24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | مخلوقات فضائية تصل إلى كوكب الأرض .. هذه ردة فعل البشر

مخلوقات فضائية تصل إلى كوكب الأرض .. هذه ردة فعل البشر

مخلوقات فضائية تصل إلى كوكب الأرض .. هذه ردة فعل البشر

كيف ستكون ردة فعلنا إذا وصلت مخلوقات فضائية إلى الأرض؟

إذا تم الإعلان عن وصول كائنات فضائية إلى كوكبنا، ماذا ستكون ردة فعلنا؟ كيف سنتصرف؟ كشفت متخصصة نفسية عن العواقب النفسية المحتمل ظهورها لدى الإنسان عند اتصاله الأول بمخلوقات فضائية "Aliens" سلمية.

تخيل وصول طبق طائر كبير إلى الأرض ويقترب من مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك ويتوقف في الهواء فوق الميدان الذي يتواجد فيه المقر الأممي، وملايين الأشخاص يراقبون المركبة الفضائية الغامضة عبر شاشات التلفاز.

وتدخل طواقم الجسم الفضائي إلى شبكات الاتصالات العالمية، وتبعث بمختلف اللغات رسالة مقتضبة عبر المذياع والتليفزيون والإنترنت بشكل مفتوح وعلني.

وتقول الرسالة: "أبناء الأرض: لستم وحدكم في الكون. نحن سكان عالم بعيد شبيه بعالمكم، عرفنا بوجودكم وقررنا تقديم أنفسنا علنا والسفر إلى كوكبكم".

وتتابع الرسالة: "نعرف بشأن صراعاتكم وأتينا لمساعدتكم. نوايانا سلمية. نريد الاجتماع بممثليكم للعمل معا على القضاء على الحروب والمشكلات والمساوئ التي تجعل من عالمكم مكانا غير مريح".

وتختتم: "سكان هذا الكوكب، فلتحافظوا على هدوئكم. أتينا في سلام. نحن تمثيل لواحد من عوالم كثيرة مأهولة في هذه المجرة".

وبعد مرور ساعات، ينزل كائن فضائي على منصة من داخل الطبق المتوقف أمام الأمم المتحدة، تبدو ملامحه مشابهة كثيرا للملامح البشرية مع بعض الاختلافات الصغيرة وبعض السمات الخاصة بعالمه ولكن بدون وجود أي شيء مقلق.

هكذا يتخيل عالم اليوفولوجي (الأجسام الغامضة) الباحث في الألغاز والظواهر الخارقة والكائنات الفضائية، خوسيه لويس كاماتشو، فرضية أول اتصال سلمي بين البشر والمخلوقات الفضائية، في برنامجه المصور "ماذا قد يحدث إذا تواصلت المخلوقات الفضائية مع الأرض؟ المنشور على بوابته الإلكترونية "Mundo Desconocido" أي (عالم مجهول).

ويقول كاماتشو الذي تحظى قناته على "يوتيوب" بأكثر من مليون متابع، لوكالة "إفي"، إن "التأثير والتحولات والتغيرات التي قد تطرأ على البشر عبر الاتصال المفتوح مع حضارة أكثر تقدما، قد تكون هائلة ولا يمكن التنبؤ بها ومتعددة مثل ما حدث عند وصول الأوروبيين إلى أمريكا قبل أكثر من خمسة قرون".

ما الأثر النفسي المحتمل أمام المشهد الذي وصفه كاماتشو عند وصول مخلوقات فضائية إلى كوكبنا وتواصلهم بشكل مفتوح مع سائر البشرية؟

ثقة وعداء وتوقع

تشير المتخصصة النفسية مارجاريتا جارثيا ماركيس إلى أنه "في ضوء المشهد المذكور، قد يكون هناك كل أنواع ردود الفعل: سواء ذلك المتوقع والفضولي الذي يقترب من المخلوقات الفضائية لخلق تواصل معهم بشكل سلمي، أو ذلك المذعور الذي يقوم بمهاجمتها في ضوء احتمالية أنها قد جاءت بشكل سلمي ولكن نواياها سيئة".

وتوضح أن "رد فعل كل شخص أمام هذه الفرضية قد يعتمد على خبرات معيشته وتاريخه الشخصي وشخصيته، سواء كان جريئا أو خجولا، أو ما كانت تتسم بالثقة أو الذعر أو الميل إلى التقدم أو التراجع في الحياة".

وتضيف أن ردود فعل كل شخص تتأثر بـ"التعليم والرسائل التي تلقاها في حياته ومحيطه وبيئته اعتمادا على كونه شخصا قاسيا أو لطيفا أو كان قد عانى من اعتداءات من أي نوع".

وتذكر أنه "كما جرت العادة، ستكون هناك نسبة من الناس لطيفة وأخرى عدائية، وسيكون هناك من لا يبالون أو أولئك الذين سينتظرون ماذا سيحدث".

وبحسب الاخصائية النفسية، "قد يرى البعض أن التواصل مع مخلوقات فضائية بشكل إيجابي وفضولي وموثوق، هو بمثابة فرصة للتعرف على حياة أخرى، وآخرون سيلتزمون الحذر ويراقبون ماذا سيحدث للمخاطرين الذين يقتربون منها. أيضا سيكون هناك أولئك الذين سيتخذون الأمر كتهديد وسيقومون بالهجوم".

وبالنسبة لماركيس، قد يتشابه الأمر "مع وصول الأوروبيين إلى أمريكا وأفريقيا أو الصين وتلك التواصلات التاريخية الكبرى حيث تتعرف على ثقافات مختلفة وتصرفات مغايرة وردود أفعال من أطراف متعددة، سواء اللطيفة والمنفتحة منها أو الرافضة والعدائية".

وتوضح ماركيس أن "المخلوقات الفضائية بالطبع قد تكون حضارة تكنولوجية أكثر تقدما لأنها طورت سفينة فضائية للقدوم إلى الأرض ولأنها كانت تراقب عاداتنا لوقت قبل أن تقرر زيارتنا".

وتعلل بأنه "بالرغم من قدومها برسالة سلام، يوصى بتوخي الحذر لأن كل شيء في الوجود له وجهان. قد تعرف هي عنا أكثر مما نعرفه عنها، والتحقق من أنها ستسمح لنا بالتعرف عليها بشكل أفضل، أو ستوضح لنا نواياها".

ثقافات مختلفة

تقول الاخصائية النفسية: "في حالة مثل هذه، حيث سيكون البشر أصحاب الثقافة الأقل تقدما، سيكون من المستحسن التحلي بالفضول والعقل المنفتح ورؤية ماذا سيحدث ولكن مع توخي الحذر، وإعداد أنفسنا سواء للأمر الجيد أو السيئ، حيث قد تتبنى المخلوقات الفضائية سلوكا يبدو ظاهريا سلميا لرؤية نقاط ضعف البشر".

ووفقا للخبيرة ذاتها، فإن "العلاقات والتواصل والاتصال مع الآخرين والثقافات الأخرى قد يكون أمرا سليما وثريا للطرفين، ولكن أيضا قد يكون هناك سوء فهم؛ بحيث ما قد يكون أمرا طبيعيا بالنسبة لثقافة ما، قد تتلقاه ثقافة أخرى كأمر سلبي".

وتوصي المتخصصة النفسية بأن "الخوف من المجهول أمر طبيعي، ولكن انطلاقا من هذا الشعور لا بد من محاولة التعرف على ذلك المجهول، أي المخلوقات الفضائية، ورؤية ما إذا كان ما يحدث أمر إيجابي أم سلبي، يعود بشيء علينا أو يأخذ منا".

وبحسب ماركيس، فـ"في العلاقات دائما لا بد من العطاء والأخذ؛ لذا سيكون من المحتمل أن ترغب المخلوقات الفضائية في شيء مقابل المساعدة التي ستقدمها لنا، على سبيل المثال التعلم من البشرية، مثل ما يفعله علماء الأنثروبولوجيا في دراسة الحضارات والثقافات، ولكن لا بد من توخي الحذر حتى نتعرف على هذا الأمر".

وتشير ماركيس إلى أن "التواصل من هذا النوع مثل التلاقي التاريخي بين الأوروبيين وسكان القارات الأخرى، أغلق العامل الرئيسي لأي اكتشاف: فلنأخذ في الاعتبار بأن هناك شتى طرق لفهم العلاقات والعادات والعالم والحياة مختلفة عن تلك التي نعرفها وتربينا على أنها الوحيدة والطبيعية".

وتضيف أنه "عند التقاء ثقافتين تأخذان وتعطيان أشياء متبادلة، مثل ما يحدث باستمرار على مدار التاريخ والآن بإيقاع أكثر سرعة وعلى نطاق أوسع بسبب العولمة المدفوعة من قبل التكنولوجيا".

وتحلل قائلة إن "التواصل مع ثقافات أخرى وأشخاص آخرين يوسع الرؤية إلى الواقع ويفتح العقل ويوسع الآفاق ويثري حياتنا النفسية، والتواصل مع مخلوقات فضائية قد يسهم بالشيء نفسه ولكن على نطاق أوسع، مع العلم أن ذلك سيتطلب تطورا سيمر بأزمة ومراحل مختلفة ".

وتختتم الاخصائية تحليلها بأنه "بالنظر إلى عدم وجود أمر جيد خالص أو يعود علينا بالنفع فقط، مثلما يحدث في أي علاقة شخصية أو اجتماعية، فأي تواصل مع المخلوقات الفضائية سيحتم الاستعداد للأوجه السيئة وإعطاء مقابل لكي تنجح العلاقة ويكون التبادل مفيدا للطرفين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - Rayyan الأحد 05 غشت 2018 - 19:19
خربتكم الكرة الارضية وتنتظرون ان ياتي غيركم لاصلاحها والله لن يصلحها الا عباد الله الصالحين وليس الفضائيين
2 - المختار الأحد 05 غشت 2018 - 19:20
بني البشر لم يتحدوا بينهم في ابسط الامورفما بالك مع كائنات من عوالم اخرى. ولا أظن اننا سنتفق معهم الا اذا كانوا اصحاب قوة عندها ستظهر الفئة المنافقة لتستميلهم لصالحها وفي الاخير تقول أكلت يوم أكل الثور الابيض.
3 - Hamido الأحد 05 غشت 2018 - 19:25
ستتوسل لهم دول البترودلار لإقامة قواعد عسكرية وسيظهر زعماء العالم كالدمى أمامهم.ويطالب الفقراء بجنسيات فضائية.
4 - ell الأحد 05 غشت 2018 - 19:27
سبق لي أن رايت مخلوقات فضائية في المغرب ولكن ليست سلميه تأكل الأخضر واليابس ويمتصون دم الفقراء ، بل رايت حتا أشباحاً يأخدون راتباً شهريا وموظفين في إدارات !!!!
même si ils essaient de se dissimuler dans la masse en ayant la même apparence humaine , on peut les distinguer a cause de leurs comportements hautains , ils se croient superieurs a toute la race humaine
5 - سامر الأحد 05 غشت 2018 - 19:27
ولو نزلوا لتعلموا فنون الشر و اخذوها الى عالمهم
6 - مروكي الأحد 05 غشت 2018 - 19:28
والله سكان أرض أقوى من مخلوقات فضائية .الكذب النفاق .السرقة .الفساد وجميع أنواع الشر ستجدها في سكان أرض .المهم سكان الأرض عليهم الخوف من عزرائيل
7 - Ziryab الأحد 05 غشت 2018 - 19:29
أول شئ سيقومون به هو تنظيم حفل الولاء أمام مقر الأمم المتحدة. و سيقومون بتوأمة البرلمان المغربي و البرلمان الفضائي و يتبادلون الخبرات مع نظرائهم المغاربة فيما يتعلق بالحكامة و المبادرة البشرية و محاربة الهدر المدرسي و فك العزلة عن العالم القروي.
8 - Hassan Sima الأحد 05 غشت 2018 - 19:34
إن إفترضنا حصل هـذا الأمر ربما أول سؤال يجب أن يسأل من خلقگم بمن تؤمنون هـذا إن حصل حقا تواصل في اللغة وإذا گان عالمهـم أفضل منا لن يأتوا أبدا اللذي يوجد ما بعد هـذا الگون أو قبله إنه الله عز وجل إن الله حي لا يموت
9 - بوعزه الأحد 05 غشت 2018 - 19:41
تخيلو وصول طبق طائر الئ خريبكة او ا لئ الفقيه بن صالح. الكل سيحرق او يطلب اللجوء السياسي الئ مجرة ضرب الثبانة.
من فظلكم، مل هو نظركم في تعليقي؟ شكرا.
10 - Ovni الأحد 05 غشت 2018 - 19:43
بركا علينا غير هاذ الكائنات اللي نهبات خيرات البلاد وشردات العباد وفقرت امة كلها...
انشري هسبريس
11 - ميسوري الأحد 05 غشت 2018 - 19:44
اتركونا مع المخلوقات البرلمانية و الحكومية التي وصلت و أرهقت جيوب أبناء الشعب
12 - ملاحظ الأحد 05 غشت 2018 - 19:44
أظن الخوض في هذه الفرضيات تعني أن ساعة الدجال قد قربت.وأنهم على وشك استنساخ كائن أرضي ثم ادعاء إنه من كوكب أخر جاء لينقذنا من الظلمات. حذاري يا امة محمد
13 - العدلوني رشيد الأحد 05 غشت 2018 - 19:45
صحون طائرة جد متطورة من صناعة المانية نازية سيطرت عليها الاستخبارات الامريكية وطورتها ناسا ، اما المخلوقات الفضائية ليست سوى شياطين الجن، التي تخدم سحرة الماسون، هذه اكبر خدعة في التاريخ لن ينخدع بها الا الذي يجهل الحقيقة. ستكون هجمة تتحد ضدها دول الناتو ومعها عملاء الدول العربية وغيرها، حتى يجعلوا الناس تصدق انه لا مناص من الاتحاد تحت نظام دنيوي سفلي جديد novus ordi seclorum
والذي سيحكم العالم من القدس عاصمة الكيان الصهيوني غصبا، وتحت سطوة الاعور الدجال
14 - حكيم الأحد 05 غشت 2018 - 19:46
ترهات الغرب نحن المسلمين اخبرنا القرآن أن الكون
فيها البشر والشيطين والجن والملائكة
إلا اله الا الله محمد رسول الله
15 - hawaii 005 الأحد 05 غشت 2018 - 19:47
هههههههههههه ماهذا يا هذا ؟
في نظري لو كان هناك سكان على كوكب اخر سوف يعملون ما عملت بريطانيا وأمريكا ومن سبقوهم في الاجرام
16 - Mohcine الأحد 05 غشت 2018 - 19:47
السؤال الوجيه هو كيف سيكون رد شيوخ البلاط وما هي الفتاوي التي سيخرجون بها.
17 - Samir الأحد 05 غشت 2018 - 19:49
ااحقاءق القرءانية تتحدت عن عالمين فاين انتم من الموت الحتمي ام ستستمرون في الانكار للاسلام تصوروا لم متم ووجدتم النار حق احسن من ان تموت و انت تفعل الخير و لا تجد شيء...لم لا يومن
18 - rachid Saddam الأحد 05 غشت 2018 - 19:49
ان ظهرت هده المخلوقات ورأت ما نحن عليه من ظلم وفسوق وغش...... لانسحبت فورا وعادت من حيث اتت
19 - youssef الأحد 05 غشت 2018 - 19:50
بدل منفكرو فلمخلوقات الفضائية لمكابناش.علاش منفكروش فالساعة وضهور المسيح الدجال اوزيد وزبد
20 - لبيب ع الرحيم وادي زم الأحد 05 غشت 2018 - 19:51
خليفة الله في الأرض هو الإنسان، إلى جانب المخلوقات الاخرى التي عاشت معه على نفس الكوكب، من مخلوقات بحرية وبحرية وجوية.
ضهور كاءنات فضاءية امر غير مرحب به على كوكب الأرض. فهي لا تستوعب المزيد من المخلوقات، لان الموارد جد محدودة.
21 - الفناء الأحد 05 غشت 2018 - 19:51
عندما يلتقي جنسان أو قومان أحدهما أقوى من الآخر فإن القوي دائما ما يبتغي السيطرة على الضعيف سواء جسديا أو نفسيا أو عسكريا أو اقتصاديا أو ثقافيا أو دينيا....هذه غريزة عند كل الكائنات الحية عاقلة كانت أو غير ذلك....إلا أنه من حسنات المواجهة المحتملة مع كائنات فضاىية هو تلاحم سكان الأرض جميعا لدفع الخطر المحدق بالجنس البشري ثم بعد زوال الخطر ( هذا إن زال بالطبع) العودة إلى ما قبل ذلك من مشاحنات و صراعات.....
ملحوظة بسيطة : إذا تمكنت مخلوقات فضائية من الوصول إل كوكب الارض و قطع أجواز الفضاء و السفر بسرعات هائلة فهذا يعني أنهم يمتلكون تكنولوجيا رهيبة تفوقنا بآلاف السنوات و اننا ببساطة هالكون لامحالة .....
مزيان نيت يتسالى هاذ الفيلم راه طول شوية و بدا تيبسال....
22 - free thinker الأحد 05 غشت 2018 - 19:52
ردة فعلي المباشرة ستكون محاولة فهم هذه المخلوقات ومحاولة استيعاب الصدمة. وبعد ذالك من يحدثني عن الاسلام او الديانات برمتها او اي شيء آخر من هذا القبيل فهو احمق، اللهم ان كان سينبش في القرآن كلمة تثبت وجود الفضائيين ويقول لك القرآن قال لنا. الك منذ 1400 سنة
23 - فضائي من كوكب الارض الأحد 05 غشت 2018 - 19:53
خرافات لا فائدة منها، خصوصاً ان كوكب الارض مليئ بالفضائيين و ليس بأدنى حاجة إلى المزيد منهم.
24 - Med الأحد 05 غشت 2018 - 19:54
تخيلو ردة فعلهم لو التقو بأعضاء حكومتنا و ا طلعو على أحوالنا، هل سيقدمون يد المساعدة أم ...؟
25 - كوثر الأحد 05 غشت 2018 - 19:55
مقال تافه.. لن يفيدني بأي شيئ..
حديث الساعة هو المقاطعة ثم المقاطعة ..
مقاطعووون
26 - Raël الأحد 05 غشت 2018 - 19:56
Les peuples arabes des tiers-monde ne vont pas assimiler l’id Hhh
27 - قاسم الأحد 05 غشت 2018 - 19:57
يقول المثل
لا تعبر الجسر حتى تصله ،ولا تشغل نفسك بأشياء قد تكون أو لا تكون قبل مجيئها
28 - عبد الرحيم فتح الخير الأحد 05 غشت 2018 - 20:00
وجودنا على الأرض جاء في فترة متأخرة من حياة هذا الكوكب الذي كان جليدا ، ثم بحرا فيابسة . فقبلنا كان ملاذا آمنا للداناصير ، التي يبقى سر انقراضها غير مفهوم رغم بعض اجتهادات .ثم سكنته الجن ففسقت فحاربتها جنود الله في السماء حتى أبيدت . ولم ينجو منها إلا ابليس الذي أسر صغيرا وعاش بين الملاءكة ثلاث مءة عام ، قبل أن يعلن رفضه السجود لآدم الوافد الجديد ، ليطرد للأرض بعد أن نجح في انتزاع وعد من الله أن يبقيه الى يوم يبعثون . بعد ذالك جاء الدور على جدنا آدم الذي نسي فأكل من الشجرة المحرمة ، ليطرد هو الآخر للأرض منفى الشفاء والصراع . وبالتالي لا أستبعد أن تصل إلينا كاءنات المجرات الأخرى ، ونحن بعد في أولى خطوات البحث ولم نكتشف بعد حتى سر الأرض التي نسعى على أديمها . ربما هناك حضارات تسبقنا بآلاف السنين ، وربما هي مسألة وقت قبل أن يبعثوا أولى الرساءل .
29 - مخلوق الأحد 05 غشت 2018 - 20:03
كيف نتصرف مع المخلوقات البرلمانية هي الاولى او من بعد نشوفو المخلوقات الفضائية كيف نديرو معاها
30 - Hina الأحد 05 غشت 2018 - 20:06
لو حضرت فرصة التقاء الناس آخرين من الفضاء يتطلب منهم ان يحققوا العدل في هدا العالم المجرم.وان يصدقوا علينا من خير مما عندهم.ان الكرة الأرضية استنزفها الانسان.وكل الخيرات اخدتها الأنظمة الدكتاتورية.حاي الهواتف تلوث سنطلب الكتير لا عليكم..
31 - امين مغربي الأحد 05 غشت 2018 - 20:07
جيد ان نتفائل بالخير تجاه هذه المخلوقات اذا كانت فعلا موجودة لكن لا ننسى الامور السلبية التي قد تعود من طرفهم ربما يكونون متحضرين علينا و اكثر قسوة ووحشية منا فينقلبون علينا سواء يقتلوننا او ويستعمرون كوكبنا او يستعبدوننا لأننا كبشر ارضي نبقى ضعفاء وعقلنا محدود ولا نظن اننا قد وصلنا الى كل شيء وفسرنا عقدة الحياة.
32 - مغربي امزيغي الأحد 05 غشت 2018 - 20:07
لا. هذا. الشيء. هراء لا يوجد. شيء. في. الفضاء. لأنه. لو. كان. شيء. هناك. لحدثنا. عليه. النبي. صلى. الله. عليه. وسلم. والله. تعالى. قال. في. كتابه. العزيز. و السماء. رفعنا. و. زيناها. بكواكب. كل. في. فلك. يسبحون. صدق. الله. العظيم. و لو. وجد. شيء. من. المخلوقات تروناها. بالعين. المجردة لضرب. الاسلام. في. مقتل وكما. كتب. في. الأحاديث هنالك. جند. الله تحرس. الملكوت. الأعلى. من. سرقة. الاسامع. من. الشياطين عندما. يكلم. الله. الملائكة.
33 - jamali الأحد 05 غشت 2018 - 20:07
les américains disent des choses pour montrer au monde qu'ils sont puissants mais encore des gens nient qu'ils sont arrivé sur la lune il y'a des studios sur terre
34 - mouha الأحد 05 غشت 2018 - 20:08
إذا جاء هؤلاء إلى الأرض ساتقدم إليهم بالطلب الاتي: خذوا الحكومة المغربية والنواب المغاربة والأحزاب السياسية و على رأسها الببجيدي و ارفعوهم إلى حيث تعيشون واسجنوهم واقتلوهم واريحونا منهم. لأن لا القانون الأرضي و لا أي سلطة في البلاد لم تقدر عليهم لأنهم أقوى من الجميع ويتحدون الجميع وخاصة الشعب المغربي المطحون. اللهم خلصنا من كل السياسيين المغاربة و كل كبار المسؤولين والموظفين. انك عليهم قدير.
35 - جواد الأحد 05 غشت 2018 - 20:09
نعم وكيف ستكون ردة فعل البشر حين يعلمون أن فرصتهم السانحه من أجل الفوز بالآخرة قد ضاعت في اللهو وإتباع الأهواء والجري وراء الوهم وإتباع الشيطان كيف ستكون ردة فعلهم حين يعلمون أن ربهم واحد وأنه موجود ويراقبهم ويحلم عليهم رغم عصيانهم اللا محدود كيف بالله عليكم ستكون ردة فعلنا إن خسرنا أهم إمتحان في حياتنا ألا وهو النجاة من النار كيف ستكون ردة فعلنا حين نخسر أهلينا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، كيف ستكون ردة فعلكم انتم في هده الجريده التي لم تنشرو مقالا واحدا تنصروا فيه إسلامكم حين تلقو ربكم..
36 - سريع واذي زم الأحد 05 غشت 2018 - 20:11
المخلوقات الفضائة هي الحكومة المغربية تديرها قد راسها وتطاع الفضاء
37 - simo danmark الأحد 05 غشت 2018 - 20:12
غادين اندمو على النهار لي نزلو فيه على الارض..
38 - العربي الأحد 05 غشت 2018 - 20:16
علا هاذ المخلوقات لي كتكلموا عليها ضربها الله تجي للأرض لي ولا فيها غي الإجرام والنهب والتخريب والقتل وشي كايكه شي. لما فراسكمش راه سكان الأرض كون لقاوا شي وسيلة باش يحركوا عند هاذيك المخلوقات كون مشاوا شحال هاذي.
39 - Akram الأحد 05 غشت 2018 - 20:16
لا خوف على الارض هناك غراندايزر سيدافع عنها بشراسة
40 - تغنجة الأحد 05 غشت 2018 - 20:17
بالأمس عشت كابوسا مدرا لنفس اكتر من اقتراب المخلوقات الفضائية من مقر الأمم المتحدة.شاهدت أهل المقابر يخرجون من قبورهم وهناك من يعرفني واخد يناديني باسمي ويطلبونني أن أبلغ الأحياء بنبد الحروب والكف عن سفك الدماء ولشدة الحدت وخطورته عرعت للمنزل ولسوءي حظي وجدت جميع القنوات العالمية تبت الخبر من شتى المقابر المتناترة على الكرة الأرضية وأهل القبور كلهم ينادون باسم ويطلبون مني أن انفد وصية الأموات ولهول ما شهدت في الكابوس استيقظت وهرعت إلى التلفاز وشعلته ووجدت جميع القنوات تمرر الوصية بجميع لغات العالم تطلب مني أن أبلغ البشرية بالكف عن إشعال الحروب والكف عن سفك الدماء.
من فضلكم ما وجه الشبه بين هذا التعليق ومقال المخلوقات الكونية التي أتت إلى عالمنا.
41 - T.h الأحد 05 غشت 2018 - 20:19
اذا قدر الله وكانت هناك مخلوقات اخرى في مكان ما في الفضاء اكثر تقدما وقوة من البشر . فلن تكون زيارة سلمية للارض بقدر ما ستكون استيطانية اقرارا لسنة القوي على الضعيف وستفرض هي الاخرى ثقافتها وحضرتها بالقوة وربما سنشاهد فلما هليوديا على ارض الواقع هذه المرة
42 - Maghrite Khalid الأحد 05 غشت 2018 - 20:22
Moi la suel Quetion que je doit pose pour les
visiteurs ...est ce qui il y as du travaille avec vous
43 - Hassan Sima الأحد 05 غشت 2018 - 20:30
ما أضحگني مع طول إنتظار ليرى گل شخص تعليقه ومع الشروع في تنزيل التعليقات من طرف الجريدة المحترمة هـو أنه أصحاب التعليقات قسو بعضهـم البعض ب ديسلايگات حتى حصل گل واحد منهـم على ٠ في حين أن القراء لم يعلقوا وحسب عددهـم هـم اللذين سيقيمون التعاليق فاليتقبل الگل النتائج بروح مبتهـجة وشگرا للگل
44 - socialllllll الأحد 05 غشت 2018 - 20:33
عجبكم الفلم كنشوفكم هههههه اتقو الله من فضلكم لن ينزل اي كائن من السماء لأن الله سبحانه عز وجل خلق الإنس والجن فقط والحيوانات والحشرات والطيور لا غير لو كنت ابصط حاجة كن دكرها القرأن الكريم واحد كيعدل افلام كرطونية وبغا يقصار معاكم شويا نوضتو سدقتوه كانة هذه الكائنة لكن بشر في الأرض يسفكون دماء الفقراء والمساكين وغادي اجي شي نهار وغادي ينتقم منهوم الله سبحنه عز وجل
45 - pedro الأحد 05 غشت 2018 - 20:35
Quand on sait que le1/5 de la population mondiale exploite les 4/5 de la richesse mondiale; alors il faut attendre l' apocalypse et le declin de la race humaine; cette race qui n' apas pu realiser la volonte divine.Cette volonte est decrite dans le verset suivant: "يقول الله تعالى: انا خلقناكم دكرا وانثى وجعلناكم شعوبا وقباءل لتعارفوا ،ان اكرمكم عند الله اتقاكم."
