الهاكرز المغاربة .. الفيلق الثالث

الهاكرز المغاربة .. الفيلق الثالث
الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:22

لم يعد الهاكرز المغاربة مجرد اشخاص افتراضيين همهم الوحيد تخريب المواقع وسرقة الحسابات البنكية والتلصص على البريد الالكتروني لأعداء مفترضيين لهم. هذا على الأقل ما بينه النشاط الأخير لـ”الهاكرز” المغاربة في الشهور القليلة الماضية.


فمن اختراق موقع الديوان الأميري للكويت من طرف فريق Moroccan Napst3r احتجاجا على صورة المرأة المغربية في المسلسل الكرتوني “بوقتادة وبونبيل” الذي كانت تعرضه قناة “الوطن” الكويتية، إلى اختراق موقع وزارة الإعلام المصرية من طرف نفس فريق الهاكرز للاحتجاج مرة أخرى على ما جاء في المسلسل المصري “العار” الذي جسدت فيه ممثلة مغربية دور العاهرة وهو ما اعتبر تنميطا لصورة المرأة المغربية واختزاله في كل ما هو سلبي، مرورا باختراق مواقع تابعة لجبهة “البوليساريو” مثل ما يسمى بوكالة الأنباء الصحراوية من طرف Str0ke، زد على ذلك اختراق وتخريب العديد من المواقع الجزائرية ونشر المعطيات الخاصة بها مثل ما حصل مع سفارة الجزائر بواشنطن التي تم اختراقها من طرف فريق x007 Team قبل أن ينشر المعطيات الخاصة بها حول تهجير اطفال تيندوف وبيعهم إلى كل من العائلات الكوبية والاسبانية بمبالغ محددة مسبقا بمباركة السلطات الجزائرية. كل هذه الاختراقات التي قام بها “الهاكرز” المغاربة تسير في سياق “الدفاع عن المغرب” ولو بطريقة يعتبرها الكثيرون غير شرعية، غير أن الواقع يؤكد أن النتائج التي اسفرت عليها هذه الاختراقات كان لها وقع ايجابي في العديد من المناسبات.


فمع اختراق موقع امير الكويت، قدمت وزارة الخارجية الكويتية اعتذارا رسميا عن “الإساءة الغير المقصودة” في حق المغربيات بسبب مسلسل “ابوقتادة وبونبيل”، كما أن اختراق موقع وزارة الإعلام المصرية دفع اغلب القنوات والصحف المصرية لأن تتحدث عن الموضوع واسبابه مما جعل وزير الإعلام المصري يطالب بمراجعة جميع مشاهد الأفلام التي تعرض على القنوات المصرية للتأكد من خلوها من أي إساءة لأي بلد عربي، وهو ما جعل “الهاكرز” المغاربة على واجهة الاحداث بعد ان أصبحت لهم أهداف معينة أغلبها يسير في سياق الدفاع عن صورة المغرب والمغاربة على طريقتهم الخاصة.


هذا، وظهر الهاكرز المغاربة بشكل ملفت بُعيد احداث العيون الأخيرة، حيث “تجند” العشرات لاختراق العديد من المواقع الجزائرية ومواقع جبهة البوليساريو كما هو الحال حينما تم اختراق موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية الجزائرية من طرف فريق Moroccan Inj3ct0r كما تم اختارق موقع وزارة البيئة الجزائرية من طرف نفس الفريق، في الوقت الذي تم فيه اختراق البريد الإلكتروني لوزير الطاقة الجزائري من طرف الهاكر ne©o مع ترك رسائل تؤكد مغربية الصحراء وتدين تدخل الدولة الجزائر في أحداث العيون.


في ذات السياق، تم اختراق موقع القناة الاسبانية الأولى من طرف فريق Group X007 ووضعوا شريطا على اليوتيوب يشرحون فيه تفاصيل الاختراق ردا على الصور الملفقة التي نشرتها القنوات والصحف الاسبانية لأحداث لا علقة بما حصل بمدينة العيون المغربية.


زد على ذلك، اختراق مواقع اسبانية تجارية من طرف HexaC0d3er واستنساخ قاعدة بيانات موقع وكالة الأنباء البوليساريو من طرف Agressif_Hacker وكلها أعمال اعتبرها الهاكرز “اخلاقية ووطنية” كما صرح بذلك الهاكر الذي اخترق موقع الديوان الأميري للكويت في حواره مع “هسبريس” بالقول: “الاختراق هو رسالة لكل الذين يسعون إلى إشعال الحملة المنظمة ضد حرماتنا ونسائنا. المرأة هي الشرف، وبإهانتها هم يطعنون في شرف كل مغربي، وهذا ما لا نرضى به” وأردف مجيبا على كل من يسيئ للمغاربة بالقول: “السحر الحقيقي يتجلى في أخلاقنا، وتواضعنا، وحسن ضيافتنا، وكرامتنا، وثقافتنا، وديننا، وعرشنا العلوي المجيد الذي يتشبت به المغاربة قاطبة من البوغاز إلى الصحراء”.


وعن الصورة الجاهزة التي التصقت بالهاكرز وانهم لا يجيدون غير التخريب وسرقة البيانات وانتهاك الخصوصيات الفردية والجماعية قال نفس الهاكرز في حواره مع “هسبريس” أن “هذا النوع من “الهاكرز” يُسمون “بأطفال الهاكرز” وغالبا ما تكون نزواتهم هي اختراق المواقع والسيطرة عليها ثم تدمير المعطيات، أو سرقة أرقام بطائق ائتمان وبيع معلومات خاصة أو ما شابه ذلك، وغالبا لا يحسنون التخفي ويتركون أثرا وهو شيء نعرف مدى اهميته جيدا بالنسبة لهاكر محترف، فريقنا مختلف تماما عن هؤلاء، نحن نعتبر أنفسنا هاكرز حاملين لرسالة. هناك العديد من المواقع التي نراسلها من أجل قفل ثغراتها تحسبا لأي هجوم غريب، واصحابها يكنون لنا كل التقدير والإحترام على تبليغهم بنوع ثغرات مواقعهم وكيفية قفلها. هناك شعبة الهاكرز الأخلاقيين يدرسها الطلبة بالمعاهد الكبرى الأوربية يحصلون بعدها على شهادة Ethical HACKER تمكنهم من الحصول على رتبة مستشار أمن معلوميات بشركات كبرى أو أبناك…“


وكان الهاكرز المغاربة قد دخلوا في “معركة” أخرى اعتبروها ضرورية للدفاع عن الدين الإسلامي الذي يحاول البعض الإساءة إليه. في هذا السياق، قام فريق هاكرز مغربي يطلق على نفسه اسم Moroccan Defacer باختراق موقع الملهى الليلي المسمى “مكة” المتواجد في بلدة “أغيلاس” على بعد 105 كيلومترات عن مدينة “مورسيا” الساحلية باسبانيا. حيث طالب “الهاكرز” المغاربة بـ”تغيير اسم هذا الملهى الليلي والكف عن أسلوب الإهانة التي يستخدمونها” كما جاء في رسالتهم التي وضعوها على صدر موقع الملهى بعد اختارقه، حيث باشر المشرفين على الملهى بتغيير اسمه والاعتذار لكل من احس بالإساءة من خلال هذا الاسم.


من جهة أخرى حمل الهاكرز المغاربة العديد من هموم المواطن المغربي وقدرته الشرائية، وهو ما تجسد فعليا بعد فكهم لرمز تعبئة بطائق جوال التابعة لاتصالات المغرب احتجاجا على التسعيرة المرتفعة، وهددوا الشركة بنشر الشيفرة الخاصة بجميع بطائق التعبيئة على نطاق واسع في المواقع والمنتديات إن لم تقم الشركة “التي تحلب جيوب المواطنين” بتخفيض هذه التسعيرة حسب فريق الهاكرز المخترق لهذه الشيفرة والذي يطلق على نفسه اسم Fes BLACK HACKERS.


وحسب معطيات حصلت عليها “هسبريس” فهناك ما يقارب 300 هاكرز مغربي محترف لهم قنوات تواصل مفتوحة وتعاون مشترك مع “الهاكرز” في كل من تركيا وروسيا والصين، وهي الدول التي تتميز بوجود “هاكرز” على مستوى عال تفرزه الاختراقات المتوالية لأهم المواقع الالكترونية لأهداف محددة وليس من أجل فعل التخريب فقط، وغالبا ما تكون هذه الأهداف لها طابع سياسي أو اجتماعي أو اقتصادي مرتبط بالاحداث الوطنية أو الدولية.


ومن بين أهم فرق الهاكرز المغربية هناك Moroccan Inj3ctor وفريق Moroccan Napst3r فيما تأسس مؤخرا فريق الهاكرز الملكيين Royal Moroccan Hackersالذي اشتغل بكثافة بعد أحداث العيون.


كل هذا يجعل الهاكرز المغاربة فيلقا ثالثا يدافع عن صورة المغرب الخارجية في العالم الافتراضي دون ان يعرف أحد من هم هؤلاء الاشخاص الذين يجلسون لساعات أمام حواسبهم ويسهرون الليالي الطوال فقط ليرفعوا راية المغرب وليؤكدوا على مغربية الصحراء أو يرغموا دولة كالكويت على تقديم اعتذار رسمي للمغاربة بسبب فلم كرتوني، ويجبرون وزير الإعلام المصري على حذف كل اللقاط التي تسيء للمرأة المغربية، ويدفعون بالمشرفين على ملهى ليلي يحمل اسم مكة على تغيير اسمه.

‫تعليقات الزوار

90
  • fati
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:04

    تحية إجلال و إكبار للهاكرز المغاربة و لن ننسى مافعلوه بالكويت و مصر و الله تمنيت أن ألتقي بأحدهم و أقبل يده….شكرا لكم يا أيها الفيلق الثالت جنود الخفاء .المغرب بلد العباقرة و أحسن بلد في العالم يجب على الدولة أن تكافئ هؤلاء الشباب لقد فعلوا ما لم تفعله حكومة عبيبيس البئيس
    تحية خاصة للهاكر أنجكتور ملك هاكرز المغرب على وطنيته التي لا مثيل لها
    و شكرا هسبريس على المقال الذي يعترف و لو بالقليل من أفضال هؤلاء الجنود علينا و بقوتهم الإلكترونية أمام أعداء الوطن
    و عاااش الملك

  • Tarek
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:04

    pourquoi ils n’attaquent pas le blog diasporasahraoui et les sites antimarocains

  • bravo
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:10

    ليرفعوا راية المغرب وليؤكدوا على مغربية الصحراء أو يرغموا دولة كالكويت على تقديم اعتذار رسمي للمغاربة بسبب فلم كرتوني، ويجبرون وزير الإعلام المصري على حذف كل اللقاط التي تسيء للمرأة المغربية، ويدفعون بالمشرفين على ملهى ليلي يحمل اسم مكة على تغيير اسمه.

  • finn
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:14

    God Bless you; Good boys.

  • TALEB
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:06

    ندعو لهم بالتوفيق فهم رجال الخفاء غيورون على د ينهم و على وطنهم و ملكهم
    (الله ـ الوطن ـ الملك)

  • Jawad Chafil
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:12

    Salam
    Good on you brothers . Do more . The government should pay them at least 100 dollards for each hour work.do more pls. I would like hespress to give us an email so if we find some web site we send u the link.
    Salam

  • SABER
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:16

    Un grand salut a nos marocain hackerz et vous des soldats qui battre pour le maroc , c’est un honneur d’avoir des gens comme vous vraiment je sais pas qoui dire mais vivre les marocains du monde entier et un calin d’amour a tous les marocains de tanger jusque le sahara marocaine ….
    MERCI

  • الملثمة.......اميرة الهكر
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:12

    ماروعكم طالما احببتو الهكر واحسستو بقوت جبروته التي يمكن ستغلالها بشكل ايجابي على خلاف مايعرف واصلوا وفقكم الله اتمنى لو كنت واحدة منكم
    بنت صحراء

  • ne©o
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:46

    شكرا هسبريس على المقال نتمنى من جلالة الملك أن يفرج عن زملائنا الذين تورطوا في اختراقات لأعداء الوطن، و تحية لجميع الهاكرز المغاربة فردا فردا و لجميع المغاربة
    و عاش ملكنا الهمام و يحيا المغرب رغم كيد الكائدين

  • soumia
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:18

    أريد فقط أن أقول للهاكر NaPsT3r أنني أحبك
    المرجو النشر

  • Noura
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:48

    طُوبَى لِهَؤلاء, الذين كُلما رَأَوْا إساءة مجانية أو ظُلْما مجانيا, يُمْكِنُهُم التدخل لتغييره, ِبفَظل ما يَتوفرون عليه من مواهب ومعارف. إنهم بشكل ما, يغيرون المنكر. سيبارك لهم الله في عملهم. أَتَسَأَلُ, ِلماذا لا يستعمل المغرب نتائجهم, بِخُصوص أطفال تِندوف الذين يباعون, كحجة لعدم إحترام حقوق الإنسان من طرف البوليساريو والجزائر.

  • kalachnikov
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:20

    je suis fière de nos hackers marocains wllah …. c une guerre noble pour passer le bon message dans le bon moment …donc je tiens a feliciter tout les hackers marocains pour leur courage è leur jalousie pour leur pays ….merci merci beaucoup vous avez lever nos tètes en haut

  • Inj3ct0r
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:22

    شكرا على المقال و شكرا لمن يساند الهاكرز المغاربة من طنجة للكويرة
    فعلا فيلق ثالت مجند من أجل رفع راية المغرب عاليا، رغم أن الكثير يصف عملنا باللاقانوني فليقم هؤلاء بما هو قانوني و يروا الفرق في الإنجازات و في وقت رد الفعل.
    مرة أخرى نتمنى أن تتغير نظرة المسؤولين للهاكرز المغاربة و هنيئا بالفريق الجديد ” الهاكرز الملكيون”
    للتواصل
    inj3ector at gmail.com
    Plz Publish Admin
    Thanx Hespress

  • elmiedo
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:50

    شكرا هسبريس على اطلاعنا على مثل هذه الاهبار ثوالله قهرنا ضعفنا وقلة حيلتنا سواءا مع القضية الوطنية و الاسلامية ومثل هذه الاخبار ترفع من معنوياتنا .
    ومن هنا نزف شكرنا لهاؤلاء الجنود من الذراز الرفيع لذا أقول جعلتموني أفتخر على نفسي وأذكرها أني مغربي

  • بنت المغرب
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:56

    احييهم و اشد على اياديهم، لطالما كان المغرب بلد العزة و الشهامة و الرجولة التي ابان عنها هؤلاء الشباب، الشباب ببلدنا يملكون طاقات هائلة في المجال العلمي لكن اين هي الدولة التي تتبنى هذه الطاقات و هذه المواهب بالرعاية و التتبع السليم، بل على العكس تماما ما نلمسه على ارض الواقع ان الشباب المغربي اليوم يساق الى الهاوية بسسب السياسة الساعية الى تخريسه و تتفيهه و نفريغ عقوله و ذلك من خلال المناهج و البيداغوجيات و المنظومات التربوية العقيمة ككل اضافة الى البرامج الاعلامية التي لا دور لها الا الدعوة الى الفساد و الانحلال الخلقي… الله يلطف بشبابك يا بلدي فهم مستقبل؟؟؟؟

  • م.ش.
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:54

    كما نعلم، فإن الدين الإسلامي أباح أكبر الكبائر خلال الحرب، وهو الكذب، وهذا دليل على أن الحرب على الأعداء يباح خلالها كل شيء في سبيل إعلاء راية الوطن، فقتل العدو مباح ويعتبر بطولة، فكذلك ضرب مواقع العدو أينما كان، في ذلك ضرب العدو لكي يعلم أن للوطن جنوده في السلم كما في الحرب.
    تعيشوا يا حماة الوطن، والله يتصركم ويثبت أقدامكم.
    الله، الوطن، الملك.
    بلادي أفديك بروحي ودمي.

  • OTPOR
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:20

    الرضا… خليو ليا شي ديديكاس ألخوت في القادم هه

  • nihade-moroccan woman
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:32

    تحية و احترام و تقدير لابناء المغرب الغيورين على شرف اهل بلدهم و هدا هو المرجو من ابناء المغرب الاعزاء و نتشرف و نفتخر بكم و باخلاقكم العالية و هكدا نتمى ان يكون المغربي المدافع عن وطنه و اهل بلده بهكدا قيم و مبادئ ننتصر على الاعداء بادن الله تعالى

  • مغربي
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:16

    العز للرجال و الله ياخد الحق ف داك الشمايت اللي مرجعين لبلاد اللور

  • متابع
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:24

    في الحقيقة المقال أضحكني كثيرا،سبب سخريتي منه تكمن في سداجته و محاولة صاحبه أن يصنع من هؤلاء (الهاكرز) أشخاص سوبيرمانات المغرب، أبطال،نموذج في الوطنية…
    ماذا بعد؟ لا شيء تحقق
    أظن صاحب المقال يقص قصة خيالية على الأطفال

  • souna
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:40

    تحية من القلب إلى كل هاكر مغربي يستغل طاقته للدفاع عن حرمتنا.
    و قبح الله وجه كل ساقطة تحشم بنا.

  • Vive moroccan hackers
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:52

    تبارك الله عليكم فعلا انتم جنود تحت الظل تسهرون لرفع راية البلاد عاليا
    تحياتي

  • El Y ounsi Mohamed
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:30

    Bravo, Bravo, Bravo. Merci et mille merci

  • US moroccan
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:58

    الهاكرز الملكيون
    تبارك الله
    ترى هل سينفعهم الملك اذا ما كشفت شخوصهم الحقيقية و صدرت مذكرات اعتقال بحقهم ؟؟؟

  • n!ghtma4r3
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:54

    bon merci pour cet articl . mé j ve expliki kelk chose c k ya des vré hacker ki passe leur temps a la recherche des vulnerblté dans diferent serveurs et site web et script ansi kils devlope leur fason de travaille et leur technique . bon quand on parl de hackerz je dirai k on est pas les meilleurs c vri ya des hacherz maroacain qu j respecte ils font leurs tarvaille come il fo . pas com d autre il cherche ka devenir celebre dans le monde virtuelle . il applique que les bug et les exploit d autres hackers . de plus hacké c pa changer l index dun site . il faut ts le defacé et changé les infos d admin apres avoir rooting le server host .en bref merci pour l’article.

  • dorval
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:40

    bravo bravo bravo,c un grand et sacré travail ,que dieu vous protege mes freres…

  • غيور
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:30

    يشتغلون في الفاء ، لايطلبون عطل رسمية ،لا زيادات ،لا مقدميين معهم ،معهم شئ واحد الوطنية و الغيرة على بلدهم ندعوا لهم بالتوفيق ونعتبرهم قوة داعمة لشرف المغرب

  • zikas
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:34

    salam
    i just wanna go down on my knes so say thank you guys for showing the real love to our country
    allah alwadan al malik

  • abou3oubayda
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:50

    كما هي العادة ينساق المغاربة بعاطفتهم الجياشة وكان الهاكرز باختراقهم بعض المواقع التى لايزورها احد ولمذة بضعة ثواني، سوف نحقق الازدهار والتقدم، فعلا نحن سدج واغبياء.

  • staf
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:18

    je suis fiere de nos vrai hackers, je les aime, je les adore, tahiya likom, o litahya raya lmaghribiya

  • نادية
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:44

    شكرا جزيلا ايها الهاكرز انتم جبهة جديدة للدفاع عن المغرب واهله لكم كل الاحترام والتقدير

  • مغربية أصيلة
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:50

    جزاكم الله عنا كل الخير، الله يرحم والديكم والله يعطيكم الصحة.نعتز و نفتخر بيكم منذ الحرب على غزة, الله يوفقكم على فعل كل ما فيه خير لديننا وأمتنا و وطنناو المرجو من السلطات تقنين و تشجيع هذه المهنة.هذا مثال من المغاربة الأذكياء اللذين يستغلون ذكاءهم فث المسائل المعقولة و الصحيحة,

  • بتادم
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:00

    أرى أن كاتب المقال عمل بمبدأ صاحب عدوك …
    فأنت أولا تحرض على عمل غير قانوني
    فيعتبر وصول هكر الى مكان خارج عن صلاحياته جريمة
    ثم أن الهكر بما يفعلونه الأن لا يزيدون الطين الا بلة
    فأنا أرى أساليبهم لا تختلق عن أساليب الاختراق المستعملة مند 10 سنوات .. وغالبيتهم لا يتسطيعون كتابة أبسط كود برمجة في العالم hello world
    الناس وصلو لأختراق tv الرسمي للبدان والنحكم في تدفق الأنترنت و قدرو يزعزعو استقرار دولة و نتوما واحلين ليا مع shell php
    شكون داها فيك أمسكين
    بحال هاد المقالات ا hespress كايطلعو ليا سكر
    لا حكومة قاهمة domain و زيدنا ا الرأي العام

  • yawyaw
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:26

    صاحب التعليق 21 الذي يقول أنه هراء قل لي ألم يستطع هؤلاء الهاكرز أن يحقققوا ما لم تحقق الحكومة المغربية الفاشلة من اعتذارات من المستوى العالي و ثق بي أن العاكرز و أنا أعرف واحدا منهم لهم من المهارات ماشي غي سوبير مان اللي كايخترق موقع كامل و يحصل على جميع بياناته هذا راه غرندايزر إلكتروني و لا ياكما بغبتي تكون هاكر و ماعكاتعرفش تحر لاسوري هههه
    انشر يا الناشر بردتو لينا قلوبنا يا الهاكرز
    العززززز

  • sab0°R-SUNNI
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:48

    تحية طيبة لكل هاكرز اخلاقي يخدم دينه وبلده و المسلمين
    ونتمنى لهم التوفيق

  • Fouad
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:44

    Pour le commentaire N° 21, t’est sûrement un algerien!! ils ont au moins fait ce qu’ils peuvent pas comme certains que ne cessent pas de parler et rien que parler! le journaliste raconte des faits et une réalité, si tu vois ça comme une histoire héroïque c’est parcequ’elle est héroîque et on est fiers de nos Hackers et on les soutient du moins avec nos coeurs et nos pensées Allah ybarek fihoum et les protège ya Rabb AAmiine !!

  • ام ملاك
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:06

    فعلا تستحقون تحية اجلال لهذا العمل الغراء والذين لم يقوموا به حتى هؤلاء الذين يدعون الدفاع عن الوطن سواء من الوطنيين(الساسة)او رجال الدين فتحية لكم مرة اخرى لمل قدمتم من تضحية ورفع راس المغرب وسط العالم فانتم حقا من قيل في حقهم كنتم خير فريق اخرج للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالوطن بالتدخل العلمي السلمي الافتراضي’ لجعل المغرب يحظى بنفس السمعة التي كان يتمتع بها من قبل في الاوساط الدولية,وكم نريد ان تخطوا اكثر لجعل المغرب يرد الاعتبار لمجموعة من مواطنيه لاداعي لذكر الاسباب,لكي نصبح خير امة اخرجت للناس,

  • ابن الريف
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:58

    الف شكر وتحية أيها الوطنيون الغيورون فانتم من يستحق فعلا لقب نواب الامة لكم مني الاحترام والتقدير ودمتم ذخرا وسدا منيعا لامتنا.

  • jalil
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:38

    خقا عمل وطني يستحقون عليه التنويه و التكفل بهم تأطيريا علميا و ماديا حتى يكونوا في خدمة الوطن رقميا وهي لغة العصر حاليا

  • مصطفى
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:02

    أعتقد أن الأخ abou3oubayda محق في تعليقه stupidité لكن أقول له أن عمل الهاكرز رغم رمزيته يبقي انجاز فقط لأن المسئولين الدين يجب عليهم الوقوف أمام الهجمات الأجنبية هم في سبات عميق، ادا تبقى هده الخطوات البسيطة من طرف الهاكرز و بعض الأشخاص الآخرين هي الحل الوحيد.
    تحية للأخ abou3oubayda و للهاكرز المغاربة و كل الغيورين الصادقين على الدين و البلاد.

  • متتبع
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:08

    يبدو أن الغيرة تقتل البعض على إنجازات خبراء الهاكرز المغاربة..نتا يالله عرفتي php shell المسكين…كلمة واحدة من لا غيرة له على وطنه فهو ديوتي لا رجولة و لا شهامة فيه و يلا بغيتي نوريوك لغات البرمجة 2015 مرحبا فسر ليا فقط معنى ECHO LESS
    واسير تصلع
    انشر فخاطر أعداء المغرب و جواسيس الجزائر

  • watani
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:08

    تحية لهؤلاء الجنود المدافعين على الوحدة التراببة دون ان يعرفهم احد.

  • Fayçal
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:42

    Un très grand merci au Hakers marocains malgré toutes les difficultés continuez s’il vous plait dans la meme voie,juste dieu qui peut mieux vous récompenser de ce que vous faites ‘un vrai jihad’ et un nationalisme qu’on a cru qu’il est disparu mais NON!TRES BONNE CONTINUATION ET ENCORE DE PROGRE INSHALLAH
    LE MAROC EST BESOIN DE VOUS

  • مراكشية صحراوية
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:26

    و الله منذ اكثر منشهر وو نحن امام الكميوتر مدافعين عن بلدنا اجبيب بكل قوة
    تابعوا الاخبرا في اليويتيوب

  • محمد
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:34

    ياإخواني لأعزاء بارك الله فيكم جزاكم الله خيرآأرجومن العلي القديرأن يكثر من أمثالكم

  • Moroccan Napst3r
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 15:02

    إلى بعض الردود الغوغائية و الدهمائية:
    الهاكرز المغاربة وصلوا إلى أعلى المستويات و يستطيعون الآن تغيير الواقع الحالي بكبسة زر…ليس هذا نسجا من الخيال أو من أفلام ماتريكس و لكن حقيقة مغربية رداءها ثوب أحمر و نجمة خضراء
    Moroccan Napst3r عضو منظمة المثلت الأسود العالمية، مبرمج سكربتات الغضب،خبير اختراق السيرفرات بطرق حديثة و لا نريد أن نتبجح بتكويننا التقني
    و نكررها مرة أخرى نحن ملوك هذا العصر و اللي بغانا يجربنا
    و السلام على من اتبع الهدى
    و عااش المغرب من البوغاز إلى الصحراء

  • salah
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:14

    الهاكرز اسلوب جديد للتصدي لاعداء الوطن . والهاكرز الوطني الغيور يسخر العقل والابداع لخدمة قضاينا الوطنية والانسانية.

  • tata sahara de maroc
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:16

    تحية اجلال واحترام للهاكرزالمغاربة على ما بدلوه من جهد لنصرة القضية الوطنية

  • HICHAM I
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:56

    تحية كبيرة لكم ,أنتم ونحن ورائكم جنود مجندون للدفاع عن شعارنا. الله الوطن الملك

  • un vrai marocain
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:46

    المغرب في حاجة ماسة الى مزيد من هؤلاء الجنود وانا شخصيا احييهم واطلب منهم التحرك حتى داخل المغرب لمحاربة ما تبقى من جيوب الرشوة والفساد واقسم انهم يستطيعون تغيير المنكر بنقراتهم العجيبة ولهم مني تحيات تقدير واحترام

  • lollita37
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:58

    BON premièrement je suis fière de chaque marocains et en encore plus de vous les hackers j’aurais bien aimée étre parmit vous sinceremnt, et pour le commentaire N° 21 avec tout mes respects votre commentaire n’était pas necessaire il fallais bien sabstenir et que vous le gardiez pour vous merci

  • Bad boy
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:56

    لقد تمادينا في التفاهة.واصبحنا نرضى باقل شئ او اي شئ.اصبحنا ننتظر من افراد مجهولين ان يقومو بدور الحكومة التي تتقاضى رواتب من اموال دافعي الضرائب.
    اذا كان علينا ان ندافع عن سمعة المغرب باختراق مواقع من يسيئ الى المغرب. وننقد من يغرقه فيضانات المدن ووو….ونقول بان ذلك عمل انساني يترجم شهامة المواطن المغربي. فما حاجتنا الى حكومة ووزراء وبرلمان ورؤساء.وعمال ومنتخبين….ان المفروض عليهم ان يتحملوا هدة المسؤوليات كلها.يخذعونكم بتمجيد الاعمال الصبيانية التخريبية للهاكرز ووصفها بالبديل للدبلوماسية المغربية حين يتعلق الامر بالاساءة للمغرب من طرف دولة-مثل الكويت- لا يستطيع احد حتى ان يطالبها بتفسير..
    -الا يمكننا ان نتسائل من هم هؤلاء الهاكرز الذين لا يتقنون غير الاختراق والهدم؟
    – الا يمكن ان يكون الهاكرز موظفون مكونين في مجال المعلوميات.ويتدخلون في الاوقات الحرجة لاعادة ماء الوجه.وجعل المواطن السادج يحس بطعم الانتصار.واعادة الاعتبار.او لنقل يحس بان احدا اقتص له ممن ظلمه….؟
    لا اذري لماذا لم يفكروا حتى الان في اضافة هسبرس الى لائحة المواقع المغربية التي اخترقوها.

  • anahowa31337
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:28

    كل ما نشر على الهاكرز المغاربة ما هو الا جزء بسيط عن ما يقدمونه من خدمة والدفاع عن هذذا البلد الغالي
    لان كل ما يعرفه العامة والصحافة هو نوع واحد من انواع الاختراق وهو اختراق المواقع
    الويب واستبدال الصفحة اندكس وتمرير رساللةة عبره وهذا ما يسمى ب الهاكتفيزم
    ولكن هناك نوع اخر من اللهكرز لا يهمه المواقع ولا استبدال الاندكس
    اكثر من قواعد البيانات واسرار الجد مهمة …لذا تجدهم يركزون على الشبكات الخاصة
    مثل شبكة من نوع frame-relay او شببكات vpn او x25
    وهنا اقدم لكم اختراق لشببكة بريد اللجزائر واستلاء على اكثر من
    560 000
    حساب بنكيي لخدمة CCP ممما اضضطر الحكوومة الجزائرية
    لتوقيع على عقد تمديد الشبكة الرئيسية ”باك بون” التي تربط بين جميع مكاتب البريد وشبابيك الصرف الآلي،
    ولا نعلم لحد الان بكم تمت الصفقة
    youtube.com/ watch?v=_Oqq5tGRFNk
    blip.tv/ file/323376

  • Question pour les hackers
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:52

    J’ai une question pour les hackers :
    le fait de hacker l’index ou la base mysql ou n’importe quel autre fichier du site a un effet tres court car l’admin va rapidement restoré le backup , par contre est il possible de hacker les noms de domaines ? ds ce cas le site doit obligatoirement changer l’adresse , et l’effet et bcp plus grave .

  • شاري الصداع
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:06

    ما هذا الهراء ايها الكاتب؟
    اولا حتى لا اتهم بالخيانة وووو لاني اعرف بعض المعلقين لا يستعملون عقولهم.
    كما قلت احي هؤلاء -بين قوسين الهاكرز على شئ واحد هو الروح الوطنية والغيرة على الوطن- عدا هذا فهؤلاء ليسوا بهاكز حتى لا تحاول ان تجعل منهم اشياء ليسوا هم بها وهاته الاعمال هي اعمال الهاكرز الاطفال كما فلت او بادق العبارة هاكرز صبيانيين.
    كفى مخادعة المواطن والقارئ العادي ببطولات دون كيشوت . المواقع التي تم تخريبها هي مواقع بسيطة واي شخص يعرف النقر بالفأرة وقام بزيارة لاحد منتديات الهاكرز يمكنه ان يقوم بهذا .
    فالهاكرز ب :
    mysql injection , or attaking some php script portal is a child hacker
    معذرة لاستعمال الحروف اللاتنية للتعذر استعمال العربية في هذا المجال. الاخ البراحلي جل مواضيعك تتحدث عن هذا واطن والله اهلم انك واحد م هؤلاء الذين يدعون الهاكرز بين قوسين. الهاكرز هو شخص يجب ان تتوفر فيه شروط هو ان يكون مبرمجا وله داع في البرمجة فما هو انتاج هؤلاء من البرمجة ليمروا الى مستوى الهاكرز.استعمال السكريبتات و نيت بيوص واستغلال خلل في قاعدة بيانات بعض البورتيل لتخريبها ليس بهاكر.
    اذن وحتى لا اتهم بالحقد على هؤلاء مرة اخرى احيهم على الروح الوطنية ونصيحة اذا كنت فعلا من درجة الهاكر فالتستغلو مواهبكم في خدمة البلد بانشاء برامج تساعد على تقدم البلد كما يفعل الهنود لان البرمجة هي صناعة العصر.
    واعوط الى كاتب المفال لا داعي لخلق الفتنة مع دول عربية بتكرار نفس الجملة حول اختراق موقع الديوان الملكي الكويتي . الوزارة الكويتية اعتذرة رغم انه غير مطلوب منها الاعتذار عن شئ اقترفته قناة خاصة والاعتذار هو قمة السمو في الاخلاق . الشعب الكويتي كذلك اعتذ من خلال منتدياتهم واحترمهم لانهم تأسفو لما حدث ولم تأخدهم العزة بالنفس كما يفعل الجزائري هو على خطأ او كيدفع الصنطيحة.
    فعلا لم اجد لي مناسبة لهذا المقال . فاي موقع يمكن ان يخترق في نصف دقيقةبمافيها هذا الموقع هسبريس.

  • Mr.aFiR
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:26

    رغم انني لا أشارك في القضايا السياسية الا انني اؤيد كلام كل من الاخوة الهاكرز Neco, Napst3R, Inj3ct0r و تبقى الصحراء مغربية و العرش علويا رغم انف الحاقدين

  • MAGHREBI NAFSS
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:42

    هده هي الوطنية الحقيقية يا كجمولة.تحية اجلال يا جنود الخفاء

  • حسن بني عمر
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:40

    تحية وطنية الى هؤلاء المرابطين وشعارنا وشعارهم الا يوتين الوطن من قبلنا فليدافع كل عنه حسب استطاعته ومن موقعه والى الامام

  • khalid
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:08

    je suis fière de vous et je vous aime… étique que vous êtes

  • غير ديزة من هنا
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:10

    تبارك الله عليكم
    والله يكتر من امتالكم
    وانا صراحه مكرهتكمش تهكرو جميع مواقع الشات الى يتم فيها السب وشتم المغربيات وذلك من بعض العينات الى تيشوفوها وخصوصا الخليجين تتبان ليهم مغربيه هي مرادف للجنس المرجو منع المغربيات خصوصا من دخول هده المواقع والا تمنعوها تتحل من المغرب كاع ونوضو نايضين
    بارك الله فيكم وواصلو
    احنى معاكم بالدعاء
    انشر السي ناشر

  • morad
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:32

    شكرا لفريق الصحراء المغربية 1975 للهاكرز

  • زائر
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:18

    إخواني الهاكرزيين وخا دخلتو موقع الإتصالات مزال باقين على حالهم الدول الأخرى عندهم الهاتف الثابت بلاش يعني فابور هما غير الاستقبال عندهم190 درهم أطلب من الهاكرزيين يدقوا عليهم مرة ثانية وشكرا العز لكم

  • محمد بوزيان
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:24

    لدفاع عن الوطن طرق مختلقة نشد بايدي هؤلاء بحرارة فكل من موقعه ليدافع بقلمه بيده بروحه وكدالك بعلمه

  • Fatna
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:22

    vraiment ils meritent le grand respect de tous les Marocains continuer comme ca que dieu vous garde a notre chere Patrie et vive le roi le fils de notre cher pere le Feu Hassan 2 et merci pour tout chers freres felicitations

  • نجاة من الرباط
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:48

    والله عندما قرأت هذا المقال تقشعر بدني من شدة تعلق الشباب المغربي ببلدها واستعداده لكل شيء لنصرته وحدة وطنه هنيئا للمغرب بهؤلاء الشباب كلنا يد واحدة وراء جلالة الملك

  • hakim
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:24

    والله لا اله الا هو وانا اقرأ هذه السطور احسست بقشعريرة فخر واكبار لهؤلاء الشباب بما يفعلون ضد كل من سولت له نفسه الاساءة لهذا البلد و ناسو؛يا اخواني اقول هذه ليست قرصنة بل شرعية واجبة،وفي الاخير اتمنى ان اكون كذلك فان كان ممكنا على احد الاخوة الشرعيين ان يمدنا بالشروط والمعطيات لكل من اراد الدفاع عن بلده لكي يصبح مثلكم وتحية اجلال وتقدير لكل مغربي من حفدة طارق بن زياد …والعز والنصر لخوتي المغاربة…وعاش الملك..

  • حميد
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:14

    تحية نضالية وتحية محبة مني شكرا لكم على مافعلتموه ايها العباقرة

  • citizen
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:02

    prochainment inchalah vous allez entendre et voir des bonnes surprises plus grandes que leurs ancetres…du vrai hack.signature:citizen x

  • الملثمة
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:00

    اولا مااروعكم و ثانيا لقد احببتكم لله فكيف سبيل لتواصل معكم اتمنى ان تمنحونا منتدى او موقع او اي طريقة مناسبة لكم لتواصل حتى يستطيع المعجبين و المؤيدين للهاكرز المغاربة الاحرار من ابداء ارائهم و مقترحاتهم و تعبيرعن رغباتهم و ما يريدونه من الهاكرز ربما لدينا اقترحات او طلب مساعدة في نفس المجال ولكم واسع نظر مرة اخرى و بصفتي بنت صحراء اتقدم لكم بجزيل شكر عن غيرتكم الوطنية و عاش المغرب بلدا حرا

  • احمد احمدي
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:00

    الحمد لله ان كثيرين من المغربة لا زالوا يعملون من اجل مصلحة البلاد وان كان بطريقة الهاكرز. امام الشان الوطني والشرف والاخلاق كل الاسلحة حلال وليعيش الهاكرز المغربي حاميا لما هو مقدس في مغربنا الحبيب

  • مواطن
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:10

    تحية لهؤلاء الشباب مزيدا من الوطنية والدفاع عن الدين والوطن ولكن لاتظلموا لان الظلم ظلمات كما اطلب محاربة اعداءالوطن في الداخل =المفسدين=

  • badrboy
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:52

    المرجوا فتح مدرسة لتعليم الهكر ولكن لأغراض نبيلة
    و أرجوا من أحد الهكر أن يراسلني لكي أخذ بعض نصائح والله إني أريد أن أفعل شيء مفيد لبلدي و ديني و أظن أن القرصنة هي شيء الوحيد الذي أستطيع فعلهو تعلمه بسرعة بنسبة لوضعيتي

  • ahmed el faris
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:36

    تحية إجلال و إكبار للهاكرز المغاربة و لن ننسى مافعلوه بالكويت و مصر و الله. واتمني من الهاكرز ان يقومو بتخريب جريذة الشروق الجزائرية التي اصبحة عدو الاول للمغرب.

  • salim
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:46

    تحية إجلال و إكبار للهاكرز المغاربة

  • aziz casa
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:20

    j’ai demandé plusieurs fois à nos braves hakers d’attaquer le site anti marocain
    diasporasahraoui

  • Marokkaner / Deutscher
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:42

    bravo mes freres , je vous felicite de l Allemagne, je suis tres fier de vous, vous etes vraiment un grand honneur pour tous les marocains, car vous faites un grand effort pour defendre notre pays et notre religion,et chaqu un de nous attend votre reaction a chaque attaque qui tente l insecurite de notre pays avons de savoir celle de l Etat et le gouvernemet marocain, macht weiter so, und viel Erfolg wünsche ich euch

  • مؤيد الهاكرز
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:24

    شكرا على مجهوداتكم. اتمنى أن تنال مصالح اسبانيا هي الأخرى نصيبها من عملكم. وتحية دائمة.

  • Simo____From Amsterdam
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:04

    ياإخواني لأعزاء بارك الله فيكم جزاكم الله خيرآأرجومن العلي القديرأن يكثر من أمثالكم

  • مغربي حرررر
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:38

    on vous remercier vous êtes notre honneur qui est touché par les ennemies. Allah avec vous et wAllah on vous aime comme nos frères qui ne nous regardons pas. merci infiniment
    vive le Maroc, touche pas mon pays. Morocco is 3 words Allah Alwatan Almalik. and the most important thing and the thing number one is Sahara est Marocain et il le restera jusqu’à la fin du monde

  • atmane
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:34

    grand merci a tous les haker marocais,je demande a eux de renforcer les attaque contre les sites algeriens .comme ça ,il va nous laisser tranquil.merci hespress

  • HaCkTrOjaN
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 14:54

    Good Job , We need more

  • baggio
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:36

    تحية اجلال واحترام للهاكرزالمغاربة على وطنيتهم التي لا مثيل لهاتحية كبيرة لكم
    و عااش المغرب من البوغاز إلى الصحراء
    الله الوطن الملك

  • hamza
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:38

    chapeau pour ces braves hommes qui travaillent dans l’ombre

  • Mr M@R
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:32

    تحية الى كل الهكرز المغاربة اتمنى فقط من الهكرز المغاربة الاشتغال على تطوير worms اكثر و عوض تغير الاندكس يمكن زرع wrm قادر على تحميل trjn الى اجهزة الاعداء عبر مواقعهم و بالتالي الحصول على منفد الى اجهزتهم و هدا اهم من اختراق و اندكس و الى بعض الغوغائين اد كنتم لا تفهمون دور الهكر فتلك مصيبة اخرى
    انشر

  • amira
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:12

    رجاءا ان تخربوا مواقع كل من يهدد أمننا واستقرارنا ..سواء انفصاليين او ارهابيين ..ولكم منا تحية تقدير

  • عاشق مجموعة x007
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 12:28

    vive Group X007 اقوى مجموعة للحد الان و للتصحيح وكالة الانباؤ تم اختراقها 3 مرات متتالية من كرف المجموعة نفسها و كذالك موقع الحكومة البوليزاريو المزعومة و تلفزه الاسبانية الاولى وموقع السفارة بوليزاريو بالجزائر بلاضافة الى فضح البوليزاريو باعمالهم الشنيعة من اختلاسات و كذالك بيع اطفال المخيمات للدول الاوربية بالوثائق .يكفي ان تكتب اسم المجموعة GROUP X007 على اليوتيب تشاهد منجزاتهم

  • inj3ect0r
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:22

    مرحبا بجميع المنظمين و المعجبين و المعجبات للتواصل و المشاركة في دوراتنا التدريبية في مجال الإختراقات
    inj3ector arobasque gmail.com
    شكر جزيل لجريدتنا المغربية

  • أبوزكرياء
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:28

    إنها حرب مفتوحة مع كلِّ أعداء بلدنا الحبيب. لِأجل ذلك فكل الضربات مسموح بها لكم على أساس أنكم لا تقتلون النفس التي حرم الله قتلهاإلاّ بالحق.
    أطلب من مسؤولينا أن يساندوا مادياً ومعنوياً هؤلاء الأبطال الأشاوس وأن يقحموهم في مؤسسات الدولة.

  • abdoo
    الخميس 23 دجنبر 2010 - 13:36

    دمتم دخرا لهذا الوطن …فهذا هو المغربي ….وجزاكم الله عنا كل خير

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة