24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | مزاعم بنهاية العالم تسبق إطلالة "القمر الدموي" هذه الليلة

مزاعم بنهاية العالم تسبق إطلالة "القمر الدموي" هذه الليلة

مزاعم بنهاية العالم تسبق إطلالة "القمر الدموي" هذه الليلة

يطل قمر دام في السماء الليلة في معظم أنحاء العالم حينما يتحرك القمر نحو ظل الأرض في أطول خسوف في القرن الحادي والعشرين.

وتقول إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إن الخسوف الكلي سيستغرق ساعة و42 دقيقة و57 ثانية، لكن سيسبقه وسيليه خسوف جزئي، مما يعني أن القمر سيقبع ثلاث ساعات و54 دقيقة في الجزء المعتم من ظل الأرض.

وفي أنحاء العالم من تاج محل إلى برج إيفل، سيرفع الناس وجوههم إلى السماء بحثا عن القمر الدموي الذي يظهر باللون البرتقالي أو البني أو القرمزي مع اختراق أشعة الشمس للغلاف الجوي للأرض.

وفي المغرب، سيبدأ الخسوف في العاصمة المغربية عند الساعة الثامنة مساء و26 دقيقة، وسيصل الذروة عند التاسعة مساء ويمكن رؤيته في أوروبا وروسيا وأفريقيا والشرق الأوسط ومعظم أنحاء آسيا وأستراليا،

ودفع المئات في أستراليا بالفعل مقابل مشاهدة الخسوف من مرصد سيدني قبل شروق الشمس، وقال آندرو جاكوب، أمين المرصد الواقع بالقرب من جسر ميناء سيدني: "نفدت تذاكر الحدث. لدينا نحو مئتي شخص حجزوا للقدوم ومشاهدته (الخسوف) معنا".

نهاية العالم

وفي وقت يستعد فيه العالم لمتابعة هذا الحدث الفلكي ويعدّ علماء الفضاء وهواة الفلك ووسائل الإعلام العالمية ومراقبو الكواكب العدة لمواكبته، انتشر كلام مخيف: تحذير من شيخ لبناني على مواقع التواصل اللبناني، و"كارثة عالمية سيشهدها العالم من خلال زلال عالمي"، على حد زعمه.

ومنذ توالي هذه الخسوفات القمرية، لم يُسجِّل العلماء وقوع زلازل أو هزات أرضية بالتزامن معها، أو نهاية العالم، بينما تتزايد مزاعم أو "تنبؤات" أو توقعات دينية عن ارتباط ظاهرة قمر الدم بدمار أو كارثة ستحل بالكرة الأرضية.

فعلى غرار "الشيخ اللبناني" في الفيديو، سبق أن سوّق قساوسة إنجيليون أميركيون، أبرزهم الواعظ التلفزيوني جون هاغي، لأحداث خارقة رهيبة مرتبطة بما يُعرف بـ"رباعية قمر الدم"، خلال 2014 و2015، بالاستناد إلى آيات محددة في الكتاب المقدس.

وقد انتهت الرباعية، ولم يتحقق أي شيء مما تكلم عليه هاغي ورفاقه، علما أن قراءتهم الدينية لا يوافق عليها إطلاقا علماء فقهاء في الكتاب المقدس من كنائس كثيرة أخرى، ويحذرون منها.

وعلى غرار "الشيخ اللبناني" أيضا، وجّه القس الأميركي بول بيغلي تحذيرا لاعتقاده أن "قمر الدم" في 27 يوليوز علامة على انتهاء الزمن.

وقال في فيديو على "يوتيوب": "نحن في عصر نهاية العالم. وهذا القمر الدموي الذي سيكون الأطول في هذا القرن، يحصل في السنة السبعين لقيام دولة إسرائيل. ويحصل في السنة السبعين التي اعلنت فيها القدس مدينة الله الأبدية، وأيضا في وقت أطلق البركان في هاواي حممه".

ظاهرة فلكية غير مسبوقة

من جهته، قال آندرو فابيان، أستاذ علم الفلك بجامعة كمبردج، لرويترز: "يطلق عليه القمر الدموي لأن أشعة الشمس تخترق الغلاف الجوي للأرض في طريقها إلى القمر ويحول الغلاف الجوي للأرض الأشعة إلى اللون الأحمر بالشكل ذاته الذي يصطبغ فيه قرص الشمس باللون الأحمر عند الغروب".

في الوقت نفسه يقترب المريخ من الأرض أكثر مما حدث في عام 2003؛ لذلك قد يشاهد بعض المتابعين ما يبدو أنه نجم يتراوح لونه بين الأحمر والبرتقالي الذي سيكون في الواقع الكوكب الأحمر (المريخ).

وقال روبرت ماسي، نائب المدير التنفيذي للجمعية الملكية البريطانية لعلماء الفلك: "إنها مصادفة غير مألوفة بالمرة أن يحدث خسوف كامل للقمر بينما يكون المريخ في الجانب المقابل خلال الليلة نفسها".

بدوره، ذكر سفين ميلشيرت، رئيس الرابطة الألمانية لعلماء الفلك الهواة، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "أنها ظاهرة غير مسبوقة للأشخاص الذين يعيشون اليوم".

ومنذ آلاف السنين يجول الإنسان بنظره في السماء بحثا عن بشير خير أو نذير شؤم، لكن علماء الفلك قالوا إنه لا يوجد ما يستدعي القلق.

ولن يتسنى مشاهدة الخسوف في أمريكا الشمالية ومعظم أنحاء المحيط الهادي. ومن المتوقع أن يحدث خسوف القمر المقبل للفترة الزمنية نفسها عام 2123.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - Hicham الجمعة 27 يوليوز 2018 - 16:58
اكيد بغا غير يدير البووووز
لا اساس له من الصحة لا حول ولا قوه الا بالله
2 - المنطقي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:01
هدا غدي يطلع بحال داك مول الكنز ديال تكشبيلا تيوليولا. ...الناسا عارفا شكاين بلا متصدع راسك. ..مند سنين وانا اسمع القيامة الفناء الزلزال نهار كدا وكذا ......قل لا يعلم الساعة إلا الله وحده. ...انتهى الكلام
3 - حاميدو الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:01
سبحانه.....لا يطلع على غيبه أحدا....
4 - OUSSAMA AARFOU الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:03
الله وحده من يعلم الغيب
5 - محمد مرزاق الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:05
يذكرني قمر الدم، بمجزرة الاوتشيها التي و قعت في قرية كونوها في 2014.
6 - كريم رمضان الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:06
علم الساعة من الغيبيات ولا يعلمها إلا العليم الخبير رب العرش العظيم ومن يقول غير ذلك فليس الا دجال جمعة مباركة.
7 - youssef الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:09
نهاية العالم من خلال زلال عالمي
8 - رشيد من فرنسا مغربي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:09
أتخيل نفسي إذا لم تكن هناك وسائل التواصل الاجتماعي وهاد التيليفونات وزيد وزيد ، غادي ايجي المخزن ويقول في إعلامه بأن الشعب رأى حاكم البلد في القمر ، كيما قالوا شي أعوام هادي ، وشكرا المرجو النشر
9 - الناصري محمد الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:11
لايعلم الغيب الا الله ...................................
10 - مغريبي دوريجين الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:18
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا الشيخ اللبناني دجال وكذاب يريد الشهرة على حساب الدين. ﻻ يعلم الغيب إﻻ الله. الكسوف والخسوف والقمر والشمس هذا خلق الله سبحانه وتعالى. يجب على اﻹنسان أن يدعو الله ويصلي في هذا الموقف . ﻷنه ﻻيدري أشر أم خير أراد الله.
11 - بحال بحال الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:18
فالحقيقة أنا عندي بحال بحال نهاية العالم ولا استمرار لاحقاش مبقى ميعجب أصلا الله يلطف بنا
12 - yazid الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:20
هذا ليس بشيء جديد إنها ظاهرة فلكية كباقي الظواهر الأخرى لا علاقة لها بنهاية العالم
13 - سعيد المغرب الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:26
الله مدبر الكون هذا خلق الله يفعل مايشاء
14 - nasim الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:27
السلام عليكم اولا هل هاذا الشيخ معروف ومل رتبته علميا .ثانيا لم يتكلم احد عن نهاية العالم الا الشيوخ الاغبياء ...لايعلم غيب الساعة الا الله عز وجل .حتى جبريل عليه السلام مايدري علم الساعة .بشر يحكم بالجهل ويقول الجهل .................
15 - لؤلؤة المغرب الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:29
إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده
16 - الخفاش الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:30
خسوف القمر من الظَّواهر الدَّالة على القدرة الإلهيّة، وقد شُرعت لها صلاةٌ لرفعها عن النّاس وذلك مخالفٌ لما كان يُعتقد في الجاهلية أنّ هذه الظَّاهرة تحدث عند وفاة عظيمٍ من العظماء، قال صلى الله عليه وسلم:"إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى ذكر الله وإلى الصلاة"
17 - jamit الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:34
ومن انت حتى تدعي علم الغيب الذي اختصه الله لجلاله وستره عن خلقه
18 - طاطاوي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:34
#الخسوف آيه من آيات الله تعالى التي يخوف الله بها عباده ..
قال الله تعالى :
*(فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ ¤ وَخَسَفَ الْقَمَرُ ¤ وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ¤ يَقُولُ الْإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ ¤ كَلَّا لَا وَزَرَ ¤ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمُسْتَقَرُّ ¤ يُنَبَّأُ الْإِنْسَانُ يَوْمَئِذٍ بِمَا قَدَّمَ وَأَخَّرَ)* فالواجب هنا
#الخوف
19 - فاطمة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:35
سبحان الله سبحانه سبحانه وتعالى
20 - البروفيسور كوسينوس الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:38
مجرد ملاحظة لا علاقة لها لا بالخسوف و لا بالكسوف (اللهم إذا ... !)
أنا كنموت بالصهد و السّي الفقيه زايد القب على الطاݣية !
التيليسكوب و الجلابة بحال صباغة الظفران على الحنة !
...
آسيدي مزيان غي ملّي اعترفتو بكروية الأرض و الآن أترك المايكرفون لمن ينتظر انشقاق القمر و علامة الساعة !
21 - عمر الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:43
كدب المنجمون و لو صدقوا .يكسبون الاموال من الجهلة
22 - مراكشي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:47
اعجبني الفيديو الثاني للشاب المغربي الباحث في الفلك يستحق الاشادة
23 - سلبوند الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:49
السلام عليكم واش باقي شي نهاية من غير اللي حنا فيها ؟ لا اخلاق لا استقامة في الدين لا حشمة لا وقار لا، لا، لا،،،،،
واش هادو ماشي علامات فوق الأرض ؟ فأي نهاية ينتظرها العالم.
24 - ramssis الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:52
راي فقط: اتمنى ان ﻻ تنشر هده (الاخبار ) وامثالها على المواقع اارسمية لكل المنابر الاعلامىة لانها تفقدها المصداقية و شكرا
25 - المجيب الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:52
لخبطة هذا الشيخ الدرزي هو أنه يشرك شعبان مع رمضان فيقرن خسوف القمر "الدموي" وحمرة كوكب المريخ. المسكين " تشابه عليه البقر" !! فاسم المريخ( الكوكب الاحمر) مشتق من "الأمرخ" أي الثور الذي فيه بقع حمراء وبيضاء ( لون القمر ولون المريخ!!). ولكي يكون هذا المهرج مقنعا عليه على الاقل ان تكون لحيته بيضاء ويخضبها بالحناء كي يحصل على بقع حمراء.
26 - عبد الرحيم الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:56
قال الله تعالى:(يسألك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله)...فلا تُصدقوا الأباطيل الكاذبة.
27 - Hamido الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:01
العلماء يتحدثون عن ظاهرة طبيعية ويفسرونها تفسيرا علميا.ونحن نختصر المسافات ونعفي عقولنا من التفكير ولسان حالنا يقول "الله اعلم وسبحان الله وقد نزيد في الامر لنقول إعجاز علمي ذكر في القران"صدق من قال(كل الشعوب تنجب جيلا جديدا ونحن ننجب اباءنا)
28 - عبد.السلام الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:04
ادجال.في.بعض.الدول.يقطع.راسه.ولو.صدق
يجب.اعدام.هادا.الدجال.ان.لم.يصدق.توقعه.
لانه.اولا.يشرك.بالله.الواحد.القهار.
الدي.له.مك.السماوات.والارض.وعلم.الساعة.
29 - Baba الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:11
الساعة لا يعلمها الا الله
المسلمون يدركون هدا قطعا ومن يسوق متل هده الافكار
فهو اثم
30 - hicham الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:12
لايعلم الغيب الا الله
قال تعالى:لو كنت اعلم الغيب لستكترت من الخيرات
هذا رسول الله لايعلم الغيب فكيف ببني آدم
31 - هشام كولميمة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:14
هذه ظاهرة علمية و فقط،العالم سيشاهد و يراقب و يحلل و يفسر و يبحث(استخدام العقل).إلا هذا المتفيقه المؤمن بالخزعبلات...يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
32 - وعزيز الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:19
خسوف القمر من الظَّواهر الدَّالة على القدرة الإلهيّة، وقد شُرعت لها صلاةٌ لرفعها عن النّاس وذلك مخالفٌ لما كان يُعتقد في الجاهلية أنّ هذه الظَّاهرة تحدث عند وفاة عظيمٍ من العظماء، قال صلى الله عليه وسلم:"إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتموهما فافزعوا إلى ذكر الله وإلى الصلاة". صلاة الخُسوف سنَّةٌ مؤكدةٌ تُصلَّى في السَّفر والحضر، وعدد ركعاتها ركعتان، وتُصلَّى على النَّحو التَّالي: الرَّكعة الأولى: يُكبر الإمام ويقرأ جهراً الفاتحة، ثُمّ يقرأ شيئاً من آيات القرآن الكريم ويُطيل في القراءة إطالةً لا يشق بها على المأمومين، ثُمّ يركع كركوع الصَّلاة المكتوبة ثُمّ يرفع من الرُّكوع ويقرأ الفاتحة مرَّة ثانيّةً، ثُمّ آياتٍ من القرآن الكريم أقلّ من المرَّة الأولى، ثُمّ يركع ويسجد سجدتين كالصَّلاة المكتوبة تماماً. الرّكعة الثَّانية: بعد السَّجدة الثَّانية يُكبر ويقوم للرَّكعة الثَّانية ويفعل فيها مثلما فعل تماماً في الرَّكعة الأولى، ويقرأ الآيات من القرآن وتكون أقلُّ طولاً ثُم يتشهد ويسلِّم ..


سبحان الله العظيم ، سبحان الله و بحمده ..
33 - كمال الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:28
مع تقدم العلم الخرفات تنهار الواحده منها تلوى الاخرى.
هناك من يفنو حياتهم في البحث العلمي لتستفيد البشريه قاطبه وهناك من مازال يتلو علينا ما اكل عليه الدهر وشبع.والسلام
34 - Aziz الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:28
تدخلون الله في كل شيء هههههههه ولا تحليل علمي واحد.......أمة ضحكت من جهلها الأمم. ألا تعلمون أن هناك ألاف الألهة ولكل قوم الاهه ؟
35 - مسلم الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:36
قل ذلك لغير المسلمين القيامه لا يعلم وقتها الا الله سبحانه
36 - محمدي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:39
سبحان الله العظيم ولله في خلقه شؤون.أن هذا الخسوف فرصة ليتأمل الإنسان آيات الله في الكون ليدرك عظمة الله ويعرف قدرته المطلقة فيزداد الإنسان إيمانا وخشية من الله الجليل الذي حثنا على تدبر مخلوقاته.
37 - المجيب الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:40
قديما مختلف الثقافات كانت تعتبر احمرارية الخسوف هي عنوانا للقتل والخراب والدمار، والثقافات الاوروبية كانت تعتبر مارس( المريخ، "الكوكب الاحمر") هو اسم اله الحروب. واذا كان لابد من ان تروى الحكايات والخرافات فهنالك ما هو أجمل وأطرف في الثقافة الافريقية. فأهل الطوغو والبينين كانوا يعتقدون أن الشمس والقمر يتشاجران اثناء الخسوف. وفي هذه الحالة فالناس يطلبون منهما الكف عن هذا الشجار ويعتبرون ايضا ذلك مناسبة سانحة كي يحلوا كل النزاعات القديمة التي تكون عالقة بينهم!! ( في الشرق الاوسط الدامي الناس لا تحب سماع هذا النوع من الحكايات الافريقية).
38 - sami الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:42
(وفي وقت يستعد فيه العالم لمتابعة هذا الحدث الفلكي .) هذه شؤون الله الكونية هم نسبوها للفلكيين.لاحول ولاقوة الابالله
39 - ضد الضد الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:44
من صدق الدجال. كذب ما جاء به الرسول صلى الله عليه و سلم. إذن من تصدقون الدجال ام الرسول. نهاية العالم لا يعلمها سوى الله سبحانه.
40 - المهدي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:52
يحذث الخسوف عندما تمر الارض بين الشمس و القمر و تحجب الارض ضوء الشمس عن القمر... ويحذت الكسوف عندما يمر القمر بين الشمس و الارض و يحجب عنا الشمس... هذا كل شيء !! لا دخل للجن او الملائكة او الشعودة او الزلازل او الطوفان في هذه الامور !! كلام بعض الفقهاء يجعل الغرب يستهزئ منا لانه ينبع من اناس يدعون المعرفة ويتبتون ان جهلهم عميق و مستعصي.
41 - Younes الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:59
سلام عليكم اريد ان اقول شئ لقد حلمة بان مغرب وقع به زلزال كبير ليس فقط المغرب ولكن لعالم بكامله لا اقول انه لحلم حقيقة الحقيقة لا يعلمها الى لله ولا انشر فتن بين ناس اريد فقط ان اقول ما وقع لى ولله عليم على كلى شئ
42 - hicham الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:00
لايعلم الغيب الا الله
قال تعالى:لو كنت اعلم الغيب لستكترت من الخيرات
هذا رسول الله لايعلم الغيب فكيف ببني آدم
43 - ossama الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:00
الزلازل تحدث يوميًا هناك مواقع مختصة ترصد الزلازل التي تحدث يوميا في جميع بلدان العالم بالساعة والدقيقة.
من خلال موقع مثل «quakes.globalincidentmap» سترى أكثر من 50 زلزالًا حدثوا بالأمس فقط، في مناطق مثل أمريكا واليابان وتركيا وسوريا وإيطاليا واليونان وكولومبيا، وغيرها. وهي متفاوتة القوة بين الهزات الأرضية الخفيفة بقوة 2.2 ريختر و 6 ريختر بأستراليا.
وعليه فان هذا الدجال هو يعلم هذا جيدا ويعلم بان الزلازل تقع يوميا على الارض فهو محتال ودجال وكذاب وعليه فاني العنك من الان الف لعنه ايها الحيوان.
44 - البراق الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:06
انت يا من تتنبا بالزلزال هل عندك دليل من القران او من السنة المتتواترة عن رسول الله صلى الله عليه و سلم او عندك علم علمك الله اياه ؟؟؟
ان كان نبي الله محمد لم يتنبا يوما بالزلزال ولا يعلم الساعة بل هذه الامور و الغيب كله لا بعلمه الا الله جل في علاه
قل خيرا او اصمت
45 - هناء الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:10
لا يعلم الغيب الا الله وحتى ان كانت ستقوم فلنتسابق لطاعة الله وليس لزايدة الذنوب مثل ماتفعلون تدعون علم الغيب وتحصدون ذنبا عظيما ،اذا كانت الساعة ستقوم فنحن نشهد ان الله لا الاه الا هو وحده لا شريك له وندعوه ونستغفره والامر له قبل وبعد .. والساعة ستقوم ونحن غافلون وليس العكس
46 - عازف الليل الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:13
يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه"وعنده مفاتيح الغيب، لا يعلمها الا هو... "اذا كنا مسلمين، فيجب ان نعتقد بما قاله ربنا، واذا كنا غير ذلك فافتحوا اذانكم لكل من في قلوبهم مرض، انتهى الكلام
47 - حميد الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:18
عن أبي مسعود - عقبة بن عمرو الأنصاري البدري - رضي الله عنه قال : { قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله ، يخوف الله بهما عباده ، وإنهما لا ينخسفان لموت أحد من الناس . فإذا رأيتم منها شيئا فصلوا ، وادعوا حتى ينكشف ما بكم } .
48 - وديعه الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:35
للبيان :

خسوف هذه الليله سيكون بسبب (اشعة المريخ) الساقطه على (وجه القمر) وبما ان المريخ هو احمر اللون فان وجه القمر المقابل لناظريه سيكون احمر اللون لان المريخ يسمى بالكوكب الاحمر .. اذن هو ليس خسوف بالمعنى العلمي بل هو ظاهرة ضوئيه ذلك لان المريخ لا يمتلك مدارا ليتوسط بين الشمس والقمر لان القمر تابع ارضي ولن تكون تلك الكواكب على خط مستقيم يتوسط فيها المريخ مسار الارض والقمر فلو اقترب المريخ من كوكب الارض بمثل اقتراب القمر ستكون نهاية الارض .. ؟؟
49 - القمر الاحمر الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:39
هادي زيدوها اعلى 2012ونهاية العالم.القيامة لها علامات قالها رسولنا صللى الله عليه وسلم في كتب الحديت والسنة.منها المسيح الدجال ابحال هدا الكداب وخروج الدابة.الحاجة اللي عاجباني وهي ان الناس عاقت بالكدابة واوعات وصارت دكية.اومابقاتش تدار بنا اومابقاش محمد خميس يبان في القمر....مقاطعون...والسراح لشباب حراك الريف الشرفاء
50 - Khadija Hajjouji الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:41
...لو ارتبط هذا المقال بعالم امريكي او بريطاني لاعرنا الموضوع اهتماما بالغا. اما و ان جاء على لسان عربي مسلم ؛ فنحن لا نقف عن نعته بالكذاب الدجال ؛ و نصفه بانه يود فقط ان يكون له بوز بالغ .... يعني صدق الغرب و امريكا حتى و لو كذبوا .. و العكس صحيح. نحن لا نكف عن الاطاحة بعلماءنا العرب على انهم اول من برع في علم الفلك و الحسابات...الخ . لهذا فامريكا و الغرب لا يكفون عن احتقارنا و استصغارنا و الصعود الى القمة على حسابنا . يقول مثل انجليزي : اذا كنت تتصرف كممسحة ارجل فسيعاملك الناس كذلك.
If you behave like a doormat you will be treated like one.
51 - hassane الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:55
ألم يكن أكثر إفادة ان يقال في هذه المناسبة الناس أن يخرجوا الى المساجد وتذكيرهم بكيفية إقامة صلاة الكسوف بعيدا عن هذه الخزعبلات
52 - said الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:57
لماذا تنظرون إلى السماء لكي تروا قمر الدم ألا تروا الدماء التي تسيل يوميا في بقاع الأرض في اليمن فلسطين أفغانستان في الطرقات حوادث وشجارات .الساعة آتية لا ريب فيها لكن بعد أن يتدوق عتات المجرمين كالصهاينة والماسونيين والملحدين والعلمانيين والأمريكيين وكل من كان سببا في إراقة دماء خلق اللة.قال تعالى جل وجل <سنريهم أياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يروا العذاب الأليم >
53 - قل الحقيقة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:58
الخسوق هو اية من ايات الله خلقها الله اما للعقاب او للتواصل معه والتقرب اليه وخشيته.والخسوف من اشراط الساعة وهي كالتالي ظهور الامام او الزعيم المنتظر يليه 3 خسوفات خسوف في المشرق تم المغرب وجزيرة العرب خروج الدابة والاعور الدجال والدخان وياجوج وماجوج وشروق الشمس من مغريها.ومن لم يصدق احاديث الرسول فهو لم يصدق الله واعود بالله.الساعة يعلمها الله فعلا لكن لها شروط كبرى.بالنسبة للزلازل اشيركم علما لو نقص ميليمتر ثانية من سرعة دورلن الارض سيكون الامر مزلزل بدون شك.واما عن العلماء الذين تتحدثون عنهم فهم مهما وصلوا اليه لن يصلوا الى ما يخفيه الله سبحانه وتعالى.وهناك من علماء القلك من يرجحون تاثر ميكرومفناطيس الارض من ظاهرة الخسوف الكلي وكذلك متخوفون من اقتراب المريخ للارض ولو انه يبعد عنا بمسافة 50 مليون كلم عكس القمر 400 الف كلمتر
54 - البروفيسور كوسينوس الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:22
إلى : 32 - وعزيز

و من آياته (جل جلاله !)
« و النجم إذا هوى ... »
الواو واو القسم ؛ و من يقسم ؟ خالق المجرات !
إبحثوا عن الخلل !
و حتى لا أطيل ، أترك المايكروفون مرة ثانية لمن تناسى أن "الناس ديال ما قبل الحضارة" كانو يعبدون الكواكب و على رأسهم (سيدنا !) إبراهيم اللي كل ما شاف شي حاجة فالسما كيقول هذا ربي ... الفرق اليوم هو مازال عندنا ناس بنفس العقلية كيهضرو على معجزات و آيات و إزعاج (عفواً : إعجاز!) ؛ لو كانت شركة بوينغ أو إيرباس موجودة في ذلك الوقت لجاءنا أحدهم بتقديم القرابين للسحاب وبالركوع لتحليق الطائرات و بتفسير من قبيل : يجرها البراق إلى الأمام و الشيطان إلى تحت ليسقطها لولا تدخل الملائكة بقوة معاكسة (من الأسفل إلى الأعلى) و سبحان من خلق السموات و الأرض ... !
55 - شريد الليل الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:32
لا يعلم الغيب إلا الله.لا حولة ولا قوة إلى بالله العلي العضيم
56 - Nacer الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:17
الله يرحم الحياني و لنستمتع لاغنيته.
ها بمكن لاحد ارشادي اذما هناك صلاة بهذه المناسبة مثل في حالة الكسوف و شكرا و الله اكبر عز جااله و سبحانه.
57 - وعزيز الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:44
الى صاحب التعليق 54 pr
سيدنا ابراهيم عليه السلام لم يكن مشركا .. بل تبرأ مما يعبد أباه قبل ان يعرف (ربه )
و قصته عليه السلام مع القمر و الشمس لحثنا على استعمال العقل .. هذا الأخير أوصله الى نتيجة انه ان لم يهديه الله سيكون من الضالين ..! و هذا حال من لا يستعمل العقل .كالذين يقولون : وجدنا آباءنا لها عاكفين ..!!
قال سبحانه و تعالى :
۞ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً ۖ ...))
وبعدها جاء :
وَلمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَىٰ كَوْكَبًا ۖ قَالَ هَٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ (76) فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَٰذَا رَبِّي ۖ فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَٰذَا رَبِّي هَٰذَا أَكْبَرُ ۖ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (78) إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ حَنِيفًا ۖ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79)

صدق الله العظيم
58 - عبد الله الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:02
قال تعالى في سورة الانعام"هل ينظرون الى انتئتيهم الملائكة او يأتي ربك او يأتي بعض ايات ربك يوم يأتي بعض ايات ربك لا ينفع نفاسا ا يمانها لم تكن امنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا قل انتظرو ان منتضرون "صدق الله العظيم.قال: رسول الله (ص)"ثلاثا اذا كن لا ينفع نفسا ايمانها لم تكن امنت من قبل او كسبت في ايمانها خيرا:الذجال طلوع الشمس من مغربها و الدابة وفي الصحيحين البخاري و مسلم .قال (ص) :لا تقوم الساعة حتى يحصر الفرات عن كنز من ذهب فمن حضره لم يأخد منه شيأ و في حديث اخر لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالاعماق او بدابقو عند حلول الساعةتخرج النار من قعر عدن تحشر الناس تبيت معهم ادا باتو وتقيل معهم ادا قالو قالو اين تأمرنا يارسول الله قال عليكم بالشام صدق رسول الله.
59 - محمود الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:38
سوءل جحا متى تفنى الدنيا ؟ اجاب عندما اموت ،هذا الشخص ربما يتنبأ بنهايته.!
60 - مغربي2 الجمعة 27 يوليوز 2018 - 23:11
هذا من فضل الله وقدرته على كونه هذا اليوم يدكرنا بعطمة الخالق ويدكرنا بيوم القيامة، ويحذِّرنا من الغفلة ويأمرنا بالإكثار من الدعاء والاستغفار؛ لفعل النبي صَلى الله عليه وسلم، فقد خطب الناس بعد الصلاة كسوف الشمس وقال: "إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله وكَبِّروا، وصلوا وتصدقوا."
61 - ignorant السبت 28 يوليوز 2018 - 00:38
Mais arrêtez de mettre dieu partout et son prophète dans tout.. mais punaise vous ne pouvez pas oublier deux secondes et raisonner par votre esprit et votre cerveau plutôt ??? Terrible constat de régression et de sous développement! Puisque il n'y a que Dieu qui sait tout alors restez au café à regarder passer les Q des filles puisque ça ne sert à rien de travailler ni de chercher vu que seul Dieu sait .. sortez de vos coquilles et allez travailler et chercher et oubliez Dieu car lui n'a pas besoin que vous vous cachiez derrière ce genre de discours .. Lui voudrait que vous travailliez mieux que les kouffars qui passent leurs jours et leurs nuits à chercher pour que vous vous répétiez : "c'est dans le coran tout ça"... réveillez vous ! Nous sommes dans l'ère de la nano seconde et les calculs scientifiques des kouffars montrent avec précisions ce qui se produira dans des dizaines d'années voire des centaines .. et vous pour ramadan vous attendez que SSA3OUDIA dise si on a vu le Hilal
62 - الدرعاوي اغيل نتيكيض السبت 28 يوليوز 2018 - 00:53
قال الله تعالى في سورة النازعات:{يسألونك عن الساعة أيان مرساها؛ فيم أنت من ذكراها (٤٣) إلى ربك منتهاها (٤٤) إنما أنت منذر من يخشاها (٤٥) كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها (٤٦)
63 - حكيم السبت 28 يوليوز 2018 - 00:57
عندما يشير الحكيم الى القمر ينظر الجاهل الى الاصبع حكمة صينية
64 - ابن ايت اورير السبت 28 يوليوز 2018 - 02:15
إِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لا يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ أَحَدٍ مِنْ النَّاسِ ، وَلَكِنَّهُمَا آيَتَانِ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ ، فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمَا فَقُومُوا فَصَلُّوا " رواه البخاري
65 - الحسين السبت 28 يوليوز 2018 - 04:20
للاسف حال المسلمين في الدين كحالهم في الدتيا .قلنا التبعية للغرب لاباس لان لهم الظنيا ولنا الاخرة لاكن كل شي ياتي الينا تحن المسلمين ندهب معه كالريح ولم نتامل ولو لحظة او نرجع الى ديننا فاصبحنا نسمع عن النازا وعلم الفلك عن هذه الظواهر الجديدة عليهم باكن دكر الخسوف في القران وتكلم عليه العلماء ولاكن نرد دالك بالشبهة تارة لم نعرفوا قدرعم ونستهزء بهم وتارة نرميهم بالجهل اقصد العلماء الربانين اللذين حاربوا العرافين ومن يدعون اليوم العلم فخربو عقائد الناس واوطانهم .ارجعوا اليهم ومن يعتقد في الكسوف ارجعوا الى الدين وانتبهوا من استغلال اليهود والعرافين مثل هده الظواهر بالدعوة الى حزب الشيطان
66 - مغربي حر السبت 28 يوليوز 2018 - 11:18
الخوت دعو مع هادك خونا الى قال ليك لعنوني وحبذا لو تخصص هسبريس مقالا للرد على ذلك الشيخ اللبناني
67 - Baal السبت 28 يوليوز 2018 - 11:48
Dieu certe est le plus savant, mais la science aussi peut prédire dez événements approximativement mais jamais a temps réel, les meteorologue francais parlait déjà d un été chauds en europe cette année depuis le mois de mars, la preuve que si vrai un été très chauds qui se produit dieu avait tout pour modifier le climat mais si pas fait, ,la question qui reste a se poser dieu laisse t il la nature se faire naturellement?
68 - وديعه السبت 28 يوليوز 2018 - 16:19
السلام عليكم


كما ذكر في البيان المنشور بالتعليق 48 -

ان الظاهرة هي ظاهرة ضوئية تخص انعكاس خسوف هذه الليله بسبب (اشعة المريخ) الساقطه على (وجه القمر) وليس خسوفا للقمر بالمعنى العلمي ؟؟

و المريخ لا يمتلك مدارا ليتوسط بين الشمس والقمر لان القمر تابع ارضي .

ولن تكون تلك الكواكب على خط مستقيم يتوسط فيها المريخ مسار الارض والقمركما روج له من اقاويل !!!.... فلو اقترب المريخ من كوكب الارض بمثل اقتراب القمر ستكون نهاية الارض .. ؟؟


اما ما قيل من خرافات ببعض الشرائط المهزلة عن وقوع كارثة عالمية مقترنة بهذه الظاهرة ؟ فنسال الله الهداية لمروجي هذه الاشاعات ؟؟
69 - Fouad السبت 28 يوليوز 2018 - 20:44
قل لا يعلم الغيب الا الله وما سوى ذلك يبقى مجرد ادعاءات وخزعبلات
70 - الفرزدق الاثنين 06 غشت 2018 - 16:07
الغنوصية أو العرفانية أو المعرفية (بالإنجليزية: Gnosticism) هي مصطلحات حديثة تطلق على مجموعة من أفكار ومعارف من الديانات القديمة التي انبعثت من المجتمعات اليهودية في القرنين الأول والثاني الميلاديين.
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.