"أوترنت" يزود سكان كوكب الأرض بالأنترنت مجانا سنة 2015

"أوترنت" يزود سكان كوكب الأرض بالأنترنت مجانا سنة 2015
الأحد 16 مارس 2014 - 15:05

فى خطوة غير هادفة للربح، تسعى منظمة أمريكية مستقلة، تدعى ” الاستثمار لتنمية الإعلام” MDIF، تتخذ من نيويورك مقراً لها، إلى إطلاق مشروع يهدف إلى تزويد سكان كوكب الأرض، وبخاصة الفقراء الذين يقيمون في الأماكن النائية، قدرة الوصول المجاني إلى محتوى شبكة الإنترنت الدولية، مستخدمة شبكة من الأقمار الصناعية.

فأيا كان مكانك، في قلب الحدث أو في أبعد نقطة من العالم، سواء أكانت وسيلة ولوجك إلى الإنترنت حاسوبا أو هاتفا نقالا، يمكنك الحصول على ما تريد من محتوى وبيانات من شبكة المعلومات الدولية مجانا، ومن دون أي مقابل، بحسب ما يخطط له المشروع.

ومن المقرر أن يدخل المشروع الذى أطلق عليه اسم أوترنت Outernet، نسخته التجريبية، منتصف العام المقبل.

ووفقا لما أعلنته المنظمة، يقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية، صغيرة الحجم، يمكن إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، بحيث تتولى استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية ثم إعادة بثها عبر موجات إذاعية عريضة إلى الهواتف والحواسيب المنتشرة حول العالم.

كما أن المشروع الجديد يلتف على تدابير الرقابة التى تطبقها بعض الحكومات على الشبكة، بما يعيق في أحيان كثيرة الحق في الوصول الى المعلومة، ففي عالم أصبح شعاره ” أنت مراقب”، ستكون تحركات البشر بحسب القائمين على المشروع، دون رقيب، حيث سيتمكن سكان الكوكب من الوصول غير المقيد والمفتوح إلى الإنترنت، وبعيدا عن الأعين الحكومية.

وأوضحت المنظمة أن الخطط الموضوعة حالياً لشبكة “أوترنت” تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي شخص يملك جهازا يدعم الولوج إلى الإنترنت، مثل الحواسب والأجهزة النقالة الذكية.

وقالت المنظمة، عبر الموقع الرسمي للمشروع outernet.is، إن “توفير محتوى الإنترنت دون وسائل الرقابة الحكومية التقليدية لنحو أربعة ملايين مستخدم جديد، سيساعد في بناء مستقبل من نوع جديد قائم على مبدأ الحق في المعلومات، وذلك بواسطة المعرفة التي سيحظى بها هؤلاء المستخدمين عبر الاطلاع على كم المعلومات الذي يفتقدونه حالياً”.

وكشفت المنظمة غير الربحية أنها “ستبث في بداية الإطلاق التجريبي محتوى من الإنترنت للأشخاص غير القادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم”، إلا أن المنظمة تهدف إلى توفير البث في اتجاهين بين المستخدم والأقمار الصناعية والعكس بمرحلة مستقبلية من المشروع.

وسيتضمن محتوى الإنترنت، القابل لتصفحه عبر شبكة أوترنت، أخبارا من منصات إعلامية مختلفة، ومعلومات عن الزراعة، ودورات ومناهج تعليمية مجانية، ومعلومات من مواقع إلكترونية مثل ويكيبيديا، وتطبيقات مثل تطبيق الخرائط مفتوحة المصدر OpenStreetMap، إضافة إلى الموسيقى والألعاب والأفلام وغيرها من المواد الترفيهية.

وتهدف منظمة “الاستثمار لتنمية الإعلام”، بحسب موقع المشروع، إلى “استخدام شبكتها من الأقمار الصناعية في أغراض خدمية أخرى، مثل إرسال إشارات الطوارئ في حالة تضرر أو انقطاع شبكات الاتصالات التقليدية في منطقة ما منكوبة”.

وقدرت المنظمة نسبة السكان الذين لا يحظون بالقدرة على الاتصال بالإنترنت بأكثر من 60% من إجمالي سكان العالم، وذكرت أن من أسباب الافتقار لتلك القدرة ارتفاع أسعار خدمات الإنترنت ببعض الدول والقيود الحكومية.

يذكر أن الجدول الزمني للمشروع، الذي أعلنه القائمون عليه، سوف يبدأ مع منتصف العام الحالي، وتحديدا في يونيو 2014، وذلك بتطوير واختبار النموذج التجريبي للأقمار الصناعية، مع بدء اختبار طريقة البث في بيئة مشابهة للبيئة التي ستكون فيها الأقمار الصناعية خلال ، ومن ثم ستستمر الأعمال الخاصة بالمشروع خلال العام المقبل لتصل إلى عملية الإطلاق في يونيو 2015.

‫تعليقات الزوار

114
  • غريب
    الأحد 16 مارس 2014 - 13:07

    ها يعني هذا نهاية شركات الاتصالات؟

  • اسامة الحساني
    الأحد 16 مارس 2014 - 13:10

    جميل ان نسمع مثل هدا الموضوع لانه يستحق الشكر الجزيل

  • latifa..
    الأحد 16 مارس 2014 - 13:13

    هذا المشروع المجاني الموجه الى سكان الكرة الارضية ليس لسواد عيوننا .. الموضوع اخطر بكثير نسأل الله السلامة و حسن الخاتمة .. لم يعد هناك شيء اسمه حياة خاصة.

  • latifa..
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:14

    سيقومون بتزويد كل سكان الكرة الارضية بالانترنيت مجانا ليس لسواد عيوننا .. الامر خطير جدا نسأل الله السلامة وحسن الخاتمة لانه لم يعد هناك شيء اسمه "حياة خاصة"

  • adel
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:20

    السؤال اللدي يطرح نفسه هو موقف الشركات من هده الخطوة .
    وماهي الادوات اللتي تحتاجها للاستفادة من هده الخدمة
    وما هي صرعة الصبيب الممنوح.

  • fdouli
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:20

    لا توجد شيء إسمه بالمجان حبيبي ما عدا الهواء هاد الساعة

  • وديع طنجة
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:22

    قالها أجدادنا: الباطل يبطل. القضية فيها إن.
    المخابرات الأمريكية والروسية لها دخل في الموضوع والأيام القادمة ستعطينا الحقيقة

  • عبد الله
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:34

    شكرا جزيلا لهاته الإنسانية نتمنا أن يتم هذا المشروع الدي سيفيد الكثير . كما أتأسف على أغنياء المسلين و العرب الذين ينفقون أموالهمفي شراء نوادي الكرة وتباهي بالقصور و السيارات و الطائراة و الكثير ،متى سنرىمشروع كبير يفيد هذه الأمة التي تعاني من جميع الجوانب?

  • MATIKO
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:35

    وأخيرا سيزود سكان كوكب الأرض بخذمة الإنترنت مجانا ويستثنى سكان مجرة اندروميدا إلى أن ينظر في ملف اشتراكهم واللذي يفتقذ للمتطلبات الضرورية حسب الناطق الرسمي لمجرت درب التبانة …

  • Karim Sanhaji
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:44

    إنه مشروع للتجسس على العالم بأسره … لي يوجد شيء مجاني في هذا العالم … هذه سنة الحياة ،كل شيء له مقابل.

  • سي أحمد
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:48

    سيواجه هدا المشروع حربا ضروصا من طرف الدول العربية،لأن نشر وتعرية فضائحها ،سيجعل القائمين على شؤونها يسعون بكل الوسائل الى اسكات صوت هذا المولود المزعج بجميع الوسائل.
    لقد بدأت بوادر الكشف وازالة الأقنعة عن وجه من اعتادوا على دفن رؤوسهم في الرمال.

  • l'expert
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:49

    tout est possible avec l'évolution technologique. Mais à dire que c'est sans but lucratif serait une erreur. A défaut de la guerre des étoiles, les intérêts stratégiques se confrontent désormais sur le net ou plutout sur outnet.is her. Hesprise please, enregistrer les pour à part et les contre à part pour une meilleure lisibilité des avis svp car un oui annule un non

  • abdellatif_07@
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:50

    فكرة جميل ما اتمناه من صميم قلبي ان هذه التقنية ان شاء الله تعمم في المغرب .. و تعلن اتصالات المغرب ان افلاسها و دير فاييت و نتهناو منها راه مصات لينا الدم و العظم و حتى الشرايين

  • marocain
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:51

    Gratuit ? vous avez de la chance que le capitalisme n'a pas trouvé un moyen pour nous vendre de l'oxygène que nous respirons.

  • عادل
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:51

    هل ستقوم هذه المنظمة بتوزيع الحواسيب و الهواتف الذكية مجانا ؟ أم على الفقراء اقتناءها و هنا مربط الفرس (لا شيئ بالمجان ).

  • Meskin
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:56

    C’est la prophétie de george orwel le livre 1984 ; big bother va conquérir la terre

  • liliya
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:57

    سندخل جميعاً إلى مزرعة أمريكا و روسيا وداعاً الحياة الخاصة

  • mackmito
    الأحد 16 مارس 2014 - 15:57

    en voila une bonne nouvelle pour les marocains, et une mauvaise pour le lobby de la telecom marocain, il est temps d'arreter de prendre les gens la bas pour des cons et reviser les prix et la qualité des services.
    à bon entendeur

  • ahmed
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:06

    voila comme ca les habitants de la terre seront bien surveiller et suivi. plus de vie privée

  • القضية فيها ان
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:10

    من فوقش و العالم يقلب على المراقبة من اجل الحد من الخطر الارهابي و يجي دابا يقولونا راه فابور و بدون مراقبة و بعيد عن اعين الحكومة و هاد شي ما يدخلش لمخ سمحولي القضية فيها ان ان ان

  • محمد آدم
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:10

    يتعلق الأمر عموماً بخدعة حيت سبق لاحد الأقمار الصناعية ، أن أقدم على نفس الخطوة والتجربة لمدة ناهزت التلات أشهر ، قبل أن يحصل خلال المدة السالفة الذكر على معطيات كل من إستفاد من هذا الأنترنت المجاني واللذين قدر عددهم ب-300 مليون مشترك ضحية … ما رأيكم الآن !!

  • Adam
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:16

    أكيد هذه مرحلة جديده و خطوه من مشروع "النظام العالمي الجديد" للماسونيه

  • Soufian
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:17

    ممول من قبل شركات إتصالات عالمية للتجسس ولأغراض إشهارية لبقية 60% من غير المستعملين في العالم.

  • reda
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:20

    ما اغبانا!!!!هدا ليس الا مشروعا امريكي/صهيوني للاستحواد على ما بقي من معلومات سكان الارض و اسرارهم انا شخصيا لا و لن استعمل شيأ كهدا الهراء

  • maroc97
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:23

    بيع الاجهزة الالكترونية
    هدا ما تسعى اليه الشركات
    لهدا باعت مجموعة فيفاندي الفرنسية في المغرب وفرنسا وبعدها في القارة الامريكية شركات الاتصالات التابعة لها وابقت على شركات المعدات وشركات التكنلوجيا المتطورة بحت صغير عن المجموعة سيظر لكم مدى انتشارها في العالم
    Vivendi واسهمها في صعود لاشئ بالمجان

  • farid
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:32

    Salut
    Les gouvernement sont sous le commandement des nation uni qui incarne le syonisme mondiale… derenavant le système n as plus besoin de ces gouvernement …ils vont sauter le début sa sera les petit et les faible puis viendra le tours des grands …la fin des temps vous avez entendu parler

  • ILIASSE
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:33

    القضية فيه ان ليس هناك شيء بالمجان المشروع يهدف الى نشر الفساد

  • المرابح
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:42

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رداعلى الاخت (19 – liliya ) كلامك صحيح او نصف صحيح نعم امريكا تريد ان تحول العالم إلى مزرعة للقلاقل والثورات واكبرعائق بالنسبة لها في بعض الدول العربية كالجزائر مثلا هو تخلف مستوى الإنترنت وعدم انتشاره بشكل كاف وهي لها علاقة مباشرة بعمليات استغلال دول العالم الثالث والتجسس عليها دون ان تكون هناك اية سيطرة لهذه الدول عليها اما بخصوص روسيا فهي تختلف كثيرا اولا فكل الاوروبيين وحتى بعض الامريكيين الذين يريدون الإبتعاد عن الاعين الامريكية يستعملون البدائل الروسية ثانيا روسيا تقود حملة دولية ضد العولمة والهيمنة الدولية و الغربية فرسيا لا تروج لعملتها الروبل بل إنها تروج حزمة عملاتن دولية كما انها تتعاون مع مجموعة دول البرينكس الإقتصادية من دون اية شروط هيمنة بل إنها مجرد عضو كباقي الاعضاء اما الصين فيجب ان تسالي الافارقة عما تصنعه الصين في إفريقيا التي تبني المستشفيات و المدارس والمطارات والبنيات التحتية والمعامل وبدون قروض وبدون فوائد بل فقط لمقايضة المواد الاولية بينما اول شروط الدول الغربية هي التوقف عن البناء او حتى صيانة البنى التحتية

  • Abdu
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:46

    يا حبيبي ليس هناك شيئ اسمه مجانا على وجه الكرة الارضية.فهذه مغالطة,الشيئ الوحيد الذي هو مجانا سوى الهواء الذي نستنشقه وفي القريب العا جل سوف نؤدي ثمنه.مع فاتورة الكهرباء قريبا.

  • بلقاس لحسن
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:47

    عجبا لمن لا يشاهدون إلا التآمر عليهم و على ملتهم في كل خطوة تقدم إلى الأمام كأنهم هم وحدهم الذي يخيف العالم المتقدم و من هنا و جب الحذر و الحيطة هذا يذكرني بنكتة شحال الحولي ؟!!!! 

  • youssef
    الأحد 16 مارس 2014 - 16:52

    '' outernet.is est un site israelien …..tout les sites qui finissent par ''.is sont des sites de israel
    alor c sure qu'il ya secré dériere ce projet

  • sidlynx
    الأحد 16 مارس 2014 - 17:01

    Si c'est gratuit,vous êtes le produit

  • jaafar
    الأحد 16 مارس 2014 - 17:08

    كالعاده الكل يتآمر علينا. و الكل ضدنا. و نحن نملك الحقيقه المطلقه و و و . هذه الخدمة هي مجانا و رأسمالها يجمع عن طريق تبرعات. الربح سيكون على المدى البعيد عندما تتزايد نسبة المشاركه تزيد معاها نسبة المعاملات التجاريه ، الاستهلاكيه. عدونا هو جهلنا و تخلفنا و عدم انفتاحنا على العلوم ( لا أعني الانفتاح بانحلال الأخلاق ) و التكنلوجيا. كل هذا بسبب دائما نعول على أبائنا و على الحكومه و على الاخر عامة لكي يشق و يسهل لنا الطريق. لا نقدر على الإنتاج و العمل بإتقان . أصبحنا كلنا وسطاء أو سماسره محترفين فن النصب و الاحتيال. التاجر يغش، الموظف يرتشي و العامل يتهاون. و أخيرا عدونا هو نفسنا التي تأمر بالخمول و الكسل و الغش و ليس الغرب أو الشرق أو الخليج أو إسرائيل

  • Ouhmouden
    الأحد 16 مارس 2014 - 17:11

    الفابووور او تراقب حسن من انخروك هذا المغاربا او تراقب المهم حنا مراقبين مراقبين

  • انور
    الأحد 16 مارس 2014 - 17:35

    خطوة جديدة للتجسس على الذين صعب التجسس عليهم .الهدف ليس الفقراء..

  • الكامبو
    الأحد 16 مارس 2014 - 17:44

    لا يوجد اي شيء مجاني في هذا الزمان لكل شيء ثمن غير الله احفض او صافي

  • عا يق
    الأحد 16 مارس 2014 - 17:48

    الانتيرنيت بالمجان صحيح = مقابل اقتناء الاجهزة . اليس العالم قرية صغيرة اما قول التجسس فهدا تحصيل حاصل

  • alihtiram
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:01

    Rien n'est gratuit, rien n'est neutre

  • ssimo
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:02

    ان بعض الظن اثم
    عوض ان تستبشروا خيرا تتشائمون
    يمكن ان تكون له علاقة بالتجسس مثلا
    لكن نحن المسالمون لا يهمنا ذلك فقط يهمنا الربط المجاني بالانترنت
    اما الخائفون يجب ان يسالوا انفسهم, مماذا هم خائفون؟

  • بنحمو
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:06

    و فهموا بعد المقال عاد إنتقدوه أو غنتقدوا إتصالات المغرب.
    "أوترنيت" سيتجه إلى أناس لا تصلهم الأنترنيت و الذين يكونون في مناطقة نائية "ٍٍوبخاصة الفقراء الذين يقيمون في الأماكن النائية" هكذا يقول أصحاب المشروع, و هو لن يتزاحم مع ما هو موجود, بل يريد أن يأتي بإضافة.
    أما المجانية فهي موجودة لكن بشراءك حاسوب أو هاتف ستكون قد ساهمت في بناء المشروع بطريقة غير مباشرة, زائد الإشهارات التي ستتدفق على من وراء المشروع.
    لا تنسوا أن فايسبوك لم يكن إلا صفحة للتواصل بين الطلبة في حي جامعي, يستعمله الطلبة "فابور", و اليوم أصبح مخترعه من مليارديرات العالم و يأتي في الرتبة 20.
    "فابور" نعم لكن الإشهار يأتي بخزائن الدنيا, هذا ما حصل مع الكثير .
    أما أن بني صهيون أو أمريكا ستتجسس علينا, فهذا موجود منذ القدم و حاليا ظهر للعيان , بغينا أو لا كرهنا.

  • مغريبي
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:09

    قال الشيخ كيشك رحمه الله إوعة تعمل حاجة بلاش … إما ان تنال منها شيء او إما ان تأجر عنها … بالمغربية إما تقلب بها على شئ او إما تخلص عليها انتهى كلام كيشك

  • النجم الأحمر
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:10

    هذا خبر جيد لدعم الحرية في العالم. وبالتأكيد هو خبر سيء لدولة الرقابة وإحصاء الأنفاس ومصادرة الرأي الآخر والتضييق على الحريات والتدخل في الحيوات الشخصية للناس. سوف يكون من الصعب على الدول حضر المواقع وتتبع كل ما ينشر وكل ما تتوي عليه التواصلات العالمية بين البشر. خبر من هذا النوع يجعل حراس الإخلاق والدول والأنظمة والحدود يمتعضون. نحن الفقراء ليس لنا ما نخسره، بل مجانية الأوترنيت ربح و دعم لنا و نصرة لنا. أعان الله أنصار الحرية والواقفين مع فقراء العالم، ونتمنى النجاح لهذا المشروع إن شاء الله تعالى. أما المتباكون على الإسلام وعلى القيم فما عليهم أن يحرسوا إلا أنفسهم مخاصة وأن إيمانهم تزعزعه الحرية في كل مرة، أما الفقراء فهم مسلمون عن قناعة راسخة ولهم قناعاتهم، فقط ستسمح لها هذه الخطوة العلاقة بالتواصل والتثقف والتعبير عن الرأي والتنفس والدفاع عن حقوقهم ..ولو كره الكارهون. أما من يحملون فزاعة الصهيونية والأمركة في وجه التطلع لمشروع الأوترنت فنقول لهم على سلامتكم أنتم الآن وليس غدا في أحضان أمريكا والصهيونية العالمية و وكلائها و دعاتها و مبشريها و جلاديها، بالعكس الحرية دائما ضد الأمركة.

  • hicham
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:19

    وسيادي راه الموضوع فيه فبركة خطيرة راه ضربة كبيرة للانضمة الفاسدة هدا تمويه امريكا خدامة بابعاد فيها الخداع وكتخلق من لاشئ اشياء راه هاد المشروع مكاينش ومعمرو يكون راه غير بغات تهدد باش تولي القضيا فيها مساومة من ناس معينين،يعني عطيني ونوقف المشروع .

  • البشير
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:20

    الكل يتوجس من هذه الخدمة المجانية و الكل خائف من التجسس عليه كأننا نحتفظ بأسرار باللادن الغير معلنة بعد،ثم أتظنون أنكم غير مراقبين تحت هذه الخدمة الحالية من الإنترنيت ؟ كفانا من فكر المؤامرة و اعلموا ان هذه الخدمة فهي ستغطي المناطق النائية و الفقيرة من العالم ويمكن استغلالها في ميدان التعليم والصحة و تحسين الظروف المعيشية للسكان.

  • yuba
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:24

    بعض المغاربة أصبحو مرضى المآمرة!
    انحبس المطر،السبب اسرائيل وامريكا
    عاهرة تبيع الهوى ،السبب اسرائيل وامريكا
    ارتفاع البطالة والفقر واﻷمية السبب امريكا واسرائيل
    …..
    فقط سؤال بسيط.على من سيتجسس المشروع؟
    وش على مول ديطاي؟
    وش على لي كيبيع زريعا؟
    واش على الكسال فالحمام؟
    انا بعد والله مفهمت هاد القوم…

  • Zaki
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:32

    السلام عليكم
    الى صاحب التعليق 33
    .is لدولة ايسلندا اما الكيان الصهيوني فينتهي ب .il

  • مكونيكطي
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:38

    فى خطوة غير هادفة للربح، لكن خطوة هادفة لنشر الفساد والتحكم بإعلام العالم .

  • Latifa
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:46

    هذا مشروع التجسس بعينيه…انها امريكا…حسبي الله و نعم الوكيل!

  • السريري
    الأحد 16 مارس 2014 - 18:49

    هذا المشروع المجاني الموجه الى سكان الكرة الارضية ليس لسواد عيوننا .. الموضوع اخطر بكثير
    1= ربما هده تجارة مع المسيح الدجال
    ولهدا نريد من علمائنا الاجلاء ان يطرحو موضوع مفصلا ومعمق في نزول المسيح الدجال
    المرجو من هسبريس وكل المنابر ان يقتفو اثره عند العلماء ويفتحو بابا لهم
    لمواضيع اخرى جزاكم وجزاهم الله خيرا

  • Zakaria
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:16

    هناك العديد من التعليقات المثيرة للشفقة بينما العالم الغربي يقوم بالبحث العلمي و يساهم في تقدم البشرية هناك مع الأسف بعض العقول في العالم العربي تنعم في الجهل و الرجعية و تصف هذه البادرة بالمؤامرة و الدعوة لنشر الفساد ، كأستاذ باحث في الإعلاميات أشفق على نفسي و على بني عرقي ، لقد دمر العقل الفقهي آفاق المعرفة فينا ، و عندما أقول العقل الفقهي لا أقصد الديانة الإسلامية السمحة لكني أقصد فقه الحلال و الحرام و فسه بول البعير

  • عاشق هسبريس
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:21

    الانترنيت مجانا خطوة تخطوها الى الامام الدول الصهيونية التي تهدف الى محاربة الاسلام و السيطرة على العالم عن طريق المنظمة الخفية التي تحكم العالم والتي تدعى الماسونية او البناؤن

  • نزار المغرب
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:25

    ما دام أن المبادرة من أعدى عدو للإسلام والمسلمين فلا مجان ثمة ، بل بالعكس تماماً سيستطيعون بيع ما سيعوض لهم ما خسرواْ بالأضعاف المضاعفة … وستكون مبادرتهم هذه للترويج والبيع لا للتكرم.

  • walid ed
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:29

    Un projet je pense facilitera la manipulation de la masse surtout dans les pays pauvres

    Mais en tout cas il aurrait des benefices pour ceux qui savent bien profiter de tout ce qui est fabooor !

  • bo3o
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:33

    ويمكرون ويمكر الله والله خيرالماكرين

  • ALMOHAMACH
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:37

    الأربعاء, 12 مارس 2014 10:15
    أرسل لصديقك طباعة صيغة PDF

    تحولت حياة شابة مغربية، هاجرت إلى السعودية للاشتغال خادمة بمنزل رجل أعمال سعودي إلى جحيم،، إذ في الوقت الذي كانت تستعد فيه للعودة إلى المغرب بعد نهاية عقد عملها، وجدت نفسها محتجزة بمنزل مشغلها أزيد من ثلاثة أشهر، لتتحول إلى «جارية» وتعيش كل أصناف العذاب، ما دفعها إلى محاولة الانتحار مرات عديدة.
    ورغم تنفيذ العائلة لكل شروط المشغل السعودي، رفض الإفراج عن ابنتها، لتستمر معاناتها أمام صمت المسؤولين المغاربة والسعوديين.
    مصطفى لطفي

  • العربي
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:42

    كنا سمعنا مؤخرا قضية الأمريكي "سويدا" الذي كشف ماتفعله الإدارة الأمريكية حيث تتجسس على مواطنيها والعالم فماهذه المبادرة إلا لجعل كل العالم تحت المراقبة
    الإدارة الأمريكية ومن يعمل لصالحها لا تفعل شيء لوجه الله ماهم الأطفال السوريون يموتون تحت أعين العالم وووووو في أفريقيا والعالم كله……..

