24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  3. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | " غوغل " تنافس " iPhone " بــ " نيكسس ون "

" غوغل " تنافس " iPhone " بــ " نيكسس ون "

يدخل قطب الشبكة العنكبوتية، "غوغل" هذا الأسبوع معركة في مواجهة شركة "أبل" مع إطلاقه لهاتفه الذكي الجديد "نيكسس ون."

ومن المرتقب أن تكشف غوغل في مؤتمر صحفي الثلاثاء بمقرها كاليفورنيا الثلاثاء النقاب عن الهاتف الذي سيكون بمثابة منافساً مباشراً لهاتف "iPhone" من إنتاج "أبل"، وفق صحيفة "التايمز" البريطانية.

وسوف يعمل الهاتف بمنصة اندرويد، أي نظام التشغيل الخاص بهواتف الموبايل الذي طورته "غوغل"، التي صممت كامل تجربة برنامج المعلومات الذي يقف خلف الهاتف ابتداء من التطبيقات التي يديرها البرنامج وحتى الصورة التي يبدو عليها الهاتف بالإضافة إلى طريق عمل شاشة اللمس.

ويستبق الكشف عن "نيكسس ون" افتتاح معرض "ألكترونيات المستهلك" في لاس فيغاس، حيث تتنافس الشركات باستعراض أحدث منتاجاتها التقنية.

في أكتوبر الماضي، أشار إيريك شميدت، الرئيس التنفيذي لـ"غوغل" ، إلى ارتفاع معدلات البحث عن الإنترنت عبر الهاتف النقال بواقع 30 ٪ خلال الربع الثالث من العام الماضي مقارنة بالربع الذي سبقه.

ويذكر أن "غوغل" كانت قد أصبحت أحد كبار اللاعبين في مجال الموبايل منذ عامين عندما أطلقت برنامج معلومات اندرويد المشغل للهواتف.

وعمدت الشركة إلى تصميم برامج الموبايل الخاصة بها مثل "جي ميل" Gmail و"غوغل مابز" أو خرائط غوغل، بالإضافة إلى زيادة استخدام الإنترنت من على الهواتف من أجل توسعة نمو أعمالها التجارية الخاصة بالإعلانات على الإنترنت.

ويشار إلى أن محرك البحث على الإنترنت كان قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني الفائت عن شرائه شركة "غيزمو 5" للاتصالات، لضمها إلى مجموعة خدمات Google Voice، والتي يمكن أن تكون منافسا قويا لسكايب (Skype)، برنامج الاتصالات عبر الإنترنت.

وبلغت قيمة الصفقة 30 مليون دولار، التي بموجبها سيصبح مؤسس "غيزمو 5"، مايكل روبرتسون، مستشارا لـ Google Voice.

وحاليا، يمكن لمستخدمي "غيزمو 5" إجراء مكالمات محلية ودولية رخيصة الثمن، ومجانية إلى سكايب، وGoogle Talk، وYahoo.

وبإبرام هذه الصفقة، تكون غوغل قد أصبحت منافسا قويا لعدد من أهم مشغلي الاتصالات، مثل سكايب، وشركات الهواتف والإنترنت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - The Observer الأحد 03 يناير 2010 - 02:28
To Faical thanks for your advice
2 - reOBSERVER الأحد 03 يناير 2010 - 02:30
How can he write GOOGLE in arabic, there is no G in arabic, there is just GH and K with three points.
3 - ouzal الأحد 03 يناير 2010 - 02:32
Ce n'est pas la premiere fois qu'une companie esseye d'immiter apple, microsoft l'a deja fait une fois en creant windows,qui n'etait qu'une copie du mac,dis ans aprés,le co-fondateur d'apple crea le studio PIXAR,premier studio de film d'animations,il sera rapidement suivi par tant d'autre,puis au debut des années 2000 ,Apple crea l'Ipod, et en 2007,l'IPHONE qui changea le monde de la telephonie mobile à jamais,et google n'est pas la premiere à esseyer de fair un IPhone like, car nombreuse sont les societé qui ont deja esseyé de fair autant,mais sans jamais egaler l'Iphone,par exp samsung omnia,palm, SE Experia,sans compter les differentes variantes de clones chinois.Je pense que seule NOKIA se prserve de tomber dans l'imitation et garde une ligne de developpement et de creativité propre à elle comme la marque à la pomme.
Enfin de compte,les concurents d'Iphone sont nombreux,et à mon avis,rien n'est meilleure qu'un Iphone,sauf l'Iphone 3Gs
4 - faical الأحد 03 يناير 2010 - 02:34
This is for the observer who was so upset because of the so-called "Arabic broken translation"... We don't have any damn G in Arabic ok? as they don't have ح for example or ع!!! ok? and when we pronounce a word that has letters we don't spell in our language, it is so legitimate to use letters that have quite the same music and some times we can even use others as long as we know what are we talking about.
So…Please don't play that silly game of a very strict fun of Google only if this Google or غوغل is paying you for that..
And I have more: You can go to Google translator and translate Google from English to Arabic and it will give you جوجل as answer!! So? Is جوجل has the same music as Google ? I don't think so...only if you are from Egypt hehehehe
5 - THE OBSERVER الأحد 03 يناير 2010 - 02:36
Please when you speak about GOOGLE company, write GOOGLE with letter "G" and not the arabic broken translation "R" please name it GOOGLE BECUASE IT IS GOOGLE AND NOT ANYTHINGELSE
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال