اكتشاف فيروس يقضي على مرض السرطان

اكتشاف فيروس يقضي على مرض السرطان
السبت 26 أبريل 2014 - 15:27

كشف علماء روس في مدينة نوفوسيبيرسك عن عملهم المختبري باستخلاص فيروس قادر على مهاجمة الخلايا السرطانية والقضاء عليها، وذلك خلال مؤتمر علمي نظم بجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية الروسية.

ونقلت قناة “روسيا اليوم”، اليوم السبت، عن رئيس المختبر في الجامعة المختصة في علم الأحياء، بيوتر تشوماكوف، قوله “إن فكرة استخدام الفيروسات في علاج السرطان قديمة، وهي أقدم من فكرة العلاج الكيميائي”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العلماء الروس رصدوا تراجع الخلايا الخبيثة في حال إصابة المريض بالسرطان بفيروسات، “لكن لم يكن مفهوما كيف يحدث ذلك”.

وأضاف رئيس المختبر بالجامعة المختصة في علم الأحياء أن الخلية السرطانية ضعيفة أمام الفيروس لأنها لا تتمتع بمقومات التصدي له، مما يعني أنه من الممكن اللجوء إلى الفيروس المسبب للمرض بهدف القضاء على مرض آخر، لا سيما السرطان.

‫تعليقات الزوار

62
  • muslim
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:36

    الله يشافي كل واحد من هاد المرض الفتاك اللي ولا كايخلع الله يستر والمستشفيات ديالنا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • sami
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:36

    فِي صَحِيحِ مُسْلِمٍ مِنْ حَدِيثِ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ: «لِكُلِّ دَاءٍ دَوَاءٌ فَإِذَا أَصَابَ دَوَاءُ الدَّاءِ بَرَأَ بِإِذْنِ اللَّهِ»

  • ayman
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:36

    j'espére qu'ils trouveront également un virus contre 'TCHARMIIIIIIIIL'

  • كريمة
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:42

    جازاهم الله عنا كل خير …..لقد اخترع اليهود و النصارى كل شيء طائرة هاتف ادوية علاجات سيارة مغسلة محمول حاسوب كل كل شيء …في حين العرب يتناحرون على الكرسي واخرون رقصون في المهرجانات

  • abderrahim
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:43

    dite cela au CON conolel ibrahim en egypte qui a trouve' un appareil pour guerrir les malades du virus du sida et hepatites C
    vive le CON conolel ibrahim et vive son chef marechal SSISSI

  • المدرب عبد الحي النجاري
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:45

    لأول مرة انفك لغز سرطان الثدي وسرطان البروستات عندي بعدما قرأت كتاب "الحليب هو السبب" للبروفيسورة البريطانية "جين بلانت".

    فقد أصيبت نفسها بسرطان الثدي 6 مرات وتم استئصال أحد ثدييها ولكنها وبعد اكتشافها لعلاقة المرض بحليب الأبقار توقفت نهائيا عن تناوله وحتى مشتقاته واستخدمت نظاما غذائيا جديدا قائما على الصوجا وتجنبت المصادر الحيوانية فتراجع الورم الخبيث حتى انتهى تماما بعدما أخبرها الطبيب أنها ربما لن تتجاوز ثلاثة أشهر بعد إصابتها الأخيرة به ولكن الله هو من يحدد موعد الموت وليس الطبيب.

    الكارثة هي أن كثيرا من المسلمين عندما سيقرؤون هذا الكلام سيحتقرونه لأن ديننا الحنيف يمجد الحليب ويمدحه كثيرا سواء في القرآن أو في السنة، ولكنهم يجب أن يفهموا أن أبقار اليوم لا علاقة لها بأبقار ما قبل أربعة عشر قرنا. وقد تحدث الدكتور الفايد عن هذه الجزئية بالضبط في برنامج "نخل ورمان" المنشورة في موقع يوتيوب بتاريخ 2014/01/16.

    سبحان الله فالعاطفة الدينية المتطرفة تمنع الإنسان حتى من الاستمتاع بصحة جيدة.

    "ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس". صدق الله العظيم.

  • نوفل
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:47

    نتمى أن يكون هذا علاجا فعالا و نهائيا للمرض الخبيث . شكرا للروس !!
    العرب ما زالو ينتظرون

  • سفيان
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:49

    انا مصاب بهذا المرض الخبيث و اتمني من الله العلي القدير ان يخفف عني . ما جا في هذا المقال يزرع في القليل من الامل.
    ادعوا لي جميعا بالشفا و حفظكم الله جميعا.

  • mohamed el haji
    السبت 26 أبريل 2014 - 15:59

    نتمنى ام تكون بداية نهاية هذا المرض الخبيث

  • ياسين ياسير
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:00

    وان كان علاج بالفيروسات يحل مشكل السرطان الا انه يؤدي مشكل قد يوازي او يكبر مشكل السرطان على الصحة المريض وبالتالي يؤدي الى الوفاة ومعلومات اعلاه لم تفصيل نوع الفيروسات واسم الفيروسات المستعملة و اثارها على الصحة العامة للمريض الامر الذي يجعلنا نستحضر المقولة العامية المشهورة التي تقول "هربوا من البلص دلموت ومشوى في يتقتلوا"

  • katy berrry
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:03

    ? C'est quoi ce virus
    Si voux pouvez nous donner plus de detail à ce sujet qui est très interressant pour la plus part des gents

  • sali
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:07

    وما أوتيتم من العلم إلا قليلا لما سئل الفيلسوف الفارسي السعدي عن مدى علمه قال (لا تنظر إلى الشمس يكفي أنك تعيش على القليل من نورها.. فما بالك بنور الله!). مبروك لمرضى السرطان بهذا الإكتشاف للحد من معاناتهم, اللهم اشفي كل مريض.

  • salah
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:10

    voila les gens qui pensent au autres et Font des traveaux pour l humanite , pas comme cher nous , ils sont entrain de se voler les mains des morts au cimentieres , et thanziz , ……….
    vraiment ont ai tres loing ………….

  • ayoub
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:14

    الحمد لله هذا شيئ يفرح . نتمنى من الدولة المغربية ان تبذل كل جهودها من اجل الإتصال بأصحاب هذا المختبر . نعم التكاليف ستكون مبالغ خيالية لكن لنرأف مرضى السرطان و لنساعدهم
    فهم يتألمون في صمت

  • موسى
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:16

    المشكلة انه من كثرة الكذب و الخداع لم نعد نعرف احق ما يقولون ام هي مؤامرة اخرى يريدون من خلالها زرع مرض آخر ليقولوا ها قد اكتشفنا الدواء …. و الله اعلم…. ربنا قد مسنا الضر و انت ارحم الراحمين..

  • taby
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:29

    ca serait une grande victoire , en effet le virus peut detruire leq cellules auqsi bien les saines que les malignes; j espere que ca mettra din a ce mal du siecle qui tue sans arret; j encourage vivement cettz decouverte et vive la recherche!!!!

  • sara
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:41

    to number 6 my sister in law was vegetarian and she never drink milk and she got breast cancer and died from it.so I don't think the milk is the cause of it. but I think the stress and working to mush without giving our selves a break is the biggest cause of cancer

  • عادل
    السبت 26 أبريل 2014 - 16:56

    هذا الفيروس ادا قام بمعلاجة السرطان قي يضر الانسان مرة اخرى

  • Amiral
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:08

    Réponse au n 8
    ALLAH TE PROTÈGE
    ALLAH EST AVEC TOI

  • Simo
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:09

    Il y'a un laboratoire a Ottawa qui a arrivé a la même conclusion ça fait trois ans et le virus utilisé et le virus de la grippe modifié qui ne présente aucun danger pour les cellules seines il on guérie complètement trois personnes en phase terminale .

  • ام وليد
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:13

    اﻻ صاحب التعليق 8 اﻻخ سفيان
    اتمنى من العلى القدير يشوف من حالك
    الله يشافيك ويعافيك اخويا من هد المرض ويخليك ل عائلتك
    انت وجميع مرضى المسلمين يااااااااارب

  • مصطفى
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:30

    قال الشاعر قديما : و داوني بالتي كانت هي الداء

  • Etudiant en médecine
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:51

    C'est une bonne nouvelle mais ça datte de longtemps et ça nécessite bcp de temps pour être approuver comme un nouveau traitement anticancéreux à savoir la présence de la possibilité de la mort des patients par le même surtout si c'est un virus agressif

  • Tetouanstone
    السبت 26 أبريل 2014 - 17:59

    إلى الأخ المريض سفيان: صُم 3 أسابيع دون أكل مع يوميا: شرب الماء، شاي القرنفل، بيكاربونات الصوديوم، ملعقتان كبيرتان زريعة الكتان المبلل ، الليمون (الأصفر لا البرتقال) وإن إستطعت أن تطيل الصيام ما إستطعت، شاهد الفيديو على اليوتوب Le jeûne pour se soignerوأكسجنت جسمك بالتنفس الكامل ليس فقط على مستوى القفص الصدري، بل كذلك على مستوى البطن لمدة ساعتين أو ماإستطعت respiration diaphragmatique على اليوتوب, ولا تنسى الله وذكره وحبه، بالشفاء إن شاء الله.

  • Rachid
    السبت 26 أبريل 2014 - 18:51

    اللهم يا ربي اشف أختي من هذا المرض شفاءا تاما لا يغادر سقما. ارجو من كل قارئ الدعاء لأختي و لمرضى المسلمين بالشفاء العاجل من هذا المرض. و ان يحفظ كل سقيم منه، و الله كم هو متعب.

  • Mroki
    السبت 26 أبريل 2014 - 18:53

    هذه رسالة مشفرة لوزير التعليم العالي ليعرف مدى تقدم الطب الروسي خاصة البحت العلمي
    لهذا لا يجب احتقار دبلومات روسيا من اجل تمجيد فرنسا

  • regragui
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:05

    إلى الأخ 8 – سفيان
    نطلب من الله سبحانه و تعالى أن يشفيك من هاذا المرض الخبيث
    في أقرب وقت.
    (قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا)

  • Mostapha
    السبت 26 أبريل 2014 - 19:08

    اخي عليك بفاكهة:النونcherimolla
    عصير الليمون
    تضع على دلك المكان شراءح البصل
    والله الشافى

  • Marwa
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:09

    السرطان مجرد النطق به يقشعر جلدك ، الشيء الغير المفهوم رغم التقدم التكنولوجي لم يتوصلوا الى اي دواء ام هناك مافيات تضغط على المختبرات لكي تسوق ادويتها المسكنة والباهضة الثمن

  • imane
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:14

    اللهم اشف الاخ سفيان اللهم كن له عونا و معينا انك نعم المولى ونعم النصير اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما واشف جميع مرضى المسلمين

  • rachid
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:20

    إلى الأخت 4- كريمة ـ لقد اخترع اليهود و النصارى كل شيء……؟؟؟
    يجب عليك الرجوع ألى تاريخ عرب الأندلس و تري ماذا اخترعوا و صنعوا لهاذا العالم وهاته الحضارة إلى الٱن.
    أبو القاسم الزهراوي، ابن سينا……و غير في مجال الطب.
    يحكي جوستاف لوبون عن الزهراوي فيصفه بقوله: «أشهر جراحي العرب، ووصف عملية سحق الحصاة في المثانة على الخصوص؛ فعُدَّت من اختراعات العصر الحاضر على غيرِ حقٍّ.
    و جاء في دائرة المعارف البريطانية أنه أشهر مَنْ ألَّف في الجراحة عند العرب (المسلمين)، وأول من استعمل ربط الشريان لمنع النزيف.

  • bassou
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:22

    الله اشافي الاخت يارب دعاء مسنجاب انشاء الله

  • elmehdi
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:23

    اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، شفاء لا يغادر سقما اللهم أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي جميع مرضى العالم

  • سالي
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:56

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي جميع المرضى
    اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، شفاء لا يغادر سقما آمين

  • سوس الجميلة
    السبت 26 أبريل 2014 - 20:58

    اللهم اشف مرضانا و مرضى المسلمين. والدتي ايضا اصيبت بهدا المرض في اواخر 2012 ولكن الحمد لله شفيت منه بفضل الله كان المرض في بدايته.الحمد لله اطباء و جميع العاملين في مركز للا سلمى باكادير قاموا بواجبهم الطبي و الانساني و عاملوها احسن معاملة و رايت عكس ما يقال عن بعض اطبائنا الحمد لله لاننا نملك اطباء اكفاء في هدا المستوى.اطلب من العلي القدير ان يشفي الجميع ان شاء الله.

  • faa3l_khair
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:13

    ILA EL AKH RAKM 8, Soufiane, Daaouti laka bichifaa INCAALAH OUA BIHAOULIH, evitez le stress, preocupez voud de votre alimentation et ayez le plus d'optimism le cancer n'est plus automatiquement dangereux et plein de gents se gairisse. ALLAH ICHAFIC O ICHAFI JAMII3 ENNASS

  • nadia
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:23

    pendant que les autres font des recherches pour le bien de l humanite, certains musulmans n ont qu un seul souci ,c est la femme ,comment la couvrir de la tete aux pieds,comment faire les choses avec elle,comment la dominer…….mes voeux de guerison a tous les malades de cancer wa lahawla wala kouata illa billah

  • جميل
    السبت 26 أبريل 2014 - 21:47

    السلام عليكم الله يشافي الاخ سفيان و الاخت الكريمة و يرفع البلاء عن كل المسلمين انك على كل شيء قدير ..طهور ان شاء الله

  • mira
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:20

    رب اشف اخونا سفيان يا ارحم الراحمن.واشفنا وجمع مرضى المسلمين

  • iqraa
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:37

    كشف الباحث الإسلامي الفيزيائي وصاحب الموسوعة القرآنية الشاملة د.علي منصور الكيالي أن النوم بعد صلاة العشاء مباشرة يمنع الإصابة بمرض السرطان وقال: إن الله سبحانه وتعالى خلق في كل مخلوق غدة تسمى الغدة (الصنوبرية) وزنها (180) ملغرام. وبعد صلاة العشاء مباشرة تستعد الغدة الصنوبرية في إفراز مادة (الميلاتولين) والتي تجري في الدم وتمنع الأكسدة في الجسم، وبالتالي تمنع السرطان لكن شرط هذه المادة أن تعمل في الظلام. وحيث إننا نتعرض للضوء في الليل فيبطل عمل تلك المادة وبالتالي فنحن معرضون للإصابة بالسرطان، لذلك فإن الله فرض علينا ثلاث فترات استراحة في اليوم فقال في سورة النور: "من قبل صلاة الفجر وحين تضعون ثيابكم من الظهيرة ومن بعد صلاة العشاء ثلاث عورات لكم"، وقد ابتدأ سورة النور بقوله: "سورة أنزلناها وفرضناها".

  • alii
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:55

    اﻻ صاحب التعليق 8 اﻻخ سفيان
    اتمنى من العلى القدير يشوف من حالك
    الله يشافيك ويعافيك اخويا من هد المرض ويخليك ل عائلتك
    انت وجميع مرضى المسلمين يااااااااارب

  • youssef de fes
    السبت 26 أبريل 2014 - 23:58

    اﻻ صاحب التعليق 8 اﻻخ سفيان
    اتمنى من العلى القدير يشوف من حالك
    الله يشافيك ويعافيك اخويا من هد المرض ويخليك ل عائلتك
    انت وجميع مرضى المسلمين يااااااااارب

  • من باب الأمانة
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:09

    الى الأخ الكريم:Mroki صاحب التعليق28
    أخي الكريم روسيا لو لم تكن متقدمة علميا وفكريا لما صنفت ضمن ثاني قوة في العالم التي تحسب لها أمريكا ألف حساب وقوتها التكنولوجية والعلمية هي نتاج تفوق وجودة تعليمها خاصة الجامعات والمعاهد الحكومية التي لا تخلو أي جامعة فيها من مركز للبحث العلمي .فلو كان تعليمها رديئا لما امتلكت التكنولوجية النووية وتكنولوجية صناعة الطيران والأسلحة والصواريخ الباليستيكية…….الخ فمن يقول غير هذا ويقيس مستوى روسيا التعليمي قياسا على بعض المغاربة الذين تخرجوا من بعض مؤسساتها الجامعية فجل هؤلاء تخرجوا من معاهد خصوصية وليس من مؤسسات التعليم الحكومي التي ليس من السهل النجاح فيها اذا لم تكن مثابرا ومجدا.فجل هذه المعاهد والجامعات منها جامعة نوفوسيبيريك والتي توصل مركز البحث فيها الى هذا الاكتشاف هي جامعات ومعاهد حكومية نظامها التعليمي والتكويني يختلف عن النموذج الفرنسي والاننجلوسكسوني فالمقاربات التعليمية الأكاديمية في هذه المؤسسات الروسية لها طابع خاص يستهدف %80 الجانب الإجرائي والعملي وle savoir faire وليست كجامعات فرنسا والمغرب التي تعتمد عملية حشو الدماغ بترسانة من ال

  • حكايتي مع الخبيث
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:09

    الى الاخ سفيان سوف تشفى بادن الله . صحيح العلاج الكيماوي خاصة صعب جدا تحمله وهو من يجعل مرض السرطان اخبث فعلا هده هي الحقيقة المروعة التي عشتها, ولكن الحمد لله الان وتقريبا بعد سنتين قد شفيت من الخبيث . في البداية كنت مصدومة ولم اكن استطيع حتى نطق كلة سرطان من هوله . لكن عليك بالصبروالتكثير من الحمد وان تتدلل الى الله وتدعوه بشفائك عاجلا ونهائيا والطلب منه سبحانه ان يرفعه من الارض كلها يارب العالمين. لكن اليك بعض النصائح المجربة اثناء فترة العلاج تناول العسل ملعقة في كاس من الماء مع آدان كل صلاة- والابتعاد عن الماكولات المصبرة – وشيئ مهم عدم تناول الحليب ومشتقاته وايضا اللحوم الحمراء التي كنت اضطر الى اكل الكبد او الطيحان عندما يقترب موعد التحليل باسبوع قبل انتهاء 21يوما لاخد جرعة الكيماوي. لكي ترتفع المناعة خاصة. وعدم اخد اي اعشاب او دواء آخر تقليدي مع استعمال الكيماوي او الاشعة وابتعد ما امكن عن اشعة الشمس – شرب الماء الكثير اثناء العلاج الاشعاعي مع تناول الحسل الحر – يعني الرجوع الى كل ماهو* بلدي * وانشاء الله ستشفى . نصيحة اخرى ابتعد عن القلق و* واحريق الدم * حسب التعبيرالمغربي.

  • om amira
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:30

    الحمد لله أصبت بهذا الداء نتيجة فترة جد عصيبة مرت علي، لكن فائدة المرض أنه يزيدنا تقربا من الله.فلكل مريض أقول تقرب للمولى ما استطعت و صم الايام و واظب على الفروض و اجعل ذكر الله تسبيحا و حمدا و تهليلا و تكبيرا و استغفارا على لسانك على مدى اليوم و الليل عندما تكون تتقلب في فراشك لا تفكر في المشاكل و هموم الدنيا بل انشغل بذكر الرحمان و الدعاء.
    أسأل الله ان يشفيني و كافة المرضى شفاء لا يغادر سقما.اللهم آمين

  • عرف
    الأحد 27 أبريل 2014 - 01:23

    ايوا فوقاش غادي يبداو يداويو الناس؟؟؟؟ هذي هي المعلومة المهمة!!!!!

  • mansor
    الأحد 27 أبريل 2014 - 07:54

    نعم جزاهم الله خيرالجزاصنعوالسياره والطياره والحراثه

  • ahmed
    الأحد 27 أبريل 2014 - 15:01

    for those who are suffering from cancer shafahom ALAH i advise them to drink hot water in the morning every day it reaaly helps. try to drink 4 cup of hot water when you wake up before even brushing your teeth

  • ليلى
    الأحد 27 أبريل 2014 - 15:43

    الى إخ سفيان تعليق رقم 8 الله يشفيك ا خويا لا تقنط من رحمة الله ونصيحة خصاك تاخد نظام غدائي صحي من وصف الطبيب

  • chah
    الأحد 27 أبريل 2014 - 16:10

    c tres probable tt ca. et c une excellente idée. faudrait peut être continuer a improviser. surtt que les défenses immunitaire dune cellule cancereuse sont affaibli.grâce au nombre tres important de mutations.mais peut être si on arrive a contrôler cet antidote et l'orienter a notre guise c sur qu'il y aura des résultats positifs et tres prometteur mosta9balan.

  • chah
    الأحد 27 أبريل 2014 - 16:10

    c tres probable tt ca. et c une excellente idée. faudrait peut être continuer a improviser. surtt que les défenses immunitaire dune cellule cancereuse sont affaibli.grâce au nombre tres important de mutations.mais peut être si on arrive a contrôler cet antidote et l'orienter a notre guise c sur qu'il y aura des résultats positifs et tres prometteur mosta9balan.

  • souad aqrissa d essaouira
    الأحد 27 أبريل 2014 - 16:25

    j ai vecu cette maladie une grande souffrance mais dieu est la pr ns tou lhamdolilah

  • najlaa
    الأحد 27 أبريل 2014 - 20:58

    الاخ سفيان
    أسأل الله أن يشافيك و يعافيك و يلبسك ثوب الصحة و العافية انه و لي دلك و القادر عليه
    أسأل الله أن يجعل مصابك ثوابا واجرا عند الله ينفعك يوم تبيض وجوه و تسود وجوه .
    الله يفرحك بالشفاء التام في القريب العاجل يارب

  • نسرين
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 16:41

    اللهم يشافي الاخ سفيان و الاخت الكريمة و يرفع البلاء عن كل المسلمين انك على كل شيء قدير يارحم الراحيمن

  • abdou
    الثلاثاء 29 أبريل 2014 - 19:38

    السلام عليكم الله يشافي الاخ سفيان و الاخت الكريمة و يرفع البلاء عن كل بني ادم كيف ما كانت ديانته ,ان الله على كل شئ قدير

  • alal l9alda
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 01:13

    لمحاربة الامراض الاكثار من شرب الماء دافئ خصوصا في الصباح

  • laila
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:46

    الحمد لله اتمنى ان يجدو علاج الصرع كدلك راه تقهرت بالدواء و تكاليفه

  • زهرة
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 11:04

    الى الأخ سفيان رقم 8 : اللهم شفيه وعافيه شفاء لا يغادر سقما اللهم يارب أمين.

  • amal
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 17:42

    ادعوا الله سبحانه وتعالي ان يشفي والدتي وجميع مرضي المسلمين من هذا المرض الملعون وان يعفوا عن امي وقد اصيبت بسرطان الابط واوصي اهل المرضي ان يكون لهم الطريق الي الشفاء وان توفر لهم الراحة النفسية التامة والاكل الصحي وعدم التوتر والعصبية وان يكون ايمانهم بالله قوي.

  • said
    الخميس 1 ماي 2014 - 03:41

    عليكم بالتدلل الى الله والتناء عليه والبقاء دائما على وضوء والنوم على وضوء وكترة الاستغفار وتصدقو وقولو سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر اكتر من ستين مرة في اليوم كل هدا لمدة اسبوع كامل اعطو لله ما يحب يعطيكم ما تحبون- اللهم اشف مرضى المسلمين- لاتنسونا بالدعاء

  • salma
    السبت 3 ماي 2014 - 15:24

    نتمنى ان نتخلص من هذا الداء الفتاك بكل انواعه يا رب ان شاء الله تعالى
    مع خالص امنياتي للمرضى بالشفاء العاجل بحول الله تعالى

  • nora
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 13:50

    pour notre frere Soufiane,
    tu dois monger de l'ail à jeune chaque matin, et une demi heure apres tu bois un jus de citron ou pamplomous pendant 40 jours, voici mon email pour plus d'explication , , bichifaa inchallah liljami3

صوت وصورة
حماية التراث الثقافي
الإثنين 15 أبريل 2024 - 14:52

حماية التراث الثقافي

صوت وصورة
أجواء صيفية بمدينة سلا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:06 2

أجواء صيفية بمدينة سلا

صوت وصورة
دعم الفلاحة التضامنية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 10:51

دعم الفلاحة التضامنية

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | تحرير طنجة
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:00 1

مع الصديق معنينو | تحرير طنجة

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش