24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | غواصون ينظفون قاع البحر في شاطئ "ماربيل"

غواصون ينظفون قاع البحر في شاطئ "ماربيل"

غواصون ينظفون قاع البحر في شاطئ "ماربيل"

نظم نادي طنجة للغوص الرياضي حملة لتنقية وتنظيف قاع البحر بشاطئ ماربيل بمدينة طنجة، بشراكة مع جمعية "ماربيل للصيد الترفيهي والمحافظة على البيئة، وهو النشاط الذي يروم التحسيس والتوعية بأهمية الحفاظ على المحيطات والبحار والشواطئ من خطر التلوث الذي أصبح يهددها.

عادل أربعي، الكاتب العام لجمعية نادي طنجة للغوص الرياضي، قال إن "عملية النورس" تخليد سنوي والتزام بيئي تحتفل الجمعية بشمعته الخامسة، يشكل فرصة لنشر الوعي بشأن التحديات التي تواجه مجال حماية المحيطات وتأكيدا على الأهمية التي تضطلع بها البحار والمحيطات في عملية التنمية المستدامة باعتبارها مصدرا للثروة السمكية الطبيعية.

من جانبه، قال حذيفة بنعلي، نائب رئيس جمعية نادي طنجة للغوص الرياضي، إن هذه الحملة تعد الخامسة من نوعها على التوالي، وتشكل فرصة لتحسيس الرأي العام الوطني بضرورة حماية البحار والمحيطات من المخاطر الجسيمة التي تهددها جراء التلوث واستنزاف ثرواتها البحرية والساحلية.

وشدد المتحدث على أن هذا النشاط البيئي يهدف إلى التحسيس بالأخطار التي تهدد الشواطئ وسلامة البيئة البحرية والمصطافين، إلى جانب تسليط الضوء على المخاطر التي تتعرض لها الكائنات البحرية التي تعيش وسطها.

وأورد الفاعل الجمعوي ذاته أن هذا النشاط يجمع بين متعة الغوص والعمل الإحساني النبيل، مشيرا إلى أن العملية مكنت من استخراج نفايات مختلفة من إطارات سيارات وقاذورات، مستحضرا في الوقت نفسه تناقص كميات الأزبال بالمقارنة مع دورات سابقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - tanjaouimarroqui الاثنين 02 يوليوز 2018 - 09:14
أين المسؤولين عن البيئة شواطىء المغرب كلها لا أقول تلوثت بل قضي عليها الله يخلف صاف والمسؤولون لا يهمهم شيئ سوى تقاعدهم ومستقبلهم و ماذا عن السياحة و نظافة المدن والطرق و الاعتنا بالسائح بزاف عليكم العروبي ديما عروبي
2 - simo danmark الاثنين 02 يوليوز 2018 - 09:26
وخا تعياو ما تنظفو...راه العقلية ديال البشر هي لي خاصها تنطف....
3 - بشير الاثنين 02 يوليوز 2018 - 10:59
هل من الصعب على اي مصطاف ان يخصص كيسا يجمع فيه جميع مخلفاته منذ وصوله الى الشاطئ الى ان يغادره ويضع ذلك الكيس في صناديق القمامة.ام الافضل هو التخلص من المخلفات برميها فوق الرمال حتى وان كانت تلك المخلفات حفاظات للصغار.وقد رأيت سيدة تحاول ان تضهر غاية في التحضر تفعل ذلك.قليلون هم الذين يحرصون على النظافة وما اكثر الوسخين وان حاولوا ان يظهروا بمظهر التمدن والرقي.
4 - رضوان الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 07:52
الكثير من البشر ليسو في مستوى الانسان المتمدن...نعرف كدلك ان الاحصاءيات تقول انه من بين كل 3 مغاربة هناك 2 حمقى! مادا نتسنى من الاحمق...! اودي ها مايبداش يضرب الناس بالحجر . الازبال هي الوباء الخطير رقم 1 في العالم. تصوروا من جمعوش الزبل واحد السنة في العالم....هل سيندثر الانسان؟ 100% لان الاوساخ ستصبح اوبءة وستقضي عليه. النضافة في الاسلام فريضة. نتمنى ان الجيل الجديد يعطي اهمية اكثر للبيءة
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.