  • mohamed ben mohamed
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:43

    من خلال التعليقات يبدو أن البعض يتخوف من المشروع ويرى فيه مؤامرة مبيتة من الكفار ضد المؤمنين.لماذا سوء الظن؟
    يجب أن نلفت النظر إلى أن المشروع هو للأنترنيت في اتجاه واحد أي تستقبل المعلومة ولا ترسل .وهذا مثل الإذاعات تماما فنحن نستقبل ال BBC أو RFI أو غيرها من الإذاعات بالمجان وهي تقدم لنا الأخبار والمعلومات والموسيقى وغيرها ولا يمكننا الإتصال بهذه الإذاعات عبر نفس الموجات .

  • omar
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:44

    المشروع مجاني بالنسبة لمستخدمي الانترنت و لكن العوائد من هذا المشروع ستكون عن طريق اشهارات الشركات التي ستبثها هذه المنظمة و التي سيشاهدها الناس بعد تنزيلهم لبعض التطبيقات الخاصة بالشركة (لا يوجد شيء مجاني كما نعتقده نحن)

  • happy soul
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:48

    Hi sir .
    ".is" its not isreal's domain name its iceland .
    isreal's domain name is ".il".
    good luck ^_^ .

  • siham
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:50

    les site avec .is sont les sites de l'Islande, ceux d'Israel sont des .il, merci de vérifier vos infos avant d'écrire n'importe quoi, vous avez l'air con après, et c'est juste pathétique !!!

  • fouzt
    الأحد 16 مارس 2014 - 19:54

    Et voilà le complot partout. Laissons faire et on vera.si vous avez quelque chose a vous reprocher n utilisez pas internet restez cloîtré chez vous et laisser cet outil servir a des gens isolé et qui. Peut leur servir à se désenclaver. Et a bonne entendeur. ……merci

  • ياسين المغربي
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:02

    بصراحة لا يمكن تصديق فرضية المجانية بهذه السهولة..طبعا وان كانت المؤسسة مستقلة الا ان لها ابعاد اخرى: كم من المؤسسات حول العالم مستقلة ولكنها تخدم اجندات دول او احزاب الخ..ربما هي محاولة لاختراق مجتمعات منغلقة و كشف التفاصيل ..ستنتشر المزيد من الفيديوهات بكل الاشكال و الانواع من ما هو سياسي ومن ما هو لااخلاقي ووو..الله يدير شي تاويل دلخير لكننا لا نخاف في حالة ما كانت شعوبنا ناضجة فستستعمله بكل ايجابية لانه سيف ذو حدين.

  • العزيزي
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:18

    نتمنى ان لاتكون كذبت ابريل قبل اوانه كرهنا اتصلات ال…اما ما كتبه 31لايوجد شيء بالمجان بل يوجد المكالمه من فرنسا الى المغرب بالثابت مجانيه الذي لم تفعله اتصلات ولاغيرها من القابعين في المغرب الله يخليها سلعة

  • Lamborghini
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:29

    الهدف من ذلك:
    التجسس بسهولة لان حينها فكل الحواسيب والهواتف ستصبح كأنها في ملكهم والتجسس حينها سيصبح سهلا
    الهدف التاني من هذا هو ان يلهو الشعب أكتر ما هو الآن لاه فأكيد سيضيع الشباب أكتر في الدراسة والعمل والاخلاق وووو……

  • ztiwnahh
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:33

    Beware. Big brother is watching you. Thought crime

  • ahmed
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:39

    لو ارادت امريكا ان تتجسس عليكم لاكان بالمقابل لان امريكا ليست غبية .
    هناك اناس يحبون الانسانية اكتر من المال .
    الحمد لله ان الكرة الارضية ممعولاش على العرب.
    كفانا. ياما ضحكت على جهلنا الامم.

  • سيف
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:48

    العنوان الإلكتروني "outernet."is ….

    وكأنهم لم يجدوا سوى إسرائيل ليضعوا اختصارها في آخر العنوان… على غرار .ma أو .fr ….

  • yassine
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:53

    Ce système permet seulement de recevoir des données, il ne permet pas d'envoyer. On ne pourra pas par exemple envoyer des emails … (voir le site pour comprendre)

  • youssef
    الأحد 16 مارس 2014 - 20:59

    أولا الغرب الاستعماري لا يفكر في جلب الرفاهية لباقي سكان الارض بقدر ما يفكر في نشر الحروب والفوضىوسرقة ثروات الشعوب المستضفة. الولجه القبيح لهذا المشروع الماسوني القبيح هو التحكم التام في سكان الارض، هذه الاقمار ستعمل على إرسال موجات منخفضة التردد تشبه تلك التي يعمل بها دماغ الانسان وجسمه كذلك مما سينتج عنه تداخلات معينة تعمل على ظهور نفسية وعضوية أيظا كالسرطان. المهم لو كانو يريدون الخير للانسانية لنشروا التكنولوجيا والادوية للدول المتخلفة

  • مسعود السيد
    الأحد 16 مارس 2014 - 21:23

    عجبا. إلى أواسط التسعينات يكلفك الاتصال ببن جرير. التنقل إلى مركز البريد راجلا أو بالتاكسي أو الأتوبيس . و انتظار ساعتين حتى يأتي دورك أولاياتي. وأن تتصل أو لا تتصل زائد أدائك ما يطلبون منك بلا احتجاج.ويفوق دائما عشرون درهما .واليوم الهاتف الثابت موجود إلى حد الإذلال بعد أن كان حكرا على الأسياد والأغنياء. والجوال بعدما كان أبسط جوال بسبعة ألاف درهم لا يقتنيه الا الكبار والانترنيت كان باشتراك ألف درهم .عجبا واليوم نسمع ما نسمع وباز أسيدي باز

  • أحمد
    الأحد 16 مارس 2014 - 21:29

    قال الله تعالى " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم"

  • salim
    الأحد 16 مارس 2014 - 21:33

    الصرعة التي سيصرع بها سكان العالم بعد هذه المجانية لا يعلمها إلا الواحد القهار. أما لإذاكنت تتحدث عن السرعة فهذا لا يشكل مشكلا مادام القائمون على المشروع يوفرون اتصالا مجانيا ، فلماذا سنركز على السرعة علما أن الذين يبيعون بأثمان باهضة لا سرعة ليهم إلا سرعة الحلزون أو 'الفكرون' أي السلحفاة.
    تحاتي.

  • fouad
    الأحد 16 مارس 2014 - 21:51

    هذا يعني ان الشعوب غادي تفيق و غادي يتحلو عينهم و بالتالي بداية نهاية الديكتاتوريات.

  • سلام
    الأحد 16 مارس 2014 - 21:56

    الانفجار التكنولجي حصيلة
    الانسان في خدمة الانسان وتسلسل المعرفي على مستوى شبكة عنكبوتية عالمية
    أرقى خدمة اجماعية وتواصلية بدون حدود سياسية و استغلالها الصحيح أو الغير الصحيح هوأولا من مسؤولية المرتبط بالشبكة .
    Outernet سيكون مثل استقبال القنوات الفضائية المجانية انتقي ماشئت منها
    ولا مجال للمراقبة . أين هو إذا العيب في هذه الخدمة المجانية إن لم يكن العيب في مستعملها ؟

  • ahmed
    الأحد 16 مارس 2014 - 22:07

    يجب أن تعلمو معشر العرب و المغاربة أن الخدمة في حالة تمت، سوف يتم حجبها بكل بساطة ….

  • maghrebi
    الأحد 16 مارس 2014 - 22:14

    المخاابرات الأمريكية تحديدا تريد ربط كل شخص عبر العالم ليكون تحت مراقبتها بمعنى اي تحرك للأي شخص سيكون تحت المراقبة بل الآن بدؤوا بقاعدة بيانات لكل شخص حيث سيكون لكل منا ملف عندهم وخاصة الذين يستعملون الهواتف الذكية android وان ابحرت بمعطيات مزيفة فهم عبر هاتفك يصلون للمعلومات الحقيقية وشراء الفايسبوك ل الوات ساب بثمن خيالي فالحقيقة هم اشتروا المعلومات الحقيقية للأشخاص وليس الواتساب فحدي ذاته وكما هو معروف الفايسبوك لا يعترف باللخصوصية ويتعاون مع المخابرات فلذلك جمعوا قاعدة بيانات الهواتف والأرقام التي هي حقيقية والرسائل القصيرة بالمعلومات الفيسبوكية للمشترك ومنه سيقومون بدراسة تحقيقية لوضع قاعدة بيانات لكل شخص حقيقية وتجسسية يستخدمونها عند الحاجة

  • Farid AIT BENALI
    الأحد 16 مارس 2014 - 22:30

    سوق الإشهارات عبر الأنترنت أصبح أهم من القنوات التقليدية من حيث النجاعة لذا يريد الأمريكان العارفين بخبايا الماركوتين توسيع هذه السوق الإفتراضية، فلا ننسى أن أغلب الدول الأوربية لها مشاكل ضريبية مع كوكل ، فايسبوك، أمازون، (الضريبة على الأرباح)، هذه الشركات ترفض أداء هذه الضرائب لأنه ليس لها فروع في هذه الدول لكن تربح منها ملايير الدولارات سنويا.

  • said
    الأحد 16 مارس 2014 - 22:55

    خطوة من خطوات الماسونية لتظليل الشعوب الأمر واضح

  • dree
    الأحد 16 مارس 2014 - 23:14

    its not for free i think its for spying on all over the world even in the far area .you know what it is the principe of EYE OF DEVIL .god bless us

  • Drafat
    الأحد 16 مارس 2014 - 23:26

    This new outernet will never reach the outside world. Companies that provide internet will lose trillions of dollars. They know what the hell you are google searching. Who u have on your damn facebook page Etc…. So stop dreaming and go pay Ittisalat almakhrib every month. This is how it is This idea will never happen. End of story

  • بوعبيد حصال
    الأحد 16 مارس 2014 - 23:36

    السلام عليكم, الهدف من داك واضح وجلي , هل مشاهدة القنوات الفضائية مجاني ؟ هدا لتسهيل معضلة المخبرات الامريكية اولا ,ولزرع الرعرب في قلوب الشركات العالمية للاتصلات " ولهز عروش الطغات , وآخرا وليس آ خرا لتبيع المعدات للحكمات ورجال المخابرات . اذا اردت ان ان تسوق بضاعة فلك ان تجد لها اسلوبا…..

  • العزيزي
    الأحد 16 مارس 2014 - 23:41

    لو سحب الغرب مواده الاولية الطبيه ومصانعه وكل ما استوردناه منه من تكنلوجيا وقفل في وجهنا معاهده وجامعاته وغير هذا كثير هل لدينا نحن العرب بديل الصين استعمرها اليابنون ونهضت وكذالك اليبان نفسها وغيرهم الا i3rabenوالامازيغ اشكو نكي اكاشلحي بقواعلى قارعة الطريق تقطعت بهم السبل مذبذبين ماستطاعوا سبيلا لماض يعيدوه ولاحاضر يستوعبوه يشبعون الغرب سبا. لانبخس الناس اشياءهم لوبقينا الدهركله لن نستطيع صنع ولو مضا ضا حيويا واحدا . لاياكل الذئب الا شاة القاصيه

  • haddane
    الأحد 16 مارس 2014 - 23:52

    لا يوجد شئ غي العالم اسمه مجانا الي اطا كان من عند رب العالمين هدا خلاصة مخطط صهيوني و ماسوني من جهة وتحكم في المستخدمين و تجسس علسهم كما تعودنا طائما كدالك قوقل توفر مناطيد لتزويد بالانترنيت في العالم كدالك الفيسبوك التي تطرح فكرة طائرة بدون طيار بها قمر صناعي لتزويد الارض بالانترنيت

  • Abdelaziz Toubati
    الأحد 16 مارس 2014 - 23:54

    Bonjour,
    Entendre des informations comme celle-ci est une bonne chose,avoir des choses de quelqu'un gratuitement est meme meilleur , mais la question qui se pose toujour est la suivante: Pourquoi tout ce grand plaisir

  • هشام
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:01

    ان لم تستطيع ميديتيل و اتصالات المغرب بفرعيها انوي وباين ايصال خدمات النت الى العالم القروي المنسي مقابل مبالغ خيالية وخدمة لا تسمن ولا تغني من جوع ، فان هناك اناس يعملون على قدم وساق لايصالها لهم مجانا وله الخيار في استخدامها ايجابيا او سلبيا

  • ISSAM
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:04

    سبق لي ان شاهدت في قناة يورونيوز برنامجا يتحدث حول هذه المسالة , حيث ستقوم كل من جوجل و فيسبوك بانجاز هذا المشروع عبر اطلاق الانترنت من خلال طائرات بدون طيار في جميع انحاء العالم بالمجان .

  • said
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:04

    سر نجاحهم هو التخطيط
    يقدمون لك هدية لكنك لا تعرف ما بداخلها

  • زكرياء
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:13

    مشروع التجسس العالمي في حلة الانسانية .

  • محمد خديري
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:20

    في بداية 2015 ستكون أكبر شركة للإعلانات في العالم بإسم"أوترنت" ،، بحيث سيرى الإعلانات أي شخص مُتصل بهذه الشبكة أي ربح هائل إعلان سيراه الملايين في الثانية ، تخيلوا معي الكم الهائل من الربح ،،
    السؤال المطروح : كم سيصل صبيب هذه الخدمة ؟

  • أمين شراج
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:37

    هادشي ماشي غير جاو و داروه …. كاين شي بلان ورا هاد الستون … غير الله يحفظ و صافي

  • wald annass
    الإثنين 17 مارس 2014 - 00:48

    internet gratuit pour60%des pauvres et pour tourner la sensures des états et les 40% qui reste sont déja dans la poche celà veut dire qu'ils sont déja manipulé pourquoi tout celà bien sûr il y a une raison dèrrière ce sénario? qui est l'ennemie de l'homme c'est bien sûr ashaytan le lapidé qui a réussi a avoir des alliész parmis les fils d'adam et utilise ceux là pour éloigner les autres de l'adoration d'Allah swt , après la lévision voilà la dérnière étape L'Internet Satan a utilisé la télé pour manipuler l'homme et utilise maintenant l'Internet pour finir son projt sataque mais Allah est grand , le prophète sws nous a avertie de ne pas suivre les dounya, l'internet et télevision ns raprochent + de dounya l'homme veut consomer sous l'effet de publicité sans se soucier du hallal et haram et celà sont des pas de chaytan et le but dérnier wa AllahoAlam c'est que ashayna et ses alliés prépare la venue de Addajal qui n'aura qu'un seul oeil pr gouverner nvel ord Mle) ))?

  • راق ساق ماق
    الإثنين 17 مارس 2014 - 01:39

    تجسس تجسس تجسس عن اي تجسس تتكلمون وا الي سمعكم يقول عندكم شي منظامة دارو فيكم غا الخير غا يتجسس ان شاد غا الفايس او إكس إن إكس إكس

  • KHA
    الإثنين 17 مارس 2014 - 01:43

    إتصالات المغرب نسات العالم القروي فحالي ماكاينش

  • ⴰⵎⵏⴰⵢ المحفوظ
    الإثنين 17 مارس 2014 - 02:01

    مبروك على مغاربة المغرب غير النافع
    2014 و بعض المناطق في المغرب لا تتوفر حتى على تغطية الاتصالات الهاتفية

  • 3aya9 bikom
    الإثنين 17 مارس 2014 - 02:22

    إنه مشروع للتجسس على العالم بأسره … لي يوجد شيء مجاني في هذا العالم

  • abdellah abel
    الإثنين 17 مارس 2014 - 02:22

    ليس هناك من يقدم مشروعا ضخما بالمجان هناك اهداف مسطره لتقييدنا ومراقبتنا نسأل الله السلامة

  • morroki
    الإثنين 17 مارس 2014 - 04:03

    je veux parler du secteur commercial.
    ils serons gagnees tout d abord a partir de la pub…et je pense qu ils ont produit des appareils phonetique (adaptable avec cette option d internet) a fin de les vendre.
    c est un projet de gain a long terme vous prenez aljazera sport par exp au debut c gratuit apres il faut acheter des cartes maintenant il faut acheter des recepteurs.
    generalement y a pas de gratuit de n importe quelle maniere.

  • عادل القنيطري
    الإثنين 17 مارس 2014 - 04:21

    لقد كان للانترنت الحظ الاوفر في قلب انظمة طالما قلنا انها تقبض بيد من حديد ولا يمكن زحزحتها ليثبت الفايسبوك الذي اشترى الواتساب بقيمة خيالية 19 مليار دولارانه هو الاقوى والمسيطر ولكون امريكا فشلت في معظم تدخلاتها العسكرية وتوجهت لها انتقادات داخلية من طرف مواطنيها فلا سبيل لها الان الا ان تقوم بعملية الفوضى العارمة داخل كل دولة تسعى الى احتلالها و لنستنتج اكثر من الاحداث الجارية حيث قال كيري الى روسيا انها تدخلت في اكرانيا بطريقة القرن 19 وهذا دليل ال ان هناك استعمار بحلة جديدة حلة القرن 21 التدخل دون التدخل وخيراتكم ستصلنا ونحن في البيوت وانتم من ستقدموها لنا للحفاظ على استقراركم والسؤال هنا رغم انه خارج الموضوع ما سبب تعيين بوش بالرباط بوابة اوروبا وافريقيا التي تعيش حاليا استقرارا نسبيا لكم التحليل يا جهاز الاستخبارات المغربية

  • حسن
    الإثنين 17 مارس 2014 - 04:25

    اللي دار معاكم بنادم وحلة ، ايراقبونا زعما دابا كانصنعو الصوارخ ، حمدو الله لي نقصو علينا السرقة و النهب الي كانعيشوها من طرف شركات الاتصال و وفرو لينا فلوسنا ـ اما المراقبة فنحن مراقبون بغيتو ولا كرهتو ـ ايوا اللهم فابور و الله ايجازيهم بيخير

  • Simo
    الإثنين 17 مارس 2014 - 08:21

    الخصوصية ، الخصوصية ،التجسس…..بلا بلا بلا بلا…كفانا كلاما لايجدي نفعا

  • إنسان له علم ضئيل و شغف كبير
    الإثنين 17 مارس 2014 - 09:05

    موضوع رائع ..
    منين قريتو جاوني زوج أفكار
    واش غايكون هادشي فكوريا الشمالية أكثر دولة منغلقة على نفسها و اللي ماتاتخدمش الأنترنت العالمي و اللي تاتشدك فالحبس إذا لقات عندك غا أغنية من الخاريج
    و شنو غايكون التأثير ديال هاد الشئ على التحصيل الدراسي ديالنا كتلاميذ و في إمتحانات الباكالوريا و غا فروض المراقبة المستمرة آش غايطرى فيهم ..

  • mehdi
    الإثنين 17 مارس 2014 - 09:56

    اللهم بارك لنا في مارزقتنا.انها امور عادية كالماء والهواء فالتواصل من نعم الله.ادعو لهم بالهدأية للدين الحق.

  • محمد عبد الله
    الإثنين 17 مارس 2014 - 10:29

    السلام عليكم
    تزويد سكان كوكب الأرض بالأنترنت مجانا خطة للتجسس و الوصول الى المعلومة و خصوصا المناطق النائية و الفقيرة كما جاء في المقال لماذا ؟
    -ان نجاح الربيع التخريبي عبر المواقع الاجتماعية الثويثر و الفايسبوك… الذي دمر سوريا ،وتركيا و مصر…. هذا مايسمى الاستعمار المعلوماتي.
    – مشروع التجسس العالمي في حلة الانسانية لخير دليل على هذه المجانية المرتقبة من اجل الصراع و الفتنة .

  • Leipzig
    الإثنين 17 مارس 2014 - 11:00

    كما نقرا في اغلبية التعاليق، مشروع ضخم كهاذا لن يكون لاسعاد الناس بخدمة النترنيت بالمجان. وراء هذا المشروع اشياء قد تكون خطيرة. بمشروع كهادا يمكن لاعداء الانسانية الولوج الي اي بيت عبر العالم و نشر افكار معينة، زد على دلك الاشهار و غيره.
    الفقراء لا يحتاجون النترنت بقدر ما يحتاجون الوساءل الضرورية للعيش، الماء، الكهرباء، الصحة الخ.
    اعيش في المانيا و اعرف ان هوءلاء الراسماليين قد يتاجرو في الهواء لو استطاعوا. قالليك فابور!!!!

  • عبد الله
    الإثنين 17 مارس 2014 - 12:42

    ان العالم سيسمع القران الكريم في أنحاء المعمورة أخي يجب عليك ان تتحكم في نفسك ان تتصفح الإنترنت البحت عن العلم كذالك أما المواقع الأخرى فلا يهمك دالك

  • عادل
    الإثنين 17 مارس 2014 - 13:00

    لهم جزيل الشكر و التقدير فهم بدالك سوف يضربون شركات الإتصالات التي تمتص دماء المواطنين فكما تعلمون شركة اتصالات تحقق أرباح خيالية في عز الأزمة العالمية التي يتخبط في كوكب الأرض
    لهم الشكر و التقدير
    أما أنهم لديهم نوايا وراء هدا المشروع فأنا أقول للدين يقولون هدا الكلام
    يقول الله عز و جل "يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان
    صدق الله العضيم
    سيروا كفضوا على دراعم و اخدموا كما تيخدموا سيادكم الأمريكان و الغرب
    هادوك راهم تيقراو و تيبحثوا باش وصلوا للفضاء

  • امة الله
    الإثنين 17 مارس 2014 - 13:17

    السلام عليكم اخواني اخواتي,
    عفوا هل قلتم مجاني!!!!?? ليس هناك اي شيء مجاني يا اخواني بالله عليكم الم يحن الوقت بعد لتستخدموا عقولكم و تفكرو قليلا هل تظنون ان هؤلاء القوم يحبونكم كثيرا ليزودوكم بالانترنيت مجانا ام انهم ربما يريدون الحصول على اجر من الله جراءقيامهم بدلك, اعلموا يا اخواني انهم لن يقدموا لكم اي شيء ان لم تكن لهم مصلحة فيه هؤلاء القوم لم يكفهم التحكم في عقولنا ولا في صحتنا و حياتنا يريدون اكثر و هم يستعدون لتنفيد مخططهم الاكبر كونوا حدرين اخواني و اخواتي.
    نساَل الله العظيم ان يرينا اياته فيهم و ان يقلب كل مخططاتهم عليهم يا رب

  • simo
    الإثنين 17 مارس 2014 - 16:32

    c vrai youssef "outernet.is" est un site israelien …..tous les sites qui finissent par ''.is" sont des sites israeliens

  • عبدالله
    الإثنين 17 مارس 2014 - 18:52

    بعيدا عن الرقابة التي تطبقها بعض الحكومات ، ولكن تحت عين أمريكا ، انه مشروع للتجسس على العالم بأسره .

  • Yaco
    الإثنين 17 مارس 2014 - 19:20

    إنترنت بالمجان أولا غدي يتهناو لمغاربة مساكين من شركات الاتصال التي تنهب أموالهم بدون حسيب ولا رقيب قالك التجسس كتصوب النواوي

  • هدى
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:59

    اودي ما يعطيونا والو فابور يعطيونا غير التيساع واش هادوك كيعطيو شي حاجة فابور اصلا هاداك الموقع الالكتروني ديال اسرائيل حيت كيسالي ب 'اس' دايرين هادشي باش يتجسسوا على المسلمين بالحق الله معانا وهما ما معاهم حد هادشي اللي نقول ليهم

  • الإسلام في عروقي
    الجمعة 21 مارس 2014 - 15:05

    يريدون إفساد أخلاق المسلمين بنشر سمومهم التي في مواقعهم

  • عبدالخالق
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:12

    اليهود يستعدون لاستعمار العالم والسيطرة عليه.

  • حسام
    السبت 28 فبراير 2015 - 18:50

    مكتوب بالمقال البث باتجاه واحد يعني بدنا نتصفح المعلومات الي بترسلها الشركة فقط يعني ما في حرية للاستخدام وهاد قصد الدعاية فقط مع قليل من الميزات لجذب المستخدمين

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس