24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  4. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  5. "السراج المنير" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | التوقف عن التدخين يزيد إمكانية الإصابة بالسكري

التوقف عن التدخين يزيد إمكانية الإصابة بالسكري

التوقف عن التدخين يزيد إمكانية الإصابة بالسكري

يمكن أن تمثل زيادة الوزن مبعث قلق كبير للمدخنين الذين يرغبون في الاقلاع عن تلك العادة، وتشير دراسة جديدة إلى أن هذه الزيادة تعزز مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري خلال السنوات الست الأولى من التوقف عن التدخين.

لكن باحثين كتبوا في دورية "نيو إنغلاند" الطبية أن أي مخاطر صحية تنجم عن اكتساب بضعة كيلوغرامات من الوزن لا تمثل شيئا إذا ما قورنت بالفوائد الكبيرة للإقلاع عن التبغ

ووجدت الدراسة أن اكتساب خمسة كيلوغرامات من الوزن الزائد بعد التوقف عن التدخين يزيد مخاطر الإصابة بالسكري بنحو 15 في المئة، وكلما زاد الوزن زادت الاحتمالات.

لكن هذه المخاطر تبدأ في التراجع بعد خمس إلى سبع سنوات لتتساوى مع احتمالات الإصابة عند غير المدخنين.

وقال رئيس فريق البحث، الدكتور تشي سون من كلية "هارفارد تي.إتش تشان" للصحة العامة في بوسطن، لـ"رويترز هيلث" في مقابلة عبر الهاتف: "كلما زاد وزننا كلما زادت احتمالات الإصابة. لكن احتمالات الإصابة بالسكري تكون في الأجل القصير".

وتابع: "الشيء الأكثر أهمية هو أنه بغض النظر عن الوزن الذي يكتسبه من توقفوا عن التدخين تقل لديهم مخاطر الوفاة من أمراض القلب والشرايين. هذا أمر مهم جدا بالنسبة للمدخنين الحاليين... وإذا تمكنوا من خفض وزنهم يمكنهم الاستفادة أكثر من هذه المنافع الصحية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - هل يعقل هذا؟ الجمعة 17 غشت 2018 - 05:47
الإقلاع عن لتذخين هي خطوة شجاعة لاسترجاع الصحة والتعافي والتحرر من عبودية الإدمان ، التذخين مساوؤه عديدة أقلها تبذير المال وتقويض للصحة إن لم نقول أنه إنتحار، أما الإصابة بمرض السكري بعد التوقف عن التذخين إحتمال وليس أكيد كالإصابة بالسرطان والذي إن تمكن من الإنسان فنهايته تكون أكيدة بعد عامين من المعاناة والآلام الشديدة حتى الموت،لعن الله من ابتدعه وذخن أول مرة.
2 - من المريخ هههه الجمعة 17 غشت 2018 - 06:22
الابحاث والدراسات الامريكية والبريطانية يجب ان تنصب على ايجاد طريقة للاقلاع عن التدخين اما الاضرار فنعرفها جيدا والا فالحل هو ضرورة ايقاف المعامل التي تصنع السجائر في جميع انحاء العالم باجبار من منظمة الصحة العالمية واذا استطاعت هذه المنظمة ان توقف صناعة التبغ ففي نفس الوقت ستوقف معها حتى ترويج الحشيش لان هذا المخدر لا يستهلك الا بالمزج مع التبغ .
3 - نصيحة من ولد المدينة الجمعة 17 غشت 2018 - 06:46
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم. . أنصح كل إنسان على وجه الأرض أن يمارس الرياضية و شرب الكثير من الماء لأنهما جد مهمين في حياة الإنسان. وخاصة عندما يستيقظ الإنسان من نومه يشرب الكثير من الماء. الرياضة تساعدك على الإقلاع عن التدخين وتحفضك من كثير من الأمراض المزمنة وحتى النفسية وتحافظ على وزنك المثالي إذا أردت, بعدم الإفراط في تناول الأطعمة والمشروبات الغازية. نصيحة ؛ لا تترك مجال للشيطان الرجيم أن يمنعك. وفقكم الله سبحانه وتعالى (don't be statistic)
4 - اذا تعددت الاسباب فالموت قادم الجمعة 17 غشت 2018 - 07:50
تدخين السجائر مضر بالصحة و يقتل الملايين سنويا ، توقف عن التدخين يؤدي الى زيادة الوزن و السكري ، شرب القهوة ينشط الدماغ ويفيد القلب ، شرب القهوة يؤثر على الجهاز الهضمي ويسبب اضرار ، اكل اللحوم الحمراء يسبب السرطان ، عدم اكل اللحوم يفقد الجسم كثير من الفيثامينات ،
5 - خوك أنا الجمعة 17 غشت 2018 - 15:56
أفضل شىء يمكن عمله بعد إيقاف التدخين هو ممارسة الرياضة وشرب الماء كتيرا واكل طعام صحي ،،، فوزن الانسان يزداد بعد إيقاف التدخين ليس فقط بالقصد ،،، فالإنسان تصبح شهيته أكتر و تفكيره في عمل اَي شيء لنسيان الدخان ،،فيلتجا الشخص لفتح التلاجة في كل الأوقات،،، وإذا كان في الشارع بفكر في الاكل في مكان ما بدلا من آلتدخين ،،، كل هده العوامل تلعب علا عقل الانسان ،،، و الإرادة هي كل شىء .... دائماً يجب عمل برنامج خاص مع عقلك لراية نتاإج.... تجربة شخصية والحمد لله . والله يعفو على جميع المدخنين
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.