هذه أفضل الخيارات عند شراء سمك السلمون

هذه أفضل الخيارات عند شراء سمك السلمون
الخميس 26 أبريل 2018 - 06:03

السلمون هو دون جدال من أكثر البروتينات الصحية التي يمكن تناولها. فهو مليء بالدهون والمغذيات الضرورية. غير أن الجزء الذي لا يحظى بالإجماع هو هل الأفضل شراؤه طازجا أم مجمدا؟ “بري” أم مزارع؟

واختبرت مجموعة معنية بالمستهلك في ألمانيا مؤخرا الخيارات وخلصت إلى أن سلمون المزارع الطازج هو الأفضل، مع وجود تحذير من أنه يجب أن يكون قادما من منطقة قريبة.

وجد المختبرون في مجموعة “شتيفتونج فارنتست” أنه في حين لم يكن سلمون المزارع المجمد سيئا إلا أنه خسر نقاطا في فئة المذاق. والأسوأ كان السلمون المخلي الذي يتم شراؤه كله مجمدا.

ولم يحصل سوى اثنين من تسعة أنواع سلمون بري مجمدة مخلية على درجة “جيدة”، بينما كانت البقية “مُرضية”.

وأحد أسباب خسارة النكهة أن أغلب السمك البري قد يكون أكبر سنا ويقطع مسافات طويلة ليصل إلى أرفف البقالة من منتجات المزارع.

وعلى سبيل المثال، أحد منتجات السلمون البرية التي جرى تجميدها في سبتمبر 2015، لم تحصل على تاريخ نهاية صلاحية حتى ماي 2018.

وعادة ما يتم تجميد السلمون البري حيث يجرى اصطيادها في ألاسكا أو روسيا قبل نقلها إلى الخارج وغالبا إلى آسيا ليتم معالجتها. وخلال هذا الوقت يمكن أن تخضع لعملية إذابة للتجمد أو إعادة تجميدها عدة مرات، وهو ما يسفر بشكل عام عن فقدان النكهة.

ونظرا لأن سلمون المزارع يمكن شحنه من مسافات أقصر، فيبدو طازجا بشكل ملحوظ. وبالنسبة للمختبرين ومقرهم ألمانيا، أغلب السلمون المخلي من المزارع يأتي من النرويج القريبة ولم يكن أيا منها أقدم من ستة أشهر.

‫تعليقات الزوار

6
  • شوف تشوف
    الخميس 26 أبريل 2018 - 08:53

    خياراتنا مع السلم وليس السلامون أصبحت معروفة ولا سبيل لنا لإقتنائه والسمك المغربي منه النهري والبحري ليس في متناول الجميع وليس من الضروري أن نعرف طريقة طهيه ولا حتى أين يباع وبالأحرى شرائه . ولفلوس بح ومعندناش باش نشريو حتى الكرشة حنا شعب مداوييخ

  • aboudar al ghifari
    الخميس 26 أبريل 2018 - 10:08

    ابلغ من العمر 64سنة اقر بمرارة انني لم يسبق لي ان تدوقت هدا النوع من السمك…وليس السلمون وحده…بل هناك انواع اخرى تزخر بها بحارنا الطويلة الممتدة على طول 3500كلم لم يسبق لي تدوقها…اليس غريبا هادا الام؟؟؟!!!

  • Boussat
    الخميس 26 أبريل 2018 - 13:24

    الى جميع القراء الافاظل اقدم لكم نصيحة لوجه الله ان تتفادو سولومون ديال المزارع لانه يتلقى في تربيته العديد من المركبات الغدائية الغير الطبيعية التي ابتكراها مربوا هادى النوع من السمك لزيادة ارباحهم وهم يتحكمون حتى في اللون كما يستعملون المظاظات الحوية في التربية وهي خطيرة على الانسان اما احسن انواع somon فهو النرويجي البحري الطبيعي وهو غالي التمن وقليل جدا وانا اعيش في هته البلاد ومهنتي الطبخ واتقدم لكم بنصيحة من اجل صحتكم لا لاسماك المزارع

  • ali
    الخميس 26 أبريل 2018 - 13:34

    اش دنا لشي سلمون او كرفيط رويال .خلينا غير في السردين ولانشوبه والشرن ونهار كنتهلو في رسنا المرنا ديك الرقيقة ديال 20 درهم .تيكون عندنا العرس.

  • sgcib
    الخميس 26 أبريل 2018 - 13:35

    Le saumon, qu’il soit frais ou surgelé, sauvage ou d’élevage n’est pas bon pour la santé. Le saumon sauvage est un concentré de métaux lourds (mercure entre autre) et le saumon d’élevage est saturé d’ antibiotiques.
    Déconseillé aux femmes enceinte, pour les autres, pas plus d’une fois par mois.

  • م ع
    الخميس 26 أبريل 2018 - 19:47

    الدراسة خصت فقط ثمن شرائه و طعمه و مداقه بعد الطبخ و هل حافظ على رطوبته. و لا علاقة لها بالصحة. لأن أخطر سمك على الصحة و الأرخص هو سمك المزارع.
    يأتون بطباخ و يطبخ عدة أنواع من السلمون و يتدوقهم و يقول لك هدا النوع أحسن بسبب نكهته و رائحته و رطوبته.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين