هاكرز مغاربة شاركوا في اختراق 'الجزيرة.نت'

هاكرز مغاربة شاركوا في اختراق 'الجزيرة.نت'
الإثنين 31 يناير 2011 - 01:43

حصلت “هسبريس” على بعض تفاصيل ما تعرض له موقع “الجزيرة.نت” بالعربية، الجمعة الماضية، من محاولة اختراق من مصادر مختلفة دولية وعربية وإسرائيلية، حيث نشر الموقع خبرا يشير إلى هذه المحاولات التي تصدى لها عبر أنظمة الحماية العالية الدقة على موقع الاستضافة، كما جاء في مضمون الخبر الذي تم نشره.


وذكر الموقع، أن الشركة التي تقدم خدمات الدعم الفني للموقع أكدت أنه تعرض لعدة محاولات للقرصنة من إسرائيل والبرتغال والمغرب، دون أن يؤثر ذلك على الموقع الذي يتمتع بتطبيقات حماية لقواعد البيانات الموجودة فيه.


في هذا السياق، ووفقا لمعطيات دقيقة حصلت عليها “هسبريس” فإن محاولة الاختراق التي تعرض لها الموقع من المغرب كانت من طرف خمسة “هاكرز” قاموا بدخول خادم الموقع وقاموا باستنساخ 60 في المائة من قاعدة البيانات قبل أن يقوم فنيو الموقع بقطع الاتصال وحظره وهو ما جعل عملية الاختراق تتوقف.


وحسب المعطيات دائما، فإن هدف الاختراق تحدد في الدخول على “بلوك” البث الحي للجزيرة للموقع وإذاعة شريط حول “تدخل الجزيرة في شؤون مصر” بطريقة متتالية لا متناهية، وهو الشريط الذي كان يحمل عند نهايته رسالة تقول “الثورة يخطط لها العقلاء، يبدأها الشجعان ويستفيد منها الجبناء” حسب ما حصلت عليه “هسبريس” من معطيات.


كما كان مبرمجا أن يتم بث رسائل موجهة إلى الشعب المصري وإلى العلامة المصري يوسف القرضاوي الذي سبق له أن دعا الرئيس المصري حسني مبارك إلى التنحي عن الحكم في وقت سابق يومه الجمعة.


هذا، في الوقت الذي علمت فيه “هسبريس” أن “الهاكرز” المغاربة حصلوا على العديد من المعلومات الخاصة بالرووت root وهو لوحة التحكم في السيرفر.


وكان موقع “الجزيرة نت” قد تحدث في خبر على صدر صفحته عن تعرضه لمحاولات اختراق شملت كافة صفحات الموقع عن طريق ما يعرف بحقن قواعد البيانات SQL injection، وأيضا عن طريق ما يعرف بمسح ثغرات الويب عبر برنامج Nikto.


وجاء في الخبر أيضا، أن الشركة الحاضنة للموقع قد أوضحت أن عملية الحقن هذه “يتم من خلالها تمرير أوامر خاصة بقواعد البيانات من خلال تطبيقات الويب ليتم تنفيذها مباشرة على قواعد البيانات، واستغلال الطرق المستخدمة من بعض المبرمجين في إرسال قيم المتغيرات البرمجية ومحاولة إضافة أوامر تضر بقواعد البيانات وتغير من القيم الموجودة بها”. أما برنامج Nikto فيستطيع مسح مائتين أو أكثر من ملفات الويب من أجل إيجاد ثغرات في النظام.


كما أكدت شركة الدعم الفني أن التطبيقات المستخدمة والأساليب البرمجية المتبعة لتطوير موقع الجزيرة نت العربي تأخذ بعين الاعتبار هذه الطرق، وأنه بفضل وجود أنظمة حماية عالية الدقة على موقع الاستضافة في الولايات المتحدة تم تخطي ومنع هذه المحاولات.


وذكر الموقع أيضا في سياق نشره لخبر محاولة اختراقه أن الموقع نجح قبل يومين في التصدي لهجومين من عنوانين مختلفين أحدهما مسجل في الأراضي الفلسطينية والآخر في فرنسا، وتمت محاولات القرصنة من خلال خبرين نشرا على الموقع بعنوان (احتجاجات “الغضب” تتواصل بمصر) و(السلطة طبقت خطة بريطانية بغزة).


وتحدث الموقع على أن هذه المحاولات تأتي في وقت تتواصل فيه تغطيات الجزيرة للأحداث المشتعلة في بعض الدول العربية، إضافة إلى كشف الجزيرة عن وثائق المفاوضات السرية بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

‫تعليقات الزوار

137
  • ayoel
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:27

    الى الامام يا جزيرة العرب,
    ٍالى الامام فى فضح خونة القضية
    الى الامام…..
    الى الامام…

  • عبير
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:47

    والله عيب يا هاكرز يا مغاربة تتحدون مع اسرائيل والبرتغال ضد الجزيرة
    رجاءا لا تشوهوا سمعتكم

  • Ibn Battota
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:33

    ههههه إختراق إسرائيلي؟؟؟؟؟ إسرائيل هي أكبر مستفيد من قناة الجزيرة فكيف تقوم بتدمير أحد أسلحتها الأكثر فعالية في إشعال الفتن و زيادة تمزيق الوطن العربي الممزق أصلا بفعل التحالفات و سياسة المحاور التي لم تجلب سوى الهلاك لأوربا و ها هي تعيد تلقين نفس الدرس للأغبياء من العرب الذين يبدو أنهم لا يقرؤون التاريخ، و التاريخ لا يرحم الأغبياء.

  • gali
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:31

    الجزيرة شمعة تضيء درب الشعوب العربية و لن تنطفئ مهما حاولت الأنظمة الفاسدة ذلك

  • صوت
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:55

    واش دخل المغاربة في هاد السوق مالهم ومال الجزيرة احنا فضينا مشاكلنا معاها وهي دابا كتعاون مصر خلوها تدير شغلها راه هادشي اللي درتو راه ضد الشعب المصري ..

  • Vidalio
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:57

    الجزيرة راس الافعى المسموم و لا شك ان الهاكرز المغاربة يعرفون جيدا ما يفعلون تحية لهم من فيداليو

  • marocain
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:03

    les hackers marocains m’ont deçu cette fois
    pourquoi pirater leurs sites? parcequ’il montre la vérité de ce qui se passe en egypte?
    ces pirates sont avec le peuple egyptiens ou avec mobarak et ses amis?

  • ahmed meknassi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:55

    seuls les dictateurs ont peur de l’information. pourkoi le maroc ne cree pas une chaine forte et objective? tu veux qu on se contente de 2m et RTM ki difusaient chikhats et les chanteurs effiminés pendant les deux soirees de vendredi et samedi alors que nos freres tunisiens et egyptiens se battent pour leur dignté? aljazeera et facebook sont les clee de la renaissance des peuples oprimés

  • abdelmajid
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:59

    je voie que la reussite est liee a la libertee d’expression et l’imedia forte.
    aljazeera paye le prix de tous ca merci aljazeera merci quatar. continuer vous etes sur l’excelente voies

  • فدوى
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:15

    الجزيرة هي أصل الفساد

  • كمال المغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:51

    اعذذروني ولكن قناة الجزيرة قناة مراهقة ولا مصداقية لها بدليل أنها لم تتحدث قط عن إنتخابات في قطر من أي نوع, أي ديموقرراطية إذن؟ فالأمر سيان أن تكون هناك إنتخابات فاسدة أو لا تكون.
    ثم خرجت علينا بالوثائق السرية للسلطة الفلسطينية وهي التي تسترت على زيارة أمير قطر إلى إسرائيل أو تحلله و تتفن في نقاشه و إقامة الدنيا دون أن تقعدها كما تفعل مع أي خبر يخص الدول التي تكن لها حقدا دفبنا ولا تدخل في تحالفاتها. ولم نراها يوما تتحذث عن أي مشكل إقتصادي أو اجتماعي أو سياسي في قطر أو سوريا أو إيران.

    إذن كل واحد يدرك أو بإمكانه الآن أن يدرك أنه ليس للجزيرة أية مصداقية حتتى ندافع عنها.
    وههي قناة مراهقة لأن طريقة تقديمها للأخبار و مناقشتها فيها تعتمد على الإثارة التي نراها في برامج لقنوات دولية ولكن في برامج للترفيه لا في أمور أخرى مهمة وفيه إسستخفاف كبير بذوق الناس وتأثر على ضعفاء العقول مع اعتذاري للقراء الذين ينساقون وراء هذه القناة نظظرا للفراغ الكبير في الفظاء الإعلامي العربي.
    فمن يمكن أن يروق له مثلا الطريقة السخيفة التتي يقدم بها الدكتور قاسم لبرنامج يمكن أن يكون جيدا لولا هذا الدكتور المهرج, مع عدم وجود أي احترام في الكلام شأنه شأن أغلبية المقدمين في القناة, ولعلني أستثني برنامج مباشرة من واشنطن.

  • يوسف بن تاشفين
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:01

    المغاربة هم أذكى شعب في العالم و لن تضحك عليهم القيادة القطرية , سياسة الفوضى الخلاقة مورست في أوروبا في القرن التاسع عشر و كان و رائها نخب يهودية لتدمير ما تبقى من البنى التي تحفض المجتمعات فرأينا تساقط كل ملوك أوروبا في زمن قياسي و كان وراء ذلك مجموعة من اليهود و بعض المتأثرين بهم من جماعة النورانيين و بعض الفلاسفة الذين إستحمرهم اليهود , يبدوا أن القيادة القطرية مستمرة في لعب هذا الدور القذر , رغم كل التنازلات التي قدمها هؤلاء الزعماء ضدا على الشعوب الإسلامية فالصهاية مستعدون للتضحية بهم في أيام لتحقيق الأهداف الباقية , أنشر يرحمكم الرحمان

  • عبد الكريم
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:25

    الجزيرة منبر لزرع الشقاق
    بين الدول العربية
    واستغرب لمادا تصف قطر كأنها جنة الله في الارض .
    لقد بدأت بل تيقنت أن هده القناة ليست عربية وحشى ان تكون عربية
    واستغرب ان بعض الناس يدافعون عنها

  • camaro
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:45

    VIVE ALJAZEERA VIVE ALJAZEERA VIVE ALJAZEERA

  • abdellatif
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:53

    اولا قناة الجزيرة هي التي تنقل الخبر الصحيح على عكس كل القنوات ألاخرى ، وأنتم تعلمون أن كل القنوات الأخرى نضامية ولا أظن أن أحدا سيجادل في ذلك ،و أتحدى اي واحد واحد يريد أن يشاهذ ما يدورفي العالم من دون أن يمر على هذه القناة ، أما عن الصحراء فليس هناك جدال حول مغربيتها ،فجدٌي شخصيا قد إستشهذ هناك في مقاومة الإسبان ،ما لا أحبه هو أن المغاربة ينجرون مع الحكومة التي أكل الدهر و شرب عليها ، كل ما تراه و ما تسمع عن تلك النخبة ما هو إلا تمويه وكذب من أجل ملإ الحسابات البنكية و القيام بالمشاريع داخل و خارج الوطن ، لا تكونوا كالذين يقال عنهم < تابعين جيل جيلالة ب النفُار > على الإنسان أن يقوم من سباته ،أنا أقول هذا ليس لمٌا رأيت ما يدور في تونس و مصر ، أنا متيقن أن الحالة المعيشية متحسنة في المغرب ، بسبب المجهودات التي يقوم بها الملك ليس إلا ، أما الحكومة بأكملها فلو كان كل شئ بيدها لنتزعوا اللقمة من فمك ، إنهم إرهابيون من الدرجة الأولى ، لماذا ؟ لأنهم يريدون الخبزة بأكملها ، يأكلون و أنت تنتظر ما سيتبقى من الصحن ، يقال ؛ بنادم إلى شبع كايحساب ليه الناس كلها واكلة ، لقد حان وقت التغيير٠ على المغاربة كلهم أن يعلموا أن الحكومات الغربية تريد أن يبقى العرب نائمين ، وإن أرادوا< المانطات باش إتغطاو إلى جاهوم البرد ماعليهم غير إيقولوها أوهوما ناعسين > ما جعلني أكتب هنا هم هؤلاء الذين يسمون أنفسهم الهاكرز < أوالله إلى كتضحكوا على ريوسكم > < سيروا بعدا دخلوا لشي كونت ديال شي شفار كبير > ولكن لا أظن أن هؤلاء من الناس العاديين ، هؤلاء من المخابرات المغربية التي لها مصالح هناك ، والله لن تنالوا من الجزيرة إلا الريح <المريح > مهما فعلتم فهي التي تفضحكم ، أما عن ذكر أن الجزيرة لا تتحدث عن قطر ، أولا ماهي قطر؟ ، هي دولة على حجم الدار البيضاء إن أصيب واحد بالزكام اليوم ، غدا تلقى انوف الناس كلها تسيل بالماء ، و تكفينا قولة امير قطر < حسبي الله و نعم الوكيل > أنا أرى أنه إن أراد الشعب المغربي أن يعيش عيشا كريما ، عليه أولا أن يطالب بتغيير < السكة القديمة> ،كل الأ حزاب يجب أن تزول ، وأن تستبدل بأربعة أحزاب او خمسة نظيفة ، يكون على رأسها أناس طيبون < مْرْبْيِينْ> وأن تكون هناك لجان مراقبة ولو استدعى الأمر جلبهم من الخارج ، وهناك الصلاحية الكاملة للملك إن أراد أن يحل الأحزاب ، وأنا واثق أنه إنسان طيب ، يحب الخير و العمل ، إلا أن انه محاط بالذئاب البرية ، وكلهم منافقين يقولون كلاما أمامه و عندما يغادرون القصر يتحول وجه الغزالة الى وجه ذئب مفترس متعطش للدماء ، وأنا أرى أيضا أنه يجب فرض الزكاة ، في الدستور و يجب أن تطبق فعليا ،في الأخير تفرق على المحتاجين أو تستثمر ، ويسهر عليها أناس معروفين بالإستقامة < مْرْبْيِينْ >

  • مسلم
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:47

    عبير2
    لا بد ان تعرفو ان الهاكرز المغاربة الاقوياء لا يدعمون المجرميين و لكم على
    مواقع اليهود الف دليل…
    الهاكرز المغاربة ضد الضلم.

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:49

    طبعا الأنظمة الدكتاتورية تخاف أن تفضح من قبل شعوبها لذلك تحاول الاساءة الى جمييع الاعلام الحرر مثل قناة الجزيرة وهذا شيء طبيعي ونلاحظ الكتيير من المغاربة قد أصيبوا بالتنوييم المغناطيسي و الاعلام المخزني و أصبحوا لا يمييزون ما بين الخبيت و الطييب لكن الأيام ستفضح الكاذب و صادق و تحيا كبييرة لقناة الجزيرة و ان الله يمهل ولا يهمل

  • aks
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:53

    just kids playing that’s all there is to it.

  • وجدي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:01

    بالرغم ما يمكن ان يقال عن قناة الجزيرة فهي المتنفس الوحيد الصادق للعرب.
    واقول للهاركز المغاربة لا تلوثوا سمعتكم و لا تضعوا ايديكم في ايدي الصهاينة و اتقوا الله في الشعوب العربية.

  • Resistant
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:55

    Les Mkhaznis veulent discrediter Al Jazeera en disant que c’est Israel qui va profiter du changement et des révolutions arabes, alors qu’on sait tous que Israel a peur aujourd’hui de perdre leur dernier espion Housni Moubarak.
    Les Hakkers qui attaquent Al Jazeera sont des collabos avec le Mekhzen et Israel et veulent pas le changement

  • m.aguer
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:57

    جمييييييل ما فعلتم يا مغاربة ان كانت الجزيرة الكدابة تعتز بانطمة عالية الدقة فنحن نعتز بعقول عالية الدقة ………………..

  • souhail
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:03

    والله ما فهمت هاذ المغاربة ديالنا ، هادو لي كايسبو الجزيرة ، والمشكلة هي لي نوراتهم و خلاتهم يعرفو شنو واقع في العالم ، اما كن بقيتو معولين على 2m و RTM كون راكوم مزالين كتعاينو 8h30 باش يجي مصطفى العلوي يعاود ليكم على اسبوع الفرس ، وفين وصل التجمع الوطني للاحرار ، والحركة ، و محند لعنصر .. وفاش تمل دير 2m تشوف عماد النتيفي كيشطح وجامع عليه الزبانية ديالو كيضيع فلوس مؤديي الضرائب ..وفالصباح شميشة توريكم كيفاش تديرو بغرير ..
    بآآآآاز ا سيدي لهاد البشر و الله ما كتحشمو ، ويلا فيكم شوية ديال النفس تبعو الأولى و الثانية والرابعة و السابعة و التاسعة يعطيوكم تطورات الأحداث 24/24 ..

  • صحفي مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:59

    من يرفض الجزيرة فإنه يخشى الحقيقة، ولأنه يخفي ما يريد ألا يعرفه عنه الناس.
    عاشت الجزيرة وكل الصحافة الحرة الناطقة بإسم الشعوب التواقة الى الحرية، وأروجوا المغاربة ألا يسقطوا في فخ الترويج للخونة والإنسياق وراء أكاذيبهم

  • شلوان
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:21

    تصوروا معي قناة توجد في بلد غير دمقراطي لا توجد به احزاب ولا برلمان ولا جمعيات ولا ولا…هده القناة تعطي الدروس والموعظة للدول الاخرى في الديموقراطية…ههههههه. مند ان وجدت هده القناة والدول العربية يزداد تمزقها وخلافاتها بل هده القناة تسعى الى تمزيق وادكاء النعرات في كل بلد عربي فهي مثلا عن المغرب تستضيف الانفصاليين من الصحراء ودعاة الانفصال من الامازيغ وو… انها الشيطان الاكبر

  • Anouar
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:23

    Aljazeera chaine des terroristes. Vous dites qu’elle aide l’Egypt ?!! hhh Aljazeera ne fait que semer la zizanie dans tous les pays qui ne sont pas d’accord avec le grand tyran l’emir du Qatar, meskhout lwalidin. Regardez ce qu’elle a essayé de faire au Maroc mais hamdollah le Maroc connait très bien ses manoeuvre et lui a coupé les vivres ici. Je vous invite tous à suivre la couverture professionnelle de Alarabiya.net des événement qui se passent en Egypte. Une couverture objective qui présente les faits tels qu’ils sont sans pousser dans un sens ou dans l’autre. Pas comme Aljazeera totalement partielle et qui n’a qu’un seul souci c’est de prendre sa revanche du régime Egyptien même si le prix est les vies et la stabilité et l’avenir des Egyptiens.

