24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. اليماني يربط ضبط أسعار المحروقات بالتكامل بين التكرير والاستيراد (5.00)

  2. معرض الكتاب يستعيد ذكرى "فقيد الثقافة الأمازيغية" محمد المنوّر (5.00)

  3. نشطاء يحسسون بمعايير السلامة الطرقية بوزان (5.00)

  4. أمزازي يتخطّى رفض "فرنسة التعليم" ويُدرّس الرياضيات بلغة موليير (5.00)

  5. إنترنت الحياة .. سباق عالمي محموم نحو تكنولوجيا "الجيل الخامس" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | برلين تدرس حظر سير "سيارات الديزل" الحديثة

برلين تدرس حظر سير "سيارات الديزل" الحديثة

برلين تدرس حظر سير "سيارات الديزل" الحديثة

تدرس حكومة ولاية برلين الألمانية ما إذا كان من الضروري فرض حظر على سيارات الديزل، حتى الحديث منها اعتبارا من عام 2020 .

وقال متحدث باسم الحكومة، الاثنين، في برلين: "ليست سيارات الديزل من جيل يورو 6 هي الأخرى نظيفة"، وذلك حسبما نقلت عنه إذاعة برلين براندنبورغ الخاصة بالعاصمة الألمانية.

وأفاد المتحدث بإن حكومة ولاية برلين تدرس فرض قيود على حركة سيارات الديزل فئة يورو 6 ايه و 6 بي و 6 سي.

وكان الحديث يقتصر حتى الآن على فرض حظر على سيارات الديزل حتى جيل العوادم يورو 5.

وتطالب منظمة البيئة الألمانية بمنع هذه السيارات من دخول منطقة وسط المدينة.

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة الإدارية في برلين، اليوم الثلاثاء، النظر في هذا المطلب، حسبما أكد متحدث باسم المحكمة.

وسيطال هذا القرار في حالة تطبيقه أكثر من 200 ألف سيارة ديزل خاصة، تبدأ من يورو 1 وحتى يورو 5 ،ولكنها تطال أيضا شاحنات.

وتأمل وزارة النقل في ولاية برلين بقيادة الوزيرة ريجينه غونتر في تجنب الحظر، وتحاول من خلال وسائل أخرى تحسين الهواء في العاصمة الألمانية بعد أن تجاوزت معدلات التلوث بثاني أكسيد النتروجين الضار المستويات المسموح بها صحيا.

ومن بين الخيارات التي تدرسها الوزارة المحلية، حظر سير سيارات الديزل في شوارع بعينها في العاصمة وهو حل لجأت إليه ولاية هامبورغ بالفعل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - سليمان الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 - 11:42
متا سيستيقض المغاربة وهل سيستيقضوا يوما .. لاادري!!!حسب الوثيرة السوسيو اقتصادية و المشاكل التافهة التي يتخبطون فيها ...وانعدام الوعي حتى عند المثقفين...وكثرة الحساد و الأعداء و المرضى والمكبوثين و العيش على المظاهر و العناد و البانضية و الحلم بالوصول إلى الحكم...لن يمكنهم ان يستيقظون لأن كل الطرق اقفلت ...والكل خائفاً ادا استيقظوا ...وبدون معرفة... فلن يكون الأمر الا مدمرا اكثر للبيئة. الامارحم ربك! يقول المثل ...يفعل الجاهل بنفسه كما يفعل العدو بعدوه. الثلوث سيقضي على كل شيء. هدا ما فهمه الألمان ويعملون لتفادي وقوع الكارثة...أما عندنا فلا أحد يبالي بالبيئة و الحياة لأن العقل السليم في اندثار...هناك اللحية و الطقوس و التحنزيز و الهضرة الخاوية و السلبية و المطاحنة على المراكز و النقود و...
2 - samir الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 15:03
le passage a l'éelectriqiue est la solution à moyenne

terme
il faut s équiper de centrales nucléaire et élargir le réseau electrique pour créer des points de raccord aux voiture
et ce sera payables comme avec l'essence
il faut se moderniser comme on a laisser la cassette et windows xp demain on laissera la voiture disel forever
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.