24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | روبوت جديد يحد تسرب المياه من الأنابيب

روبوت جديد يحد تسرب المياه من الأنابيب

روبوت جديد يحد تسرب المياه من الأنابيب

تمكن يو وو، عالم صيني، يبلغ من العمر 28 سنة، من اختراع روبوت يستطيع إيجاد الثقوب التي تعتري أنابيب المياه نحو البيوت، حيث يستطيع الاحتفاظ بـ2 تريليون كالون من الماء الشروب الذي يضيع من خلال الثقوب.

يو وو، الذي ترعرع في بلدة كان المسؤولون الصينيون يغلقون عنها المياه لمدة نصف يوم كل أسبوع من أجل حفظ المياه التي تتسرب عبر الثقوب أثناء إمداد المنازل به، اختار أن يدرس تخصصات الماء ونذرته، في جامعة "ماساتشوستش" بالولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التفكير في حل لأزمة بلدته.

ويعمل الروبوت المخترع على المرور على الأنابيب بشكل كامل وتلمس ثقوبها، ليستخدم قوة شافطة تحتفظ بالمياه، وتتيح إمكانية استغلالها الأمثل في أمور أخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - الهاشمي الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 07:02
سوف نحتاجه ل إيجاد الثقوب في عمارات شركة الضحى
2 - مرحبا الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:21
هذه رسالة إلى شبابنا الذي يقضي جل وقته في المقاهي و تسكع في الشوارع والنظر في الهواتف الذكية متخذا الفساد والاستبداد الذي ينخر اقتصاد البلاد ذريعة.
صحيح أن الفساد و الاستبداد طامة كبرى بلينا بها ويجب ان نتصدى لهما بجميع الوسائل القانونية لكن هذا لا يشفع لنا.يجب أن نجتهد لنطور بلدنا .محاربة الفساد والاستبداد من جهة والاجتهاد من جهة اخرى خطان متوازيان.
3 - alpha الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 08:23
je ne crois pas que c'est une nouveauté puisque d'après ce que je sais plusieurs mécanismes ou modes opératoires il y a longtemps sont utilisés pour détecter ces fuites de l'injection d'un fluide fluorescent à l'utilisation d''ondes sonores et l'exploitation des anomalies dans la continuité du signal sonore pour situer le point de fuite ou les points juste ici d'après ce que j'ai su il y avait un grand retard dans cette discipline mais après délégation de ces services les résultats se sont nettement améliorés à casa ou à rabat-salé ou au nord passant de presque 44 à 48% à quelque 20% ou moins bon ce n'est pas une nouveauté on sait que le rendement de l'ouvrier marocain n'est pas des plus fameux ouvrier sous entend pas uniquement les subordonnés mais toute l'équipe et déjà cet esprit d'équipe n'existe pas il y a un grand chemin à faire avant de prétendre qu'on est apte à diriger mais ils rêvent laissons les rêver
4 - للاسف الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 12:06
هاهوم العلماء الحقيقين دراسة في الولايات المتحدة الامريكية وعاد الى الصين بلده الاصلي للبحت واعضاء كل ما في جعبته من علم لرقي وافادت شعبيه عكس العرب
5 - عادل الثلاثاء 11 شتنبر 2018 - 19:17
أين هو التعليم يا سيد مرحبا ؟ أم الرغبة كافية للتطور ؟ إذا لاحظت قيل في المقال أنه درس في جامعة ماشاسوستيس بالولايات المتحدة الأمريكية.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.