  • yassir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:05

    السلام عليكم ورحمة الله
    شخصيآ فني كشف الثغرات وهذه الخاصيات المدكورة في التقرير هي شيء من تاريخ الهاكر المغربي
    منظمات أو مجموعات الهاكرز المغربي مواكبة لكل جديد في هذا الميدان كما إتضح ذلك في الهجوم على المواقع الإسرائلية و النادي الليلي مكة في إسبانيا حيث تم إستخدام تقنية الهجوم الدوس DDos Attack وذلك لتحطيم السيرفر و بعدها مسح كل قواعد البينات الموجودة عليه
    شيء آخر يضع علامة إستفهام في هذا التقرير المشبوه
    لما يلجأ المهاجم لنسخ قاعدة بينات موقع إخباري؟؟
    نسخ قاعدة البينات تتم فقط للمنتديات من أجل سرقة العضويات وليس لموقع إخباري

  • منى
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:05

    الجزيرة تضل شامخة رغم كيد الاعداء مزيد من التعاون بين المغرب واسرائيل لضرب الجزيرة
    الجزيرة امبراطورية الاعلام العربي المرئي الجريء سيروا يا المغاربة تكمشوا باركا عليكم دار البريهي اللي ما زال مع الشطيح والرديح بزاف عليكم الجزيرة

  • بيبي المغرب
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:07

    يا عيب الشوم تتحدون مع اسرائيل ضد الجزيرة التي تنور عقول العرب وتوقضهم من الكوما التى هم عليها. اعلموا ان امريكا ومعها اسرائيل يرتجفان خوفا من ثورة مصر لانها لو نجحت فسوف يتغير التاريخ كله. وهم يعون جيدا ان زوال الانظمة الفاسدة و بلطجيتهم يساوي زوال اسرائيل. رجاءا ان لم تساعدوا فعلى الاقل ابقوا على الحياد ولا تجعلونا كمغاربة نخجل من افعالكم.

  • منى
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:09

    الجزيرة تضل شامخة رغم كيد الاعداء مزيد من التعاون بين المغرب واسرائيل لضرب الجزيرة
    الجزيرة امبراطورية الاعلام العربي المرئي الجريء سيروا يا المغاربة تكمشوا باركا عليكم دار البريهي اللي ما زال مع الشطيح والرديح بزاف عليكم الجزيرة

  • someone
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:25

    il y a des peuples qui font des révolutions contre des régimes tyraniques, qui se battent pour assurer un meilleur avenir à leurs enfants, et d’autres peuples qui menent leur révolution contre une chaine de télé et en plus ils la ratent. Pathétique.

  • EN 7B
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:11

    أنا أقول للهاكرز مغاربة يجب عليكم ان تقفو إلى جانب الجزيرة لكي نتهنى من الدكتاتورية لي تعطي الغاز فابور اسرائيل

  • rhizlane
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:03

    عيب عليكم و الله عيب و الله عيب اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفضحكم و يهلككم مع احبابكم اسرائيل و البرتغال و ينصر الاسلام و المسلمين في كل مكان. اتقوا الله الجزيرة تعمل جاهدة باعلامييها الصادقين المسلمين ما شاء الله على فضح الخونة فما بالكم كيف تحكمون

  • الإثنين 31 يناير 2011 - 03:13

    الجزيرة شمعة تضيء درب الشعوب كلها و لن تنطفئ مهما حاولت الأنظمة الفاسدة ذلك,

  • قناة الريادة دائما
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:15

    أضحكني صاحب التعليق 3 و التعليق 7 تحبون فقط القنوات التي تكون أبواق السلطة و لا تريدون قناة تنقل الواقع على حقيقته سواء كانت الحقيقة مرة او جميلة

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:17

    الجزيرة مع الشعوب العربية.نعم كانت ضد وحدتنا الترابية.ولكن هذه زلة في وسط كم هائل من الحسنات.
    عيب وعار ان يكون الهاكرز المغاربة في خدمة اسرائيل ضد قناة الجزيرة. قناة كل العرب الأحرار

  • Maghribi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:49

    السلام عليكم, إذا صح هاذ النبأ فهاذا عيب وعار وقد كنت أظن أن هاذ الهاركز مع المضلومين لكن ماهو إلا أجنذة المخزن ويريدون أن يطفئو صوت الحق. أرجو النشر.

  • مغربي غيور
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:19

    عيب عليكم يا هاكرز المغرب أن تساندوا غسرائيل و الخونة و الدكتاتوريين في إغلاق هذه المواقع التي تضيئ دروب الشعوب نحو التحرر, فالجزيرة هي قناة الشعوب العربية التي تتحدث بنبض الشارع العربي و المسلم اما أغلب القنوات الأخرى فتتحدث باسم الحكام و العملاء لا غير. فالمرجو منكم يا مغاربة مساندة الجزيرة.

  • saljam
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:27

    moi je trouve que ljazzera a une grande influence et par consequent une grande importance pour les pays arabes qui souffrent de despotisme et nepotisme.a cause du manque de l injustice dans nos pays les peuples en ont assez…ca suffit les dictateurs ont profiter d notre ignorance ,le role de ljazeera c est de montrer les droits de chacun de denoncer les malfaiteurs c est le flambeau des arabes les dictateurs ont peut de la verite c eat pour ca qu ils mettent tous leurs informations en doute …….c la generation de 2011…

  • egyptomania
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:51

    الهاكرز المغاربة قمة الذكاء أعتقد أن في الأمر أشياء لا يعرفها الرأي العام من طبقة لا تفقه ما تخفي الأمور
    هاكر متقاعد

  • مغربية حرة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:01

    مع الجزيرة صوت الشعب العربي بامتياز رغم بعض الانحيازات لكن الله العمش ولا العما.

  • عاشق التحرير
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:59

    تحية لقناة الجزيرة, وكل الخزي والعار للمطبعين ومع الصهاينة والعملاء الذين يريدون إطفاء كل منبر حر يقول الحقيقة…

  • فرينوف
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:49

    حرام عليكم اتركوا صوت الحرية عاليا.

  • farinove
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:53

    حرام عليكم

  • العميد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:55

    إدا شاركوا هاكرز مغاربة في هذه المحاولة للإختراق أقول لهم داكشي اللي يلاه تعلمتوا الجزيرة و المسؤولين عليها هما اللي بناو الجامع فين يلاهه كتعلموا, الجزيرة عارفة هادشي و عندها نظام حماية قوي جدا و دائم التجديد إذن عطيوا التيساع للجزبرة.

  • عبد الصمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:59

    فعلا ان الجزيرة منبر من لا منبر له. دعوها تعمل يا هاكرز الله يهديكم.

  • Al Jazeera FOREVER
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:01

    because it’s the best

  • Marocain de Taounate
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:47

    عيب ياهكرز، هذا ليس إنجازاً . جل المغاربة يحبون الجزيرة لأن لها الفضل في تطوير المشهد الإعلامي العربي .
    نحن لا نحبها فقط في تعاطيها لموضوع الصحراء المغربية . اتمنى من الجزيرة أن تنتبه لمشاعر المغاربة في قضية وحدته الترابية .

  • مغربية محبة للجزيرة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:45

    صراحة عمل في غير محله ستدركون أهمية هاته القناة يوما ما خوفي أن تدركوها متأخرين للاسف استمروا في جهلكم
    شكرا للتغطية الكبيرة و المساندة العربية البحثة لهاته القناة والتي عرت في يوم من الايام واقع المغرب الذي نعيش فيه
    المرجو النشر من طرف هيسبريس لانه تم حذف تعليقاتي سابقا

  • mogador
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:43

    الجزيرة نقلت معاناه المصريين ونقلت مطالب الثوره بشفافيه عكس مافعله الاعلام المصري من تعتيم وتجميل للاخبار
    عيب عليكم يامغاربه ان تحطو يدكم فيد اسرائيل لاسكات صوت اخوانكم مسلمين

  • 123
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:41

    نهار تسلي من مصر راه راجعة لمغرب من النوافد الضييقة لستريب او لمحاولة التخرب…. لان من يدير شانها وضاح خنفر العدو اللدود للمغرب وللعرب والكثير لايعرف وضاح خنفر راس الافعى الخفي حاربوها انها مسمومة شكرا للهاكرز ولاتغترووو بها ههههه قاليك الراي والراي الاخرهههه الشعب المغرب ذكي ذكي ذكي وفطن لكن؟ تغلبه شهوته الله اقنعوانشر انشر الله انشر سعدك

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:37

    محاولات دنيئة وشيطانية استراتيجيتها تخطط للمدى المتوسط والبعيد لتشويه صورة المغاربة وتاليب الراي العام الشعبي لمصر ولغيره من الشعوب العربية ضد المغرب من خلال وضعه على نفس الخط مع اسرائيل.

  • عصام
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:07

    لم أكن أعرف ان هناك رجال لإسرائيل في المغرب هذه خيانة للعروبة و الإسلام !!! الجزيرة صوت الشعب العربي رغم أنف الخونة

  • marocaine
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:09

    العين الوحيدة عند العرب لا تعموها… تدربوا في المواقع الإسرائيلية و الأمريكية أم أنكم لا تستطيعون…. مع العلم أنه في المغرب لا يوجد هاكرز. وكل من يعتمد على برامج لا يبرمجها هو ينسب نفسه الى الهاكرز هههههه

  • امازيغي جزائري
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:21

    ميس مستغربا ان تشارك شعوب الانظمة العميلة في محاولة خنق صوت الحق وتكميم الاصوات الحرة نحن نعلم البحبوحة والرخاء والغنى التي يعيش فيها المغربي و المغربيةحسب الصحافة المغربية ونحسدهم عليها ولهذافلا مكان لاعلام كالجزيرة التي سوف تنغيض على البعض وشكرا واعلم انكم لاتنشروا كالمرات السابقة لانكم بوق من ابواق التضليل

  • kow technique
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:23

    الجزيرة مخطط صهيوني و سوف تبدي الأيام المقبلة ما نقول
    كيف تركت قطر التي تحتضن أكبر قاعدة عسكرية أمريكية اسرائيلية و تلتفت إلى الشعوب التي نامت في سباتها العميق بدزن أن نعرف أن المستفيد الأكبر هم بيادق مسيرة
    عقلوا على كلامي يمشي مبارك يجي سوبير ميارك و الأيام بيننا

  • ayman
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:33

    إسرائيل والبرتغال والمغرب
    شوهتوا بنا الله يشوه ايامكم
    تحيا الجزيرة صوت الامة العربية الحر
    والخونة ايامهم اصبحت معدودة

  • layla
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:31

    إلى المطبلين للجزيرة أنتم أيضا مع صاحب المقال الجزيرة أخرجت العرب من الظلمات إلى النور ! ههههه ولايني دسروها بزاف أما الأخت عبير فكرك محدود جدا

  • EGYPTOCRAW
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:21

    وماتفعله القناة العبريه نستطيع ان نسميه ( ترقيع × ترقيع )
    والحل
    ان لا نتابع العبريه ولا نتابع الخنزيره فكلاهما لاينقل المشهد الحقيقي لاحداث مصر
    فتلك تطبل وتزمجر وكأن حسني مبارك قد هرب وان مصر انهارت بالكامل وكأن النيل تبخر والسماء امطرت نار على مصر
    والاخره تحاول ان ترقع للنظام وتصور للناس ان الشرطه الذين قتلو 100 متظاهر وربما اكثر ماهم الا رصاص طيش اطلقوه بليلة فرح وزفاف
    واااااااااااااعجبي
    الافضل شوف البي بي سي او اذاعة لندن على الاقل فيهم شوية حياديه

  • امبارك الصبار
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:19

    كاليك هاكر مغاربة وفرحانيين شوهتو ريوسكم الهاكر متعاونين مع اليهود على منبر اعلامي حر يقف مع الشعوب العربية ومع قضاياه المصيرية الجزيرة بزاف عليكم توصلوها وقفت مع الشعب التونسي حتى اخد حريته وهاهيا الان تقف مع الشعب المصري في ثورته وانتوما جايين من وراى الشمس وباغيين تهاكوها ولعبوا حدى دياركم راه بزاف عليكم الجزيرة

  • المغربي الحر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:29

    المرجواا التصحيح . ip الفلسطيني و ليس اسرئيلي , لان اسرائيل هي التي تقوم بتزوويد قطاع غزة بالنت و الكهرباء و ووووو

  • مصري غيور
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:13

    حلو ، أنآ اتفق مع هـ آلكلآم كليآ ، لكن نقطة آلخلآف عندي شلون ثورة ، بدون قآئد ؟
    كل شي لآزم يكون له قآئد ،‘
    لو ننزل لـ مخلوقآت الله آلغير مكلفة (( آلنمل ، آلنحل ، أسرآب آلحمآم ، الأسمآك )) كلهآ تسير و تعمل بـ قآئد ،‘
    ،
    لآ تقولون لي آلقآئد للثورة هو آلبرآدعي ، لآن أنآ شخصيآ أعتبره إنسآن متسلق ، و آلمتسلقين أبعد مآ يكونون عن آلقيآدة لآنهم سلفآ جبنآء ،‘
    مؤسف مآ يحدث للـ شعب مصر ، فـ قيآدآته و أحزآبه تريد آلتسلق على حسآب ثورته و أحزآنه و جوعه !!في حآلة أخرى سـ يأتي آلبعض و يقول : آلشعب هو قآئد آلثورة ،‘
    و مآذآ بعد ذلك ؟
    أين آلرؤية آلمستقبلية لـ وضع آلبلد ،‘ ؟؟
    من سـ يحكم ؟
    متى سـ يهدأ آلشعب ؟
    كيف تكون إعآدة آلسيطرة على مشآعره آلمندفعة ؟
    هل إذآ ذهب حسني مبآرك سـ يأتي من هو أفضل منه ؟
    من هو هذآ آلشخص ،‘ ؟
    ،
    خلآفي إنهآ ثورة تخريبية ، خسآرة بلآ فآئدة ، سـ يعود حسني ، أو من هم على منهج حسني ،‘
    و سـ يظل آلشعب آلمسكين إمآ ثآئرآ ، أو يهدأ هدوء آلمقهور آلخآسر ،‘
    لآن و بـ كل بسآطة لآ يوجد قآئد من لب هذآ آلشعب . .
    ،
    هذآ آلكلآم فيمآ يخص آلشعب آلشقيق
    بـ غض آلنظر عن كل الأسبآب الأخرى و آلتي تحمل في طيآتهآ أكثر من إستفهآم !!
    أو يعتقد إني من شعب مريض و معقد نفسيآ و ينظر للـ غير آنه لآ يستحق ،‘
    موضوع كلآمي كله هو آلشعب و من قآئد ألثورة ، و مآ هو مصير هذآ آلشعب (( ديآنآته إسلآم ، نصرآنية ، بهآئيه . . إلخ ))
    مآ مصيره مع هذه آلديآنآت ، مآ مصيره شعب آلـ 80 مليون ( مآ شآء الله )
    مصر دولة تزخر بإلرجآل ، فـ نرجو أن يخرج منهآ قآئد مسيطر لآ يتبع آلخآرج و يؤثر مصر على نفسه و على كل مصلحة خآرجية شخصية
    ،

  • aabdelahh
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:25

    لا شلا أن قادة الصهاينة في إسرائيل ترتعد فرائصهم مما يحدث في مصر فهل يتضامن معهم هؤلاء الهاكرز المغاربة للدفاع عنهم ضد الجزيرة التي تنقل الأحاث في مصر؟؟؟

  • CASABLANCAISE
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:15

    pourquoi vous avez choisie vendredi et pourquoi maitenant, ce q’u’on voit en egypt n’est pas des vidéos montées avec tt mes respects, c’est pas du tout noble ce ke vous avez fait et l’avenir va noter ca sur vous car MOBARAK est un étre humain un jour il va kitter ou mourir et le temps va noter votre mauvais geste. mes condoléances à nos fréres en egypt et ke dieu punie tt ceux ki ont tués un étre humain, restez loin svp vous jouez avec notre image là stop!!!!!!!

  • mohamed ali
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:13

    هؤلاء الهكرز ليسو من الشعب المغربي وانما من اليهود ومن يخاف من الشعب. هده حماقة قد تغضب الشعب وترتد بتورة/كفى حمقا وغباء ولا تحاولو ان تقفو تحرر الشعوب/من مدة لم تستفق الشعوب وتتخلص من مخدر كرة القدم .اقرئو الاية الكريمة في النقود المغربية/ ان تنصروا الله ينصركم

  • leila
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:27

    المستفيد طبعا هم لصوص الثورات من البرادعي و أذنابهم
    يعيش الهاكرز المغاربة
    و عااااااش الملك

  • قطري بن خليجي بن عربي مسلم
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:17

    ماكاين مشكل………..حاول مره اخرى

  • مغربية حرة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:15

    أحسن شيء فعلته مصر أنها منعت جزيرة الفتنة.جزيرة الرأي والرأي نفسه.
    أنها تلعب على التصعيد وتأجيج النار.ولا تأتي بالرأي الآخر وتريد فقط أن تخرب.
    المصرييون يعرفون ما يفعلون داخل بلدهم.
    الجزيرة تستغل المنشاكل الموجودة داخل الدول ولو كانت بسيطة وتسلط عليها ضوء المجهر الالكتوري لتظهر بحجم الجبال.
    الجزيرة فضحتها الاعلامية كوثر العسراوي التي كانت تعمل بها..وقالت ادارتها متعسفة وديكتاتورية ولا يستطيع أي صحفي من أصحاب الصوت العالي برفع صوته او حتى رأسه أمام مديره ورب نعمته…وأيضا قالت أنهم يحاولون التعامل مع الصحافيات النساء بطريقة ما ملكت أيمانكم..يقفلون على نسائهم في البيوت ويطالبون الصحفيات بمرافقتهم في الحفلات..
    الجزيرة ليست أبدا محايدة وحجبها هو في مصلحة مصر..المتظاهرين قبل المسؤولين..كي يتدبروا شؤونهم دون أية تأثيرات مغرضة تدمر البلد اكثر ما هي مدمرة..ومن يريد الرأي والرأي الآخر فهناك بي بي سي عربية.وشكرا

  • دايز
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:17

    ملي ولاو متحدين مع اليهود ومبارك، بان الشغل، هي راهم خدامين مع البوليس المعلوم وكانو البوليس كايهجم بهم على البوليزبال.
    صافي بان العربون، ما كاتعرفونا ما كانعارفوكم، حنا كانطلبو الله يعاونكم ويحفظكم وانتما كا تعاونو فمبارك على اخوتنا المصريين. حسبي الله ونعم الوكيل.

  • احمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:19

    إن صح الخبر، عيب عليكم يا إخوة ، أن تحاولوا اختراق الموقع، مثل ما يفعل الاسرائليون، قناة الجزيرة و موقعها منبر لكل المظلومين و المضطهدين في العالم العربي، لا ننكر بعض الأخطاء التي وقعت فيها بخصوص الوحدة الترابية للمغرب، لكن الاخطاء الكبرى وقع فيها النظام المغربي منذ عهد الحسن الثاني بفتحه الباب للاستفتاء المزعوم، مما فتح شهية الانفصاليين، إذن علينا أن نلوم الأحطاء الكبرى للمسؤولين المغاربة بخصوص ملف الصحراء، قناة الجزيرة ما كان لها أن تتحيز لذاك الطرف لولا ضعف إعلامنا و دبلوماسيتنا .
    نحية لقناة الجزيرة و لموقعها.

  • عبد الناصر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:53

    لقد قرأت المقال الأصلي الذي نشر على موقع الجزيرة.نت و لم يذكر شيئا عن الهاكرز المغاربة.
    يمكن الوصول للخبر الأصلي بسهولة عن طريق google
    The real article that was published in aljazeera.net didn’t mention anything about the Moroccan Hackers.
    Thanks for publishing Hespress

  • حميد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:57

    واضح انه هاكرز مخزني يريد التعتيم عن الخبر.

  • amin12
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:07

    إني أتسائل كيف يمكن للشعوب العربية تتكلم عن الديموقراطية و حقوق الإنسان و هي من جهة أخرى لا تريد معرفة الحقيقة, الجزيرة هي قناة تنقل مل يقع على أرض الواقع قبلتم أو كرهتم.
    لها الحق الكامل بأن تبث ما تريد إذا كان حقا بدون تكهُّنات.
    هل نسيتم ما يقع في مصر الآن, ما هو السبب؟ حق النشر و حق القول و حق العيش و حق العمل و حق التجارة و حق في كل شيء في البلاد هو الذي دفع مؤخرا الشعوب العربية للإنتفاظة, العكس قناة الجزيرة رحمة للعرب, لولا هي لما عرفنا ما وقع في تونس و ما يقع الأن في مصر و لا نعرف ما هي الدولة الآتية.
    نطالب بحرية الصحافة و عندما يتكلمون نحرمهم من عملهم.

  • جديدي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:35

    مبروك عليك ياحاكم الجزيرة أبا كرش. لقد أصبحت ذا قيمة ياحاكم نقطة على خريطة العالم.لقد زرعت الفتن في كل مكان. وساعدتك في ذلك الأحوال السيئة التي تعيشها الشعوب المضطهدة.إلى بعض المعلقين الذين يمدحون قناة النفاق والذين يدعون أنها تخدم الشعوب أرد عليهم وأقول لهم لو كان حاكم الجزيرة يحب الخير للشعوب الفقيرة لخصص ولو نصف ميزانية ما ينفقه على أداة دعايته لإنشاء مشاريع في تلك البلدان لإنقاد الناس من البطالة والضياع…

  • najat
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:57

    الجزيرة قناة تاكل الخبز على ظهر الضحايا دائما تفرح و تنبسط لحصول مصائب في العالم العربي
    الجزيرة قناة ظالمة تنشر الرائ و تتغطى على الراي الاخر
    الجزيرة قناة لا تعرف مصداقية مهنة الصحافة تتستر على الاحداث التي تحصل في قطر و تفرح لمشاكل باقي الدول
    يجب على كل الدول العربية اغلاق مكاتب الجزيرة المغرب و يليه الكويت و الان مصر و العقبة للباقي
    الجزيرة قناة تتخل في الشؤون الداخيلة للبلاد و تقوم باشعال الفتنة اختراق الموقع لا يكفي ننتظر منكم اكثر

  • Meed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:03

    الجزيرة هي قناة الحقيقة … يا لها من خطوة غير جادة . ان الجزيرة هي المصباح المضيئ في العالم العربي من دونها كل شيئ كذب خاصة ” العربية ”
    و الجزيرة تبقى القناة الافضل و خطوة الهاكرز و تعاونهم مع اسرائيل لتدمير الجزيرة غير نافعة !!

  • صفاء من العيون
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:07

    تحيا لهم هدا ما تستحقه هده القناة الخنزيرية تتطاول على اسيادها

  • hassan
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:39

    في العالم الجزيرة احسن لانها تكشنف حقيقة الشعوب العربية الفاسدة انها خير من العبرية(العربية)

  • Zakaria Bruxelles Cassa Expres
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:11

    كفى استكلاخا للعقول.لماذا لا تغطي الجزيرة زيارات حاكم قطر للكىان الصهيوني؟و لا اي كلمة عن القاعدة الا مريكية علي ارض قطر؟ او عن قتل المتظاهرين بالجزائر؟؟؟ كيف لها نشرات عن ما يحدت في بلاد الوقواق ,و لا تغطي عناق بليد قطر للمجرمة Tsipi Livni ؟؟؟
    ان اعداء المغرب خمسة 1: Polizabbal
    2: espagne d’Ezabila
    3:les généreaux algerines
    4:aljazeera sioniste
    5:le 1er ministre Abbasse Al Fassi

  • أحمد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:09

    هذا من العار الذي يلحق بنا أن يذكر اسم المغرب بجانب إسرائيل في أقبح مهمة و هي إخراس صوت الثورة المصرية

  • faris arabi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:39

    الجزيرة هي عين العرب على الفاسدين أما عن بلاد قطر فهو جد متقدم ولا علاقة له بالتخلف العربي…..شكرا لك قناة الجزيرة العربية بدرجة إمتياز

  • علي أيت الحسن
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:41

    طبعا تعاون حلفاء الصهيونية مع بعضهم في أوقات الأزمات أمر مطلوب.. وهؤلاء الهاكرز لا يعبرون عن الشعب المغربي بل هم مخبرون ينفذون أوامر ليس لهم طاقة لردها.. نعم نحن مع الشعب المصري وندعم مطالبه وله الحق في إسقاط من يريد وتعيين من يريد، أم أن هذا الأمر لا يؤمن به أصحاب ديمقراطية أمن إسرائيل وحلفائها! ونحن نقدر للجزيرة حريتها التي رفعت سقف الإعلام بدل إعلام أفلام الدبلجة للمصرية واللبنانية!! اتركوا الشعب المصري في حاله على الأقل..

  • نبيل
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:01

    عيب على هاكرز المغرب هدا عمل الخبيت صبياني لايشرف المغاربة لمادا لا تعمل عمل نبيل لي المغاربة وتخترق أو تعطل وزراة الشفارة لي في المغرب وفضحهم متل الجزيرة التي فضحة الطغاة وهيا مع الشعوب المقهورة ورأي الحر هل هناك مواطن مغربي يقدر يتكلم مباشر في الإداعة المغربية الكرطونية ويعطي رأيه في الأحلام أما الجزيرة تتكلم مباشر وتعبر على رأيك > خبر عاجل موضفي المخابرات المغربية يدورو على أصحاب المقاهي والتعلمات عدم وضع الجزيرة لي الزبائن كي لا يتأترالمواطن المغربي بما حصل في تونس الحرة ومصر المحررة هل هدي دولة تخاف من قناة الجزيرة والله عيب النشر خوياالرأي الحر

  • GROUP X007
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:43

    منااااافقون شكون قال ان الهاكرز المغاربة قاموا بهاته الاعمال ؟ الله يهديكم سمعتوها في الجزيرة؟؟ الله يهدي ما خلق المغاربة فالحين غير في حلان الفم, غير شي واحد من البوليزاريو كتب هدا الموضوع في الفايسبوك انتشر الموضوع بسرعة بدون ادلة . باش تعرفوا راكم اميييييين الامية طفات عليكم ,قاريين و ماقاريين والوووو غير التسنطيح. خبر لا اساس له من الصحة فقط كتبه واحد الشخص من البوليزاريو في الفايسبوك يريد خلق فتنه بين المغاربة و المصريين احدرررررووووا

  • صوت الحق
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:39

    السلام عليكم
    الجزيرة صوت المسلمين و العرب المستضعفين اما الأنظمة فهم يرونها غير دلك لحماية مصالحهم ومصالح الغرب
    لقد وقفت الجزيرة ضد حرب إسرائيل على غزة
    وقفت ضد أمريكا وإسرائيل وحلفائهم في حربهم على العراق
    وقفت مع الفلسطينين ضد اعدائهم
    وقفت مع أهل أنفكو و سيدي إفني في المغرب
    وقفت مع الثورة في تونس ضد الفساد و الإستبداد
    وقفت مع …….
    شكرا لك ياجزيرتنا

  • Zakryae Lmeknassy
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:37

    اظن ان الخبر ما هو الا تلفيق و كدب حتى تستطيع الجزيرة كسب قلوب الملايين لكن ليس على شعب كالشعب المغربي الذي لطالما سعت جاهدة المس باستقراره , بالنسبة ل Sql injection فكيف فهي طريقة بدائية قديمة كيف يعقل ان يغفل عنها مهندسو الجزيرة ثانيا بالنسبة لما تم ذكره عن نسخ البيانات فما المغزى و الهدف من ذلك لا شيء و لن يفيد في شيء ,, الهكرز المغاربة شرفاء و لن يهددو الحزيرة الا في حالة محاولتها المس بالمغاربة و استقرارهم و ملكهم ,, اخيرا ما تقوم به الجزيرة و موفع ويكيلكس عمل جبار و كبير يستحق كل الثناء و التقدير و تحيى حرية التعبير فقط اريد ان اقول للاخوة المغاربة نحن بعيدين كل البعد عن ما يجري في البلدان الشقيقة نعم هناك مشاكل اجتماعية و اقتصادية لكن بحوار عقلاني نستطيع تخطي المشكل فلا الشعب و لا الدولة من صالحها قيام ثورة لانني في طريق البناء و التطور و كل المجهودات الرامية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس هي خير دليل على النية الحسنة و الصادقة و راعى الامة ادعكم لقراءة العدد ” 100 سبب يدعو للتقاؤل ” من مجلة نيشان و سترون كم نحن محظوظون بملكنا لكل من يريد ان ينتهز الفرصة و اخص بالذكر الجبناء الذين يتهمون حزب الاصالة و المعاصرة بانه حزب الدولة او الحزب وحيد ,,, اقول لهم لا تحاولوا استضعاف عقول المغاربة و استغلال الحالة السياسة لتونس و مصر من اجل غايات و اهداف سياسة محضة , البام ما هو الا حزب من بين الاحزاب الاخرى بل هو حديث العهد فمن ستحمل مسؤولية ردائة التعليم بالمغرب و احتلالنا للاسف اخر المراتب ً؟

  • سعيد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:29

    يتضح لي من خلال التعاليق أن المغاربة أمييون في السياسة , نقص حاد في الوعي السياسي , إسئلوا أنفسكم : مادا ستسفيد الجزيرة من تدمير الشعوب العربية ؟؟؟؟ و الله إنكم لأغبى قوم عرفته و عدرا للشرفاء منكم

  • Mohamed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:05

    Il faut Respecter Les sources d’information Comme Al Jazeera , Et pour mes frères les hackers ,pourquoi le créateur de virus Zotop a été stoppe quand il a décider a pirater CNN ,et c’étais quoi l’intérêt des israeilien pour pirater Aljazeera, rêviez vous svp

  • قديم فلحرفة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:47

    وشوهتو الهكرز دلمعقول b sql injection o Nikto أشمن تهكير هدا ؟ ناس كيدربو لقاع د سيرفر أحنا مازالين مع sql o havij o nikto sqlhelper فيقو أدمادم الجزيرا كبيرا عليكم فين عرفتو الإعلام الحر تورتو ليكوم ؟؟؟؟ تخلوف تابعنا والله الله إيهديكوم

  • خالد المغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:11

    في الحقيقة اتاسف لانني مغربي بكل صراحة هل نسيتم ما فعلته الجزيرة لما كانت بالمغرب من كدب و تلفيق و و و و و و و لاختراق الدي قامو به المغاربة للجزيرة في الماضي نعم نشكرهم لله يكثر خيرهم جيش المغرب ا و دابا تقولون ان الجزيرة اشرف قناة في العالم العربي حشوما حشوما تقولوها قناة لشخص قتل ابوه كي يحكم و لا مرة تكلمت عنه و لا مرة واحدة تكلمت عنه اتعرفون ابقو كما انتم عليه و لتعلمو ما لا تبثه الجزيرة من وثائق سرية ان الممول رئيسي للقنات هو اسرائيل .

  • vive le maroc
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:49

    toujours contre el khanzira comment parler comme ça a cette chaine et nous savons tous qu’elle est contre notre territoire c’est vraiment bizarre

  • yassir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:45

    لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
    ألخوت صدقوني هذه غير إشاعة من تأليف أعداء المغرب
    وأتحدى أي شخص يبث العكس
    وباركة من الردود من أشخاص يجهلون هذا المجال
    فبالله عليكم لو جبنا هاكر مبتدئ و كلفناه بالمهمة و الله ثم و الله مايعرفو الإيبي بتاعو و دولته ماعدا شركة الإتصالات ديال دولته
    هادشي غير تخربيق الله يهدينا جميعآ
    وصدقوني ماكيناش شي موقع إنترنت في العالم بأسره محمي 100/100 قوقل براسه و الفايس بوك وتويتر تيخترقوا
    صلو على النبي وباركة من الهدرة الخاوية

  • oujdi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:51

    الى كل من يكره الاعلام الحر الى الاغبياء من ابناء بلدي كيف تكرهون قناة الجزيبرة وهي الاكثر مشاهدة في المغرب هل سمعتم عن 2M او RTM تتكلم عن المواطنين الذين يموتون في الجبال او غلاؤء الاسعار للاسف قنواتنا عامرة غير ب ستوديو دوزيم و المسلسلات التركية و المكسيكية من هذا المنبر اقول تحيا قناة الجزيرة و ليخسئ الخاسؤن . اما الهكرز المغاربة فلا دخل لهم في اختراق الجزيرة مجرد اشاعات فهكر المغرب هم اول من يكره اسرائيل

  • ana nit
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:23

    vive aljazeera
    tous ceux qui veulent pas aljazeera veulent pas la liberté et veulent faire des citoyens des esclaves
    vive aljazeera vive le maroc

  • salah
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:41

    آلى صاحب التعليق رقم 2
    “والله عيب يا هاكرز يا مغاربة تتحدون مع اسرائيل والبرتغال ضد الجزيرة
    رجاءا لا تشوهوا سمعتكم “

    لا أظن أن الهاكرز المغاربة بهذا الخبث حتى يتواطؤوا مع الإسرائيليين، ربما يتعلق الأمر بدوائر رسمية من قبيل الإستخبارات أو ماشابهها ونحن نعلم التعاون الأمني بين السلطات المغربية والإسرائيلية ولو بشكل غير علني.

  • حسن
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:17

    لو أرادت اسرائيل توقيف قناة الجزيرة لفعلت ذلك بجرة قلم ، الجزيرة هي قناة حربية اسرائيلية أمريكية قطرية وقطر دخلت في اللعبة نظرا لعدم شرعية أمير البلاد وعدم اعتراف بعض القادة العرب به ، فقبل بالقاعدة الامريكية على أرض قطر ، ومن ثم قناة الجزيرة والعمل بمنطق الاستقطاب ثم الاستقطاب ثم الضرب ، فهم وظفوا لذلك كبار علماء علم النفس والاجتماع ودرسوا نفسية المواطن العربي لتشتيت الشمل بطريقة ديموقراطية ، وما أنا متأكد منه هو أن الضعيف سيصبح أكثر ضعف ، كل هذا ما هو الا تقنيات جديدة للاستعمار ، الدولة الوحيدة التي تواجههم الان هي الصين بفضل القراءات المسبقة للنوايا وبفضل حبهم الحقيقي للوطن، والجميع عليه أن يعرف أن أمريكا الحالية ومواطينوها الحاليون هم في الحقيقة أحفاد قتلة شعب الهنود الحمر، للبحث عن الذهب وبعد ذلك ابادتهم وتعويضهم بشعب اخر ينعم في خيراتهم ، وهم وفي كل الحقب التاريخية يحاولون تكريس هذا الفعل على كل شعوب الارض وترهيب الشعوب بما يزيد عن 13000 ألف رأس نووي ، كل رأس قادر على تدمير هيروشيما 400 مرة أكثر، يتحكمون في الاقتصاد العالمي ويتلاعبون به ، ويحاولون السيطرة على منابع الثورة ، والعبد بالنسبة لهم يبقى عبد ، وهذا هو التفكير الامبريالي المستمد من العصر الاقطاعي المنهار عن طريق الثورة ، لكنهم استطاعوا اخمادهاعن طريق ما يستطلحون عليه بالديموقراطية ، وكانت هذه هي اللعبة الكبرى عبر العالم.

  • kamel
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:05

    al Djazira est la flamme de la démocratie, il y a que les dictateurs qui détestent cette chaine, chaine démocratique, moderne, et qui montre toutes les corruptions du monde arabe

  • marokki
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:51

    comment contre notre intégrité territoriale il faut que tu sache que le problème de sahara est l’invention des régimes politique de l’algérie et le maroc réveillez vous le maroc vit dans la misère allez au quartier populaire et tu va voir la misère marche sur les pieds et alors aljazeera ne fut que diffuser les information de tout le monde

  • Abdellah
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:45

    أحس باختناق كبير في غياب الجزيرة هواء الحرية النقي ،عليها أن تسعى لإطلاق قمر صناعي خاص بها لتجنب نزوات طغاة الأعراب.

  • argaze
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:55

    نتحدا هم ان يبثوا برنامجا ولو بسيط عن الاوضاع قي قطر

  • أحمد المسفيوي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:21

    أمسيت أكره هده القناة لما تكنه من مكر وخداع لمعظم الدول العربية.. تستهدف تاريخها وجغرافيتها.. كيف لن أكرهها وهي تدعوا وتحرض لتقسيم بلدنا الحبيب المغرب.. تزيف وتحرف عن قصد الحقائق لتنال من ثوابت الدول.. والله كم أجبني المناضل الفلسطيني صائب عريقات الذي مسخ وبلا حدود أحمد منصور من طرف شياطينه. ودلك حينما سرقوا وزوروا مسودات وثائق فلسطينية.. ..انتبهي ياقناة لمؤخرتك قطر واحة الديمقراطية وحقوق الإنسان.. نعلة الله على صحافة الشياطين .

  • مواطن سوري
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:59

    نتمنى ان تكون قناة الجزيرة هي المثلى في العالم العربي ان لم نقل في العالم,لكن معاالاسف ماهي الا بوق لاميرها المنتخب ديمقراطيا علكم تعلمون بالقصة.
    وهناك ادلة كثيرة تثبت صحةهذا الكلام.فلماذا تغطي الجزيرة احداث تونس ومصر وتمتنع عن بث ما جرى في سوريا مع العلم هناك اثنان قد اشعلا النار في اجسادهم ولماذا تنشروثائق عن الفلسطينين ولا تنشر الوساطات السرية و التي اصبحت شبه علنية لامير قطرمع الاسرائيليين كي يؤمن للرئيس الاسد اطول مدة لحكم سوريا ,وماذا عن اليمن لم نعد نسمع الجزيرة تتكلم عن ما يجري هناك؟

  • سعيد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:19

    يا عبير يا احتي واش كتعرف ان جزيرة ضد الوحدة المغربية وكنت معهم لا تحلفت معهم ولو كان شيطان

  • jihan
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:17

    « Et pourtant elle tourne »
    Galileo Galilei

  • هكر مغربي مبتدأ
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:13

    السلام عليكم
    أين قسم تعلم الهكر يا هكر المغرب ؟؟
    ألم تقسموا بألا تستخدموا ما تتعلمونه ضد المسلمين ؟؟؟ أينكم من اختراق المواقع الاباحية و المواقع السيئة للاسلام ؟؟؟ أم أنها مواقع لا تهتمون لامرها ؟؟؟
    كما قال الهكرز الاساتذة ” طفل الهكر يبقى طفلا و ان تعدى السنين ” …….
    كيف أصف شعوري و أنا مبتدأ و العارفون يستعملون معرفتهم ضد المسلمين ؟؟؟
    ………..
    قاعدة البيانات لا تهم الم تكن 100 في 100 ……… ماعليكم يمكن التغيير لجعل ما أخذوه دون فائدة ..

  • affd
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:09

    تحيا كبييرة لقناة الجزيرة …
    تحيا الجزيرة صوت الامة العربية الحر

  • katib
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:35

    ان كان هدا صحيحا على المغاربة فعار عليهم أن يستخدموا مواهبهم ضد هده القناة وان كانت على خطأ اد هناك قنوات أولى با لمحاربة من الجزيرة.

  • anoir
    الإثنين 31 يناير 2011 - 06:11

    الله اهديكم هديك الجزيرة راه مؤسسة صهيونية
    دائما تتستر على مصالحها,وتقف رهن تطلعاتها.كفانا كدبا على انفسنا وكفانا ادعاءا انها قناة حقيقة وحياد.فكل ما يهمها هو الربح المادي ولو على حساب نشر الفتن بين المسلمين.انها مشروع صيوني اسرائري,فحداري ثم حداري

  • magribi
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:35

    قناة ‘الجزيرة’ لم تفجر الثورة الشعبية في تونس، وهي قطعا لم تكن كذلك بالنسبة الى الثورة المشتعلة حاليا في مصر، فكل ما فعلته هو نقل الاحداث بصورة اكثر جرأة وشجاعة من القنوات الاخرى، التي تمثل انظمة عربية لا تقل قمعية وفسادا عن النظام المصري.

  • khadija
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:37

    Aljazeera a été chassé du maroc parceque la chaine a diffusé de informations fausses sur ce qui ct passé a LAayoun et elle c’est alié avec L’espagne et le Polisario c’est assez pr que j’encourage les marocains a hakké leur website !! Bravo et continuez

  • أبو الصفاء
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:43

    الدعاية للإخوان و نشر تفاصيل الإحتجاجات مكنت نظام مبارك من تنفس الصعداء خصوصا في غياب تنسيق بين المكونات السياسية للمعارضة..لو كان التوافق على منح البرادعي التفويض و تراجع الإخوان عن تصريحاتهم لما وجد مبارك أي سند تبرر به أمريكا ترددها الأولي ثم المساندة الحذرة و المموهة بالنصائح….الجزيرة أرادت أن تتحول إلى ناطق باسم الجماهير لكن دفعت بالمعركة لصالح النظام..إنها تخدم عكس ما تدعو إليه في الظاهر…وهذا يدل على غباء أعمى و غياب تبصر…

  • مواطن غيور على وطنه
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:37

    عيب وعار اقتحام فاضحة الحقائق جزيرة العرب و المسلمين رجعاباللله يا مغاربة لقد اعطيتم طابعا سيئا عنا و المشكل انكم اتحدتم مع أعداءنا الصهاينة اقول للجزيرة استمري كان الله في عونك

  • aljazeera
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:39

    إدا طعنت من الخلف فاعلمي أنك في المقدمة

  • le rouge et le noire
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:43

    الجزيرة قناة شامخة في خطها التحريري ,ولا يستطيع احد من الأقزام التطاول عليها

  • ضد الضد
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:51

    لا يا هاكرز ليس فس هذه المناسبة اقتحام موقع الجزيرة.. أين كنتم لما كانت تنشر الأكاذيب ضد المغرب.. أما اليوم و ما لنا و ما عليها.. اتركوها تنشر ما تشاء.. و عليكم التصدي لها لما تتحدث عن الصحراء المغربية و تكتب تلك الجملة == رحلت اسبانيا و ضم المغرب الصحراء== هذه الجملة يجب أن لا تكررها الجزيرة و الا تعرضت للقرصنة من المفاربة العباقرة.. أما باقي الحديث عن الدول الأخرى فل يهمنا ذلك…

  • shokri
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:31

    الجزيرة الاغلبية الساحقة من المغاربة يتابعون برامجك هؤلاء الهاكرز هم قراصنة للمخزن الدي استعمل دريعة خريطة المغرب التي تبين الصحراء معزولة عن المغرب و هي الخريطة المعمول بها في الامم المتحدة لاغلاق القناة و الحرب على الجزيرة بدء مند الانتخابات الاخيرة التي يتهم فيها المصيبة التراكتور و حزب الاستغلال الجزيرة بالانحياز الى العدالة و التنمية و انها تمتل خطر على استقرار المغرب هده الاحزاب لا تريد من يفضحها و تشمع فم كل من تسمح له نفسه ان يدكرها بسوء

  • abdou
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:45

    لا تستغربوا كون الهاكرز الذين يقومون بتخريب قناة الجزيرة في خضم الثورة الشعبية المصرية والعربية هم من أفراد الأجهزة الأمنية المغربية والتي سخرت بكل ثقل للأجوبة وكتابة التعاليق وإنجاز بعض صفحات الفايسبوك التي تزور الارادة الشعبية وهمومها والحقيقة التي يعيشها غالبية المواطنين بالمغرب من فقر وتهميش وفساد ومحسوبية وزبونية … أما بخصوص قناة الجزيرة فنقول إنها قناة الشعوب وعدوة الأنظمة الفاسدة ويجب على المغاربة الذين غوتهم أجهزة الإعلام المخزنية التأكد من كون هذه القناة وغيرها تتحرى الصدق أو لا عوض أن يتم إعادة صياغة كلام الإعلام والحكومة المغربية وتنيه حتى لو كان ضدهم

  • محب السلام
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:35

    بتت لا اشك في عمالة قناة الجزيرة لليهود خصوصا ولاعداء الوطن العربي عموماوذلك من خلال ثلاثة امور
    الاول ما كان منها قبل غزو الامريكان للعراق
    الثاني سعيها في بث مشاهد النقمة والغضب والسخط وحرصها على اظهار السوء في البلدان العربية غاضة الطرف عن الفساد القطري _ولا تنسوا لماذا حتزت قطر المنديال_
    الثالث اذكاء الفرقة والتحريض وفتح المجال للخونة واعداء الانظمة العربية.
    الاعلام العالمي بيد اليوبي اليهودي الصهيوني فكيف تنفك منه قناة الجزيرة

  • ابن بطوطة
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:53

    الجزيرة اشرف اداعة عربية..دنبها الوحيد انها تحارب الفساد والمفسدين في العالم العربي وهدفها الاكبر هو توعية الشعوب العربية البليدة مثل بعد المعلقين هنا…
    الجزيرة عندما كانت في المغرب..
    احداث سيدي افني لولا الجزيرة لما علمنا بها

  • Abidou
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:03

    Hackers marocains, Hackers marocains, on entends souvent ce noms! Mais utiliser dans ce qui aide l’état dans ces projets. Donc on commence à sentir que ces personnes on rapport avec la corruption de notre état.
    Mon message à ces jeune: Gardez votre énergie pour autres choses favorable pour le peuple.

  • hassan
    الإثنين 31 يناير 2011 - 04:33

    السلام عليكم ورحمة الله , العديد من الاغبياء يظنون ان الجزيرة تعمل في مصلحة الشعوب العربية,اعطيك مثال هل لاحظت يوما من خلال الجزيرة خروج احدى برامجها بنتيجة معينة غير الصداع والعراك في منبرها .احيانا ارى انها تفضح اسرار العرب لا غير وعرت العرب في كل شيء والاعداء هم من يستفيدوا من برامجها , هل رايت يوما خبرا او برنامجا حساسا من ذاخل اسرائيل ,او حثى كلمة جهاذ في اخبارها ضد الكيان الصهيوني , ايها العرب المسلمين فيقوا واستيقظوا من نومكم العميق واموروا وربوا ابناءكم على كلمة الحق داخل الاسرة قبل المجتمع ولا تنتظر الجهاذ من الجزيرة او حثى تربية الجزيرة انت وانا وهم وهن المسلمين والمسلمات المسؤولون عن ما نحن فيه , والسلام عليكم,

  • haitam
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:07

    كيف يعقل لقناةاخباريةتقول انهاتعطي اخبار حقيقيةوهي بالعكس انباؤهاكلهامزيفةمثلا خلال احداث مدينة سيدي ايفني بالمغرب قالت قناة الجزيرة انه هناك مقتل مدنيين واطفال وهذاكله كذب و بهتان….

  • akram
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:09

    الجزيرة شمعة تضيء درب الشعوب العربية و لن تنطفئ مهما حاولت الأنظمة الفاسدة ذلك
    واقول للهاركز المغاربة لا تلوثوا سمعتكم و لا تضعوا ايديكم في ايدي الصهاينة و اتقوا الله في الشعوب العربية.

  • ahmed
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:41

    je doute que cette chaine travaille pour des agendas israeliens.s’ils sont courageux qu’ils parlent de qatar

  • hacker
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:11

    القراصنة المغاربة لا علاقة لهم مع الصهاينة فكما و رد في التفاصيل عن اوقات عمليات القرصنة فهي متفرقة
    وليست في وقت واحد واتمنى لكل هاكر مغربي النجاح في عملياتهم و بالتوفيق لهم
    اما بانانسبة للجزيرة فهي تستحق ما حصل لهل لانها دائما مو كانت عدوة لنا فلمادا نساندها

  • مغربي عقلاني
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:13

    أقول لكل الاغبياء اللذين يقولون ان الجزيرة فاسدة انكم انتم الفاسدون مغسولوا الأدمغة لأنكم كل من يقول الحق تقولون انه فاسد . هي غيرة ام ماذا ؟ وأتحدى اي اعلام لا المغربي و لا العالمي ان يكون بجودة الجزيرة
    وهل تعجبكم الجزيرة فقط في مباريات الريال و البارصى ؟

  • elaboub
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:23

    اتمنى التوقف التام لهذا البوق الشيطاني

  • younes zagora
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:25

    رغم اختراقاتكم يا صهاينة ويا ايهاالاخوة الخونة لحجب منبر الحقيقة لن تزيدواالجزيرة الا اصرار علي مواصلة جهادهاالاعلامى حياك الله ياجزيرة…معطل مقهور

  • شاهد بالحق
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:27

    الجزيرة منبر اعلامي بامتياز انارة عقول كل العرب وبدؤا يستيقضون والله اعميها لشي وحدين ومايعقوش حتى اهزهوم الماء.نعتارفو باخطئنا ونصلحو راسنا وديك الساعة مانخليو للناس مايقولو.
    المرجو نشر التعليق.

  • alex
    الإثنين 31 يناير 2011 - 03:29

    jE SUIS TRES DECU DES MAROCAINS QUI SE CROIENT CONNAITRE DES CHOSES ALORS QU’ILS SONT DES IGNORANTS. aLJAZEERA EST DISCREDITÉE PAR LES GOUVERNEMENTS Y COMPRIS ISRAEL. Actuellement on date les médias par avant Aljazeera et aprés Aljazeera.lE MAROC OFFICIEL Y COMPRIS LE JOURNALISTE EL ALAOUI QUI A PASSÉ 40 ANS DANS LA TELE SANS FAIRE UN SEUL PROGRAMME SIMILAIRE A CEUX D’ALJAZEERA de meme que ceux qui veulent avoir le monopole de l’information sur le maroc ménent une guerre contre la meilleure chaine du monde Aljazeera. Méfiez vous on veut vous faire un lavage de cerveau pour ne croire que ce que dit 2M et RTM qui ont transformés les marocains en robots qui ne croient que ce qu’ils entendent de ces deux boites vides qui insistent a la débauche et l’ignorance Si vous voulez critiquer Qatar, comparer ces positions a celles des marocains vis a vis des palestiniens de Gaza etc.

  • مغربي حر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:29

    رغم بعض الانحياز للجزيرة الا انها تبقى القناة الأكثر جرءة في تقديم الخبر بدون تزويق و أحسن بالف مرة من قنواتنا المنافقة ..

  • ياسين
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:31

    بهذا الدعاء ابدا من يتصور من هده الاطفال الذين يسمون انفسهم كركرز يوجهو اهتمامهم الى قمة الصحافة المرئية الجزيرة والله لو لا الجزيرة لا مزلتو عايشين تحت فرنسا الجزيرة ماذا تستفيد من نقل الاخبار الى الشعوب العربية المشلولة التى لا تساعد حتى بسكوتها لا شئ ومن يقول ان قطر غير ديموقراطية سير شوف مدن ديالهم وعايشتهم ومالكهم الملك جا فى واحد البرنامج ديالهم كالك غادي نحول قطر الى جنة وماذا فعل الان اصبحت تنافس الدول الكبرى حيث استضافت كاس العالم ملاعب مكيفة سيرو اصحاب الديموقراطية نتم وهاد عسغريس كلوها فهمتو …

  • التاج
    الإثنين 31 يناير 2011 - 05:57

    الجزيليكس الخبيثة لن يهنئ لها البال حتى ترى دماء المساكين والظعفاء تسيل أمامها كالأنهار فهي لم تعد تكتفي بنقل الأخبار بل دأبت على خلقهم لكي تكون هي السباقة في تغطيتهم إلى كل من يدعم نهج الجزيليكس سوف تقفون على حقيقة الجناة الخنزيرية لن يطول إنتظاركم حتى تنجلي كل الحقيقة
    أنا على يقين أن الهاكرز المغارب لم يقومو بما تدعون لأن الهاكرز المغارب قامو بما عليهم القيام به بطريقة أخرى وسوف تتبين الحقيق عما قريب
    أما من يحب الجزيليكس لن يمنعه أحدا من تتبعها ولاكن لا يجب عليه أن لا يستهين بمن لا يحبها لأن ما خفي لا تدركه عقول كثيرة وانا لا أريد أن أعمم والسلام

  • مغربي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:05

    الجزيرة عجوز شمطاء سليطة اللسان تدكي الخصومات بين الناس ابناء نفس البلدة المغرب ليس عطال عليها وعلي اخبارها عندنا في المغرب الحمد لله صحافة مستقلة تخبرنا بكل شيء لا نقبل النقد من الاعوج نحن علي مرمي حجر من اوربا قارة الديموقراطيات ونتقن اللغات ولنا مؤسسات عريقة وتاريخ نحن اكبر من لسان الجزيرة

  • محمد الغامدي
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:33

    هناك ديكتاتورية قمعية تمارس باسم الانظمة وهناك ديكتاتورية قمعية باسم الديمقراطية وفرض الرأي الاخر ومذا تمارسة الجزيرة ديكتاتورية باسم الديمقراطية والمتابع لهذه القناة يستطيع ان يميز ذلك من خلال طرح الاراء المعارضة وفرضها على المتابع وعدم اتاحة الفرصة لوجهة النظر الاخرى بل وقمعها بالعبارةالشهيرة ( شكرا شكرا جزيلا ووو نننتقل الى )

  • Taher's
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:49

    انا أريد أن أفهم شئ
    الجزيرة لم تنقل غير الموجود علي أرض الواقع
    هل مثلا الجزيرة نقلت أحداث من دولة أخري ، وتحدثت انها من مصر
    هههه
    هل الجزيرة نقلت فيفي عبدو الرقاصة بدلا من الاحداث الجارية في مصر
    يا اغبياء القرن الواحد والعشرون
    الجزيرة لا تنقل غير الحقيقة
    بارك الله في الجزيرة منبر الحقيقة
    يوم الاختراق انا كنت اتابع الجزيرة علي الموقع الالكتروني
    الاختراق ظل حوالي ثلاث دقائق
    ثم قامت بإعادة كل شئ
    والله العظيم تخلف
    يعني القناة بتريد تفضح نفسها مثلا

  • نادر
    الإثنين 31 يناير 2011 - 01:47

    اكره قناة الجزيرة من كل قلبى بعدما كنت اعتبرها قناتى المفضلة وتجاوزت اساءتها للمغرب فى كثير لا بل كل ما دكرت المغرب الا دكرته بالسوء وقنا حرية التعبير لكن ان تتهم المغرب بدبحة قام بها فى العيون وتكون ضد وحدة المغرب والله لن اتراجع عن راى ولن اثق فيها ابدا
    اما بخصوص مشاركتها فى اسقاط مبارك وبن على فهو كان لخلاف سياسى قديم والامر يخص ايضا العدوة بين قطر والسعودية وهناك امور قبلية وتخلفية
    الم تكن فضيحة تنظيم قطر لكاس العالم وتصويت القطرى ضد المغرب لتنظيمه جنوب افريقا اجدة و هل تعتقدون ان امريكا فعلافشلت فى تنظيم كاس العالم ام هناك هدية لقطر التى تخفى علاقتها باسرائيل وتظهر عكس دلك وتعمل لكسب الراى العام العربى حتى تفرز سمومها بسهولة الم تلصق قناة الجزيرة بنا صفة الارهاب الم تعطى الغرب العدر لمحاربتنا هى تعلم ما يحب ان يراه المواطن العربى وهى تقدمه له لكنه ممزوج بالدم دم الخلافات الدينة سنة شيعة والخلافات العرقية كردى و عربى وامازيغى وقبائلى واكبر خدمة قدمتها الجزيرة مؤخرا تقسيم السودان وفتنة العراق
    لا يمكن ان تصتصغرنا الجزيرة فنحن ادكى من فيلها واميرها الدى زار اسرائيل ولم ياخد احد خبره

  • رضوان
    الإثنين 31 يناير 2011 - 02:15

    شكرا للجزيرة على تخريب البلاد العربية و زرع الفتن بالأخبار المفبركة ، التي يسعى الغرب إلى إشعالها و العرب . تائهون جاهلوون
    الجزيرة قناة صهيونية بامتياز

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش