"جهات رسمية جدا" تدمّر الموقع الإلكتروني لجريدة شباب المغرب

"جهات رسمية جدا" تدمّر الموقع الإلكتروني لجريدة شباب المغرب
الثلاثاء 5 يونيو 2007 - 16:17


بعد حرمان السلطات المغربية المواطنين المغاربة من ولوج موقع “جوجل إيريث” المتخصص في الخرائط بحجج أمنية واهية وبعد أن نشرت جريدة “الأسبوع” صورة لموقع القصر الملكي بالرباط، وبعد إقدام شركة “اتصالات المغرب” على حجب الموقع الإلكتروني المتخصص في لقطات الفيديو “يوتوب” بسبب اكتشافهم “المتأخر جدا” لثلاث وصلات فيديو تتهكم على العائلة الملكية وتنتقد النظام السياسي بالمغرب، وتصور أفراد الأسرة الحاكمة في أوضاع سيئة.


يأتي اليوم الدور على جريدة “شباب المغرب” التي تعرضت صبيحة الأحد الماضي لخلل فني أدى إلى توقفها وحذف محتوياتها من على شبكة الإنترنيت، حيث أفاد مدير الجريدة “أيوب المزين” أن الموقع تعرض لضربة تقنية محكمة، بعدما تلقى القائمون عليه العديد من التهديدات بإغلاقه، وأكد أيوب المزين على أن “الطاقم التقني للموقع يقوم حاليا بالعمل على إصلاح المشكل”، مبديا تخوفه الشديد على ضياع أرشيف الجريدة.


وقد اتهم مدير جريدة “شباب المغرب” في تصريح لجريدة “المساء” السلطات المغربية بالوقوف وراء محاولة تدمير موقعه بسب تعرض الجريدة لمواضيع حساسة من قبيل التطبيع مع الكيان الصهيوني.


كما أكد مصطفى اليقالي صاحب مدونة “مسألة مبدأ” بناءا على اتصالاته مع مدير مجلة “شباب المغرب” أن سبب هذه الحملة يقف وراءه رفض السلطات المغربية للمقال الذي سبق للجريدة أن نشرته تحت عنوان: “المملكة المغربية تعود للتطبيع مع اسرائيل”.


وكانت جريدة شباب المغرب قد نشرت أيضا صورا من الفيديو الذي منع بسببه “يوتوب” ، وتعتبر الجريدة الالكترونية “شباب المغرب” أول أسبوعية مغربية مستقلة على شبكة الأنترنت ويكتب فيها ثلة من المبدعين المغاربة الشباب ، كما يعتبر مديرها “أيوب المزين” أصغر محلل سياسي في العالم منذ 2004 وحسب الصحافة العربية والفرنكوفونية ، وهو عضو اتحاد كتاب الإنترنيت العرب، وأمين عام فرع الاتحاد الدولي للصحافة الإلكترونية بالمغرب، ويعمل أيضا مقررا للجمعية العامة للأبحاث و الدراسات الإستراتيجية والمعلوماتية للرصد المجتمعي والتدخل الإنساني عضو منظمة مراسلون بلا قيود. له كتاب البطن العالمي بين الولائم والوضائم “صادر سنة 2004”. حاصل على جائزة محمد الحلوي للشباب للقصة القصيرة سنة 2005 نشرت له العشرات من المقالات والحوارات والتحليلات السياسية، الأدبية والنقدية.. بمواقع إلكترونية وجرائد ورقية (وطنية ودولية) منها: المساء، العلم، الاتحاد الاشتراكي، الحياة اللندنية، العرب اليوم الأردنية… .


ومن منبر هسبريس الالكتروني نعلن تضامننا اللامشروط مع جريدة شباب المغرب ومع مديرها “أيوب المزين” مع استعدادنا التام لتقديم يد المساعدة التقنية للطاقم التقني المشرف على الموقع الالكتروني للجريدة الفتية والشجاعة ، مع تعهدنا بوضع إعلان خاص بجريدة شباب المغرب فور تغلبها إن شاء الله على العقبات التقنية التي تعترضها.



تفاصيل اكثر حول أيوب المزين يرجى مطالعة الرابط التالي :


أصغر محلّل سياسي مغربي ، تخلّى عن فرصة يحلم بها كل الطلاب

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين