24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | شابة مغربية تتألق في المبادرة العالمية للابتكار

شابة مغربية تتألق في المبادرة العالمية للابتكار

شابة مغربية تتألق في المبادرة العالمية للابتكار

تمكنت شابة مغربية من حجز مقعدها في نصف نهائي دورة 2015 للمسابقة الدولية "المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا" التي تنظمها وزارة الخارجية الأمريكية والرامية إلى تعزيز ريادة الأعمال في القطاعات العلمية والتكنولوجية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

وأشار بيان للمبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا، يوم الثلاثاء، أن جيهان لعرايشي تمكنت من بلوغ نصف نهائي المسابقة، التي أطلقتها وزارة الخارجية، رفقة 76 مرشحا آخر يمثلون 37 بلدا من إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

وقد تم اختيار الشابة المغربية من قبل مجموعة من خبراء المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا بفضل مشروعها المبتكر الذي يتضمن إنشاء موقع إلكتروني لفائدة طلاب جامعات القارة الإفريقية للحصول على المشورة الشخصية بخصوص توجههم المهني.

وأوضح البيان أن الموقع الالكتروني، الذي يوجد في فئة مقاولات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سيمنح الطلبة الأفارقة فرصة اختيار الشعب الدراسية ومناصب الشغل الملائمة لتكوينهم واحتياجاتهم.

وأشار البيان إلى أن من بين المتنافسين ال 76 الذين بلغوا نصف نهائي المسابقة الدولية، 30 شابا من بين حاملي المشاريع سيتم اختيارهم من خلال تصويت دولي مفتوح للعموم على الموقع الالكتروني للمبادرة، لافتا إلى أن عملية التصويت ستستمر إلى غاية 11 يونيو المقبل على الساعة الخامسة مساء حسب التوقيت العالمي.

وذكر بيان "المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا" أن المتنافسين الذي سيبلغون النهائيات سيتم استدعاؤهم للمشاركة في مؤتمر القمة العالمية لريادة الأعمال، التي ستنعقد بالعاصمة الكينية، نيروبي، لعرض مشاريعهم أمام جمهور دولي يتكون أساسا من رجال الأعمال.

وتروم المبادرة العالمية للابتكار من خلال العلوم والتكنولوجيا بناء النظم البيئية الريادية في 86 دولة ناشئة في جميع أنحاء العالم من خلال تحديد وتوجيه وتمويل أفضل رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - حلا الأربعاء 27 ماي 2015 - 01:27
تحية لجيهان وان شاء الله بالتوفيق. نتمنى ان تجدي الدعم الكافي من الدولة. هذه هي المراة المغربية الحقيقية. السفيرة الفعلية لكل نساء المغرب. هكذا يتم التعريف بالوطن في العالم بالعلم والتفوق. اتى هذا الخبر ليلطف الاجواء المتعكرة ، وليظهر لنا الوجه المشرق لبلدنا. هناك بصيص امل في هذا الوطن . في مقابل كل شيء قبيح، هناك شيء جميل يرجع البسمة لوجوهنا. كما تدعم الدولة مهرجانات الموسيقى، وتظاهرات الرياضة، عليها ان لا تغفل دعم البحث العلمي، والابتكار،في المغرب طاقات كلها ارادة وطموح، تحتاج الى من ياخذ بيدها، ويثني عليها، ويوفر لها الظروف المناسبة للعمل والنجاح. لا نريد ان نفقد الامل في هذا البلد رغم كل العراقيل.
2 - ولد عبد الرحمان الأربعاء 27 ماي 2015 - 01:42
اللهم وفق الشابة المغربية(........)
ولا تستر على كل من ساهم في فلم عيوش
عاش نساء ورجال المغرب
3 - jalal oujd الأربعاء 27 ماي 2015 - 01:50
bravo melle jihane c'est comme ca qu('il faut representer le maroc et aussi les jeunes doivent comme je l'avais dis ava,t de s'esprimer et hisser le maroc dans le domaine scientifique et non pas se marier gratuitement comme les uns
4 - تمغربيت الأربعاء 27 ماي 2015 - 02:16
تبارك الله عليك يا اختي أتمنى لكي توفيق انتي مثل لي الفتاة المغربية المجتهدة ومزيدا من تألق لي المرأة المغربية
5 - marocain hor الأربعاء 27 ماي 2015 - 02:33
lis ça nabil ayouch.Regarde la femme marocaine pas comme celle tu l'as présnté devant le monde entier
6 - المكي الأربعاء 27 ماي 2015 - 04:10
اقل ما يجب فعله هو التصويت في الموقع، المرجو التصويت.
7 - مغربية وأفتخر الأربعاء 27 ماي 2015 - 08:26
إنشاء الله بالتوفيق. هدو هما المغربيات اللي يشرفوا المغرب.
8 - إمازيغن الأربعاء 27 ماي 2015 - 09:24
هذه الشابة أزالت عني غمة فيلم عيوش و أظهرت الوجه الحقيقي للمغربيات الأصيلات.
أقترح على عيوش أن يخرج فيلما عن كفاح هؤلاء الشابات من أجل الوصل إلى ما وصلن إليه من علم و ابتكار. فهؤلاء أيضا موجودات في المجتمع و عليهن إكراهات كذلك و عانين من قساوة العيش و تحدين و لم يستسلمن. فهن يمثلن أيضا جزءا من الواقع. و ليس فقط عاهرات فيلمه العاهر.
لكن ما أرجوه من عيوش أمل بعيد المنال و حلم لن يتحقق أبدا، لأن ماما فرنسا لن ترضى بذلك و لن تمكن عيوش من رضاع ثديها مرة أخرى ستفطمه على الفور.
9 - العار يلاحقني الأربعاء 27 ماي 2015 - 13:31
بعد تلطيخ صمعتنا كوننا مغربيات أصبحت من الصعب البوح عن جنسيتي كمغربية! كأنني أخبأ سرا وأخجل البوح عنه ! بحكم سفري أنا وزوجي والعمل في بلدان الشرق لم تتصوروا كيف ينظرون إلينا بنظرات مليئة بألإهانات والتنقيص ! هذا بسبب الصورة التي رسخت في أذهانهم هم يقولون عنا نحن شعب متحرر جدا ولسنا محافظين! لم تصوروا كم يؤلمني هذا ! والله العظيم قررت أن أغير جنسيتي تجنبا الإهانات التي نتعرض لها من قبل الأجانب وخصوصا الشرقيين .
10 - ratiba الأربعاء 27 ماي 2015 - 21:41
Bravo jahan et bonne continuation tastahli kol khir
11 - miloud الجمعة 29 ماي 2015 - 12:05
اللهم انصرها واجعلها يارب قدوة تشرف هاد البلد واجعل من امثالها تلكثير
12 - الربيع الخميس 04 يونيو 2015 - 02:04
سلام للجميع؛وبعد؛
مزيدا من التوفيق والنجاح والابتكار للاخت جيهان.وفقك الله ورعاك بحفظه.الله يفرحك كما افرحتنا.واخرجتنا من تلك الكرب والموازين المقلوبة.شكرا مرة اخرى بالتوفيق يا اختاه.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال