24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | فيسبُوك يبرمُ أكبر صفقاته ويشتري "الواتساب"

فيسبُوك يبرمُ أكبر صفقاته ويشتري "الواتساب"

فيسبُوك يبرمُ أكبر صفقاته ويشتري "الواتساب"

أطلقَ مارد التواصل الاجتماعِي "فيسبُوك"، جماحهُ بعيدًا، حينَ أعلنَ في وقت متأخر مساء الأربعاء، عن شرائهِ خدمَة "الواتساب، فِي أكبرِ صفقة يجريهَا، حتى اليوم، بثمن بلغَ 16 مليار دولار، منهيًا التكهنات التِي راجتْ حول استعار المنافسة بينه وبين جوجل للظفر بالخدمَة، منذ ما يقربُ العامين.

الملايير الستة عشر التِي قررَ أنْ يشترِي بها مارك زوكربرغ، خدمَة الواتساب، سيدفعُ منه أربعَة ملايير نقدًا، في حين ستبقى 12 مليارًا المتبقيَة فِي أسهم "فيسبوك"، فيما يبقًا راجحًا أنْ يحول "فيسبوك" 3 ملايين إضافيَّة إلى أسهم مؤسسي ومستخدمي "الواتساب"، وهو ما يرشحَ كلفة الصفقة، للارتفاع لبلوغ 19 مليار دولار، إجمالًا.

"الواتساب يتجهُ نحو تأمين الاتصال لدَى مليار شخص، والخدمات التي تبلغ هذا المستوى تنالُ قيمةً لا تتصور"، يقول المدير العام لفيسبوك، مارك زوكربرغ، مستطردًا أنَّه عرفتجان كوم ، أحد مؤسسي الـ WhatsApp لفترة ليست بالقصيرة، وأنه ذو حماس للدخول معه في شراكة، معه ومع فريقه بغية جعل الأفراد أكثر انفتاحا واتصالاً عبر العالم".

إلى ذلك، يقدر عدد مستخدمِي "الواتساب بـ450 مليون شخص شهريًّا، 70 في المائة ينشطُون عبره، بشكلٍ يومي، ويفتحُ أكثر من مليون منهم حساباتهم، بصورة يوميَّة أيضًا، كما أنَّ عدد الرسائل التِي يتمُّ إرسالها من خلاله، تضاهِي عدد الحجم الكامل للرسائل الهاتفيَّة القصيرة التِي يبعثُ بها الأفراد عبر جميع شركات الاتصالات في العالم".

في غضون ذلك، بدَا المستثمرون أقلَّ حماسًا في بورصة "نيويورك"، حيث أنَّ سهم فيسبوك هبط بـ4.50 في المائة إلى 65 دولارًا، مع الحادية عشرة ليلًا بتوقيت باريس، وذلك برسم المبادلات الإلكترونيَّة مع نهاية العرض الرسمي، فيما سيكون الفيسبوك، مجبرًا على أنْ يدفعَ رسومًا تبلغُ مليار دولار للواتساب، إنْ هي الصفقة لم تتم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - PureMinded الخميس 20 فبراير 2014 - 01:53
شباط يتهم بنكيران بضياع صفقة الواتساب من بين يدي المغرب.
2 - abdo الخميس 20 فبراير 2014 - 02:02
بعد محولات عديدة للتفوق على whatspp لكن دون الجدوى , لهدا الحل الاخير هو الاستحواد و شراء التطبيق
3 - عثمان الخميس 20 فبراير 2014 - 02:12
أحسن امتياز هو أن الواطساب غادي إولي فالبيــسي و هادي حاجة زوينة بالنسبة لينا. كانتمناو الواطساب إبقا فابور =]
4 - simo toronto الخميس 20 فبراير 2014 - 02:16
Trois programmateurs arrivent de crée un plus value équivalent au cumule de trois ans de bénéfices de
.............notre OCP, 160 million de barils de pétrole
5 - Othman الخميس 20 فبراير 2014 - 02:17
الحقيقة هي أن المخابرات الأمريكية تحاول السيطرة على جميع المواقع و الرامج الاجتماعية التي يتردد عليها الناس بكثرة. فبعد توقيع معاهداتها الرسمية مع الفايسبوك 2012 قامت باستخدام هذا الأخير للمرور الى التجسس الصوتي على مستخدمي السكايب عن طريق دعم الفايسبوك للسكايب في المحادثات الصوتية, ثم الان تمرر دميتها لشراء الواتساب .. و يعلم الله ماذا سيشترون بعد ذلك .. ايوا راحنا عقنا بهادشي .. عطات الريحة ديال المكر.
6 - مول الشي الخميس 20 فبراير 2014 - 02:17
19 مليار دولا نصف ميزانية بنكيران لي كالس يقسمها على البوليس والعسكر والمعلمين والمقاصة والبوطة ,والقصور والاوسمة، ....
شي وحدين باغين ايديرو ثورة كاع باش هم لي يسيروا هاذ الحزقة اللااروب. وهذا يتحدث عن اموال الشعب اموال الدولة ومعطلون عاشقوا الوظائف العمومية ينتظرون كالقطط للحصول على جزء منها.

الله يرزقنا غا مارك غوزنبرك واحد
7 - الهام الخميس 20 فبراير 2014 - 02:34
هههههه ضحكني التعليق الاول و الله ما كدبتي ههههههه
8 - mohammed الخميس 20 فبراير 2014 - 02:39
......benkirane est responsable
9 - احمد النية الخميس 20 فبراير 2014 - 02:40
الأنترنيت الويندوز الفيس بوك أنا لي عارف هو أن العالم لم يعد كما كان من نهار دخل لهذه المجرة اللا منتهية الأبعاد لايمكن تكهن النهاية فقط التعجب والترقب و تحية سلام و تقدير للاخوة العرب وكل عام وهم يتفقون على ألا يتفقو.
10 - brahim sosi-tanjawi الخميس 20 فبراير 2014 - 02:53
أغبياء كان من الممكن لهم تحميله مجانا هه و في رواية أخرى ماكاينش لغيزيد اقرى ف هاد البلاد اللهم أصلح شبابنا يا رب!
11 - Polonal الخميس 20 فبراير 2014 - 03:01
برنامج محادثة مساحته جد صغيرة على الهاتف اغلى اضعافا مما تنتجه جميع موارد دولة في عام كالمغرب!! مفارقات عجيبة على كوكب الارض.
12 - زائر الخميس 20 فبراير 2014 - 03:03
فقاعة انترنيت جديدة في طريقها لكي تهز العالم ! هل فعلاً wassap يساوي 15 مليار !!!! شركة بخمسين موضف تساوي هدى الرقم الضخم! مدى ينتج wassap على أرض الواقع ؟ msn messanger كان يقوم بعمل wassap سنوات خلت!
13 - حنان الخميس 20 فبراير 2014 - 03:27
الناس لي خدامين على ريوسهوم ماشي بحالنا
14 - ييعقوب المنصورالموحدي الخميس 20 فبراير 2014 - 03:38
gال لك سيدي gوgل:

WhatsApp est une application mobile de messagerie
multiplateforme vous permettant d'échanger des messages sans avoir à payer pour vos SMS. WhatsApp Messenger est disponible pour iPhone, BlackBerry, Android, Windows Phone et Nokia, et oui, ces appareils peuvent communiquer
entre eux ! Il n'y a pas de coûts associés à vos messages et pour rester en contact avec vos amis car
WhatsApp Messenger utilise le même forfait données
que vous utilisez pour l'e-mail et la navigation web.

En plus d'une messagerie traditionnelle, les utilisateurs WhatsApp peuvent créer des groupes, et s'envoyer autant d'images, de vidéos et de messages audio qu'ils le souhaitent.

وأما عزيزة فاتركها تنام و إلّا أخدتك معها.

واحد من أصحاب الليل.
15 - khalid z الخميس 20 فبراير 2014 - 04:12
Juste pour vous faire remarquer que face booke est evalue maintenant a 135 milliards de dollards . Soit l equivalent de plus que 3 fois le PIB du maroc...un jeune americain qui n a meme pas 30 ans vaut 3 fois ce que produit le maroc en une annee..au lieu de s intrresser au nouvelles technologies nous on se cassent la tete a produire des tomates et danser pour amener les touristes...les americains ont deja commence une autre domination sur le monde..pas avec les armes mais cette fois avec l internet...microsoft..google. ( evalue en bourse a 400 milliards de dollars..)
Face booke et
16 - listen الخميس 20 فبراير 2014 - 04:55
لمن لا يعرف whatsapp هو برنامج محادثة يوجد اجهزة اندرويد يعمل عن طريق الهاتف حيث نيك نيم ديالك هو رقم هاتفك , ادا مثلا انزلت واتس اب على هاتف يملك اندرويد كل رقم في القائمة يستخدم البرنامج سوف ينزل عندك.
هو برنامج الكتابة وارسال الصور والفيديو ورسائل صوتية.
شخص لي قالك خبر مفرح لانه سوف يصبح متوفر في كومبيوتر نقوليك راك في دار غفلون راه من زمان ناس تخدمو في البيسي عن طريق blueStackt

بالنسبة للعقول لي كدير سبة بالامكانيات ..!! سمو هي امكانيات باش تصاوب تطبيق ,, والو باش تبدا خصاك تكون تعرف تبرمج هههه
راجعو نفوسكم الـgـور واعرين بزاف اوليدي ومسالة كتخطى الامكانيات وفلوس راه خلجان عندهم عرام ديال فلوس,, قضية قضية عقل وثقافة وفكر
17 - adel الخميس 20 فبراير 2014 - 06:18
الى صاحب التعليق4
واتس اب: هو تطبيق تراسل فوري، محتكر، ومتعدد المنصات للهواتف الذكية. ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور، الرسائل الصوتية، الفيديو والوسائط.
تأسس ال WhatsApp في عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جين كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا،
18 - تعريف WhatsApp Messenger الخميس 20 فبراير 2014 - 07:09
WhatsApp Messenger كناية عن تطبيق لتبادل الرسائل بين العديد من أنواع الأجهزة الهاتفية وأنظمة التشغيل يخولك المراسلة الفورية من دون دفع رسوم الرسائل النصية. وهو متوفر لأجهزة أي فون، بلاك بيري، ويندوز فون، أندرويد ونوكيا. ونعم يخولك التطبيق المراسلة بين هذه الهواتف أياً كان جهازك! كذلك بما أن واتساب يستخدم خطة بيانات الإنترنت نفسها التي تستخدمها للبريد الإلكتروني ولتصفح الشبكة فبالتالي ليس هنالك أية تكاليف إضافية للمراسلة وللتواصل مع الأصدقاء.

بالإضافة إلى المراسلة الفردية يمكن لمستخدمي واتساب الدردشة ضمن مجموعات، وكذلك تبادل الوسائط من صور وفيديو وملفات صوتية.
19 - rifi الخميس 20 فبراير 2014 - 07:35
انها التكنولوجيا ... عالم التطور ...
20 - Badrsmith الخميس 20 فبراير 2014 - 10:21
إلى عثمان أخي الواتساب موجود على الحاسوب فقط حمل تطبيق بلوستيكس مشغل تطبيقات اندرويد و بعد فتحه ابحث عب الواتساب و ستجده. موفق
21 - موحــــــــــى أطلس الخميس 20 فبراير 2014 - 10:38
هذا هو الفرق بين الوعي العلمي الذي ينتج الأفكار المنتجة للثروة، والوعي الأيديولوجي الوهمي التافه الذي ينتج أفكار المنتجة ل"الثورة" التي تدمر كل المكتسبات وتخرب البلدان.
أقول دائما في نقاشي مع "المناضلين" الخبزيين من (20 فبراير) وخاصة منهم اليساريين واتباع الحيحي الذين يحرضون الشباب السذج ويضللونهم بأرقام مزورة عن الاقتصاد المغربي ويحثونهم على لاحتجاج ويقولون لهم (نوض غوت على حقك، ورزقك وخيرات بلادك المنهوبة)، ولو كان مارك زوكربرغ مغربي لما اتهمتموه بانه شفار وسارق ومرتشي (علاه كيفاش دار ليها)، ولما طالبوه أن يقسم معهم رزق البلاد كما يطالبون اليوم كل من جمع ثروته بثمن غالي كلفه سنوات من التقشف وعرق الجبين.
وأقول لهم دائما بما أنكم تعرفون كل شيئ، وعايقين وفايقين حولوا "أفكاركم" و"شطارتكم" و"ووعيكم" إلى أفكار منتجة للثروة وهاثونا بشيء يشبه الفايس أو التوتير أو حتى فكرة تشبه يبتزا هيت أو ماك دونالادز، هذه الشركات التي يتربع عليها عشرة أشخاص وتنتج ما يعادل 10 مرات ما ينتجه 40 مليون مغربي .

عـــاش العلم الحق، والموت لكل الجهل الذين يضللون الشعب عن قصد أو بدونه من اجل تحقيق الثورة والقومة.
22 - Simo الخميس 20 فبراير 2014 - 10:59
غدا غيشريو ال Viber صراحة هاد التطبيق أحسن من ال Whatsapp
23 - Phenix الخميس 20 فبراير 2014 - 11:39
Facebook a donc acheté 400millions d'utilisateurs...vous imaginez les recettes de publicité que peuvent générer 400 millions d'utilisateurs
C'est incroyable ?
24 - jalal الخميس 20 فبراير 2014 - 14:19
pour just repondre et eclaircir ; ce n'est pas le whatsApp qui merite tout cette enorme valeur de 16 Mil de $ ; c'est la quantite des gens qui l'utilise c'est une enorme base de donnee des informations qui peuvent etre utilisees pour des etudes a haut niveau des systemes et des services secrets . il y a plusieurs Apps qui peuvent etre utilises comme Viber a titre d'exemple , mais le facebook choisit whatsapp. et puis voila
25 - wald cha3b الخميس 20 فبراير 2014 - 21:19
منذ أربعة سنوات و تحديدا في عام 2009 ذهب شاب يدعى براين أكتون الى شركتي تويتر و فيسبوك من أجل التقدم لوظيفة هناك الا انه قوبل بالرفض من كلا الشركتين, بعدها بدأ مع صديق له من شركة ياهوو ببرمجة برنامج وضع على أكثر من 400 مليون جهاز هاتف ذكي حول العالم.
هذا البرنامج هو واتساب الذي يستخدمه أغلب الناس حول العالم للتواصل و لم يكن في يوم من الأيام صاحب هذا البرنامج يحلم في يوم من الأيام ان تأتي نفس الشركة التي رفضته في الماضي – فيسبوك- و تشتري منه البرنامج و حقوقه كاملة مقابل رقم خيالي قدر بحوالي 19 مليار دولار أمريكي
و بعمل حساب بسيط .. فان قيمة هذا البرنامج أعلى قيمة من أعظم و اغلى اندية أوروبا بامكانك شراء الاندية التالية سويا
ريال مدريد (3 مليار و 300 م$)
مانشستريونايتد ( 3 مليار و 165 م$)
برشلونة (2 مليار و 60 ألف م$)
أرسنال (مليا و326 م$)
بايرن ميونح (مليار و 300 م$)
ميلان (945 م$)
تشلسي (901 م$)
يوفنتوس (694 م$)
مانشستر سيتي (689 م$)
ليفربول (651 م$)
توتنهام (520 م$)
شالكة (498 م$)
بروسيا دورتموند (456 م$)
انترميلان (401 م$)
ليون (368 م$)
ليون (358 م$)
نابولي (330 م$)
هامبورج (300 م$)
26 - حميد الخميس 20 فبراير 2014 - 21:24
الى موحى الأطلسي 25
"الوعي العلمي " لا يأتي الاّ بالعيش الكريم و الحرية مشي بالجوع و الحرمان. الشباب المغربي مكافح و كادح لكن اعطيه الفرصة و هيء له البيئة لذلك. أمّا و 10% من الشعب تستول على 80% من مقدّرات البلد!! اذن الأولى ضمان الخبز و من بعد نشوفوا "واتس اب" ...اذن السؤال للذين يبعثون اولادهم للدّراسة في الخارج...أين اولادكم من الاختراع و الابتكار يك عندهم الامكانيات؟!! ولا غير مع السّاهلة! يقرا تَيْقرا ..و يجي دير شركة ديال السمسرة ف البني ولاّ يبد التصدير و الاستيراد!! لا ابداع ... و لا يحزنون!
بغين غير لفلوس...و عيق علي نعيق عليك.
اللهِ صاوب و صافي...
27 - امة الله الأحد 23 فبراير 2014 - 20:39
هادي والتوبه واش باقل نستعملو، يربحو على ظهرنا !
28 - Anti facebook الاثنين 24 فبراير 2014 - 00:24
في الحقيقة هو لم يشتر برنامجا من بضعة ميغاأوكتي ب16 مليار دولار
ولكنه اشترى 400 مليون خروف بهذا الثمن. نعم هو اشتراكم أنتم يا معشر المتهافتين على الواتس آپ والفايسبوك والڤايبر والتويتر
أنتم من صنعتم هذه الثروة وليس من صنع البرنامج أو من اشتراه
عندما يجلس المراهق المغربي لمدة 5 و 6 ساعات أمام الفايسبوك كم يربح مارك زوكربرغ؟
وماذا يربح المراهق أو ماذا يستفيد سوى 5 و 6 ساعات ناقصة من عمره

لهذا السبب العاقلون لا يملكون حسابات على هذه الخزعبلات