24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | طفلة في الثالثة تتخطى أينشتاين في معدل الذكاء

طفلة في الثالثة تتخطى أينشتاين في معدل الذكاء

طفلة في الثالثة تتخطى أينشتاين في معدل الذكاء

سجلت فتاة بريطانية تبلغ من العمر 3 أعوام معدل ذكاء أعلى من ألبرت أينشتاين وستيفن هوكينغ، وفقا لما نشرته وسائل إعلام محلية.

وحققت أوفيليا مورغان-ديو، التي تتمتع بقدرة على تذكر الأحداث التي وقعت لها قبل أن تبلغ عامها الأول، معدل ذكاء بلغ 171 نقطة.

ويبلغ متوسط النقاط التي يحصل عليها الأشخاص الطبيعيون 100 نقطة، حيث تتراوح النقاط التي تحققها الأغلبية بين 85 و115 نقطة.

وأصبحت هذه الطفلة الشخص الأصغر سنا في بريطانيا الذي يتمكن من دخول منظمة "مينسا" التي تضم فائقي الذكاء.

وصرحت أم الفتاة، ناتالي مورغان، لهيئة الإذاعة البريطانية بقولها:"عندما كان عمر ابنتنا ثمانية أشهر أدركنا أنها ستكون نابغة".

وأضافت المتحدثة نفسها: "بدأت تعرف الألوان والحروف والأرقام في سن مبكرة مقارنة بمعظم الأطفال".

وبعيدا عن ارتفاع معدل ذكائها، أكد والداها أنها طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، ومثلها مثل بقية الأطفال فيما يتعلق بالأمور الحياتية العادية.

وأضاف الوالدان بتطابق: "يبدو أنها تفهم وتستوعب كل شيء أسرع من المعتاد"، بينما اختتمت أمها تصريحاتها بقولها: "سأفتخر بأوفيليا بغض النظر عما ستقرر القيام به، فنحن فقط نريدها أن تكون بصحة جيدة وسعيدة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - salma الخميس 16 غشت 2018 - 21:37
انا عندي بنت فعمرها تلات سنوات دكية شيشوية مقارنة مع خوها وداءما مكنبغهاش تكلم حدا شواحد باش متبانش حيت كنقول غيعينوها لي هههه
2 - محمد الخميس 16 غشت 2018 - 21:38
هناك يستغلون دكائهم في اشياء تطور مجتمعهم و هنا يستغلون بلادة شعوبهم في السباق نحو خطاباتهم و الخداعة و المخادعة و .......
3 - مغربي الخميس 16 غشت 2018 - 21:43
و في المغرب لدينا 99% معدل ذكائهم لا يتجاوز 10 نقط و مازالوا يهتفون و يهللون على أساس أنهم يعيشون حياة كريمة و هم العكس
4 - مغربي الخميس 16 غشت 2018 - 22:03
أنا عندي ولدي اقل 17 شهر يفهم كل الأرقام و الحروف الانجليزية بالعربية و الانجليزية . و اعتقد انه عادي لان كنت افهم نفس الشيء في عمره حسب ماقالولي الان صرت راعي للغنم لخدام الدولة في مملكتنا .
5 - zmorno الخميس 16 غشت 2018 - 22:20
هذه الطفلة ستصبح ممتلة أو مغنية بعد حين لا أضن أن العلم سيستفيد من قدراتها
6 - من ليلى إلى سلمى الخميس 16 غشت 2018 - 22:28
راك غتخرجي على البنت بهاد الخزعبلات,فكرة خاطئة جدا تمنعيها من التحدث أمام الناس لأنها غتفقد الثقة بنفسها,أهم مرحلة كيكون فيها الطفل الشخصية ديالو هي من الولادة إلى خمس سنوات. خلي البنت تصرف بعفوية و تقول لي بغات.
7 - rami الخميس 16 غشت 2018 - 22:49
انا اعرف شخصا غنيا جدا في أوروبا وسألته ذات يوم كيف راكمت هذه الثروة رغم انه ليس لديك مستوى تعليمي كبير فأجابني بالعامية : .انا وخا ماقريتش math ولكن لحساب ليخرجني نعرفلوا
8 - lotfi الخميس 16 غشت 2018 - 23:52
نحن لدينا سياسين وساسة اذكياء اكثر من المعدل الطبيعي لانشتاين وستيفن لكن في السرقة وخداع الشعب ونهب الثروة واستبعاد الناس والكذب
9 - ikbal الجمعة 17 غشت 2018 - 00:23
les elites du maroc on un IQ de 5 de plus il ne save meme pas lire malgre qu il on des doctorats et leur travaille demande la lecture chaque jour
comment il sont devenu des elites la question au universite qui leur donne ces diplomes
plus il sont des voleur et malfaiteur et pas de morale
example le docteur othmani qui ne save meme pas communique,alors que sont travaille le demande
ben kirane diplome en physique alors le ga ne save meme pas resoudre un probleme simple de citoyen
10 - فيريتي الجمعة 17 غشت 2018 - 00:37
هناك الكثير من الاطفال ضائعين في الوطن العربي مثلا طفل جزائري المعجزة يحيى يقل عمره عن سنتين يحفظ الاحاديت و القرآن كاملا مع العلم انه لا يعرف الحروف وان وضعت اصبعك على الآية قرأها و كدلك حميد الماط من صغر اهو كيطرها فالسما فحنا ضيعناهم مساكن
في نظري الطفل الجزائري يحيى احسن منها بكثير.
11 - غسل الأدمغة: شرشتاين نموذجا ! الجمعة 17 غشت 2018 - 00:58
اليهودي المتصهين المخاذع ألبرت شرشتاين لم يكن ذكيا و لا هم يحزنون، كل ما قام به هو سرقة الأعمال المفصلة بوضوح العالم الذكي ديال بصح هنري بوانكاري Henri poincarré و نسب النسبية إليه بكل وقاحة !!! لكن لا غرابة على أمثاله، فالتاريخ حافل بسرقاتهم التي تسلم منها حتى أغنية هافا ناجيلا !
12 - damdoma الجمعة 17 غشت 2018 - 12:27
L’intelligence ne fait pas la richesse
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.