24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3713:1716:1818:4720:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

ما تخمينكم لنتيجة مبارة المنتخب المغربي ضد نظيره الإيفواري؟
  1. تقارير دولية تكشف "ورقة البهتان" عن عورة رئيس دبلوماسية الجيران (5.00)

  2. معاناة تجار في الناظور (5.00)

  3. "مسالك مخيفة" تصيب تلميذات بإغماءات جماعية ضواحي أزيلال (5.00)

  4. "اتصالات المغرب" تتألق بإفريقيا .. وأحيزون يشيد بنتائجها المالية (5.00)

  5. جمعية تطالب الوردي بأمصال ضد سموم العقارب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | دراسة حديثة: عقار جديد يقي من النوبات القلبية

دراسة حديثة: عقار جديد يقي من النوبات القلبية

دراسة حديثة: عقار جديد يقي من النوبات القلبية

أفادت دراسة دولية حديثة، بأن عقارًا جديدًا، أثبت فاعلية في الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية، من خلال التقليل من الكولسترول الضار إلى مستويات غير مسبوقة.

الدراسة قادها باحثون في مستشفى بريجهام في بوسطن، وعرضوا نتائجها أمام المؤتمر السنوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب، الذي اختتم أعماله أول أمس السبت في العاصمة واشنطن.

وأجرى فريق البحث دراسته على 27 ألفًا و564 يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، تراوحت أعمارهم بين 40 إلى 85 عامًا، ويعيشون في 49 بلدًا حول العالم في الفترة من فبراير 2013 وحتى يونيو 2015.

واختبر الباحثون فاعلية عقار "إيفولوكيوماب" (Evolocumab) الجديد، وهو عبارة عن جسم مضاد يشبه تماما الأسلحة التي يستخدمها جهاز المناعة لمكافحة العدوى، وابتكر خصيصًا لاستهداف نوع من البروتينات في الكبد يُسمى بروتين (PCSK9).

ويعمل هذا العقار على تغيير الطريقة التي يعمل بها الكبد ليقلل أيضا من مستوى الكولسترول الضار، عن طريق تحسين وظيفة الكبد لإزالة الكولسترول الضار من الدم وتكسيره، ويجري حقن الجسم المضاد عبر الجلد كل أسبوعين أو 4 أسابيع.

وكان المرضى الذين خضعوا للدراسة يتناولون بالفعل عقاقير مُخفضة للكولسترول، لكن العقار الجديد أدى إلى تراجع الخطر على هؤلاء المرضى بشكل أكبر.

وأظهرت نتائج الدراسة، أن العقار الجديد منع الإصابة بحالة واحدة من النوبة القلبية أو السكتة الدماغية من بين كل 74 مريضًا تناولوا العقار خلال التجربة.

ويعد الكولسترول الضار بمثابة عدو في مجال طب القلب، إذ يتسبب في تشكيل طبقات داخل الأوعية الدموية، وهو ما يجعل من السهل انسدادها، وبالتالي منع وصول الأوكسجين إلى القلب أو المخ وهو ما يسبب الوفاة.

وقال الباحثون إن مستويات الخطر تراجعت بنحو 20% وهذا يمثل فاعلية كبيرة للعقار الجديد، وهذه ربما تكون أهم نتيجة لتجربة عقاقير مُخفضة للكولسترول على مدى 20 عامًا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - قاري الزمياطي الاثنين 20 مارس 2017 - 07:02
دواء القلوب هو ذكر الله بدون منازع اما الأمراض القلبية سائرة وعمومية على كل الدول سواء متقدمة او سائرة في طريق النمو انا اظن «عقار القلب » يبنى بذكر الله و«عقار الأرض» هو من مسببات امراض القلب
2 - lachhab الاثنين 20 مارس 2017 - 12:45
العقار الذي يمكن أن يحمي من النوبات القلبية والجلطات الدماغية وغيرها من الأمراض القاتلة، يجب أن يتمثل في امتلاك العقار الحقيقي "السكن الكريم" وليس الأدوية الكماوية التي يتوصل اليها البيولوجيون الغربيون كلما عاشت مناطقهم ازمات اقتصادية ....
3 - الهاشمي الاثنين 20 مارس 2017 - 12:55
فوائد شحوم المواشي الغنم والإبل والبقر المُغيّبة عنا قصداًحسبنا الله ونعم الوكيل إنها والله مفاجأة من العيار الثقيل وغير متوقعة لجميع الناس قول الله تعالى : { وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ وَمِنْ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ شُحُومَهُمَا } الی قوله تعالى : { ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِبَغْيِهِمْ وَإِنَّا لَصَادِقُون } لقد حرم الله عز وجل شحوم المواشي على اليهود عقوبة لهم والسؤال المهم ما أهمية هذه الشحوم للإنسان وما هو الخير العظيم الموجود فيها حتى يصبح تحريمها على اليهود عقوبة ربانية على كفرهم وهل صحيح ماهو مشاع منذ سنين طويلة إلى أن أصبح الأمر المتعارف عليه بين الناس وهو أن الشحوم مسئولة تماماً عن زيادة الكولسترول في جسم الإنسان بل وأنها السبب الرئيسي فيه.
4 - الهاشمي 1 الاثنين 20 مارس 2017 - 12:55
الإجابة تجدها هنا : في مؤتمر عالمي للقلب بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية نظمه مركز الأمير سلطان فجّر البروفيسور الأمريكي بول روش رئيس المعهد الأمريكي لأبحاث التوتر العصبي بواشنطن مفاجأة من العيار الثقيل جدًا حين أعلن أن الكولسترول هو أكبر خدعة قام بها اليهود في السنين الماضية ولكن الحقيقة هي أن الطعام الدسم بشحوم الأغنام والإبل وتناول دهون الأبقار ( سمن البقر )هو من يقوم بإخراج جميع السموم من جسم الإنسان بإذن الله وإعطاء الليونة والمرونة للشرايين والجلد وتغذية الكبد والأمعاء وكافة الأجهزة بالجسم والدفع بالطاقة لأعلى مستوياتها.والشحم بريء من كولسترول الدم أو الإصابة بالنوبات القلبي
5 - الهاشمي 2 الاثنين 20 مارس 2017 - 13:07
والمتهم الحقيقي في ذلك هي الزيوت المهدرجة بجميع أنواعها مثل : ( دوار الشمس والذرة والسمن الصناعي من المارجرين وأنواع الزبدة وغيرها من كافة الأنواع وقال البروفيسور إنها الدعايات المضللة والخطط القذرة الممنهجة واللا أخلاقية للشركات الغربي واليهودية بدءً من شركات صناعة الزيوت المهدرجة التي تباع بكثرة لتتعطل أجسام البشرية وتصاب الوظائف الحيوية من قلب ودم و أوردة وشرايين ولتفتك بالكبار والأطفال المساكين ثم تتدخل شركات الأجهزة الطبية لتسويق أجهزة فحص الدم ثم شركات العقاقير بما يسمى الأدوية الخافضة ثم شركات الأغذية الخاصة بصناعة الأطعمة قليلة الدسم ثم شركات الأجهزة الرياضية وانتهاءً بمراكز التخسيس والدافع المشترك والهدف الحقير لكل هذه الشركات هو الربح المادي والإضرار بالمسلمين والدول المستهدفة ٥٦ دولة إسلامية بشكل أكثر تركيزاً من باقي الدول وأضاف بأن العلماء القادرين على رفع أصواتهم لكشف هذا الخداع سيكونون عُرضة لخسارة الدعم لأبحاثهم، والدكتور محمد الفيد خير مثال لنا في هذا الوطن أبحاثه يعترف بها دوليا ولا ترقى للدعاية في المغرب بل هو مغيب تماما ومحارب.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.