24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | إسرائيل تنقل معاركها مع حماس بغزة إلى " يوتوب "

إسرائيل تنقل معاركها مع حماس بغزة إلى " يوتوب "

إسرائيل تنقل معاركها مع حماس بغزة إلى

نقلت إسرائيل معاركها مع حركة المقاومة الإسلامية، "حماس" إلى موقع "يوتيوب" المخصص لعرض تسجيلات الفيديو، وذلك بعدما افتتحت قناة خاصة لبث صور الغارات التي تشنها طائراتها، في مسعى منها لإثبات بأنها تستهدف عناصر "حماس."

وقال إعلان للجيش الإسرائيلي إن تل أبيب تريد استخدام القناة بهدف "إيصال رسالتها إلى العالم،" وذلك عبر "صور حصرية تُظهر نجاح عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة" على حد تعبير الإعلان.

وتبث القناة الإسرائيلية صوراً باللونين الأبيض والأسود للطائرات وهي تضرب الأهداف التي قيل إنها بعضها هو "أنفاق إرهابية للتهريب" وبعضها الآخر يمثل "مجموعة إرهابية خلال تحركها،" كما تظهر فيه تسجيلات بالألوان لما وصفت بأنها "شاحنات إسرائيلية تنقل مساعدات لغزة."

ويبدو أن القناة أثارت بعض الجدل، حيث جرى إزالة الإعلان الإسرائيلي الأربعاء، ووضعت إدارة "يوتيوب" بياناً أشارت فيه إلى أنها قامت بإزالة بعض الصور، لكنها أعادت جزءا منها بسبب "دعم المشاهدين."

يشار إلى أن القناة كانت قد استقبلت حتى الأربعاء 5600 زائر، وعرض الجيش الإسرائيلي عليها 16 تسجيلاً، كان الأكثر تصفحاً بينها التسجيل الذي يحمل اسم "سلاح الجو الإسرائيلي يضرب مجمّع حماس الحكومي،" وتظهر فيه سحابة كبيرة من الدخان بعد قصف مجموعة أبنية حكومية بغزة.

كذلك نال التسجيل الذي يصور الغارة على مكتب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، الكثير من المتابعة.

وأشار خبراء إلى أن موقع "يوتيوب" يحرص على عدم ما يصفها بأنها "مواد غير مناسبة" ما قد يهدد بث القناة الإسرائيلية، غير أن أحد القائمين على الموقع قال إن إدارته تعتمد على "عملائها" لتصنيف المواد بشكل ذاتي خلال التحميل أو المشاهدة.

وأوضحت فيكتوريا غراند، مسؤولة تحديد السياسات العامة لـ"يوتيوب" موقف الموقع بالقول: "نقوم بمراجعة التسجيلات المصنفة، وإذا رأينا أن فيها ما هو غير مناسب فإننا نزيلها خلال ساعة على أبعد تقدير."

ويبدو أن "يوتيوب" ليس الوسيلة الإلكترونية الوحيدة التي تستخدمها إسرائيل لشرح مواقفها من المعارك في غزة، فقد قامت القنصلية الإسرائيلية في نيويورك بإنشاء موقع لتقديم الأخبار يمكن استخدامه كمنصة لـ"مؤتمر صحفي افتراضي،" حيث يوفر المعلومات للسائلين عبر ما يشبه المنتدى الدائم.

وقال الناطق باسم القنصلية، سارانغا، لشبكة CNN: "لقد رأينا أن هناك الكثير من الجدل حول الوضع في غزة، ونحن نرغب في عرض وجهة نظرنا."


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - حسن محمد الخميس 01 يناير 2009 - 14:57
لابد من وقفه موحده للدول العربيه والاسلاميه أمام العدوان الاسرائيلى على غزه هذه الوقفه ستكون قويه ليس فيها هتافات أو خناقات بل حسابات ودراسات لكل الاحتمالات بما فى ذلك احتما ل الحرب وعلى الدول العربيه والاسلاميه الغنيه منها والفقيره تحمل تكاليف هذه الحرب ضد اسرائيل ومن يساندها هذا هوالاسلوب الوحيد الذى ينفع مع اسرائيل التى لاتحترم القرارات والمعاهدات الدوليه ولايهمها أمم متحده لا مجلس الأمن ولاحقوق الانسان ينفع مع اسرائيل ما دامت أمريكا معاها ولايوجد رئيس أمريكى يستطيع أن يوقف اسرائيل عند حدها العالم يصرخ الاطفال يقتلون الأبرياء يموتون ويحرقون بأسلحة الدمار الشامل الأمريكيه صواريخ وقنابل من البر والبحر والجو وأسلحه محرمه دوليا فوسفور أبيض وأسلحه لايعرفها العالم يتم استخدامها ضد الشعب الفلسطينى الأعزل بالاضافه للحصار أى ظلم هذا هل من وقفه.
انذار شديد اللهجه اذا لم توقفاسرائيل عدوانهاعلى غزه فورا وتحترم القرارات الدوليه سنعاملها بالمثل والبادى أظلم.
اسألوا أهل الذكر................ أسألوا الدول والشعوب التى حاربت اسرائيل
2 - oussamitoo الخميس 01 يناير 2009 - 14:59
اغبياء يحسبون قنينات غاز انها صواريخ
نعم هارتس الاسرائلية قالت هادا في موقعها و مشعل و الجزيرة انهم اغبياء
3 - muslim الخميس 01 يناير 2009 - 15:01
لاتجعـــل الله أهون النـــاظرين إليــك بسم الله الرحمن الرحيـم .. عن ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أي خادمه ) قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأعلمن أقوامـــا من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تـهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباء منثورا . قال ثوبان : يا رسول الله صفهم لنا ، جلهم لنا ، أن لا نكون منهم و نحن لا نعلم ، قال : أما إنهم إخوانكم ، و من جلدتكم ، و يأخذون من الليل كما تأخذون ، و لكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انـتـهكوها ) السلسلة الصحيحة للألباني اخواني واخواتي في الله .. لنتق الله عزوجل في خلواتنا وفي سرنا وجهرنا .. ولانكن كالذي اذا خلى بمحارم الله انتهكها , تخيل يا من تعصي الله عزوجل في خلواتك , لو كان أخيك الصغير معك هل كنت ستفعل المعصية .. أبداً .. لأنه كما قيل المعصية هي ماحاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس .. اذا كيف وأنت تعلم الله عزوجل يراك ومطلع عليك .. كيف تعصيه وأنت تعلم بلا شك وكلك يقين بأن الله عزوجل لايخفى عليه شئ في الأرض ولا في السماء ..؟ عبد الله لاتكن ممن قال الله عزوجل في وصفهم , وما أذله , وما أبشعه , وما أقبحه من أمر {يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ إِذْ يُبَيِّتُونَ مَا لاَ يَرْضَى مِنَ الْقَوْلِ وَكَانَ اللّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطاً }النساء108 جاء في تفسير هذه الآية ( من التفسير الميسر ) : يستترون من الناس خوفًا من اطلاعهم على أعمالهم السيئة, ولا يستترون من الله تعالى ولا يستحيون منه, وهو عزَّ شأنه معهم بعلمه, مطلع عليهم حين يدبِّرون -ليلا- ما لا يرضى من القول, وكان الله -تعالى- محيطًا بجميع أقوالهم وأفعالهم, لا يخفى عليه منها شيء. .. اتق الله عزوجل , واخش عقابه , وخف من عذابه , وتذكر يوم الوعيد , ويوم الحساب . ويوم تعرض الأعمال , ويوم تنشر الصحف , فهل ستكون ممن يأخذ كتابه بيمينه , أم ممن يأخذ كتابه بشماله وتعسا له والله , {وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }هود114 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ما من عبد يذنب ذنباً،فيحسن الطهور ثم يقوم فيصلي ركعتين، ثم يستغفر الله إلا غفر له) أبو داود (1521). وصلى الله وسلم على نبينـا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .. جزى الله خيراً من أعان على نشر هذه الكلمات .. و( الدال على الخير كفـاعله )
4 - طنجاوي أصيل الخميس 01 يناير 2009 - 15:03
عملية فاشلة من الصهاينة يظنون أننا جاهلين أو غافلين ما يحدث بغزة بالتدقيق... لكن تستطيع أن تكسب ود بعض الغربيين لما يعرفه الإعلام الغربي من تزوير و قلة الحقائق لقد كشفت ألاعيبكم يا جبناء الصهانية
سأرد على ذلك الأمازيغي ساكن الكهوف أن عملائك الصهاينة لن ينجحوا بمخططاتهم التوسعية و قتل الأبرياء أما أنت يا جرثومة لا تساوي نَخْطوطة حتى أنهم لا يعترفون بوجودك و لا بتأييد لهم ... اذهب للتوضأ على الأقل
5 - العيا شي بو عرفة الخميس 01 يناير 2009 - 15:05
تسب الدين الله يهديك ياأخ عرفنا باسمك لاقول لك
6 - hassan الخميس 01 يناير 2009 - 15:07
النصر لحماس والموت لبني صهيون
7 - ramses الخميس 01 يناير 2009 - 15:09
العلم نور و شطيح أرديح خليه ألعرب العقب المغرب انشفو أش غدي اخرج من الاسلح
8 - أندلسي مغربي الخميس 01 يناير 2009 - 15:11
أصبحت وحيدا مثل الكلب الصراحة أتبث المغاربة حبهم العميق لفلسطين وحاشا ان تكون أمازيغيا. الاحرار الامازيغ خرجوا كلهم للشوارع في جميع المدن اما ما يخص اليوتوب ليس لديهم الشجاعة لقد اقفلوا التعاليق خوفا من الردود
9 - S.A.D الخميس 01 يناير 2009 - 15:13
نعلك الله وأخزاك أيها القرد الحقير وكل اليهود. أنظر في المرآة وستبزق بنفسك على وجهك أيها الكلب. أنت عدو الله أيها الشيطان قبحك الله وأخزاك.
10 - mounir الخميس 01 يناير 2009 - 15:15
اغبياء يحسبون قنينات غاز انها صواريخ في الفيديو اللاول يعتدون على اناس ابرياء يحملون قنيات غاز فقد اضهرت الجزيرة كل شئ لكن هذا امر عادي فاليهود اغبياء واذلاء والنصر لاءخواننا في غزة الطاهرة بدم الشهدااء وعذرا اخواني في غزة للانني لااستطيع فعل شيء
11 - غزاوي الخميس 01 يناير 2009 - 15:17
أنا أدعو الشيخ أسامةبن لادن أن يكفر عن أخطائه و يأمر أتباعه بضرب المصالح الصهيونيةمساندة للشعب الفلسطيني عوض أن يقتل الأبرياء في الدول الاسلامية.فهدا هو وقت الجهادالحقيقي في سبيل الله.و أنا أدعوك باسم المسلمين أن تقوم بعمل يزلزل دولة الصهاينة.آنداك ستكون قد برهنت على أنك تريد مصلحة المسلمين.
12 - خديجة الخميس 01 يناير 2009 - 15:19

الله اكبر على كل روح عربية قتلت على ايدي الصهاينة . ان بعد العسر يسر و الله على كل شيء قدير ...
13 - خديجة الخميس 01 يناير 2009 - 15:21
كنت قد نويت ان اعلق على داك الامازيغي لكني غيرت رايي. حرام نضيعو وقتناعلى شخص يتلدد لموت الاطفال.
14 - طنجاوي مسن الخميس 01 يناير 2009 - 15:23
بالإضافة إلى ذلك، جندت إسرائيل الرأي العام لبث التعليقات المسمومة التي تناصر إسرائيل، لكنالملاحظأن العديد من المشاهدين العرب دخلوا إلى هذه المواقع وعلقواتعليقات في المستوى ابرزوا فيه الوجه الحقيق...
15 - وإنكم لأشد نفاقا أيها العرب إ الخميس 01 يناير 2009 - 15:25
أولاً لا أُريد أن أنعي شهداء غزة لأنهم عند ربهم يرزقون ،و إن كان من يستحق العزاء ،فهو الضمير العربي
ما يقع في غزة عادي،وجحة الله قائمة،وغضبه نازل بإذنه و مشيأته. يابني إسرائيل أعطاكم الله الثورات و نجاكم من فرعون، فأخدتم العجل،فضلكم على العالمين ،فهاأنتم تقتلون و تستوطنون و تشردون بغير حق،فقد ظَلَمَ اقوم و أُمم من قبلكم وهذا متبت في ثوراتكم، فإن شاء اله مصيركم و مصيرهم واحد. وأما في ما يخص الشريط فالكامرة تستعمل الأشعة تحت الحمراء،ويمكن تضليلها بإستعمال المرايا داخل المباني و السيارات كذالك يمكن إرتداء بعض الأغطية من ورق الألمنيوم ،ويمكن إستعمال الدخان فإنه يشوش عليها كثيراً.
16 - موحى الخميس 01 يناير 2009 - 15:27
أعداء الله يغيرون الحقائق كعادتهم.
17 - مصرى الخميس 01 يناير 2009 - 15:29
دعوه الى كل الزعماء العرب بالتخلى عن مقعد المهانه و الزل والهزيمه اقصد مقعد مجلس الامن الذى لم يجلب على الاسلام إلا الخراب هيا جميعن ننادى الزعماء المسلمين بالانسحاب من هذا المجلس اللعين
18 - ابن ابيه الخميس 01 يناير 2009 - 15:31
ما نسجله ايضا في هذا العدوان الصهيوني الغاشم على احبتنا في غزة هو كون الاعلام الغربي اعلام مزور وليس من الحرية في شيء وتابع للمشروع الصهيوني بشكل اعمى
اما عن الالعام العربي الرسمي بما في ذالك المغربي فهو مضاف اليه ما عدى سوريا ولبنان فهما مرفوعان بالاباء على اخرهم
اما عن الجزيرة فهي شامخة شموخ الجبال الرواسي
والعربية مجرورة تابعة للاعلام الغربي على شكل الحدث الاكبر
جبلي
19 - oussamitoo الخميس 01 يناير 2009 - 15:33
اغبياء يحسبون قنينات غاز انها صواريخ
نعم هارتس الاسرائلية قالت هادا في موقعها
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال