24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3406:2113:3817:1820:4522:17
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. إنهاء الكلاب الضالة بالقنيطرة .. صفقة مشبوهة أم استغلال سياسي؟ (5.00)

  2. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  3. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  4. هكذا شيّدت الجزائر عشرات القواعد العسكرية على الحدود مع المغرب (5.00)

  5. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات تؤهل الخريجين لسوق الشغل (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | بيئة وعلوم | الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الوراثي

الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الوراثي

الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بالسرطان الوراثي

خلصت دراسة بريطانية نشرت اليوم الجمعة الى أن تناول قرصين من الأسبرين يوميا على مدى عامين يقلل على الأمد البعيد خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة نحو 60 في المئة لدى الأشخاص الذين أصيب أفراد من عائلاتهم بالمرض.

ويمكن ان تمثل نتائج هذه الدراسة أهمية لكل الناس بصورة عامة ،إلا أن هناك حاجة لإجراء مزيد من البحث لتحديد الجرعة المثالية لمجموعات مختلفة من الناس.

وفي السنوات الأخيرة احتدم الجدل بشأن مميزات تناول الأسبرين بشكل منتظم وهو ما يزيد خطر الاصابة بقرح المعدة والنزيف الداخلي ،لكنه يحمي أيضا من مشاكل القلب.

ويعتقد جون برن من جامعة نيوكاسل أن دراسته ،وهي أول تجربة ضابطة عشوائية بشأن تأثير الأسبرين على مرض السرطان، دليل هام جديد ،يعزز قضية الأسبرين.

واستندت الأبحاث السابقة بشأن علاقة السرطان بالأسبرين -وهو دواء رخيص طورته في الأساس شركة "باير" منذ أزيد من قرن مضى الى دراسات أقل احكاما تقوم على الملاحظة.

وركزت دراسة برن على الأشخاص المصابين بمتلازمة لينش وهي حالة جينية تجعل أصحابها عرضة لعدد من أمراض السرطان. وهي تؤثر على شخص واحد على الأقل من بين كل 1000 شخص ،ويتطور الأمر لدى 50 في المئة من هذا العدد تقريبا ليتحول الى اصابة بالسرطان تكون غالبا في الأمعاء والرحم.

وعاين برن وفريقه 861 مصابا بمتلازمة لينش ،حيث بدأوا خطة علاج لمدة عامين من بينهم من تناولوا 600 مليغرام يوميا من الأسبرين ومن تناولوا دواءا وهميا غير فعال في الفترة من 1999 الى 2005.

ولم يتوصل تحليل أولي عام 2007 الى أي فرق في معدلات الإصابة بالسرطان بين المجموعتين. لكن اتضح أن التأثير تأخر وفي عام 2010 كان هناك اختلاف واضح مع وجود 19 حالة اصابة جديدة بسرطان الأمعاء بين الذين يتناولون الأسبرين مقابل 34 حالة بين الذين لا يتناولونه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - cérveau usé الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 17:53
POUR INFORMATION
l Aspirine est un excéllent produit certes ; mais il faut bien savoir le manipuler et le préscrire sinon il y apas mal de drames qu on peut aussi avoir en prenant abusivement l aspirine surtout en cas de maux de tete ou ca peut aggraver des accidents vasculaires cérébraux Mérci de bien mettre le bon diagnostic et la bonne indication de l aspirine afin d éviter des dégats et ce n est pas ca qui nous manque !!!!!!
MERCI D EN PRENDRE NOTE
2 - Marocain d'Australie السبت 29 أكتوبر 2011 - 07:49
Il faut faire attention à ce genre d'information à diffuser dans notre société, car les gens et avec tous mes respects sont en grande partie ignorants, et il y a le risque d’abus dans la consommation de médicaments sans contrôle médical qui pourrait résulter sur des conséquences désastreuses. On a vu récemment, la mort soudaine et regrettable d’un jeune footballeur de la sélection marocaine qui a pris Paracétamol à la suite d’avoir des maux de tête. Il y a deux situations d’expliquer cette mort. La première, le médicament est périmé et devenu toxique et la deuxième et la plus probable, c’est l’abus d’utilisation
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال