24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2813:4416:2718:5120:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "ذاكرة النضال" توحد شبيبتي "الاتحاد والاستقلال" (5.00)

  2. صندوق التقاعد (5.00)

  3. الجزائر تبدي استعدادها لاحتضان الحوار بين الليبيين (5.00)

  4. اختلالات بالملايير في مديرية الأدوية تُحاصر وزير الصحة بالبرلمان (5.00)

  5. ليبيا.. وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | الأرصاد الجوية تناقش أدوار الخدمات المناخية

الأرصاد الجوية تناقش أدوار الخدمات المناخية

الأرصاد الجوية تناقش أدوار الخدمات المناخية

عقدت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية حلقة عمل تعنى بدور المعلومات والخدمات المناخية في دعم عملية اتخاذ القرار في سياق تغير المناخ، والمشاورات الإقليمية بشأن الخدمات المناخية في المنطقة العربية، بشراكة مع الإطار العالمي للخدمات المناخية والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

ويتدارس اللقاء، الذي ينعقد في الدار البيضاء ما بين 4 و6 أكتوبر الجاري، دور البيانات والمعلومات والخدمات المناخية دعما لعملية اتخاذ القرار في القطاعات الحساسة للمناخ؛ فيما يركز الجزء الثاني على تحديد الأولويات والثغرات من أجل وضع آليات لتعزيز الفعالية في تطوير الخدمات المناخية وتطبيقها.

وتروم حلقة العمل تحسين الوعي بدور وأهمية البيانات والمعلومات المناخية والحاجة إليها لكشف تغير المناخ ومراقبته وفهمه والتنبؤ به، واتخاذ إجراءات وقرارات إزاءه، وتعزيز فهم الاحتياجات إلى الخدمات المناخية في مختلف قطاعات المستخدمين.

ويسعى اللقاء إلى تعزيز فهم الاحتياجات إلى الخدمات المناخية في مختلف قطاعات المستخدمين، وفهم الاحتياجات من تطوير القدرات وتحديدها لتنفيذ الإطار العالمي على الصعيدين الإقليمي والوطني.

وناقش المشاركون في الحلقة دور البيانات والمعلومات والنواتج والخدمات المناخية دعما لعملية اتخاذ القرار إدارة المخاطر المناخية، والتكيف مع تقلب المناخ وتغيره، وتقييم احتياجات المستخدمين وتوقعاتهم إزاء الخدمات المناخية بالاستفادة من مشاركة طائفة واسعة من المستخدمين الاجتماعيين والاقتصاديين، واستعراض الوضع الحالي لتوليد وتطبيق المعلومات والخدمات المناخية في منطقة البلدان العربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - أبو خليل الجامعي الخميس 06 أكتوبر 2016 - 00:21
التنبؤ بالمناخ أمر غير متاح والتنبؤ بالطقس لا يصح إلا لبضعة أيام وتغيير الإنسان للمناخ مجرد أكذوبة العصر والتهويل بهذا يخدم مصالح معينة بعيدا عن العلم والحقيقة.
2 - جعونة مجبر الخميس 06 أكتوبر 2016 - 00:56
بدءت بوادر الجفاف تلوح مرة اخرى بكل تاكيد لان موسم الزرع يحل في منتصف هذا الشهر .لكن المسؤولين مشغولين في التفاهات والانتخابات العبثية .وفين صلاة الاستسقاء ؟؟ لماذا لا تقام رغم انعدام التساقطات تقربا لله !!!ولا النشرات الجوية لا تبشر بوجود امطار !!! ولا يمكن تكذيب المخزن !!!هذا هو استغلال الدين .حتى يتأكد مجيء الأمطار وسيخرج المسؤلون في منظر فلكلوري
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.