24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. ويفشل الكتاب المدرسي.. (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | العدوان على غزة يفجر أكبر " تضامن إلكتروني " على الإنترنت

العدوان على غزة يفجر أكبر " تضامن إلكتروني " على الإنترنت

العدوان على غزة يفجر أكبر

كاريكاتير الفنان محمد النضراني

التضامن الإلكتروني، التدوين المقاوم، مجاهدي الإنترنت...، مصطلحات غير معهودة لم تكن لتظهر على سطح العالم الافتراضي إلا من أجل غزة. في المنتديات العربية، الحديث ليس إلا عن غزة وأهل العزة، على صفحات المدونات الشخصية علم فلسطين يرفع لنصرة القطاع الصامد، وعلى موقع الفايس بوك مجموعات افتراضية تستنفر الرأي العام بمختلف أطيافه وجنسياته وأعماره لتكون الكلمة واحدة "لا للعدوان الغاشم على غزة". وخدمة التيوتر لا تكف عن نقل الخبر إلى أي إنسان معلوما كان أو مجهولا ينبئه أن في قطاع غزة أطفال يقتلون، ونساء يشردن، ومنازل تدمر، ومساجد تنتهك، ومستشفيات تقصف.

"بصوت واحد نعلن باسم المنتديات والمدونين العرب وكل حرّ عن تضامن الجوع, وتضامن الدم, تضامن الألم, وتضامن الأمل. بحملة تعم المنتديات والمدونات العربية بشعارات التضامن والتأييد لغزة الصمود ولأبعاد قضية فلسطين الحقيقية، لنعلنها بصوت واحد وفي يوم واحد غزة دويّ النصرة والعزّة".

بهذه الشعارات انطلقت أول أمس الثلاثاء أكبر تظاهرة على الساحة الافتراضية تقودها منتديات عربية ومدونون يناصرون غزة في صمودها، اختاروا موقع "الفايس بوك" ليكون المقر الذي يجتمعون فيه، ومنه يخرجون قراراتهم إلى العالم.

"حملة المليون صائم مع الدعاء المكثف للمجاهدين، حملة الرسائل الإلكترونية لنقل ما يحدث في غزة إلى بقاع الأرض، أفكار واقتراحات لمواجهة العدوان والتضامن مع القطاع الصامد، دعوات للتبرع وأخرى لمقاطعة منتجات أمريكية وبريطانية، مهرجانات وتظاهرات فنية تحضرها دون حاجتك للتنقل إلى أي مكان، ابق في مكانك أمام شاشة الحاسوب وشارك من أجل غزة".

مدونو المقاومة أو المقاتلون الجدد اختلفت أوانهم ولهجاتهم لكن كلمتهم توحدت في العالم الافتراضي على أمر واحد:

-فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وعن قطاع غزة تحديدًا.

-أن تتخذ المؤسسات العربية الرسمية موقفًا واضحًا من الاعتداءَات الصهيونية.

-فتح معبر رفح المصريّ والسماح بدخول المساعَدات الإنسانية والدوائية والغذائية.

- تأكيد التضامن الإنساني والديني مع الشعب الفلسطيني وفلسطين المحتلة.

-ترسيخ الأمل في النفوس , وتحويل الآلام إلى آمال تحيي الهمم والنفوس.

- تذكير الناس بقضية فلسطين , بالرجوع إلى الحقائق والمصادر الموثقة لا الأكاذيب المزورة.

"مطالبنا مطالب كل إنسان حر"، هكذا يقول البيان الذي يتحدث باسم هذا التجمع الافتراضي، والذي دعا إلى إعلان الجهاد على الإنترنت بكل وسيلة أوتيت، والجهاد بالصوم والدعاء إلى جانب الجهاد بالمال والنفس.

وتجاوبا مع هذه الحملة الإلكترونية، أفاد أحمد عاشور، مدير "موقع الجزيرة توك" الذي يضم واحدا من أكبر المنتديات العربية، أنه خصص الصفحة الأولى للموقع للحديث عن غزة فقط، ينقل فيها خمسون مراسلا متطوعا ينتمون للموقع وينحدرون من مختلف بقاع العالم، بالكلمة، وبالصورة، وبالفيديو تضامن بلدانهم مع غزة، وعبر عن قناعته بقوة الإعلام الجديد في حشد جماهير مختلفة الانتماء في توقيت واحد ومكان واحد وجمعهم على كلمة واحدة دون تخوف من شرطي يلقي عليهم القبض أو ينزل بهراوته على أجسادهم.

في حين قال محمد البشير، عن صفحة" لغزة ندون" الإلكترونية التي يشرف عليها "إن هذه المدونة فتحت ذراعيها لكل من يريد التعبير عن دعمه لغزة ومعارضته للعدوان عليها، فهي محاولة منا لتقديم شيء لعلنا نصل للعدالة, فأكثر ما يؤلم أهل غزة تقاعسنا عن التضامن معهم، فهي دعوة للجميع بمن فيهم الأطفال للتدوين بالعبارة، بالتصميم، بالرسم، بالكاريكاتير، بالشعر، بالنثر، بالفيديو، بأي شيء وكل شيء من أجل الدفاع عن غزة وحماية أهلها".

وفي زمن أصبحت الصورة فيه تغني عن ألف كلمة، يحضر "اليوتوب" بقوة لينقل من غزة إلى العالم طغيان الدولة العبرية، حيث لقطات الفيديو من كاميرات مواطنين تحولوا إلى صناع للحدث تنقل مظاهرات من هنا، واحتجاجات من هناك، تصريحا من هذا واستنكارا من ذاك.

كذلك الأمر بالنسبة لموقع "فليكر" الخاص بتحميل الصور تنافس زواره على عرض صورهم سواء الملتقطة من قلب غزة، أو تلك المعبرة عن شجبهم لما يحدث في أهلها، أو تصاميم نفس فيها صاحبها عما يختزنه منش عور بالقهر على أخ في الإنسانية.

حتى خدمة "التيوتر" حولت إلى سلاح لمقاومة الدبابات الإسرائيلية، ميساء، فلسطينية من غزة، عبر هذه الخدمة تنقل إلى العالم بأسره بالكلمة أو بالصورة ما يحدث أمام عينيها من قتل ودمار. أما عمار خالد، الشاب البحريني فقد أفاد أن بعده جغرافيا عن غزة لا يعني أن يجلس مكتوف الأيدي لا يفعل شيئا للتضامن مع أهلها، فمن خلال صفحته على موقع التويتر يبعث برسائل إلى أرجاء العالم تخبرهم باللغتين العربية والإنجليزية عن عدد القتلى والجرحى والثكلى والأرامل واليتامى الذين خلفتهم آلة الدمار الإسرائيلية.

في حرب الخليج الأولى لم يكن هناك عالم افتراضي وكانت قناة السي إن إن الأمريكية الناقل الوحيد لما يحدث على أرض الرافدين، وفي حرب بوش على أفغانستان كان هناك مراسل وحيد لفضائية عربية يرصد ما يجري وتتبعه القذائف الإعلامية الأمريكية بالتكذيب والتضليل، وفي عدوان "الرصاص المتدفق" وجدت إسرائيل أنها أخطأت بالتركيز على الحملة الإعلامية التقليدية، صحف مكتوبة، راديو، فضائيات...ولم تتنبه إلى خطر الإنترنت في فضح زيف الغطاء الأخلاقي الذي تريد أن تبرر به مشروعية حملتها العسكرية، فبات هاجسها هو تحسين صورتها في العالم الافتراضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (35)

1 - me الخميس 01 يناير 2009 - 14:01
that's the true way to stop the genocide in Gaza
2 - عابر الخميس 01 يناير 2009 - 14:03
صبرااهل غزة فالنصر حليفكم ولا يهم من خادلكم اسال الله ان يثبتكم لان عقييدتكم صحيحة
3 - ghazzzzzzzzzzzzzzzza الخميس 01 يناير 2009 - 14:05
الكلام لا يفيد والعمل هو المفيد.
اللهم انصر اهل غزة واهزم الصهاينة الغزاة
4 - مسلم الخميس 01 يناير 2009 - 14:07
إن ما يقع لإخواننا في غزة يبين جليا بأن لا وجود لمسلمين حقيقيين ولا عرب حقيقيين الكل يحب الحياة ويطأطئ رأسه للحيتة طويلا ناسين بأن الأعمار بيد الله.حتى أنا الذي أكتب هذا الرد جبان ورعديد لأنني أزعق وأعربد وأصرخ بهيدا عن الميدان الحقيقي .إخواني يموتون وأناأتجول في الشوارع وأحمل لافتات لا يكترث لها الصهيون ولا أعمل بكتاب الله الذي يقول قاتلوهم ويقول ومن يتولهم منكم فهو منهم.................لم أقدر على المزيد فكلامي واضح.
5 - مندهش الخميس 01 يناير 2009 - 14:09
فعلا ااني مندهش من هذا العالم المليء بالتناقضات والزيف، يدعون لهدنة ولوقف النار انها مهزلة كما اننا في حرب بين طرقين متكافئي ادوات القتل، بل عليهم الزام المعتي على وفق الاعتداء.
6 - ام حمزة الخميس 01 يناير 2009 - 14:11
اليوم السبت قررت ماكدونالدز تخصص 4/1 مداخيلها في هاذ اليوه لدعم اسرائيل. اذن ملي تدخل ماكدونالد وتحط ليك بطاطا تصور انك تتمضغ عظام اطفال غزة وملي تشرب كوكاكولا تخايل انك تتشرب الدم الفلسطيني.
ساندوا غزة. ......... .بالاحتجاج
............ .. .بالمقاطعة....................... بالجهاد الالكتروني
...... .......بالدعاء وذلك اضعف الايمان
7 - sanae de fes الخميس 01 يناير 2009 - 14:13
مقاطعة المنتجات الامريكية واليهودية
8 - عبد الحفيظ طنجوي الخميس 01 يناير 2009 - 14:15
يا امة الاسلام فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثير باذن الله
9 - مشير الخميس 01 يناير 2009 - 14:17
مع مقاطعة المنتجات الامريكية واليهودية
10 - أمازغية حتى لموت الخميس 01 يناير 2009 - 14:19
اودى والله الى واصلة فينا حتى لجدر.و الى كانت هاد لوقفة غاتفيد هم نمشيو ليها.وسبنا الله ونعم الوكيل فحكامنا
11 - أمازغية حتى لموت الخميس 01 يناير 2009 - 14:21
اودى والله الى واصلة فينا حتى لجدر.و الى كانت هاد لوقفة غاتفيد هم نمشيو ليها.وسبنا الله ونعم الوكيل فحكامنا
12 - عتيقة الخميس 01 يناير 2009 - 14:23
قلوبنا معكم يا اخوة الاسلام و الله اننا ندعو العلي القدير ان ينصركم و ان يكون لكم وليا و نصيرا
13 - أمازغية حتى لموت الخميس 01 يناير 2009 - 14:25
اودى والله الى واصة فينا حتى لجدر.هاى كانت هاد لوقفة غاتفيد هم نمشيو ليها.وسبنا الله ونعم الوكيل فحكامنا
14 - ابو ياسين الخميس 01 يناير 2009 - 14:27
نحن المغاربة وان كنا اخر بلد عربى من حيث المسافة فاننا اقرب العرب وفاءا والتزاماوايمانا بالقضيةالفلسطينية والتى امنى نفسى بان اراها داث يوم محررة من ايدى الصهاينة الكفار واتمكن بالتالى الصلاة فى المسجد الاقصى ان شاء الله بفضلكم وبفضل بسالتكم فقتلاكم فى الفردوس وقتلاهم فى الجحيم كما انى استغرب لموقف دلك العجوز الدى لم تؤثر فيه الحياة ومشاكلها لانه وبكل بساطة بارد القلب وتعود على اصابع اسياده الميريكان والانكليز الدين ما فتئوا يوسعون مؤخرته
15 - كاتب حر الخميس 01 يناير 2009 - 14:29
أيها ألعرب العاربة لا أحد يصدق تراهاتكم اسرائيل ذاهبة لأستئصال أورام ألأرهاب ألحماسي ألأسلامي ألعنصري ومهما حاولتم نشر ألحقائق ألمزيفة بألبتودولار فلن تسطيعوا ألتشويش على دعم ألعالم ألحر لأسرائيل ألديموقراطية أما أناكمغربي علماني ديموقراتطي فأدعوكم أن ننضرالى ألقضيةبنضرة حيادية و منطقية واقعية ونساهم في وقف ألة الحرب من أجل أهداف أنسانيو
16 - بنسليمان عتيقة الخميس 01 يناير 2009 - 14:31
اللهم انصر الاسلام و المسلمين في جميع اقطار العالم اللهم كم عونا لاخواننا في غزة و العراق و افغنستان و الصومال
17 - صقر الرباط الخميس 01 يناير 2009 - 14:33
القراصنة اخترقوا مواقع صحيفتي يديعوت أحرونوت ومعاريف وكذلك موقع بنك ديسكونت الإسرائيلي.
18 - حسناء الخميس 01 يناير 2009 - 14:35
العين تدمع والقلب يحزن علي غزة الصامدة.
أريد أن أوجه ندائي إلي حكام العرب الأندال نحن الشعوب لانريد منكم أية تضحية سوي أن تتركونا نساند اخواننا الفلسطينيين وتفتحوا الحدود للشعوب، آه ثم آه علي هذا الموقف الجبان للحكومة المصرية وليس الشعب.
يا شعب مصر التائر افتحو الحدود لإخوانكم الفلسطينيين حتي لو تطلب الأمر المواجهة مع قوي القمع فالقرار الأول والأخير يرجع لكم وأعلنوا ثورتكم عن ذلك الخائن صديق الصهاينة... الله وجنوده معكم ياغزاويون لالذل لاللخضوع لا للتطبيع يا مبارك نعم للمقاومة حتي النصر أو الموت .
كم أتمني أن أكون فتاة فلسطينية وأضحي بحياة فداءا للوطن، نفسي وروحي فداءا لفلسطين.
19 - SR 112 الخميس 01 يناير 2009 - 14:37
لا حول ولا قوة إلا بالله
انه يمهل و لا يهمل سينتصر الاسلام و لو كره المشركون صبرا يا أهل غزة قلوبنا معكم و لو بالدعاء وكم من فءة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله
20 - الناقد الحر الخميس 01 يناير 2009 - 14:39
ماذا اكتب وانتم ترون الصورة بأم اعينكم ان اردت ان تعرف عن غزة فقد عرفتها من صمودها وكبرياء مجاهديها قتيل هناك بيت انهدم شاب فقد كل شيء لم يبقى له شئ يعيش من اجله فاختار الجهاد وفدا نفسه لغزة انا لك واليك قتلا ومصابين لم يقدرو ان يسعفوهم فنطقوا الشهادة وقبلهم الله في فسيح جنانه هذا جزء لا يتجزء من قصة غزة وعجزت عن الكتابة فاكتب يا تريخ مذبحة مجزرة كما تصفونها او كما انا اوصفها(مقبرة اسرائيل )هذه هي غزة الجبارة انطلق شاب للجهاد فقال توكلت على الله الناقد الحر
21 - امازيغي مسلم الخميس 01 يناير 2009 - 14:41
نحن كشعوب مقهورة مغلوبة على امرها لا نملك الا الدعاء.
وانتضار مبادرة من احدى الدول الاسلامية غير العربية لمساعدتهم اماالرساء العرب فقد ماتوا وانته امرهم.

اللهم إنهم مضلومون فانصرهم اللهم إحفظهم وسدد رميهم .

امين امين امين
22 - هاكر مغربي الخميس 01 يناير 2009 - 14:43
معك الله يا غزة
.. جاري الاطاحة بمواقع الكيان الصهيوني ..
و باذن الله تعالى لن تشرق الشمس حتى يخلو النت من مواقعهم العفنة.
مع تحيات MHT
23 - مغربيه وافتخر(عشتوا يااولاد بل الخميس 01 يناير 2009 - 14:45
لم يمنع البعد الجغرافي للمغرب عن غزة من عدم القيام بنصرة أهلها، حيث سارعت منظمة 'فريق جهنم' التي ينضوي تحت لوائها هاكرز مغاربة في مقتبل العمر إلى شن حرب إلكترونية ضروس ضد مواقع تابعة للدولة العبرية، فيما يعتبر ردا على الحرب العسكرية غير المتكافئة التي تقودها إسرائيل ضد الفلسطينيين في قطاع غزة حسبما ذكرت وكالة الرباط برس.
المنظمة التي سبق واستهدفت أكثر من 850 موقعا إلكترونيا إسرائيليا أيام شن الدولة الصهيونية عملية 'أمطار الصيف' على القطاع المنكوب في سنة 2006، خاضت حربا مكثفة يومي السبت والأحد الماضيين من خلال العالم الافتراضي، وتوعدت في بيان لها بشن هجوم غير مسبوق على 'المواقع الالكترونية الصهيونية' خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعن حصيلة هذا الهجوم الإلكتروني أورد الهاكرز المغاربة أسماء عدد من المواقع الإسرائيلية التي أكدوا تمكنهم من تدميرها مثل موقع أكبر جامعة صهيونية إضافة إلى شركات وبنوك ومنتديات ومواقع أخرى تعود ملكيتها إلى مؤسسات صهيونية. وأوضحت المنظمة في البيان الذي صدر عنها أنها كانت قد تمكنت من الدخول إلى عدد من المواقع الإلكترونية المهمة مثل وزارات الداخلية والأمن والمالية وموقع إيهود أولمرت، وشددت على أنها ستعود إلى محاولة تدميرها بالكامل بعد تمكن القائمين عليها من استرجاع السيطرة عليها.
24 - أبو مجاهد الخميس 01 يناير 2009 - 14:47
يأبى اليهود إلا أن يذلوا إخواننا في غزة ،ويجعلوهم يركعون لهم ويسبحون باسمهم بكرة وأصيلا،مقتدين بأئمتهم الجالسين على كراسيهم المهترئة.ويأبى المرابطون إلا أن يرفعوا رؤوسهم عاليا،لايطأطِئونها إلا لرب العزةولو جمع الناس لهم ماجمعوا ولو تآمروا عليهم وتكالبوا.فلهم العهد بالنصرة والتمكين.فاصمدي ياغزة يــــابنت العــــــزة،فوالله لن يخزيك الله أبدا.وسحقاللمتخاذلين والخونة.
25 - MJAMAR الخميس 01 يناير 2009 - 14:49
خوف الصهاينة هي الوحدة العربية ، خوف الصهاينة هو خروج العرب بقرار صارم وموحد ضدها ، لهذا فإنها من زمان وهي تكافح وتجمع نقطة ضعف جميع الدول وخصوصا المجاورة لها بدعم أمريكي الذي هو اليد الحديدية بالنسبة لها ، جميع رؤساء الدول العربية لا قدرة لهم في مواجهة هذه الترسنة الصهيونية الامريكة ، إنهم يفتدون لقرار صارم بينهم ، لوجود خيانة كبرى بينهم ، لدرجة أنهم يتسابقون لجمع الرضى من الولايات المتحدة الامريكية ، ماذا حصل اليبيا لعصيانها الامريكا ماذا حصل العراق وماذا يحصل فيها الان ، والصومال ، والتهديدات لسوريا لعلاقتها بإيران والمقاومة ، أما فلسطين الحبيبة فقد قسموا شعبها لكي تكون التفرقة هي الوسيلة الوحيدة لعدم جمع شمل الفلسطنين ، الخوف الوحيد لصهاينة هم فصاءل المقاومة نصرهم الله ، إن المقاومة الفلسطنية ستكون إنشاء الله مفتاح خير لجميع الشعوب العربية لجمع شملهم وتغيير عقلية جميع حكامها لخير أمتهم ، هذه الحرب الشرسة عاى هذا الشعب الصامد الصبار الشجاع ، شعب الله المختار ، شعب الجنة، ستكون إنشاء الله نتيجتها إيجابية للجميع ، لا تحسبن اللدين قتلوا في سبيل أمواتا بل أحياأ عند ربهم يرزقون إنه مصير شهذاء غزة ، كلنا معكم يا أهل غزة،
26 - متقاعس عن نصرة غزة الخميس 01 يناير 2009 - 14:51
إن سؤال يؤرقني، ويضج مضجعي ،ويقلق راحتي ،هل فعلا أولياء أمورنا هم الخونة و أذيال أمريكا و إسراءيل ؟ أم نحن؟ إن بصمتنا على ما يجري في ديارنا من مس بكرامتنا كبشر ، وانتهاك كل الحرمات وتخطي كل الخطوط الحمراء ، امام مرئ ومسمع من القاصي والداني ،والسكوتوالتفرج على الأوغاد وهم يتلذدون في معانة المواطن البسيط والبئيس اليومية،ولا أحدا يحرك ساكنا،هذا كله هوالذي استرخس الدم العربي واباح لكل زنديق وكل نكرة أن يتطاول على الدين والمقدسات،إن التضامن مع غزة قلعة النضال و الصمود ، يبدأ من تغيير كل الشعوب لنظرتها لواقع الحال ، الدي تعيشه وأن تقوم بتطهير أركان بيتها من الخفافيش الدين يعيشون بإ متصاص دم الشعب ، وإغتناء على حساب المقدسات وا لقيم المثلى لشعوبها، اللهم ارينا قدرتك في الصهايين الأوغاد وكل من إنتصر لهم يا رب.
27 - بنسليمان عتيقة الخميس 01 يناير 2009 - 14:53
اينكم يا شعوب العرب فاخواننا يقتلون و يدمرون يجب العمل لا الكلام انهضوا يا امة الاسلام فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثير باذن الله هلموا يا عرن يا مسلمين اخواننا في محنة و الله لا يصيع اجر المحسنين
28 - المهاجر الخميس 01 يناير 2009 - 14:55
نمسي ونصبح ُ ظلُّ الموت ِ مأوانا
****************** أين المفر ُ وقتلي صار عنوانا ............. (1)
يا لهف نفسي فظهر ُ الأرض مقبرة ٌ
**************** فيها استبد أخو التلمود طغيانا ............. (2)
إني كفرت ُ بقوم ٍ لا يؤرقهم ْ
************** رقص ُ اليهود ِ على أشلاء قتلانا ............. (3)
وأنا كفرت ُ بحكام الخنا علنا ً
******************* وأنا أكفـّرهمْ سرا ً وإعلانا ............. (4)
في القمة اجتمعوا والغرب سيدُهم ْ
***************** وبأمره افترقوا ضعفا ً وإذعانا............. (5)
يكفي احتشادهمُ في كل ّ قارعة ٍ
***************** شأن الذليل ِ مراسيلا ً وغلمانا ............. (6)
وعلى بلاطهم ُ يجثو بلاعمة ٌ
*************** تخفي بجـبّـتها البلهاء شيطانا ............. (7)
جل ُّ الشيوخ ِ قد اعتمروا طيالسة ً
*************** قامت ْ عمائمهم ْ للحَبْر ِ أعوانا ............. (8)
سود ُ الوجوه كلاب ٌ بلـّها مطر ٌ
**************** تعنو عقيرتـُها ذلا ً وخسرانا ............. (9)
شاهت ْ وجوهكم ُ لولا تواطؤكمْ
*********** ما كان دنـّس َ كلب ُ الأرض مسرانا ............. (10)
إن التباكي الذي ما عاد يخدعنا
******************* حتى نظن دجاج القن عقبانا ............. (11)
لا لن يبرئكم ْ من سوء فعلتكم ْ
************* ذرف ُ الدموع وملء الأرض أحزانا ............. (12)
أو ما سمعت بأرض العز صرختنا
**************** في أرض غزة " إن الله مولانا "............. (13)
وفي العراق عراق الله مأسدة ٌ
*************** قامت ْ تزف لحور العين عرسانا ............. (14)
بالذبح جاءكم ُ والله ناصره ُ
*************** حتى تذوقوا كؤوس الموت ألوانا ............. (15)
يا أرض غزة يا عنوان عزتنا
*************** كُفـّي دموعك ِ إن القتل َ مسعانا ............. (16)
إن يقتلوك ِ فإن القوم قد قتلوا
**************** يحيى الشهيد وياسينا ً وريّانا ............. (17)
كُفـّي دموعك ِ همْ بذلوا نفوسهم ُ
**************** حتى نُحكـِّم في الأوطان قرآنا ............. (18)
إن يخذلوك ِ فإن القوم قد خذلوا
*************** طهر العراق ولم يبكوا ضحايانا ............. (19)
ما كان يحدو الذي فاضت نسائمه ُ
**************** بالمسك ِ مختضبا ً عَرَض ٌ بدنيانا ............. (20)
يا غزة العز إن الله حافظكم ْ
******************* الله مولاكم ْ شيبا ً وشبانا ............. (21)
ما سعـّرَ الحرب َ مَن ْ جاشت ْ حناجرهم ْ
****************** ولا العويلُ على أطلال أقصانا ............. (22)
لن يدحر الكفر َ إلا من به ِ اشتعلت ْ
*************** عُرى اليقين ِ وسـل َّ السيف َ إيمانا ............. (23)
وعصبة ُ الحق ِ إمـّا هيعة ً سمعوا
**************** تغلي مراجلهم ْ في الصدر ِ بركانا ............. (24)
هبـّوا وحثوا إليها السيرَ فامتلأت ْ
***************** كل ُّ الثغور ِ قساورة َ وفرسانا ............. (25)
لا يدفع الظلم َ إلا ثلـّة ٌ كانوا
*************** في الحرب آسادا ً في السلم رهبانا ............. (26)
إن زمجر الموت ُ نادوه وما وجدوا
****************** هلعا ً ولم يجدوا قبرا ً وأكفانا ............. (27)
وحسبكم الله ونعم الوكيل
الشاعر محمد الزهيري
منقول
29 - نضال عمايرة الخميس 01 يناير 2009 - 14:57
يسرنا كثيرا ما نشاهده من الامة العربية في الدفاع عن فلسطين واهلها بل لكم منا كل الخير والمحبة ..
والله قلوبنا رغم الحزن الذي يسكنها ولكن تملكنا الفرحة ببقاء وتقرب كل القلوب العربية والمتضامنة معنا .ز
فكيف للموت وللقتل ان يخيفنا ونحن من نصنع من انفسنا الموت كي تبقى العروبة والكرامة وفلسطين بكل خير ..
نتمنى من الله ان يثبتكم على دينكم ويتقبل دعائكم الطاهر من اجل فلسطين وكل العروبة ..
نضال
من قليسطين المحتله
30 - S.A.D الخميس 01 يناير 2009 - 14:59
اللهم افضح اليهود المكرة واهزمهم.
اللهم قوي عضد إخواننا بغزة وفلسطين وانصرهم على القوم الضالمين.
اللهم وحد الأمة الإسلامية و المسلمين.
اللهم ارسل غضبك على اليهود واخزيهم يا عزيز يا مقتدر.
31 - ايمان يوسف الخميس 01 يناير 2009 - 15:01
رائعة تلك المجلة
التي توحد الرايات والاعلام العربية
مغربية الاصل بايدي فلسطينية
فالقلوب وحدها هي التي تعلم كم نتعذب في غزة اليةوم
وان الحرب لم تنتهي
كل التحية للاعلام والكتاب
تحيي للجميع
الم الحنين
32 - ام بلال الخميس 01 يناير 2009 - 15:03
لسوء حظ غزة ان الحرب عليها جاءت في فصل الشتاء حيث يزداد سبات العرب .فهل علينا نحن الشعوب ان نتظر صحوهم? . فلتستمر وقفاتنا ومظاهراتنا ومقاطعاتنا لكل ما هو امريكي اسرائلي .فرنسي .بريطاني .عسي ان يكون موقفنا شوكة في خاصرتهم يقض مضجعهم
33 - Siham الخميس 01 يناير 2009 - 15:05
مقاطعةمنتجات العدو هي الحل اذا اردتم ضربهم فاضربوهم فى اقتصادهم
34 - anti-7chaychi الخميس 01 يناير 2009 - 15:07
le mieux c'est de demander youtube de supprimer leurs vidéos
35 - un etre humain الخميس 01 يناير 2009 - 15:09
انسان
ادعو كاتيرا لغزت ول فلسطىن فليس لهم ال الله و دعاءكم فقد تكالبت عليهم الدول العربية و حكامها الجبناء .
يالله ىا قوي ارنا قوتك فى هؤلاء
المجموع: 35 | عرض: 1 - 35

التعليقات مغلقة على هذا المقال