرة لمن لايعتبر لاخذ جزاءه وليتذوق مرارة الذل والهوان الذي اذاقه للاخ هشام بالمناسبة احييي هذا المواطن على جراته واصراره على ان تاخذ العدالة مجراها هنيئا للمغاربة بهذا الحس التضامني لتاكيد دولة الحق والقانون التي نص عليها الدستور في الفصل
161الحامي لحقوق الانسان والحريات والمواطنة لان القانون يضمن الحق في الحياة بكرامة لكل مواطن كما جاء في الدستور المعدل 11يوليو2011فصل 20لياتي هذا الطاغي على القانون والدستور ليضرب توابت الامة عرض الحائط اخي هشام لا تحزن ان الله سينصفك وينصرك على هذا الطاغي وعاش الملك محمد السادس العادل
149 - Tono الخميس 21 فبراير 2013 - 11:42
Solidaire avec HichamSolidaire jusqu a. Rendre justice et dégager le reste du temps noir il reste encore pas mal dans ce pays
150 - مغربية حرة الخميس 21 فبراير 2013 - 11:44
بصراحة لما قرات المقال ادمعت عيناي من حزني الشديد لما وصل اليه المسؤولون في بلادنا وبالاخص ان يكون مسؤول من اسرة القضاء لهذا لم اندم يوما على عدم مشاركتي في مباراة الملحقين القضائيين رغم حصولي على شهادة الماستر بامتياز في القانون ولن اشارك فيها ابدا لكي لا يلطخ اسمي وسمعتي وما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل في المتجبرين في ارض الله الذين من المفروض ان يكون خلفاء الله في الارض ......................................
151 - قاسمي الخميس 21 فبراير 2013 - 11:45
أشد على ايادي مدينة ميدلت الذين أبوا الا أن يقفوا في وجه هذا الطاغية ويلقنوا درسا لكل من سولت له نفسه أن يدوس كرامة المواطن ,
فما أكثر هولاء الطغاة في بلادنا العزيزة وليعلمو علم اليقين أن زمن الغفلة قد ولى وأن هذا زمن الكرامة أولا والخبز أخيرا.
152 - ali الخميس 21 فبراير 2013 - 11:46
هذه هي حقيقة الانظمة الفاسدة والمتسلطة فتصرف هذا المسؤول المنحط اخلاقيا اتجاه شاب مغرب يعطينا صورة مصغرة عن كيفية تعامل المخزن مع الشعب المغربي ككل حيث يعتبر المغاربة كالعبيد .والله لو وقع هذا في دولة تحترم مواطينيها لتم اعتقال هذا الامسؤول على الفور وتقديمه للمحاكمة .اما في المغرب فجد عادي ان تهين المواطن .الله ماهذا منكر
153 - bahtit الخميس 21 فبراير 2013 - 11:47
اللهم بارك في كل من ساند هذا المواطن، كلنا معك يا هشام، أطلب من الله القدير أن تكون هذه القضية أول الغيث، فيتساقط بعدها الطغاة الظلمة كأوراق الخريف.
154 - tareek الخميس 21 فبراير 2013 - 11:55
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
اتقوا دعوه المظلوم فإنها تحمل على الغمام يقول الله تعالى :
(وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين)
155 - hassan kantouj الخميس 21 فبراير 2013 - 12:00
فحسب هؤلاء الطغاة أن الشعب المغربي أضعف من أن يحاول أن ينهض لينفض عنه غبار الذلّ والعبودية وأن يتجرأ على الوقوف في الساحات والشوارع ويعلنها أنْ كفى كفى ذلاً، كفى عبودية ً وخنوعاًا للظالمين .فوقوف الشعب المغربي المسلم في مدينة ميدلت ليقول للحكام الطواغيت أنَّ الشعوب قد ملّتكم ، ملَّت احتقاركم لهم،ونهبكم لخيرات بلادهم ولمحاربتكم إياهم في قوت عيشهم، ملَّت استئسادكم عليهم وخنوعكم وعمالتكم لغيرهم، وجبنكم أمام الجبناء الذين احتلوا أرضكم، فتسترتم خلف ضعفكم وانعدام حيلتكم إلى أن انكشفت سوأتكم فبانت قوتكم وأسلحتكم على أبناء شعوبكم.
156 - Samia الخميس 21 فبراير 2013 - 12:08
Salam,
Du Finistère mon coeur est avec vous !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
157 - samya الخميس 21 فبراير 2013 - 12:21
وكيل الملك أجبر الشاب هشام على تقبيل رجليه أمام رجال الأمن بمخفر الشرطة بمديلت، بل صفعه وبصق على وجهه، دون أن يحركوا ساكنا. يجب مسائلتهم على هذا التواطئ ومعاقبتهم على عدم تدخلهم إنقاذ مواطن في حالة خطر ومهانة. لماذا لم تحرك النيابة العامة القضية بينما تقوم بذلك لمجرد نشر أحدهم فيديو على اليوتوب يقيل صديقته.. ألم يلهم هذا المشهد العبودي رسامو الكاريكاتير في المغرب، وهم الذين اجتهدوا كثيرا في السخرية بالدين. اين هم الأن؟ هل خائفون من ما وقع لنيني وكدار وغيرهم؟
158 - moghtarib الخميس 21 فبراير 2013 - 12:21
إن لم يأخذ هشام حقه عاجلا وليس آجلا من فرعون ميدلت بالأشكال القانونية المتاحة،فإنه وجب على أولاد الشعب أن يقتصوا للمظلوم بأيديهم ويجعلوه عبرة لغيره.منذ (الاحتقلال )والشعب مازال ينتظر ولادة طفل اسمه "العدل".كيف يمكن أن يسود العدل في وطننا والقيمون عليه أول من يمارس الظلم ويهين المواطن المغلوب على أمره،مثال ذلك فضيحة قاضي وجدة مع خادمته و قاض مع إبنة تغسالين ... وو.لذلك لا تنتظروا الإنصاف من هؤلاء،ففي أحسن الأحوال سيتم نقل فرعون إلى منطقة أخرى.الحل إذن أن يحاكم جماهيريا "وسنضمن له حق الدفاع"فلدينا كثيرا من الأطرالمعطلة التي تريد أن تشتغل،ولكم واسع النظر
159 - سلوى الخميس 21 فبراير 2013 - 12:22
يجب أن يحاكم حتى يكوت عبرة لغيره.
160 - كريم الخميس 21 فبراير 2013 - 12:23
لا نرضى الا إن يقبل هدا النائب رجل هشام أمام الملء.....
161 - TODGHA الخميس 21 فبراير 2013 - 12:24
انه امتحان عسير للاستتناء المغربي
وكل الفاعلين معنيون بهدا المحك
ان كان المواطن الشريف السيد هشام يصيح بقوة ضد هدا التصرف الجاهلي
فكونوا على يقين اخوتي ان هناك الكثير من مهضومي الكرامة اما لا يصلنا انينهم او مع الاسف استانسوا والفوا هدا النمط المدل
الشعب قام بدوره بهده المظاهرة
والكل ينتظر ردة فعل الحكومة والمؤسسة الملكية
علما ان الحكومة في شخص وزارة العدل كان عليها ان تكون اول من يبادر بفتح هده القضية
اما الان والحالة هده فعند الامتحان تعز الحكومة او تهان
ادا كان الرد لا قدر الله دون التطلعات حينها عن اي استتناء ستتحدتون؟
162 - saliman الخميس 21 فبراير 2013 - 12:26
الوقفة الإحتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية لمدلت
163 - meghrassen الخميس 21 فبراير 2013 - 12:41
شكرا شكرا رجال و نساء ميدلت هده هي النخوة المغربية التي كانت مطمس عليها مند سنين و قد تفجرت من جديد لتعلن للعالم ان المغاربة احرار و ابطال متضامنين فيما بينهم و ها هو درس جديد لللإستبداد و المفسدين و الشعب قد ينفجر في اية لحظة لأنه مل من اإسعباد الشعب بدأ يقتص بنفسه لأن الناس الدين انتخبناهم و عولنا عليهم بأن يرجعوا لنا كرامتنا خدلونا خشية ان يغظب عليهم المخزن و يزيلهم من كراسيهم بينما الشعب عاق و فاق و هده خطوة في الإتجاه الصحيح ما هي الا بداية لنهاية الطغاة الدين افسدوا البلاد و على الملك ان يتبرأ منهم قبل فواة الآوان لأنهم يحكمون باسمه و المتهم هو وكيل الملك يا حسرتاه ارجو ان يتدخل الملك في هده القضية ليعطي درسا لهؤلاء بأنه وكلهم لخدمة الشعب و ليس العكس
164 - la princesse asmaa الخميس 21 فبراير 2013 - 12:41
si ce procureur ne respecte pas la loi, comment vous voulez qu' une personne criminelle la respecte??!! vraiment c'est catastrophique!!!! il y a une absence d'un véritable mécanisme de protection du droit de l’homme dans la région d'arabe en générale et au Maroc en particulier. merci hespress
165 - محمد الخميس 21 فبراير 2013 - 12:49
قانونا يجب توقيف هذا القاضي وإحالته فورا على المجلس الأعلى لاتخاذ المتعين في حقه ، على المواطنين من طنجة إلى الكويرة الخروج للوقوف إلى جانب هذا المواطن لأن هذا النوع من الممارسات من المفروض أن الزمن قد أنهاها منذ مدة .
166 - med الخميس 21 فبراير 2013 - 12:53
نريدها ثورة من هناك ارض ميدلت لمن يدعي الجبروت
167 - مواطن الخميس 21 فبراير 2013 - 13:03
هذا الوكيل المتعجرف الذي تصرف بهذا السلوك دون شك ما زال نا ئما في عهد البصري ويظن ان هناك من يحمي عجرفته . وعليه ان يعرف ان امثاله بدات السجون تمتلا بهم . هذا عهد محمد السادس لفرط يكرط
168 - salim الخميس 21 فبراير 2013 - 13:04
الحمد لله على ابناء بلدي الحبيب،لا تضيعو مثل هاته الفرص،نرجو من المواطنين ان يخرجوالى الشارع عند كل صغيرة وكبيرة، ومن الصحافة الحرة والكاميرات الخفية ان تكون لهم بالمرصاد ،وفضح كل من سولت له نفسه لاستبداد وا حتقار المواطنين الاحرار، هكذا قد نحقق ردع الطغاة وطردهم من جميع الوظائف العمومية والزج بهم في السجون ٠نرجومن الله التوفيق
169 - مسلم الخميس 21 فبراير 2013 - 13:04
و الله إن العين دمعت لك يا هشام.... أشكر رجال و نساء ميدلت على هذا الموقف النبيل نيابة عن كل إنسان حقيقي أما بعض مسؤولينا فقد طغوا و تجبروا و بالتالي انسلخوا من آدميتهم
170 - fger الخميس 21 فبراير 2013 - 13:06
the article of AL ARABIYA about Hicham

The story of a young Moroccan mechanic who was
forced to kiss the feet of a court official in exchange for forgiveness has led to growing public discontent across the country.

The man, Hisham Himmi, often referred to in the Moroccan press as Hisham the mechanic, was reportedly detained for refusing to immediately paint the car of the deputy prosecutor in the central town of Midelt.

Hisham said the court official insulted him and spat at him several times in his garage before he was referred to the police center. He was verbally abused again before he was forced to kiss the deputy prosecutor’s left and right feet, several Moroccan media, including the popular Hespress website reported.

A protest, attended by the Moroccan Association for Human Rights and several other rights groups, demanded the expulsion of the deputy prosecutor and called on the government to ensure human dignity and social justice for citizens.

"""
171 - أستاذة بميدلت الخميس 21 فبراير 2013 - 13:07
حضور غفير و رقي في التظاهر و مساندة قوية و نابعة من القلب للأخ هشام.. تحس مع كل هذا أن روح التضامن في وطننا الحبيب ما زالت بخير ولم تنل منها أيدي الحاقدين، هشام صاحب قضية الحذاء أرادوا له الذل فأعزه الله، فعلا أذهلتني درجة الرقي و التحضر التي ظهر بها المتظاهرين، أذهلني كذلك تصرف تلاميذنا الأعزاء الذين قرروا من تلقاء أنفسهم أن يتوقفوا عن الدراسة من أجل المشاركة في الوقفة الاحتجاجية.. وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على وعي سليم بخطورة الموقف و جسارته، وإدراك فائق للأزمة التي يعيشها المواطن البسيط في المغرب، فإذا كان ممثل القانون هكذا، بالله عليكم كيف سيكون القانون؟!! لنقرأ الفاتحة جميعا ترحما على القضاء في بلادنا. وكل الاحترام والتقدير لساكنة ميدلت.
172 - عبد المولى برشيد الخميس 21 فبراير 2013 - 13:15
مشكورة كل القوى الحية التي آزرت هذا المغربي الشريف وإنه بعد هذا الاحتجاج وهذه الضجة الاعلامية قررنا ما يلي:
1 تشكيل لجان وتوفير جميع المستلزمات المادية والتقنية للتحقيق في:
* كيفية خروج هؤلاء المحتجين(الاخبارات، التنسيق...)
* تسجيل أسماء المسؤولين المباشرين عن تنطيم هذه الوقفة. لمحاسبتهم فيما بعد.
* العدل والاحسان تحرض الناس وتحثهم على المطالبة بحقوقهم تحقيقا لكرامتهم الآدمية يجب أن ينفوا من الأرض وأن يتابعوا في أرزاقهم وحركاتهم وسكناتهم.
توشيح السيد نائب الوكيل بوسام من درجة "عافط" أو "زاطم" (لأنه جعلا مغربيا تحت السباط).
في انتطار إجراءات أخرى حسب طروف المرحلة.
173 - rachid italie الخميس 21 فبراير 2013 - 13:18
صفغة شرطية فى تونس ادت الى اسقاط انضمة كانت تسيطر على الكراسى سنوات عديدة .فنحن نريد معاقبة الظالم معاقبة ترد كرامة المظلوم وان يقبل هو نفسه رجلي السيد هشام امام الشعب كله حتى يحل المظلوم عقد ته وحتى يعلم الكل اننا فى الحقيقة شعب له حكومة ديمقراطية ولا نريد احدا يقوم بخطاب فيلسوفي يحتوى على كلمات المراوغة دفاعا عن هدا الظالم الحقير. نحن شعب نحب الملك والاسرة العلوية ونريد حكومة ديمقراطية مجندة و راء صاحب الجلالة نصره الله و ايده
174 - amin الخميس 21 فبراير 2013 - 13:19
الان تاكدت ان المعطيات و الاحصاءات الدولية صحيحة و منطقية الجهل متفشي في البلاد بشكل كبير خرجة من اجل شيء لا نعرف حقيقته وكدلك تعلاقات اشم فيها رائحة ركوب الامواج خلاصة القول المغاربة مختصون في كل شيء فهم قضاة و محامون و فلاحون .....
انا اتحداكم ان تسالوا واحد ممن خرجوا عن سبب خروجه سوف يقول لك سبب بعيد عن هشام ......
175 - مواطن الخميس 21 فبراير 2013 - 13:20
لا يستحق ان يسمى بتائب وكيل الملك ارفعؤا عنه هدا اللقب فورا
176 - المحبط الخميس 21 فبراير 2013 - 13:21
ماخفي كااااان أعظم. هدا هو شعب الخضوع والخنوع. لاإصلاح دستوري ولا يحزنووووووون
177 - حسن ابو الخميس 21 فبراير 2013 - 13:30
اخواني صدقو اولا تصدقو اني بكية عندما قراة هد الخبر الغير الحضاري

ونحن في دولة الحق والقانون ولابد من السيد الرميد الرجول المحتر م ونحبه

ان يتحرك في هد الموضوع جزاه الله خيرا


الله .الوطن.الملك
178 - ysf الخميس 21 فبراير 2013 - 13:32
on est tous Hicham !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
179 - la verite الخميس 21 فبراير 2013 - 13:41
Salam à tous
Je présente mon soutien total à Monsieur hicham
L'histoire m'a beaucoup affecté, Hicham est un marocain et ce qui lui arrivé pourrait arriver à tout autre marocain c'est pour cela que j'invite tous les marocains à le soutenir également.
Inchaalah justice sera faite et le petit voyau sera derrière les barreaux pour ce qu'il a fait inchaalah
180 - MBAREK الخميس 21 فبراير 2013 - 13:42
هذا النائب هو المتورط في قضية احراق خادمة قاضي وجدة وهو سبب انتقاله الى ميدلت
181 - البوجدوري نفس الخميس 21 فبراير 2013 - 13:49
لابد من غزل نائب الوكيل ورجال الشرطة ليكون عبرة للا خرين
182 - سفيان من مدينة الدريوش الخميس 21 فبراير 2013 - 13:51
إن هذا الوكيل صورة من صور المخزن الهمجي الذي لا يعرف لغة الحوار ولم يستوعب بعد معنى الديمقارطية وحقوق الانسان يظن كما يظن أغلب المسؤولين على ان كل هذه الشعارات مجرد أوراق وملفات مكدسة في أرشيفاتهم التي نال منها الغبار بكثرة سباتها في رفوف مكاتبهم وعدم الحاجة إلى فتحها ومحاولة استيعابها وتطبيقها
ليأتي هذا التمساح كما تداول الحكومة هذه الايام في قبة البرلمان وتتقاذف بمصطلحات لحيونات مفترسة منها واخرى شبح
خلاصة القول يجب على العدالة أن ترد الإعتبار لهذا الشخص الضعيفوتلك الام والأب المريضين الذان لم يذوقا طعم النوم منذ أن أهين ابنهما من طرف هذا المسؤوول بين قوسين
183 - chaimaa الخميس 21 فبراير 2013 - 14:06
لقد فرحت و بكيت و لم اتكمالك اعصابي عندما شهدت الكل متضامن مع الشاب المظلوم،

فرحت لأن الوكيل لن يرتاح له بال بعد فعلته هاته، اتمنى له المزيد من الشعارات فهذا اكبر عقاب له، قبل مثوله امام المجلس التاديبي

و بكيت لما شاهدت الفتى المظلوم و الناس متضامنة معه و يرردون تلك الشعارات، فهذا سوف يخفف مما تحمله قلبه من إهانة، فنحن معك بقلوبنا إلى ان تسترد حقك
184 - حميد الخميس 21 فبراير 2013 - 14:07
هشام بمثابة بوعزيزي تونس .كلنا نسانده ونتعاطف معه والتضحبة من اجل انصافه واحب وطني .وطننا في حاجة ماسة الى من يحمي مستضعفيه ضد الطغات الذين يظنون اننا نعيش في العصر الوسيط .
185 - mouwatén الخميس 21 فبراير 2013 - 14:08
bravo aux participants et on est tous hicham contre ces gens et spécialemnt quelques hommes de police à ER-RICH à coté de midelt.
186 - Lila الخميس 21 فبراير 2013 - 14:11
Je tire mon chapeau aux manifestants comme je l'avais fait pour le mouvement du 20 février. Ce sont des gens courageux. malheureusement, il y a toujours Al Adl Oual Ihsane qui pourrit tout. Ils sautent sur tout ce qui bouge. Pourquoi se sentent-ils toujours obligés de se gréffer sur les revendications du peuple ? Ils ont leurs leurs propres revendications, qu'ils s'y tiennent. Ils finissent par tout faire rater.
187 - الداودي بوعرفة الخميس 21 فبراير 2013 - 14:19
تحية المجد لنشامى ميدلت الذين خرجوا للتعبير عن رفض المذلة . نحن معكم جنبا الى جنب للتصدي للطغاة الذين يستمتعون بإذلالنا . هؤلاء الساديين الذين ينتشون عندما يرون المواطن البسيط ينحني امامهم ليقبل أحذيتهم .
لنرفع جميعا شعار : لا للحكرة و ليسقط كل من طغى وتجبر . ليسقط قذافي ميدلت .
مرة اخرة تحية اجلال لكم ايها الشرفاء.
188 - مغربي الخميس 21 فبراير 2013 - 14:21
نتمنى أن يبقى الشعب مستيقظ ومستعد لدفع الاهانة والاستبداد عن إخوانهم
189 - هشام الخميس 21 فبراير 2013 - 14:22
لا تنسوا رال الأمن الذين أتوا بهشام، واعتقلوه. وساهموا في إهانته. نتساءل:
- هل قام هشام بفعل إجرامي لكي يتدخل رال الأمن؟
- هل من حق رجال الأمن التدخل بأمر شفوي؟
- لماذا ساهم رجال الأمن باعتقال هشام رغم أنه لم يفعل شيئا ومن حقه أن لا يعمل في هذه السيارة لانه ليس هنك عقد.
إذن لا تنسوا التدخل الطاغي الذي قام به رجال الأمن. ويب محاسبتهم كذلك حتى لا يتم تكرار ذلك. ويكونوا فوق القانون
شكرا
190 - شكير الخميس 21 فبراير 2013 - 14:27
شكرا كثيرا لجريدة هسبريس نحن عنا في اسبانيا فخورون جدا بهذه المجلة لغملها الجيد في محاربة الظلم والغساد الذي يوجد في المغرب. شكرا كذلك على متابعة قضية هشام . نحن ننتظر كل يوم خبر في متابعة الوكيل الوحشي امام المحاكم ليرد الشرف الى هشام والى كل المغاربة اينما هم. هذا الوكيل ذل ليس هشام بل الشعب المغربي وحكومته. كما نرجوا ان نعرف تلفون هشام لنقدم له الدعم المعنوي والمادي لان الوكيل سيلصق له عدة تهم قريبا.
191 - تازي الخميس 21 فبراير 2013 - 14:33
لا يختلف الجرم عن حالة اغتصاب فهل يطبق على نائب وكيل الملك قانون الاغتصاب الجديد لما ذاقه هشام من عري و مذلة و اهانة ...و احيي جماهير ميدلت التي قالت للدولة ان الشعب في غضبه اقوى منها فلتتق الله في نفسها و تلتزم تطبيق القانون بحذافيره
192 - ولد ميدلت الخميس 21 فبراير 2013 - 14:37
مادا تفعل إدا كان خصمك هو القاضي نفسه . ما عليك أخي سوى تسليم امرك إلى الله سبحانه .فيا حسرة على بلد ضاعة فيه الحقوق
193 - انا حر انا حر لله افهمني الخميس 21 فبراير 2013 - 14:39
السيد الوكيل من حقك تقدم اعتدار للمواطن هشام .
194 - مغربية حرة الخميس 21 فبراير 2013 - 14:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته؛
وأنا أقرأ التعاليق لهذه النازلة، أعتبرها جريمة في حق أدمية الإنسان، أثار انتباهي تعليق 34-آدم، فعلا "...كرامة الانسان هي ملك لله وحده و لا يجوز لاحد مهما كان موقعه ان ينال من كرامة الانسان...". يجب أن يحاكم هذا المجرم وأمثاله أقصى عقوبة لاستغلال منصبه في إهانة الناس، صدق سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه في قولته الشهيرة :"متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"، أحسنت أخي، تعليق جيد في المستوى وشكرا هسبرس على تعاونكم، كثر الله امثالكم.
195 - Mohamed Hilversum Holland الخميس 21 فبراير 2013 - 14:44
الله يكثر من امثالكم هكدا يكون الرجال
196 - محسن من ميدلت الخميس 21 فبراير 2013 - 14:54
نهيب بجميع احرار ميدلت الى الانضمام الى صفحتنا عل الفايسبوك تحت اسم 'رياح التغيير ميدلت' وذلك لخدمة المدينة والنهوض بها اجتماعيا واقتصاديا وحقوقيا
197 - مناضل بلا عنوان الخميس 21 فبراير 2013 - 14:57
ميدلت أصبحت طرابورا أو قتداهار المغرب ذلك أن كل معتوه أو مخل بواجباته المهنية أو مرتكب جرم بمكان ما بهذا الوطن يتم نقله إلى هذه المدينة العزيزة المضيافة كإجراء تأديبي حتى أصبح يخيل لنا نحن أبناء هذه الميدنة أن المراد هو تأديبنا نحن بتسليط مثل هؤلاء الأوغاد على رقبنا وأنفاسنا للإمعان في إذلالنا والدوس على كرامتنا. لكن وقفة اليوم الحضارية تعلنها ساكنة ميدلت ثورة فى وجه كل متكبر جبار ومقدمة لفتح وفضح كل أشكال الفساد والممارسات القمعية الماسة بأبسط حقوق الإنسان.
فتحية نضالية لكل من شارك في هذا العرس النضالي الذي بدأناه لكي يستمر حتى تطهير مدينتنا ووطنا من العبث والعابثين.
198 - احمد الخميس 21 فبراير 2013 - 15:01
تحية للمواطن الكريم هشام
أشكر كل من ساهمة في الوقفة التضامنية مع سهشام من ساكنة ميدلت وكما أخص بالشكر أعضاء جماعة العدل والاحسان الذين حضروا وعبأوا لإنجاح الوقفة.
199 - جمال العبدي الخميس 21 فبراير 2013 - 15:03
هل دور النيابة العامة حماية المجتمع ام ادلاله استنكروا هذا التصرف يااصحاب البدل لخضراء والا اصبحتم مشاركين ,
200 - hercules الخميس 21 فبراير 2013 - 15:08
لقد أعجبني كثيرا هذا التضامن الفريد من نوعه وأتمنى أن يبقى الشعب دائما مدافعا عن بعضه البعض,ولكن هل كان الشعب سيتضامن لو أن الواقعة حدثت في الصحراء؟أم أن الجميع سينقلب ويقول بأن هذا الرجل انفصالي وقد شبع خبزا,وأن الوكيل رجل طيب ومستقيم؟
201 - mohamed amazigh bumia الخميس 21 فبراير 2013 - 15:16
Hola supone abandonar este Rey agente de nombre debido a que quiere representar al Rey o hablar en su nombre por el de ser humano Sharif y el nombre respetuoso titular conducta del rey, ¿cómo no utiliza exageración King humanos Sharif y Tahir y bueno debe cambiar el nombre de los agentes para nombrar tribunales primeros porque son corruptos y Esthlon este nombre Tayeb Dios patria Rey
202 - la verite الخميس 21 فبراير 2013 - 15:25
Salam
Bravo à tous les habitants de la ville Midlt, Merci pour votre soutien, vous êtes la fièrté de tous les marocains
hamdoulah c'est rassurant
203 - بن آدم الخميس 21 فبراير 2013 - 15:47
هذه ثمرة ثقافتنا و نيجة تربيتنا في المغرب، تقبيل اليد طوعا فطمعا ثم خوفا،
من رب الأسرة إلى من يدعي الربوبية والجلالة على البلاد والعباد.
ومن ثم جاء دور تقبيل الحداء لرجال اقضاء والعدل كرها وذلة ليغفروا لنا عدم إهتمامنا بشؤونهم وأغراض نسائهم وأبنائهم.
ألم يحن الوقت أيها الشعب المغربي أن تنتفضوا ضد الظلم والإستعباد الذي مورس على أجدادكم منذ قرون قد خلت، ومورس على آبآئكم منذ زمن غير بعيد،ومازال يمارس عليكم إلى يومكم وغدكم وبعد غد إن قبلتم وخضعتم.
فما نائب وكيل الملك بميدلت إلا أنمودج لما يعيشه الشعب المغربي المفعول به وفيه، على قارعة الطريق وأمام شهود العيان بل أمام البرلمان،دار التشريع!أم دار التنكيل والتمثيل بالإنسان؟أما ما يمارس على الشعب المغربي خلف الجدران وما أدراك ما الجدران، جدران الظلم والقهر والعدوان،فهو أدهى وأمر.
فمتى يستفيق الشعب ليدفع عنه هذا الظلم،الذي طل به الأمد في هذا البلد...؟
204 - maghribi الخميس 21 فبراير 2013 - 15:55
في عالم لامكان فيه للضعيف يجب ان نكون الاقوى ومجتمع لامكان فيه للضعيف هو مجتمع ضعيف
205 - NIZAR الخميس 21 فبراير 2013 - 15:55
نطالب السيد الرميد ان يتم التحقيق في هذه النازلة في ظروف من الشفافية والوضوح فحذاري التاثير على مسار العدالة فانتم محاسبون امام الله وامام التاريخ.
206 - من اقليم الدريوش الخميس 21 فبراير 2013 - 16:06
المواطن المغربي اليوم ليس مواطن السبعينات او اثمانينات المواطن المغربي اصبح اليوم اكثر وعيا وادراكا لحقوقه وواجباته ولكن داير عن ميكا المغربي اليوم اصبح انسانا مثقفا ولن يقبل بمثل هؤلاء اللصوص المرضى ولهذا نقول لا للاستعباد لاللاحتقار لا للظلم لا للمفسدين
207 - ريفي الخميس 21 فبراير 2013 - 16:14
ااسلام عليكم
انا لست من المعلقين كثيرا على صفحة هيسبريس لكن هذه المرة ارد فقط تضامنا مع الشخص هشام و تضامنا مع اي مضلوم....
اخوكم الريفي من اسبانيا
208 - موحا الخميس 21 فبراير 2013 - 16:17
المغرب العميق حيث يسكن الناس في الكهوف ولا يجدون ما يواجهون به قساوة الطبيعية تنضاف إليهم قساوة من يحملون أمور العدل.العدل أساس الحكم.لم يجده ناس المدن فما بالك من سكان المغرب الغير النافع.
209 - layla الخميس 21 فبراير 2013 - 16:47
le seule commentaire raisonnable dans cette centaines de commentaires pour moi c 'est le n 174 de Amin on a encore du chemin ou plus au moins nous sommes foutus comme pays et comme peuple
210 - MohamedRifiiiiiiii الخميس 21 فبراير 2013 - 16:48
بسم الله الرحمن الرحيم : اشكر طاقم هسبريس وكل العاملين التقنيين ،وتحية كبيرة لأهلنا وإخوتنا في بــمــيـــــدلــــــــت. هذه هي النهاية لكل نواب الملك اللذين يستغلون مهنتهم.فما نائب وكيل الملك بميدلت إلا أنمودج لما يعيشه الشعب المغربي المفعول به وفيه، على قارعة الطريق وأمام شهود العيان بل أمام البرلمان،دار التشريع!أم دار التنكيل والتمثيل بالإنسان؟أما ما يمارس على الشعب المغربي خلف الجدران وما أدراك ما الجدران، جدران الظلم والقهر والعدوان،فهو أدهى وأمر.
فمتى يستفيق الشعب ليدفع عنه هذا الظلم،الذي طل به الأمد في هذا البلد...؟
211 - azilal الخميس 21 فبراير 2013 - 17:01
القانون في هذه الفضيحة هو العزل و والمتابعة،وإذا لم يتحقق ذلك فإن القضاء المغربي لم يتغير،وأننا في حاجة إلى الثورة...
212 - ام اريج الخميس 21 فبراير 2013 - 17:01
تحية من طنجة الى كافة مدن واقاليم المملكة المغربية و تحية خاصة لقراء هسبريس الذين لا يحيدون عن الحق اينما كان
نحن كلنا هشام حمي و قلوبنا معك و دعواتنا لك بالصبر و الثبات
يعيش يعيش الملك و يسقط يسقط نائب وكيل الملك
213 - hassan الخميس 21 فبراير 2013 - 17:04
كرامة المواطن فوق كل شيء يجب رد الإعتبار لهشام لأنه مايقبل الذل غير المذلول
214 - مغربية الخميس 21 فبراير 2013 - 17:16
اذا كان فعلا هذا (القاضي) قام بهذا الفعل الشنيع فيستحق العزل والحساب والا تمر فعلته بدون عقاب ليكون عبرة لغيره فكيف يمكن ان يكون مسؤولا عن اقامة العدل بين الناس وارجاع الحقوق الى اصحابها وهو يهين الناس ويمتهن كرامتهم !!!
215 - ولد الريش الخميس 21 فبراير 2013 - 17:28
هنيئا لكل من تظاهر ضد هذا الطاغية الذي لم يفهم بعد أن المغرب والمغاربة قطعوا مع ممارسات الماضي ، وشكرا لكل المغاربة والمغربيات التي تخرج في نظام وانتظام لدحر كافة الممارسات التي ترجعنا إلى الوراء: استبداد،رشوة،ظلم، محسوبية......... واحدروا في إن المفسدين يريدون ان تتورطوا في الشغب وما شابه ذالك .
واقول لصاحب التعليق 17رقم أنك لم تفهم بعد شيء وشكرا لكافة اصحاب التعاليق الأخرى لقد كنتم رائعين بتضامنكم مع الضحية اتمنى أن يحاكم النائب محاكمة عادلة فإن كان ظالما حقا يجب أن يسجن وأن ينبذ من طرف كل من يعرفه والسلام على كافة المغاربة والمغربيات الأحرار من طنجة إلى الكويرة.
216 - tanjawiya الخميس 21 فبراير 2013 - 17:32
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم يجب التظاهر في كل المدن من طنجة إلى الكويرة, لكن دون اي تخريب, يجب الاستمرار في الاحتجاج السلمي اليوم عليك غذا علي,
حسبنا الله ونعم الوكيل
217 - KOLLONA HICHAM الخميس 21 فبراير 2013 - 17:41
HAD NAIB WAKIL LMALEK BAYN FIH MFER3EN OCHEB3AN RCHAOUI M3A RASSO. OKHAS LI IW9FO 3AND HADDOU O HAD LIHANA DIAL SI HICHAM MAGHADICH NSEKTO 3LIHA HTA IT7AKEM HAD LMFER3EN HACHAKOM WI 9ADEM I3TIDAR LKHOUNA HICHAM OMERCI LNAS DYAL MIDELT. BRAVO BRAVO BRAVO. ;
218 - زوطان محمد الخميس 21 فبراير 2013 - 17:42
"متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا"
219 - la verite الخميس 21 فبراير 2013 - 17:44
دعاء من القلب
يا رب تحرر المغرب و المغاربة من الطغاة المفسدين
220 - ana الخميس 21 فبراير 2013 - 17:45
il faut avoir des manifestation pacifique partout dans la maroc pas juste dans cette ville, parceque si on bouge pas on va rester toujour comma ça, et chaque ministre ou policier il vas nous forcer a embrasser les pieds et les mains.
221 - avatar الخميس 21 فبراير 2013 - 17:52
في بلدنا الحبيب لا نقيم الحد على "الشريف" ولكن نقيم الدنيا ولا نقعدها إذا أخطأ الضعيف
222 - ILA الخميس 21 فبراير 2013 - 17:56
على كل مغربي حر واصيل غيور على بلاده الا يسكت على الباطل
قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: " قل الحق وإن كان مراً ".
لدا على كل مواطن< ضلمه> القظاء الايسكة وعلى الشعب المغربي ان يقف وقفة رجل واحد <أو كيف تنقول ب الدارجة كبرها تصغار >
و الرسول صلى الله عليه وسلم قال {من لم يهتم لأمر المسلمين فليس منهم }
السي الرميد تنتمن من الله ميخيبش الضن ديالي بيك
السلام عليكم
223 - maazouzi الخميس 21 فبراير 2013 - 17:57
ناءب وكيل الملك هو مواطن مثل المواطنين له حقوق وواجبات ولايحق له أن يمس بكرامة أي مواطن. زمن التحكم ولى بغير رجعة كما يؤكد ذلك كل المسؤولين السياسيين أنفسهم
224 - breave heart الخميس 21 فبراير 2013 - 17:59
ﺍﻣﻮﺕ ﻭﺍﻧﺎ ﻭﺍﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﻠﻲ ﺧﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﺶ ﻭﺍﻧﺎ ﺭﺍﻛﻊ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻱ
225 - camposs الخميس 21 فبراير 2013 - 18:10
وكيل مالك نعم هذا شي طبيعي و من لم يقوم بي عمله فل يرحل قريبا أجلا غير أجل أحيي شعب مغربي على هذه شجاعة و كرامة بهتان على حقيقة إوا إصلاح بلد ...'
226 - afer الخميس 21 فبراير 2013 - 18:14
الى صاحب التعليق 25
ان تفكر في بطنك ما قيمة الحياة العيش في المدلة والاهانة .الافضل ان تموت من العيش في الاحتقار والظلم .....
227 - said الخميس 21 فبراير 2013 - 18:20
لا تنسوا رجال الأمن الذين أتوا بهشام، واعتقلوه. وساهموا في إهانته. نتساءل:
- هل قام هشام بفعل إجرامي لكي يتدخل رجال الأمن؟
- هل من حق رجال الأمن التدخل بأمر شفوي؟
- لماذا ساهم رجال الأمن باعتقال هشام رغم أنه لم يفعل شيئا ومن حقه أن لا يعمل في هذه السيارة لانه ليس هنك عقد.
إذن لا تنسوا التدخل الطاغي الذي قام به رجال الأمن. ويجب محاسبتهم كذلك حتى لا يتم تكرار ذلك. ويكونوا فوق القانون
شكرا
228 - moi الخميس 21 فبراير 2013 - 18:22
ان شاء الله إكون هدا الشاب هشام هو بوعزيزي المغرب لينتفظ المغاربة ضد الدكتاتورية هده فرصتكم
229 - omar min new york الخميس 21 فبراير 2013 - 18:27
كلنا هشام ويجب محاسبة رجال الشرطة المساهمين في هذا الشطط الى جانب وكيل الملك تحية لجميع المغاربة المتظامنين معه
230 - waled leblad الخميس 21 فبراير 2013 - 18:34
العاطفة تغلب على تفكيرنا للاسف, لهذا لم تتقدم بلداننا الى الامام. هناك تحقيق في الموضوع تريثوا قبل ان تهيجوا بمصطلحات ليس لها معنى في هذا الوقت. اقول لمن يريدها حربا اذهب الى سوريا اذا اشتقت رؤية الدماء. نحن المغاربة لسنا بماريونيت. عندما بدء الربيع قمنا نحن ايضا بربيعنا على طريقتنا ولكل بلد خصوصياته. قل لي بالله عليك ماذا يلهمك في وضعية البلدان التي ثارت على حكامها هل يعجبك حالها? يجب ان تعلم ان شعلة الانتصار بعد اسقاط الحاكم لا تدوم اكثر من سنة, بعدها كل شخص يبدء في الانتقام من جاره ومن رءيسه في العمل و من اي احد يعقده في حياته وهناك تبدء الفوضى لاننا اصلا شعوب فوضوية انانية عاطفية قبلية عنصرية و متخلفة. انتظروا التحقيق ولا تخلطوا شعبان برمضان هناك من يتحدث عن ثمن الخضر مع ان لا علاقة له بالموضوع, الازمة عالمية وكل بلد يسيرها بطريقته. العنف لم يحل ازمة اليونان تذكروا كم احرقوا من محلات و ضربو الشرطة و صاحو و سبوا الدولة هل هذا حل مشاكلهم? اظن ان هناك مغاربة فاشلين في حيلتهم بسبب تهورهم وهناك لصوص ينتظرون ثورة لسرقة المحلات هؤلاء هم من ينادو بالفوضى.
231 - سعاد الخميس 21 فبراير 2013 - 18:36
اذاكان هذا هكذا فان النائب يستحق المحاكمة ويبقى عبرة لمن لا يعتبر
ميدلت
232 - محمد تابونت الخميس 21 فبراير 2013 - 18:48
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رجع زمن الجاهلية الأولى التي كان يأكل فيها القوي الضعيف ويستعبده قال عمر ابن الخطاب للمصري إضرب إبن ألأكرمين كما ضربك وقال لإبن الأكرمين متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا
233 - من الريش الخميس 21 فبراير 2013 - 19:01
يجب إيقاف متل هاد الطغاة كي لا يتسببوا بفضيحة في بلادنا الآمن،والتركيز على بعض أفراد الشرطة أيضا بالريش و ميدلت الدين يستغلون نفودهم للإطاحة بالأبرياء(محاضر الزور...) و عاش سيد البلاد.
234 - hakim الخميس 21 فبراير 2013 - 19:10
الحمد لله ان الخير لازال في الامة ولازال التضامن والتلاحم قائما بين ابناء الشعب المغربي رغم العمل الدائم على تشتيته وتمزيق ابنائه واهانتهم.الحمد لله على بذرة الاخوة والمواطنة والغيرة الباقي اثرها في نفوس المغاربة اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينه سالمين واقتص من المتجبرين المتغطرسين الجواظين الجعظريين.امين يارب.اتمنى ان لا ترجع تلك الحشود الى ديارها حتى يعزل ذالك الظالم نائب وكيل الملك ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه اقتراف مثل ذلك التصرف الشنيع
235 - غيور الخميس 21 فبراير 2013 - 19:11
اذا ثبت حقا اقيام بالفعل فمرتكبه ، لا يستحق ان ينتمي الى السلطة القضائية، و من يسب السلطة القضائية بسبب قيام هذا الشخص بالفعل المعني فلا يصلح ان يكون مواطن ، فكل مواطن يحمل امانة في عنقه للدفاع عن استقلال السلطة القضائية حتى يأخذ كل حق حقه ، و معاقبة كل من ثبت في حقه ارتكاب فعل معاقب عليه في اطار المحاكمة العدالة حتى و لو كان من رجال السلطة القضائية نفسها, فكفانا سب و اهانة السلطة القضائية لاي سبب كان ، فالسلطة القضائية في المجتمعات المتحضرة هي اسمى سلطة . و هي كذلك رغم كيد الكائدين. فليكن كل مواطن مدافعا على استقلال السلطة القضائية
236 - مواطنة مغربية الخميس 21 فبراير 2013 - 19:13
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
وبما ان السن بالسن نطالب بمحاكمة عادلة وهي ان يقوم النائب بتقبيل رجلي هشام امام الملأ ليحس بالاهانة التي سببها لمواطن
237 - aminekarime الخميس 21 فبراير 2013 - 19:28
Je suis fonctionnaire,policier,en Europe il ya une année j'ai voulu reglé quelques papiers pour mon mariage au maroc avec bint labled, je me suis retrouvé un jour devant un procureur pour un papier, malgrés son arrogance je suis resté zen et poli, on est entrainé pour garder notre sang froid dans notre métier, il m'a fait savoir que mon affaire prendra quelques jours, alors je lui ai dit que jeb dois partir car je travail pas au maroc il m'a repondu je vous le jure textuellement" sir lhla irrdak", vraiment sans raison, à l'interieur de moi j'avais envie de faire beaucoup de choses, je lui ai répondu qu'il n'a pas le droit de m'insulter comme ça, et j'ai pris les devant en lui signafiant que je suis aussi un homme de lois, car je savais que sans ça je me retrouverai dans un cachot. j'ai pris ma fiancé en europe et on s'est marié chez les chrétiens dans une ambiance digne de prince.
238 - مغربي حر ابي الخميس 21 فبراير 2013 - 19:30
نحن عبيد الله ليس لأحد أن يستعبدنا .كرمنا الله و خلقنا و خرجنا
على الفطرة أحرارا و لسنا بعبيد لأحد الا للواحد الأحد الصمد...
أحيي كل غيور و كل من فيه رقة و احساس جميل ضد الظلم و الاستعباد لا بذل و منقصة لأي كان ...لولا بعد المسافة و ضيق ذات اليد لهببت مع المشاركين ضد هذا المستبد الظالم الغاشم الذي لا يحفظ حرمة لانسان...
اعلم فانك ستكافا في الدنيا قبل الآخرة و الناس شهود عليك هنا وهناك...فأنت في موقف لا تحسد عليه بالمرة.
افرح يا ايها المظلوم هشام فقد رد لك الشعب المغربي الحر الأبي لك كرامتك بانضمامه في صفك صف الحق.بفضل الله الذي حرم الظلم بين الناس...
239 - abou sara الخميس 21 فبراير 2013 - 19:34
ا ياكم ان تبحتو عن الشهرة بالباطل الاه يمهل ولا يهمل قال تعالى يااها الدين امنو ادا جاءكم ...... بنباء فتبينو ان تصيبو قوم بجهالة لا اضن ان يتصرف مسوءل بهدا الشكل انها تصفية حسابات وبس
240 - جمال الخميس 21 فبراير 2013 - 19:36
المرجو محاكمة هدا الشخص وفي اقرب وقت واشهاره في كل القنواة المغربية اللهم هدشي الا منكر
241 - بنت الريش الخميس 21 فبراير 2013 - 19:39
لا تتعجبوا و لا تستغربوا هذا نموذج صغير وما خفي اعظم هناك مسؤولين في هذا البلد يعتقدون بل هم على يقين بانهم فوق القانون وان هذا القانون وجد فقط ليطبق على الطبقة العامة او الرعاع او...المصيبة ان مدينتي الريش الحقت بمدينة ميدالت واحس بالعار والخجل لما وقع....
242 - نبيل الخميس 21 فبراير 2013 - 19:47
إدعو جميع المغاربة إلى التظاهر السلمي وبشكل حضاري أمام جميع محاكم المغرب قصد التنديد بالشطط في السلطة الذي مورس على هذا المواطن البسيط، ومن خلاله على كل المغاربة لأن هذا الفعل تعبير عن الشطط الذي يعمد القضاة ووكلاء الملك ونوابهم إلى استعماله دائما في حق المواطنين خارج مكاتبهم ومحاكمهم
243 - بلحرمة محمد الخميس 21 فبراير 2013 - 19:51
عندما يرتكب مواطن ما عملا مخالفا للقانون فانه يقبض عليه ليمثل امام العدالة لتقول كلمتها فيه وعندما يتلفظ مواطن ما بكلام فاحش كالسب والشتم في حق موظف حكومي لا سيما ان كان من اهل السلطة فان الشرطة تعتقله ليتابع بتهمة اهانة موظف اثناء قيامه بواجبه ليحاكم ويسجن ولكن مادا يحدث لو انقلبت الصورة فكان المواطن هو الضحية وهو المهان كما حدث في هده النازلة.ان الله قد خلق الانسان وكرمه وجعله خليفة في ارضه ليعمر فيها وينشر فيها الخير والعدل لافرق بين انسان واخر ولكن ظلم بعض البشر وجبروتهم قد غرست فيهم بعض الاوصاف الشادة كالكبر والعظمة والتفوق والطغيان وما الى دلك من النقائص التي تجعل صاحبها يتصرف وكانه فوق الجميع. فمن خلال ملاحظاتنا لا زلنا نرى في مغربنا من يعتبرون انفسهم اناسا فوق العادة ولعل الجملة الدراجة المتداولة <عرف مع من كتكلم>تبين مدى المرض النفسي الدي يعاني منه الكثير من اصحاب السلط والاثرياء الدين يحسبون ان مالهم اخلدهم فلمادا يا ترى لا نقطع مع هده العادات السيئة والحاطة بكرامة الانسان والتي لا تولد سوى الحقد والضغينة مع التدكير اننا لسنا في القرون الوسطى بل في القرن 21.
244 - بوطيب الفيلالي الخميس 21 فبراير 2013 - 20:00
عمر[ض] بعث في ميدلت عندما هتف الجميع بقولته الشهيرة ولا شك أن المحققين في هذه القضية سيستلهمون عدل هذا الخليفة العادل حتى يتم تطبيق القانون دون حيف وحتى يعلم كل مسؤول أن الوقت تغيررااااات وأنه يتعامل مع مواطنين ماشي بهايم...
245 - Mohaajir الخميس 21 فبراير 2013 - 20:01
مغربة فقو دب مابقاوش اقولو حيد على رسي ؤشقف. ديرين يد فيد.وقال صلى الله عليه وسلم :" مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مَثَلُ الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
246 - حمورابي الخميس 21 فبراير 2013 - 20:12
لتطبيق "قانون المساواة للجميع"
يجب تعويض هشام وتوقيف الحيوان عن العمل لإساءة استخدام السلطة
ليت كل المغاربة تتصرف مثل هشام
247 - مغربي يعتز بأسلامه وعروبته الخميس 21 فبراير 2013 - 20:16
الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد على المتكبرين والطغاة الله اكبر هذا هو الاسلام ينصر من جديد ضد اولائك المتجبرين في الارض خودوا بحقكم ولا تفسدوا في الارض
248 - محمد الخميس 21 فبراير 2013 - 20:22
هذه نصيحتي لحركة 20 فبراير ينبغي ان تكف عن مظاهرات غوغايئة تقوم بها هنا و هناك، و لتكون اكثر واقعية ولتهب لمحاصرة الزنادقة والطغاة ورؤوس مافيا العقار والرمال والغابات و اعالي البحار وناهبوا المال العام والمرتشون و... وبذلك يمكن استئصال الاورام الخبيثة واحدا واحدا .
249 - ذارف الدموع رحمة بالمظلوم الخميس 21 فبراير 2013 - 20:29
صدق الله إذ يقول :(ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون )
أرى أن أفضل حكم في حق الجاني أن يقبل حذاء المظلوم قصاصا مماثلا ،جزاء وفاقا ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب
250 - une femme الخميس 21 فبراير 2013 - 20:31
اعرف نائب وكيل بمجرد حصوله على المنصب تغير 360 درجة.لدرجة انه رمى ابنه و زوجته.من اجل التفرغ للفساد.نطالب الدولة بتشغيل اشخاص ناضجين.و خضوع المتقدمين للامتحانات لشروط صارمة خصوصا في الجانب النفسي.
251 - chamy الخميس 21 فبراير 2013 - 20:34
Je suis attristé et outré par ce qui est arrivé a ce pauvre travailleur Mr HICHAM .Comment encore aujourd'hui dans notre pays ce minable procureur de sa majesté qui est sensé protégé les citoyens et leur garantir une justice équitable peut -t-il se permettre d'humilier des hommes comme Mr HICHAM .Au nom de quoi ces comportement sont tolérés encore chez nous? Peut être que ce petit procureur ce croit encore dans les années du plomb??? Moi je soutiens la manifestation au finish jusqu'à ce que ce dictateur soit bani des tribunaux Marocains et qu'il soit jugé par ses pères .Mais pour moi la première des chose qu'il doit exécuter avant de partir c'est d'embrasser a son tour les pieds de SIDO HICHAM en public et devant les caméras du monde entier, car c'est la seule chose qui pourra rendre la dignité a cette homme .Il ne faut pas que cette histoire se ferme avec une manifestation les citoyens doivent rester vigilants car des cas comme MR HICHAM il y en a des 100nes voir des 1000iers.
252 - سعيد الخميس 21 فبراير 2013 - 20:38
هنيئا لابناء ميدلت على تضامنهم مع السيد هشام .
253 - jawad الخميس 21 فبراير 2013 - 20:43
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم من المهجر انا متضامن مع هشام
254 - مغربي الخميس 21 فبراير 2013 - 20:47
لا رجوع إلى البيوت حتى إنصاف هشام.
255 - صحراوي الخميس 21 فبراير 2013 - 20:50
اطالب هشام ان يطلب من نائب وكيل الملك تقبيل حذائيه امام المتظاهرين وصفعه امامهم ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه المس بكرامة المواطن المغربي
بغين نربيه اتساءل هل انت مربي بعدا عاد غادي نشوفو هشام واش مربي
انت يا سيدي النائب قار مزيان او عارف القانون و لا يعذر احد بجهله للقانون
اذن يجب ان يطالبك الجميع بتقبيل حذائي هشام امامهم
انشري يا للتي
256 - مغربي حتى الموت الخميس 21 فبراير 2013 - 21:09
الى الاخ محمد ولد الملاح صاحب التعليق رقم25 الكرامة هي كرامة النفس وان لم تكن تملك نفسا فلا كرامة لك اما الجوع و غلاء المعيشة شيء ااااااااخ
257 - abdo الخميس 21 فبراير 2013 - 21:10
salam olkm, il faut le capturer ce Monsieur et lui faire goutter la même humiliation, comme ça,, il sera un exemple pour les autre sans coeurs.
258 - ولد جرادة الخميس 21 فبراير 2013 - 21:15
تحية للاخ هشام إبن مدينة ميدلت الحبيبة كرامتك منحك أياها الله و ستبقى دائما معززا مكرما و اننا نلتمس من القضاء أن ينصفك ويرد لك اعتبارك
259 - alexis الخميس 21 فبراير 2013 - 21:15
s'il y a une dimocratie dans ce pays et si une contitution ou dostour existe vraiment dans ce pays ce procureur doit être jugé pour ses insultes et ses actes pour lui montrer que les marocains ne sont pas des fils de putes comme il a osé le dire tous les marocains doivent se révolter et c'est l'occasion de juger ces hommes qui abusent de leur pouvoir on doit lui couper les deux pieds et sa langue
260 - moes الخميس 21 فبراير 2013 - 21:17
la cariere de ce monsieur est fini,de ma part que ca soit aujourd hui meme,allez au suivant
261 - ميدلت الخميس 21 فبراير 2013 - 21:20
نرجو من امير المؤمنين محمد السادس نصره الله ان سقط دلك النكرة لانه لا يستحق ان يمثل نائب وكيل الملك وليكن عبرة لامثاله
262 - abdo الخميس 21 فبراير 2013 - 21:37
salam olkm, ça donne de la rage tt cela,mais que faire, on est gouverné par des laches sans dignité
263 - عبدو الخميس 21 فبراير 2013 - 21:42
ان نائب وكيل الملك هذا(الشجرة التي تخفي وراءها الغابة)وما خفي اعظم انهم السيف المسلط على اعناق المغاربة.هم الذين حولوا المظلوم الى ظالم.هم الذين كونوا ثروات في وقت وجيز دون حسيب ولارقيب.تدخل الدولة في القضاء ساهم بكثيرو زاد هذه الفئة غلظة في تعاملها مع المواطنين.
264 - amghnass الخميس 21 فبراير 2013 - 21:49
ayuzzzzz iymdukal xf uydge njtsurift gan xf hicham ayuz zaydat kimkinag hat igody makhe nsawal d maxf n tnag
265 - بن آدم الخميس 21 فبراير 2013 - 21:53
شكرا يا نائب وكيل الملك بميدلت،نعم شكرا..شكرا..وشكرا.
أجل شكرا لأنك أظهرت حقيقة العدل والقضاء المغربي، بل أظهرت واقع الحال بمختلف الإدارات المغربية أمنية كانت أم إدارية وغيرها.
فقبل أن توجه صفعتك وبصقك وإهانتك للمسكين هشام،فقد صفعت وبصقت
وأهنت القضاء المغربي بجميعه وعلى مختلف درجاته،وصفعت وبصقت وأهنت الدستور الذي يمثل جميع هياكل الدولة،وصفعت وبصقت وأهنت الحكومة،وكذلك شخص الملك الذي أنت نائبه في مسؤلية حماية المواطنين قبل أي شئ آخر.
فأنا لا أستغرب فعلتك لأنها سلوك ديكتاتوي معروف ومألوف لدى المغاربة ويمارس عليهم كل يوم من قبل جميع المسؤولين الذين يتقاضون رواتبهم من أموال الشعب المسكين.
فقط أشكرك لأنك أظهرت الحقيقة التي ينكرها الناكرون، بواسطة أبواقهم
وإذاعاتهم التي تصم آذاننا يوميا بشعارات "دولة الحق والقانون"و"دولة المؤسسات والديموقراطية...........!؟
نعم لقد كشفت عن عورة الدولة الديكتاتورية الفرعونية المغربية، ليراها ويسمع بها القاصي والداني في ربوع الكون.
فشكرا لصفعتك وبصقك وإهانتك لنا، شكرا..وشكرا..وشكرا.
266 - D'Artagnan الخميس 21 فبراير 2013 - 21:56
تساؤلات على هامش واقعة مُــقــبِّــل الأرجل:

الجميع سمع رواية هشام وأصدر حكمه على النائب دون سماع سبب (حكرته) لهشام.
هل النائب (حكر) هشام بدون سبب؟
هل (حكره) حقا؟
هل قام هشام بشيء للنائب استدعى من هذا الأخير (حكرته) أم أنه (حكره غير هكاك) ؟
هل فعلا قام النائب بما ادعاه هشام أم أنها مجرد رواية (شماتة) يقبل عادة تقبيل الارجل؟
الرجل الحقيقي يرفض تقبيل الارجل ولو على قطع عنقه.
حتى لو أنصفك من تضاهر معك يا هشام ستبقى في نظري (شماتة وما شي راجل ) لأنك قبلت بالمذلة و المهانة على نفسك
267 - زائر الخميس 21 فبراير 2013 - 21:56
لن يهدا لنا بال حتي نسمع عن محاكمة هذا النائب.
268 - said الخميس 21 فبراير 2013 - 21:59
لن يهدا لنا بال حتي نسمع عن محاكمة هذا النائب.
269 - ابو هاجر الخميس 21 فبراير 2013 - 22:10
السلام عليكم
كلنا هشام.. لا للإهانة من أي طرف كانت.. تحية للمغاربة الأحرار
عاشت الحرية والكرامة
كرامة المغربي يجب ان تكون شعار الإصلاح
270 - أيوب المغربي الخميس 21 فبراير 2013 - 22:14
أمثال هذا الشخص الحقير المسمى نائب وكيل الملك يوجد عدد عديد منهم عبر ربوع وطننا الحبيب الذين يتفننون قي اذلال المواطنين البسطاء حتى وان كانوا هم المشتكون ، يتم اذلال المواطن واهانته وتحقيره بوسائل ممنهجة ومتعددة داخل مكتب الوكيل وفي ردهات المحاكم وفي الجلسات وشخصيا عانيت وعاينت بعضا من هذا واحتججت في صمت وان لم يصل الى فضيحة نائب الوكيل بميدلت ولذا أستطيع أن أقول بكل وضوح ان الواقعة البشعة التي كان ضحيتها أخونا هشام لا غبار عليها وهؤلاء الجبابرة الفاسدون يستطيعون أن يفعلوها دونما حساب سوى حساب الله عز وجل ويمكن أن يفعلوا أكثر منها لأن رياح المرحلة لم تهز أركانهم بعد ثقوا اخوتي بكل هذا وكما يقال " سال المجرب لا تسال الطبيب " وننتظر من الملك الشاب المتواضع محمد السادس أن ينصف شعبه المظلوم في شخص هشام من خلال معاقبة من يذلون الناس ويمرغون سمعة البلاد في الوحل ويلحقون بها أعمق الأذى داخليا وخارجيا ولا حول ولا قوة الا بالله
271 - rachidovich الخميس 21 فبراير 2013 - 22:17
على كل المغاربة الخروج لرد الإعتبار لهشام بدون إستثناء من طنجة إلى الكويرة
272 - باطما الخميس 21 فبراير 2013 - 22:24
مؤازرة هشام يجب ألا تقتصر على مدينة ميدلت بل يجب على كل مغربي أن يقف ضد كل إهانة و احتقار.لكن هنا نتساءل عن دور الجمعيات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان و الحرية؟ أم أن دفاعها يقتصر على الشواذ جنسيا فقط؟ و تشجيع كل مراهق عاق لوالديه و مربيه، ألا تمثل هذه القضية صلب اهتمامها؟(بطبيعة الحال نحي الجمعيات ذات المبادئ و القيم النبيلة و الإنسانية)
273 - Ayaaya الخميس 21 فبراير 2013 - 22:26
فاطمة شكيب - نفى سعيد فارح نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بميدلت، أن يكون قد أرغم الميكانيكي هشام حمي مولاي هاشم على تقبيل حذائه من أجل "الصفح عنه". وكشفت رواية فارح لـ"لكم.كوم" أن هشام هدده بالقتل بعدما وجد سيارته بورشة الصباغة مركونة وعليها الغبار، وعندما استفسر عن الإهمال الذي طال سيارته، أجابه هشام أن الأمر خارج عن مسؤوليته، ونسب إلى هشام قوله: "إلى ما عجباتكش لوح القزديرة ديالك". وقال فارح إنه حاول أن يهدئه غير أن هشام هدده وهو يحمل في يده آلة للصباغة قائلا له: "إلى مابغيتيش تخرج غانقتل دين...".


فارح، قال للموقع وبدون مناسبة، إن هشام له قرابة عائلية مع جماعة "العدل والاحسان" وحزب "العدالة والتنمية"، وأكد أن الحادث الذي أخد رقعة واسعة على الصعيد الوطني، له خلفيات سياسية، تحاول خلق توثر تزامنا مع موعد الانتخابات، معتبرا أن الأمر يعد "انتقاما من رجال القضاء وإساءة إلى العمل القضائي بالمغرب"، واعتبر فارح أن "لمسألة عابرة والحقيقة ستنكشف في يوم من الأيام".
274 - سميحة بوطويل الخميس 21 فبراير 2013 - 22:26
يجب معابة نائب وكيل الملك بشدة لتصرفه هذا.هذه دولة القانون و الكل سواسية امامه ما يظن نفسه هذا النائب انه مواطن مثلنا.انا احيي سكان المدينة لاحتجاجهم الكبير و المغرب بكامله معهم .كلنا هشام.لالالالالالالالالالالالالالالالا للاهانة و لا للاشطط في السلطة.
275 - Hamdy الخميس 21 فبراير 2013 - 22:31
Ou est 2M et RTM
Ou est Mr Ramide
Ou est Mr Dakhilia
Ou est Mr Benkirane

Personne est la. Mais comme vous voyer A-Chaab est la.

Moi aussi, je sui la et je m'appelle Hicham. et je suis fier d'estre Marocain!!
276 - مواطن الخميس 21 فبراير 2013 - 22:34
هدا المتسلط يجب محاكمته او على ألأقل إقالته لكي يكون عبرة لكل متجبر و لكي يعرف المفسدون آن الشعب المغربي مازال لديه القليل من الكرامة !!! غير مقبول تماما ما فعله هدا الشخص !! لم يحترم حتى منصبه ...فمتى ينتهي زمن العبودية ؟ عار ما يحصل !!
277 - ابو فراس الخميس 21 فبراير 2013 - 22:52
في الحقيقة السيد نائب الوكيل انحدر الى الحضيض لما اهان السيد هشام و وهب لنفسه صورة رديئة للغاية بحيث فيها من الخسة والرعونة ما تعجز الكلمات عن توصيفه مع كل الاسف ان يعامل اهل العدل والقضاء المواطن هاكذا لله عمر بن الخطاب ..متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا.ربما السيد النائب الذي لايستحق الاحترام قرا مثل هذه الاهانة في روح القوانين او الكوميديا الالاهية او.....اقول شرف الانسان يجب ان يصان وكرامة البشر يجب ان تحفظ يا اشباه المثقفين.
278 - عادل الكوشي الخميس 21 فبراير 2013 - 22:57
الوهم واهمون هؤلاء المستضعفون في الارض نائب وكيل الملك لن يسقط ولو خرج ميدلت عن بكرة ابيها ....الا ادا عاد الملك اليها مجددا وعين رئسا جديدا للحكومة ....الدولة تحمي امثال هؤلاء القضاة الذين ينفننون في اركاع البشر لان المبدء فب المغرب هو السجود والركوع لن يمس القاضي بشيء لان هناك من يحميه يجرى بحث وانهى الامر وينقل الى مكناس او فاس او وجدة مع انذار بسيط هذا في حالة الاحالة على المجلس ولا شيء اخر مادام النادي قد خل على الخط كمظلة طز على قضاة الفايسبوك يحمون المفسدين والمستبدين لا تغيير هؤلاء القضاة الجدد اكثر شرا وفساد من القدامى ويجب على الدولة ان تضرب على رؤسهم بقوة ولا فلا اصلاح المزيد من الفساد والافساد ....
279 - Hassna الخميس 21 فبراير 2013 - 23:05
اللهم انصر كل مظلوم!
" الشعب يريد إسقاط نائب وكيل الملك"، و"كلنا هشام"
280 - Lahbib Aglim الخميس 21 فبراير 2013 - 23:12
Baiser les pieds ..., mais ce n'est pas grave.Car ailleurs il y'a ceux qui sussent le sang des citoyens.un verdict injuste n'est-il pas l'oeuvre d'un criminel? la corruption n'est pas un crime?
281 - omar الخميس 21 فبراير 2013 - 23:13
ما قام به هذا المجرم في حق هشام يعتبر جريمة ضد الانسانية واكبر اهانة في حق جميع المغاربة ولا يجب ان تمر مرور الكرم .الكرامة ليس لها ثمن ..يجب محاكمة هذه النكرة على الهواء مباشرة .
282 - RACHID الخميس 21 فبراير 2013 - 23:28
جميل جدا إن نرى هدا التضامن إن شاء الله سيتم عزل هدا النائب ليكون عبرة لمن تسول له نفسه إن يهين مغربي ......يحيا المغرب !!!!
283 - مصطفى من ميدلت الخميس 21 فبراير 2013 - 23:30
لعلمك ان صاحبنا المتهم نقل الى ميدلت انتقالا تاديبيا من وجدة بعد حادثة حرق زوجته لخادمة لهما. اضف الى ان المواطن المغربي لن يتجرأ على على التطاول على رجل امن بسيط فما بالك بما ذكر في مقالك.أضف الى ذلك الى ان اول من بادر الى الاحتجاج هو أصدقاءه الذين يعرفونه جيدا وعلموا اخلاقه وخجله الشديد.وفي الاخير اقول لك مرحبا بك في ميدلت وان كنت صافي النية فستعلم ان هذا الشاب يستحيل ان يقول ما ذكرته وستصدقه على الفور في كل ما قيل.ولن يرضى أحد ان يرمي بكرامته مقابل مزايدات سياسية.واعلن ان ميدلت كلها تنتظر العدل والا فالنار ستاتي على الأخضر واليابس
284 - ichou الخميس 21 فبراير 2013 - 23:31
si c'était vraiment un pays profondément démocratique gouvernement ou au moins le ministre de la justice l doit présenter sa démission parceque c'est une affaire qui rond les marocains minime c'est honteux ce monsieur croit qu'il habitte seul une autre planéte que la notrer e
285 - تاتوي الخميس 21 فبراير 2013 - 23:50
لابد من التاكد من الخبر وعلى ما يبدو حزب الندالة و التعمية يريد تصفية حساباته مع قضاء المدينة التي زجت برئيس البلدية المنتمي لحزبها بنفس المدينة السجن بتهمة الرشوة والتي اعترف بها بعد مواجهته بفيديو لتفاوضه مع الراشي وهو ما يفسره اجتماع المكتب الاقليمي لتبني هذا الملف والركوب عليه لتصفية حساباته معه ...وما يجب أن يعرفه الجميع أن وزير العدل يريد الاحتفاظ بسلطته عى النيابة العامة وهو ما يمكن أن يتاتى له إن هو وحزبه غالط الشعب واقنعهم أن الاحتفاظ بالنيابة العامة تحت سلطته أسلم وذلك عن طريق تشويه سمعة النواب ووكلاء الملك وبالتالي اعتبارهم مرتشين وقاصرين لا يستحقون السلطة وهو ما يتاكد ان علمنا أن هناك اتجاه حقوقي وقضائي عام يحبد استقلالية النيابة العامة عن الدكتاتور
هو وزير العدل وحزبه هم من حبك القصة وقصص أخرى وهم من جند الاعلام لكي يعطي للقضية هالة ضخمة ....الى تعرفون أن المواطنين يهانون يوميا في كوميساريات المملكة ...الطرش و البصق اعزكم الله ؟ وحتىوزير العدل قام بتعنيف موظف اول أمس بحضور كل تلفزات المغرب وصحفه ولا أحد تكلم ...هي تساؤلات المرجو قراءة الحدث بعقلانية
286 - radouan الخميس 21 فبراير 2013 - 23:51
انك نائب وكيل جلالة الملك فيجب ان تنتبه الى هدا وتحترم القانون وتشرف من عينك في هدا المنصب
وادا تم تعيينك في هدا المنصب فلدفاع عن المجتمع وحماية الافراد وليس اهانتهم
فندكرك بان لقانون يعاقب على استغلال النفود واهانة الافراد .لذلك نطلب من السيد الوزير مصطفى الرميد فتح تحقيق في هدا الملف والسهر عليه شخصيا حتى ينال هذا المهين لكرامة المواطنين جزائه.
287 - albaakouki الخميس 21 فبراير 2013 - 23:51
bravo les mideltis , il faut nettoyer le pays de ces vrmines
288 - ismail toulouse الخميس 21 فبراير 2013 - 23:57
متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ؟
إن ما أقدم على فعله هذا النائب غير المحترم لخير دليل على الفساد الأخلاقي الذي باث ينخر المجتمع المغربي ، فما عاشه الأخ هشام بميدلت هو حلقة من حلقات مسلسل تدور أحداته بالريش الراشيدية ارفود الريصاني تنجداد تنغير قلعة مكونة ورزازات تازناخت بوازار طاطا....وقس على ذلك من المناطق التي لازال أناسها يؤمنون بالقدر المكتوب ويتبنون " ماشي موشكيل" . لهدا أرجو كباقي المغاربة من السيد وزير العدل والحريات أن يضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه المس بكرامة المواطن المغربي
289 - مغربي حر الخميس 21 فبراير 2013 - 23:58
لن يهدا لنا بال حتي نسمع عن محاكمة هذا النائب.
290 - جلال لهناوي الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:11
فالمرجو من السيد وزير العدل المحترم أن ينصف هشام وأن يأخد حقه وأن يرد له الاعتبارأمام الملأ وأن يطبق فيه قوله تعالى:وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ [المائدة:45].
صدق الله العظيم
291 - باطما الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:24
مؤازرة هشام يجب ألا تقتصر على مدينة ميدلت بل يجب على كل مغربي أن يقف ضد كل إهانة و احتقار.لكن هنا نتساءل عن دور الجمعيات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان و الحرية؟ أم أن دفاعها يقتصر على الشواذ جنسيا فقط؟ و تشجيع كل مراهق عاق لوالديه و مربيه، ألا تمثل هذه القضية صلب اهتمامها؟(بطبيعة الحال نحي الجمعيات ذات المبادئ و القيم النبيلة و الإنسانية)
292 - looffyy الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:37
مسكين نائب وكل الملك عز علي هادشي ليعمل ماهو غير نتيجة الدل ليكيعيشو فالمهنة ديالو هادي عقدة فقدان الهيبة أنا مأكد أن السبب لي جردو من إنسانياتو هي الحكرة الي عايش فيها و أصبح نائب وكيل الملك مجردا من إنسانيته من أجل صون كرامته والحفاظ على هيبة مهنته والله ما بخاطرو أو زيدون واش هدا هو أكبر شطط أوقاع مكاين والو فهاد البلاد بانلم غير هاد المعاقد إيكملو به الشهر أو يلهوهم إوا إسقاط الفساد يقتضي إسقاط المفسدين اللي عقدونا سي هشام و الأستاد وخا عورا أسيدي بوسلو راسو أو قلبونا شي فيلم دلأكشن إيكونو كمتلوه المفسدين الحقيقيين أو ماشي جوج ضحايا طاحو على بعطم
293 - adil الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:41
Ce genre de manifs doivent etre faites aussi contre les viols de femmes et des mineurs....
294 - BERKANI الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:56
إن صح فعل هذا النائب، فيجب تقديمه للعدالة ةمن تم السجن، لأنه من جهة أضر وأطاحة بكرامة السي هشام كمواطن مغربي، وتسبب في تشويه صورة وكلاء نزهين ومس بالثقة الموكولة له من طرف جلالة الملك حفظه الله الذي يعطف على جميع الفقراء.
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا.
295 - اب فاطمة وشرف الجمعة 22 فبراير 2013 - 00:57
حداء العراق ضد الصهيونية الامريكية بوش وحداء الناءب المحترم في فم الضعيف هشام ولاكن املنا في الله وفي وفي وزير العدل ولهدا نلتمس من سيادتكم ان ترد اعتبار هشام ردا جميلا
296 - ابن الشعب الجمعة 22 فبراير 2013 - 01:18
الحمد لله الواحد القهار لم اعرف ما سبب كل هدا التحامل على السيد نائب وكيل الملك مع العلم اننا لم نستمع للطرفين حتى نقرر ادانة هدا القاضي مع العلم ان المتهم بريء حتى تتبت ادانته فلا يجب ان نحكم بعاطفتنا على الامور وان ننظر للامر بعمق لان هناك حسابات تصفى ولا يريدون للقضاء ان يكون مستقلا عن وزارة العدل والفاهم يفهم ايها المغاربة لا تكون مغفلين وافيقوا من سباتكم واحترموا قضاءكم فهناك قضاة شرفاء يضحون بكل حياتهم من اجل هدا الشعب وكل من لا يحترمهم فهوحقير لايستحق ان يكون انسانا وكم من تعليق قرءته ينم عن حقارة صاحبه فالقضاة عز رفعة هده الامة وسيضلون كدالك لان بالعدل اقيمت السموات والاض احب من احب وكره من كره وتعيين لمنصب القضاء هو تعيين الهي فاللهم انصر قضاتنا البواسل وارفع من شانهم وادل من يمكر بهم ويريد بهم السوء اللهم من اراد ان يمس بسمعة قضاتنا اللهم اكفه بما شئت اخوتي المغاربة اتقوا الله في اخوتكم القضاة واعلموا انكم ملاقوه واقول قولي واستغفر الله
297 - atlas الجمعة 22 فبراير 2013 - 01:18
هده قضية كرامة جميعا ضد القضاء الفاسد يجب الرد باقوئ طريقة الاعتصامات
298 - ali الجمعة 22 فبراير 2013 - 01:37
بسم الله الرحمان الرحيم

نشكر كل من ساهم من بعيد او قريب على الظلم الدى احاط بالسيد هشام طولى

نشكر حركة 20 فبراير نشكر رجال امازيغ ابطال الدى سوف يبعون لنا العبودية فى المغرب انكم شرفتم الشعب المغربى فى جل انحاء العالم

راهم ناس المغرب الشرقى راهم يسلمون عليكم

هاهى معركة امازيغ ميدلت مدينة التفاح
299 - سمير الجمعة 22 فبراير 2013 - 01:40
هذا النائب لوكيل الملك مريض بجنون العظمة ولذيه تضخم كبيرفي الانا و بالتالي لا يصلح ان يكون مسؤولا في قطاع العدل
المرجو تجريده من سلطاته فهو لا يدرك ثقلها
300 - Adell الجمعة 22 فبراير 2013 - 02:32
Je suis très touché, solidaire avec toi Hicham et fier de voir tant de mes concitoyens du bout des 4 coins du monde qui reagissent avec plein de Humanité et citoyenneté ...dites-moi tous ya quelq'un parmi nous qui n'a jamais subi une tel comportement de la part d'un responsable marocain.Tous sont des dictateurs a leur facon min lamkadam oua cheikh ouatlaa....???????????????
301 - loubna الجمعة 22 فبراير 2013 - 03:10
ا لى الامام من اجل القضاء على الظلم لانه لادين ولا اخلاق تسمح بمثل هده المعملات الغير انسانية
302 - almahdiy almontadar الجمعة 22 فبراير 2013 - 03:48
يجب ان يحاكم ناءىب وكيل الملك في المحكمة العسكرية لاءنه اهان الشعب المغربي .
303 - اتق دعوة المظلوم.. الجمعة 22 فبراير 2013 - 07:40
باسم الله الرحمن الرحيم, ان دعوة المظلوم مستجابة عند الله .
نحن كجالية في الخارج نستنكر بشدة ماقام به هذا النمرود والفرعون
. وان هذه الطاغية تعد من بين تلك العفاريت والتماسيح التي تحدث عنها السيد بن كيران رئيس الحكومة المحترم .
واما الان حان الاوان ليختبر السي بن كيران , ليحارب الظلم والبهتان , لكي يعيش المواطن في عز واطمئنان .
كلنا هشام كامازيغي وكعرب ..ننادي السيد رئيس الحكومة ان ينصف هذا المظلوم وان يرد له كرامته المسلوبة, ولما لا ان كان الحكم : المثل بالمثل ,
والبادئ اظلم . يالسي بن كيران حنا انتخبنا عليك على اساس الشفافية والمصداقية اللي كتميز بها . ودبا ورينا حنت يديك و على ياش قاد .
مع احتراماتي اليك . ولا مكان للفراعنة في بلاد الاحرار .
الشعب يريد اسقاط الطغاط والفراعنة من هذا الوطن الحبيب .
الله ينصر محمد السادس على كل من سولت له نفسه للاطاحة من هذا البلد العظيم . بلادي وان جارت علي عزيزة...اهلي وان ظنوا علي كرام .
والسلام عليكم..شكرا لطاقم هيسبريس .
انشروا من فضلكم .
304 - ملعب الجمعة 22 فبراير 2013 - 08:28
هدا هو المغرب لا اله الا الله لا نطالب من الحكومة و لا من الجهات المختصة اي سند ولا اي تحقيق , بل نريد من الشعب الضعيف مساندة الاخ هشام لا الحكومة لن تفعل شيئا ادا لم يتحرك الشعب , فعلى كل غيور على وطنه وعلى عرضه ان يقف مساندا هدا الاخ المظلوم , واقول لمن يشك في هده القضية انه لا يمكن لمثل هشام ان يصنع مثل هده الوقائع ويجعلها تهمة زائفة نظرا لخطورتها عليه و على اهله المهم ,مثل هؤلاء الطغاة لا زالو بالمغرب خفاءا و لا يستطيع المظلوم ان يفجر ما في قلبه مثل ما فعله هشام برافو عليك هشام ’ واقول لك لا تقلق ولا تحزن فان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب
305 - نورالدين بنعربية الجمعة 22 فبراير 2013 - 09:17
بسم الله الرحمان الرحيم
واعمراه .آ
أهدا هو الدي يفصل بين الناس بالحق ؟ إذا كان التصرف الاستعبادي يصدر من نائب وكيل الملك ، فالله أعلم مادا يصدر من نائب الملك والقضاة إنه لأكبر دليل على أن المحاكم المغربية وكر للفساد والمفسدين وأن القضاء بالمغرب وصل ذروة الفساد . وفي الوقت الذي رفع شعار إصلاح القضاء يحدث الرق من لدن الذين يدعون العدل إذا الذي قام بهذا الفعل الشنيع لهو رأس الفساد بل عينه ، مما يوحي أن ما يقومون به في الخفاء ما هو أشد وأظلم لهذا السبب يقومون هؤلاء الطغاة بتعاون مع أخلائهم في المنكر معرضة إصلاح القضاء .
نتضان مع السيد هشام ونطالب السيد وزير العدل والحريات التدخل شخصيا واتخاد التدابير اللازمة لمعاقبة نائب وكيل الملك بتوقيفه من العمل وسجنه ورد الاعتبار للمظلوم هشام وتعويضه ماديا لأنها صدمة لا يمكن أن تزول بسلام عليه .
وحتى يكون عبرة لأمثاله وتكون انطلاقة لآصلاح القضاء .
وإن لم يعاقب هذا الدكتاتوري فأعلم أن الكل متواطئ على تعبيد الشعب المغربي.
نورالدين بنعربية
بني درار
306 - Said Rich الجمعة 22 فبراير 2013 - 09:29
mes respects à tous les participations à cette manifestation. C'est le seul chemin à concretiser les droits arachés et limiter l'utilisation du pouvoir pour des raisons personelles. Alors ma solidarité absolue à cette manifestation. Mais j'aimerai aussi signaler un autre point que je trouve tres important: la democratie signifie aussi que nous devons ameliorer notre comportement. Le monsieur est venu pour chercher sa voiture, qu'il n'a pas reçu dans les delais prevus. Ceci aussi doit etre change. De la meme facon, qu'on lutte pour ameliorer la pratique politique, qu'il faut aussi faire dans les cotés economiques et sociaux. Le developpement du maroc ne se fait pas, si on se concentre sur une seule voie. Nous devons nous developper dans toutes les voies, entre autre notre comportement
307 - trzht الجمعة 22 فبراير 2013 - 09:48
il ne reste plus que dénoncer les pratiques du makhzen
bien c'est qui le makhzen
faire et appliquer la loi
à qui
aux pauvres **
////stop
*****bien c'est qui le makhzen
ce sont des êtres vivants venus via le spermeatozoide et ovule ***stop
****pourqkoi il rend esclave les autres et s'emparent de leur richesse stop
******parceque le makhzen abuse du pouvoir ***stop
308 - Mohssin الجمعة 22 فبراير 2013 - 10:35
الا عطاك العاطي لاثحرث لا تواطي لاتقلق يا وكيل فهشام اذا كان مضلوم فوكيله الله والله لا ينفع معه المنصب ولا مال ولا جاه
309 - و محمد الجمعة 22 فبراير 2013 - 10:37
سيعاقب وسترد لهشام كرامته السنا بالمغرب الدي هو استتناء وتسوده العدالة . ملفه بين يدي المسؤىلين وهو قيد الدرس ويبحتون جادين لنقله لمدينة اخرى يكون سكانها راضين بتقبيل الارجل المهم هو معرفة المدينة التي ستنال هدا الشرف.
310 - ابو امين الجمعة 22 فبراير 2013 - 10:54
ايها المغاربة يجب ان تقفوا وقفة واحدة في مثل هدا النوع من البشر هدا الانسان يجب ان يتجرد من انسانيته بهدا العمل الدنيئ كما اطلب الجمعيات والهيءات الحقوقية وجميع الاحرار في ميدلت ان تقف مع هشام
311 - الحسين بن محمد الجمعة 22 فبراير 2013 - 11:04
السلام عليكم

هناك مهن للمتاعب منها القضاء و الأمن و رجال السلطة..

فكل المواطنين لهم الحق في الحطأ في عملهم كالتاجر و البناء و الخياط

و الطبيب و المهندس و المقاول....إلا هؤلاء السابق ذكرهم

و هم معرضون بصفة مستمرة للسجن و للإعتداء اللفظي و الجسدي

يجب أن نكون عادلين قبل مطالبة الآخرين بذالك

و العدل يقتضي أن نستمع للطرف التاني و هل هناك شهود حضروا الواقعة

و لا نقع في الخطأ الدي وقع فيه نبي الله داوود عندما جاءه شخص

يشتكي من أخيه فحكم له دون الإنصات للطرف التاني فأنبه ربه

و القصة موجودة في القرآن.

اعتقلت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء

ابن ملياردير قام بالاعتداء على رجل أمن بزيه الرسمي.

ففي الوقت الذي كان يحرر شرطي المرور محضر مخالفة للشاب

الذي كان يرافق والدته على متن سيارة فاخرة،

وبينما خاطبه شرطي انه جاء فقط لتطبيق القانون،

لم يستصغ الشاب هذه الجملة،

فأحكم قبضته على رجل الأمن وقام بتمزيق زيه الرسمي.

و الشرطي الآن هو طريح الفراش

إعتبروا يا أولي الألباب
312 - SAID الجمعة 22 فبراير 2013 - 11:22
سكان مدينة ايتزر متضامنين مع قضية هشام حتى ينال المتغطرس جزائه.
وأرجو كباقي المغاربة من السيد وزير العدل والحريات أن يضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه المس بكرامة المواطن المغربي.

EL-SIAD
313 - ابن الرشيدية الجمعة 22 فبراير 2013 - 11:54
يا اخي هشام لست الاول ولست الاخير الذي يتعرض لمثل هاته الاهانات فكلنا لا نزال نعيش قانون الغاب بالمغرب ، إلا انني اشكرك على روح فضح الاهانات واننا جميعا معك وقد مسنا ما مسك وقد لا نسكت سواء بافواهنا او باقلامنا او بقلوبنا وذلك اضعف الايمان.
ولا تظن أن ما تعرضت له يا اخي هشام مس من كرامتك فهذا ليس إلا تضحية منك واحتراما لوالديك وابنتك الذين ينتظرون رأيتك كل يوم ـإن ما قمت به بطولي ونحن لك مساندون ولن نتخلى عنك باية وسيلة او طريقة لنشر الحق
314 - radia الجمعة 22 فبراير 2013 - 15:19
أين هي الحكومة لإعطاء هذا المواطن حقه فالمستبدون يظنون أن الإنسان ضعيف سيسكت عن الظلم شكرا لكل المغاربة اللذين خرجو و ساندو هشام و دائما سنقف بجانبه ضد الجبروت و الطغيان
315 - OUAKIL الأحد 24 فبراير 2013 - 23:48
انه أهان الملك بالدرجة الأولى. حيث انه وكيل للملك و يصدر أحكاما باسم الملك.
اذا أتمنى من ملكنا أن يلقن لهذا اللامسؤول درسا كبيرا في تحقيق العدالة الاجتماعية و الا كانت العدالة و الديموقراطية في مهب الريح.
و هذا المجرم "وكيل الملك( كما يسمونه)" قبل كل شيئ فهو عديم الانسانية قبل أن يكون ممثلا للقانون و العدالة..... هذا الفعل الشنيع لا يرتكبه الا المرضى الساديون.
316 - yasmine الخميس 28 فبراير 2013 - 12:00
bravooo hicham et tout les participants bravoooo
317 - عاشق الكرامة الأحد 03 مارس 2013 - 23:20
السلام عليكم .
اولا لا يعقل ان نتحدث عن حقوق الانسان والكثير من الشعارات البراقة والمغرية للمقيم قبل الاجنبي ونحن لازلنا نسمع ونعيش مثل هذه الاهانات التي لاتمت للانسانية وللحضارة وللمغرب المتحرر مغرب القرن الواحد والعشرون بصلة .
ثانيا اذا كان المواطن المغربي مثل السيد هشام يرغم على تقبيل الارجل من طرف نائب وكيل الملك فماذا سنقول عن مسؤول اكبر من نائب وكيل الملك؟
ثالثا وهذا هو السؤال الاهم الم يستوعب امثال نائب الوكيل المحترم بأن مثل هذه التصرفات الصبيانية والغير مقبولة في جميع الاعراف الدولية والكونية
هي بمثابة شرارة لاندلاع فوضى عارمة بل ثورة لاقدر الله ،نحن في غنى عنها لاننا نتطلع الى بناء مغرب الديموقراطية الاجتماعية بما في الكلمة من معنى بعيدا عن الحسابات الضيقة وتجاهل الفردانية والسلطوية .
اخيرا اقول اللهم ان هذا منكر فشهد باننا انكرناه.....
المجموع: 317 | عرض: 1 - 317

التعليقات مغلقة على هذا المقال