46 - بوعزه الأحد 05 غشت 2018 - 20:37
عندما يلتقؤ ون بتماسيح و عفاريت المغرب، سيفرون و يرجعون الئ كوكبهم طالبين النجاة .
47 - مصطفى الأحد 05 غشت 2018 - 20:46
لم يستطيعوا التوصل إلى العيش في كوكب غير الأرض فبداؤ في التفكير في احتمال قدوم مخلوقات فضائية إلى الأرض هده تبقى أوهام وخرافات وحتى إن كانت هذه المخلوقات فهل لها أفواه تكلمنا وهل تعرف لغتنا وهل تعرف الامم المتحدة وهل تأكل الخبز أم تعيش بطريقة اخرى وهل هي ملموسة أم غير دالك وهل يمكن لها ان تعيش على سطح الأرض وتستنشق الأكسجين كل هده الأسئلة تحتاج إلى جواب وجوابها هدا مرض يجب البحث له دواء
48 - شاهد الأحد 05 غشت 2018 - 20:56
سبق لي أن شاهدت طبق طائرا بالصدفة يطير على علو منخفض لكن بسرعة خيالية يصعب وصفها. كان ذلك بتطوان سنة 2014 اكتوبر في ليلة هادئة و السماء كانت صافية، كنت اشاهد بتمعن مرور الطائرات فوق سماء مدينتي تسير في السماء على علو شاهق و ببطء على طول خط الطيران الدولي و فجأة ارى طيقا دوارا مضيء يطير في نفس اتجاه الطائرات المدنية لكن على علو منخفض و سرعة مثل سرعة الضوء. طبعا من الصعب التصديق لكن هذا الذي وقع و الله على ما اقول شهيد
49 - والله على ما أقول شهيد الأحد 05 غشت 2018 - 21:05
اقسم بالله العظيم كان لنا جار له زوجة لاتخالط الجيران وكان له أبناء لايدرسون في مدارس الحي ولم يتسوق يوما من الدكان المجاور ولا من السوق وكان لايلقي السلام على أحد ، وليس له اصدقاء . عندما ارتاب الجيران في أمره غادر الحي ليلا ، اسبوعا بعد ذالك تآكل منزله من تلقاء ذاته .
50 - أحمد الأحد 05 غشت 2018 - 21:05
وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنزِيلًا (25) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26)وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَىٰ لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا(28) لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي ۗ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا (29) وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا (30). سورة الفرقان
51 - martin pres du kiss الأحد 05 غشت 2018 - 21:08
la meilleure des chose que ces etres que vous esperer voir venant d'un autre univers c'est de ne pas contacter en premier nos dirrigeant ARABES...et MUSULMANS car rien ne sera fait de bon pour leur peuples ,qui souffrent sous leur emprise ...et qui eux vivent a leur guise laissant leur peuple s'entretue pour une croute de pain..malgres que Dieu a severment inciter ces messieurs qui gouvernent pour etre juste avec leur citoyens.et doivent s'oublier pour que leur peuple vivent aisement..pas de pauvres pas de misere..car le Bon Dieu a tout donner au terriens pour mieux vivre en communauté et sous la gouvernance des chefs comme OMAR BEN EL KHATTAB ET OMAR BEN ABDELAZIZ .. puisque nous sommes musulmans et que nos leaders le sont aussi....pourquoi il font fi des instructions du coran..pourtant ils ont tout ce qu'ils veulent...sauf un grand coeur pour leur peuple et leur Dieu...Mais ils oublient., qu'il y'a une rencontre tot ou tard avec l'ETERNEL..
52 - وجدي الأحد 05 غشت 2018 - 21:15
ويأتي ايضا دوبلي ومريا والسيد ذانبي وغرندايز نعم غريندايزر ويذهبون الى كوكب بليد ويلتقون مع وحش فيكا المتوحش بدو بودو ثم تقع المعركة مع غريندايزر ووحش فيكا بدو بدو ثم يقضي عليه غريندايزر ب الرزة المزدوجة ورعد الفضاء وفي الاخير يضربه بالسيف الوهاج وينتصر غريندايزر ثم تعم الفرحة في كوكبنا الأرضي الجميل الضحك على الذقون انشري هسبريس
53 - المجيب الأحد 05 غشت 2018 - 21:16
بالنسبة لنا نحن المغاربة، وكأعضاء نشطين في هيأة الأمم المتحد، الأمور ستكون واضحة ولا غبار عليها. في البداية سيكون موقفنا جد مرحب للقاء هذه المخلوقات الفضائية المسالمة في اطار الانفتاح وحوار الحضارات. بعد ذلك سنراقب ميولات الامريكان والروس ثم ندخل مرحلة الكولسة مع فرنسا واسبانيا ودول الخليج. وبعد ذلك سنتابع عن كتب تحركات اللوبي الجنوب افريقي-الجزائري في دهاليز منظمة الاتحاد الافريقي. وفي النهاية سنرسل وفود مبعوثينا لأصدقائنا وأشقائنا للتشاور وطرح موضوع جبر الضرر الذي لحق بنا جراء تستقطات النيازك المستمرة علينا من الكوكب الذي أتت منه هذه المخلوقات الفضائية في مفاوضات "حوار النجوم".
54 - بلكبير الأحد 05 غشت 2018 - 21:23
السي الامازيغي يعجبني ايمانك القوي بالله وبرسوله ولكن لاتقول لاخبرنا به فقد اخبر قال تعلى(ومنءأيته خلق السماوات ولارض ومابث فيهما من دابة وهو على جمعهم اذايشاء قدير..)جمعهم
55 - ramssis الأحد 05 غشت 2018 - 21:24
اقول فقد حدث في عالمنا هدا اد ان البشر مخلوق على فطرة دهبت الفطرة وبقي مخلوق جديد اصبح يعيش بدون هدف جوهري ينبني على الحقيقة
56 - Tam Tam الأحد 05 غشت 2018 - 21:24
لقد سبق اكتشف تاجر امازيغي كوكب ومستقر فيه عندو محلات تجارية مشاريع ضخمة وفي نفس الشاريع يوجد عربي تايبيع الفاخر والعصيدة وصايكوك. NAZA جات متأخرة بعد 1959 . زيدو حلمو المزلوط ايتمنى أويتهنا مازال عندنا في الدول العربية أميين ليس في علمهم أن عالمنا ضاير ككرة يفكرون عكس دالك كما يأمنون بالخرافات بأن الارض مساحة طويلة لا حدود له LOL
57 - حلاوة بيه العنتبلي الأحد 05 غشت 2018 - 21:34
يدخلو حتى همى لمغرب ونعطيوهوم اقامة ويبقاو ينعسو حدى محطات و فجرادي . وقلبوهى تفراشت وسرقى . بين ميحرقو لسبانيا.
58 - من القرآن الكريم الأحد 05 غشت 2018 - 21:59
أنقل هذه الآيات من القرآن الكريم تفكرا وتمعنا لأستنتج أن علماء الفظاء إختلط عليهم الأمر ويظنون أن سكان الفظاء هم مخلوقات غير الملائكة أقتبس من السورة؛ هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ (24) إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلَامًا ۖ قَالَ سَلَامٌ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ (25) فَرَاغَ إِلَىٰ أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ (26) فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ (27) فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۖ قَالُوا لَا تَخَفْ ۖ وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ (28)
59 - سعيد ... ... الأحد 05 غشت 2018 - 22:02
هناك.أمم نعلمها ومن ضمنها الأمم المتحدة وأمم أخرى لا نعلمها قديكون هدا الوافدالغريب اوالجديد واحد منها " ما خصناش نخرجو معاه ل العيب حتى نعرفو آشنو تحت راسو مرحبا ب اللي جا و جاب يعني ربما يعاونونا على الزمان لحل كل الإشكالات"
60 - بن يوسف الأحد 05 غشت 2018 - 22:19
خزعبلات وكفى قرون مرت في حياة البشرية ولم يتبت يوما انه رؤي مخلوق فضائي الا بعض الاشاعات التي لم ثثبت صحتها الا ما هو معروف الا وهو البشر الدي يمكن ان يعتبر في حد داته كائن فضائيا قادم من العالم الخارجي عبر اطباق تعرف عند البشر برحم الام
61 - Omega الأحد 05 غشت 2018 - 22:26
التقة تتشابه مع مصطلح الإيمان والفرق بين الكافر والمؤمن لا يعلمه إلا الله فمن البديهي هدا موضوع لأصحاب الملحدين والكفار والنصارى ادا كان الفضاءيون والجنة وجهنم مجهولان فلماذا يتجنبون الحديث على هدا الأخير ويتفلسفون على الباقي
62 - مخلوق فضائي الأحد 05 غشت 2018 - 22:42
نحن بعثة من مخلوقات الفضائية قادمون من مجرة بعيدة وسنصل الى كوكبكم الذي تسمونه الارض بعد بضع سنوات ضوئية
نحن قادمون لتبادل التجارب مع حكومات العرب حتى لا نسقط مستقبلا في أخطائها
63 - dialo الأحد 05 غشت 2018 - 22:45
اول ما نبحث فيه هو ما هو دينهم. هل هم مسلمون او كافرون. ان كانوا مسلمون رحبنا بهم. وان كانوا كافرون حربناهم حتى يدخلوا الاسلام.
64 - كونيتو الأحد 05 غشت 2018 - 22:52
جاء في التوراة والانجيل والقران الكريم.تلاتة انواع من المخلوقات العاقلة هي الملاءكة والجن والانس.هدا باعتراف الديانات السماوية التلات.وليس هناك اي مخلوق رابع...
65 - هشام الأحد 05 غشت 2018 - 23:05
بسم الله الرحمان الرحيم ومن اياته خلق السموات والارض ومابث فيهما من دابه وان على جمعهم ان يشاء قدير .صدق الله العضيم .من سوره الشورى .هاده الايه تدل على انه ريما توجد عوالم اخرى ومخلوقات من غير البشر وربما يجتمعون يوما ما هنا في الدنيا او في الاخره والله اعلم وهناك عده ايات تدل على وجود حياه اخرى في هادا الكون الذي لانهايه له والله اعلم
66 - الجاسوس الريفي الأحد 05 غشت 2018 - 23:30
إذا أتى صحن طائر من الفضاء.
ستكون هجرة جماعية إليهم و يأتي نصر بوريطة يطلب من حكام الفضاء أموالا لوقف الهجرة. هاهاها
ثم يأتي العثماني و يقول إن حليب سونطرال هو الأحسن. يجب على للمهاجرين أن يشتروا منه قبل طلب اللجوء السياسي لكائنات الفضاء.
و بعدها نمضي إتفاق الصيد البحري ببلاش إضافة إلى إستخراج الفوسفاط فابور. هاهاها.
67 - ماجد واويزغت الأحد 05 غشت 2018 - 23:32
راكم كتحلمو بزاف ههههههههههههههههههههه
68 - مغربية ولكن الاثنين 06 غشت 2018 - 00:41
وباراكا من التخربيق وإلهاء الشعب.لا حول ولا قوة إلا بالله
69 - وديعه الاثنين 06 غشت 2018 - 03:57
سؤال : هل هي مخلوقات سلمية او عدوانية ؟ وما هي ديانتها ؟

ربما بعد الاجابة على هذه الآسئلة يمكن الخوض في جوانب اخرى من هذا ( الملف ) ؟؟؟
70 - مـيــمـــــــــــون 1 الاثنين 06 غشت 2018 - 08:36
السلام عليكم
نسيتم الحتميات البحرية اللاسقة التي لا تنطق الا بلغة واحدة وهي الأستسلام لأمر الله..
‫اللهم ياالله نسالك سلامة الدنيا والأخرة‬‎
اللهم يارحمن نسألك اليقين والعفو والعافية في الدنيا والآخرة.
71 - مصطفى الاثنين 06 غشت 2018 - 10:18
اظن ان كلما تقدمت حضارة ما الا و فكرت فى استطان الفضاء و ما يفعله الانسان اليوم هو غزو الفضاء اكيد سبقونا سكان المجرات الاخرى بملايين السنين ضوءية و هم منتشرون فى كواكب اخرى لا نعرف عنها شىء ربما نحن لازلنا متخلفين بالنسبة لسكان الفضاء او ربما .....

theorie de la conspiration
72 - متتبع الاثنين 06 غشت 2018 - 10:46
في زمن التلسكوبات الفضائية هايل كيبلر وغيرهما
في زمن اكتشاف آلاف الكواكب الشبيهة بالأرض
ما زلنا نفسر الأمور بدون بطريقة غيبة بعيدة كل البعد عن البحث العلمي
اهذه الملايين من المجرات والملايير من النجوم والبلايين من الكواكب التي تشكل الكون المعروف لدينا حثي الان ضرب من الخيال العلمي بالنسبة لغالبية منا
اقرأ وأصبحت واستفسر قبل أن تعلق من فضلك
فلدينا اخصاييون يمكن استفسارهم فهم أعلم منا جميعاً
وشكرا
73 - Young الاثنين 06 غشت 2018 - 14:42
مال المخلوقات الفضائية ما بانت في الازمنة الغابرة او لا مبغات تبان غير اليوم مواضيغ كتشغل الرأي العام على حقوقو
74 - عابرة سبيل الاثنين 06 غشت 2018 - 16:07
اذا نزلوا حقا نصف البشر سيتزوج بهم للبحث عن عالم افضل
75 - العرافة الاثنين 06 غشت 2018 - 19:32
يجهزوننا للمسرحية الكبرى اعتقد أن هؤلاء في راس الهرم لم يفهموا أن اجندتهم سبق تسريبها لا ليسوا فضائين الفضائيين ممنوع عليهم اللقاء المباشر بالشعوب البدائية فعلا سيتدخلوا لكن لايقاف مسرحيتكم التي تحبك منذ ما قبل الحروب العالمية و التي سبق و سربت لهتلر فجن جنونه مع علم الجينات الوراثية حتى صنع مسوخا لا ذنب لها عليكم بتعلم التامل لتفهموا كل شيء
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.