24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | حفنة من التوت تقلل الإصابة بأمراض القلب

حفنة من التوت تقلل الإصابة بأمراض القلب

حفنة من التوت تقلل الإصابة بأمراض القلب

لطالما استحوذت هذه الفاكهة على اهتمام الأطباء والمختصين في التغذية، ولا سيما في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. آخر جديدها ما كشفته دراسة طبية حديثة تفيد بأن تناول حفنة واحدة من التوت يومياً يساعد في خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.

يحتوي التوت على مواد مضادة للأكسدة تعرف بالأثيوسيانين، تعطي الفاكهة لونها وتقي من تيبس الشرايين وتخفض ضغط الدم وتقلل الالتهابات.

وحذرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "ويست أنجليا" البريطانية، ونشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، من أن 16% من الوفيات المرتبطة بمشكلات القلب في الدول المتقدمة تنجم بالأساس عن عدم تناول كمية كافية من الفاكهة. ففي بريطانيا، مثلا، يشكل مرض القلب سبباً رئيسياً للوفاة؛ إذ إن واحدة من كل أربع وفيات تحصل بسبب مشكلة في هذه العضلة الحيوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - loukili الأحد 12 غشت 2018 - 12:39
الإختلاف لا يفسد للود قضية أما في يخص قضية وطنية ،كقضية الصحراء المغريبية فأنت تغرد خارج السرب فهو خروج علي الإجماع الوطني، رغم إختلافنا مع النهج السياسوي التي تتبعه الدولة
2 - hohohoho الأحد 12 غشت 2018 - 14:24
صاحب التعليق loukili هاذا ماكنا به في علم الاجتماع السياسي و المغرب في الصميم من تحتها ومن فوقها تحت الشجرة التي لا تزال قائمة الفريق السيسي مع بعض العلاقات الثنائية العامة للأمم المتحدة بين الناس ووكالة الفضاء الدولية التي كانت موجودة في مصر والبناء العشوائي في كرة القدم التكنولوجيا الحديثة في التيار الكهربائي والشعبية من خلال الفترة المقبلة والمادية والماضية وهم فيها لا حول بهموم الناس اللي عندك كلهم بخير و الحمد والشكر على بلادي من خلال الفترة الممتدة بينم .....والسلام
3 - rcoz الأحد 12 غشت 2018 - 14:51
امراض القلب و العصاب هي لمسباها لينا هد الدولة
4 - من بلقصيري الأحد 12 غشت 2018 - 15:12
صاحب هدا التعليق الأول فهو خارج التغطية. صاحب المقال يتكلم عن التوت و فوائده الصحية وصاحبنا يتكلم عن قضية الصحراء المغربية.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.