24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | علماء: جلد الضفادع يعالج الجروح دون ندوب

علماء: جلد الضفادع يعالج الجروح دون ندوب

علماء: جلد الضفادع يعالج الجروح دون ندوب

اكتشف علماء صينيون بروتينات في جلد أحد انواع الضفادع، التي تعيش جنوب غرب البلاد، لديها القدرة على تجديد الأدمة لدى الإنسان في جرح دون ترك ندوب.

وتوصل العلماء، التابعون لمعهد كونمينج لعلم الحيوان التابع للأكاديمية الصينية للعلوم، أن البروتينات التي تكون مسام هذا النوع من الضفادع لديها القدرة على تجديد الأنسجة ويمكن استخدامها مع البشر، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا".

وأوضح قائد فريق البحث، تشانج يون، لوسائل الإعلام أن "علاج الجروح يجب ان يكون بدون ندوب، وهكذا يقل خطر احتمالية تضرر الوظائف الفسيولوجية، وهو ما قد يسبب عواقب تؤدي إلى الوفاة".

والمادة المكتشفة لا تساعد فقط في التئام الجروح وإنما أيضا تخفيف التورم وحماية الجرح من العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الواقعي السبت 18 غشت 2018 - 07:44
هذه رسالة لصديقي الذي حكيت له عن استعمال سكان الصحراء لجلد الحرباء لعلاج بعض مشاكل الجلد كالدمل و الحبوب المتورمة.و بدأ يضحك و يسخر معتقدا انها خزعبلات
2 - mingo السبت 18 غشت 2018 - 10:56
ناس زمان مغاربا او هنود او.... كانو تايعرفو حوائج حنا نسيناهم كل الكل موجود في الطبيعة وحولنا ....وفي انفسهم افلا يبصرون خاصنا نحلو عينينا وعقولنا
3 - سناء الادريسي السبت 18 غشت 2018 - 11:24
عم والدتي رحمه الله كان عالما تخرج من القرويين وكان يداوي بجلد الضفادع في 1930م كان يداوي كل الطفوحات ااجلدية وكل الحبوب المتورمة التي كانت تؤدي الى الوفاة. كما روت والدتي طريقة وكيفية الاستعمال لازالت احتفظ بها. راه احنا عندنا كلشي غير احنا باقيين مستعمرين ارضا وفكرا وتابعين بجهل. لم نستقل بعد. عندما نستقل فكريا نصنع المعجزات
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.