24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | بيئة وعلوم | علماء يحذرون من حضور السموم في طلاء الأظافر

علماء يحذرون من حضور السموم في طلاء الأظافر

علماء يحذرون من حضور السموم في طلاء الأظافر

أفادت دراسة جديدة أنه رغم شروع مصنعي طلاء الأظافر في استبعاد بعض المكونات السامة إلا أن الملصقات التي تحملها منتجاتهم ليست دقيقة دائما.

وبدأ مصنعو طلاء الأظافر مع بداية القرن الحالي استبعادا تدريجيا لثلاث مواد كيماوية سامة من طلاء الأظافر؛ الفورمالدهيد والتولوين وفثالات ثنائي البوتيل، لكن جرى استبدال هذه المواد الكيماوية في الكثير من المنتجات بمادة أخرى؛ هي ثلاثي فينيل الفوسفات، ويحتمل أن تكون سامة أيضا.

وأشار فريق الباحثين في دراستهم، التي نشرت في دورية العلوم البيئية والتكنولوجيا، إلى أن الاتحاد الأوروبي حظر استخدام هذه المادة في مستحضرات التجميل عام 2004.

وقال الفريق إن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تلزم الشركات بكتابة المكونات على طلاء الأظافر لكنها لا تطلب إخضاع المنتج لاختبارات للتحقق من أنه آمن للاستخدام قبل طرحه في الأسواق، مضيفا أن مواد كيماوية معينة يمكن إدراجها على أنها "عطر" لأسباب تتعلق بأسرار الصناعة.

وقالت آنا يانغ، كبيرة الباحثين في الدراسة من كلية "تي.إتش تشان" للصحة العامة في بوسطن، إنه "أمر مهم خاصة للعاملين في صالونات التجميل لأن بعض هذه السموم ترتبط بمضاعفات صحية تتعلق بالخصوبة ومشاكل في الغدة الدرقية والسمنة والسرطان".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - اسغفر الله الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:42
السم في الضفران ويلي ويلي على زبل كيعطونا
2 - علاء الدين الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:47
معرفتش هاد الناس كيفاش كيفكرو الله خلق لون الاظافر ما اجمله وردي عادي نجيو حنا نديروه كحل او حمر او اخضر بفففففففف انا شخصيا عندي 6 اخوات مكيديروهش كاع الا في العرس بعض المرات
اي حاجة ماشي طبيعية لاسيما الا كانت مواد صباغة او او او ضروري هناك مشاكل صحية
3 - ع-ع الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:52
ماكاين ماحسن من الطبيعة .الله ارحم جداتنا كانو كيديرو الحناء وفرحانين بها .
4 - khabib الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:53
شخصيا اكره منظر طلاء الاظافر...
5 - فنون الأنفلونزا الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:54
هكذا يكون تم نسف نصف العالم و إرهاب نصف الساكنة الأرضية و النصف الآخر في انقراض
6 - فنيونات الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:09
هي دبا حنا العيالات مابقا لينا مانعملو صباغة لظفار
مشكيلة هادي الصباغة كايحمقو عليها رجالتنا
انا راجلي كايبقى يشوف ليا غفرجليا كينكونو مع بعضنا
البعض الصباغة راه كتعطيني واحد لوك سكسي
كيغاندير مع راجلي دبا؟......
7 - سارة الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:13
أنا طيلة السنة تجد أظافيري مصبوغة يا الهي كيف سأتخلص من هاته العادة .
8 - حلا الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:51
زيادة على أن طلاء الاظافر يحتوي سموما ومواد كيميائية فهو يشكل طبقة سميكة على الاظافر تمنع تنفسها وتصبح مصفرة اللون سريعة التقصف.يوجد بالاسواق طلاء أظافر حلال ملون فقط كالحناء.ولكن لاننكر ان طلاء الاظافر يزيد اليدين الناعمتين جمالا.
9 - هو بشاعة +لا يقبل الوضوء به الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:55
زيادة على منظره عن قرب المثير للاشمئزاز. فالوضوء لا يقبل به. و بالتالي الصلاة. لانه حائل بين الماء و الظفر
10 - مرة أخرى الخميس 11 أكتوبر 2018 - 16:04
المعلقة فنيونات عندك الحق كاينين رجال كتعجبهم صباغة داظفار فيدين عيالاتهم.ديريها بالليل من بعد ما اتصلي صلاة العشاء بحالي وحيديها قبل ما تنعسي نصبرو شوية لتمارة.الماكياج والصباغة دالظفار كنديرهم فالدار مساءا لاستقبال الزوج منين يرجع من الخدمة.من حق الزوج يلقى الزوجة ديالو نظيفة نقية معطرة ومقادة ولابسة مزيان هو الأولى.الزنقة كتفتن بالبنات والعيالات خاصو يعرف بلي غادي يرجع لدارو يلقى ما احسن ينسى تمارة دالخدمة ومشاكلها.أغلب المغربيات يهملن هذا الجانب وما كايقادو حالتهم غير الى معروضين او خارجين للزنقة او للخدمة.
11 - مريم الخميس 11 أكتوبر 2018 - 16:17
انا لحمد لله هنيا مشي وساخ عمرني معملتا حت اب ديالي كان منع علينا هاد شي أو ملي تزوجت رجلي مكيحملشي مشي دروري تعملي صباغ باش تبان زوينا لزين زين واخ يعوم خير لتنين
12 - hanane الخميس 11 أكتوبر 2018 - 17:13
ماكاينش ماحسن من الصورة اللي عطاها لينا الله سبحانه و تعالى. طبيعية وبلا مرض بلا سموم
13 - خديجة الخميس 11 أكتوبر 2018 - 17:21
الحمدلله.. لا أقوم بطلائه ولا أطيقه, في رأي المتواضع والخاص الأظافر على هيئتهم الطبيعية أجمل بكثير...
14 - مهتمة الخميس 11 أكتوبر 2018 - 17:51
راه ماشي غي الصباغة لي مسمومة راه الريسيل يعني الماسكارا و الروج لي هو لعكار كولشي فيه مواد سامة وهاد سموم كاتمشي نيشان للكبد ومن تم الى سرطان الله يحفظنا. انا عن نفسي قطعتهم من نهار سمعتها.
15 - Peace الخميس 11 أكتوبر 2018 - 19:20
يقال فعلا ان هناك نسبة قليلة من سم معين يساعد على تقوية الاظافر و ليس له ضرر على الاظافر في حد ذاتها و انما على الجلد او غندما تستعمله بعضا لامهات لطفلاتهن الصغيرات و يضعون اظافرهن في افواههن او "ياكلن اظافرهن" فهذا ليس جيدا. و الصاق الاظافر المصطنعة الذي موضة الان بملصق, يفسد الاظافرة الطبيعية. انا شخصيا لا احب هذه المسالة, اظافر طبيعية صحية يقلمها كما يشاء اجمل.
16 - مرة أخرى الخميس 11 أكتوبر 2018 - 20:22
العلم تطور وحتى مواد التجميل والميك أب وطلاء الأظافر فيها ماركات مصنعة من مواد طبيعية وغير مسرطنة حتى العطور مزيلات العرق شمبوانات وصباغات الشعر......صنعت ماركات خالية من المواد المضرة بل هناك مواد منها تباع فقط بالصيدليات ولكن تكون مرتفعة الثمن شيئا ما.على المرأة ان تشتري مواد التجميل من محلات موثوقة وتقرأ جيدا مكوناتها والمصدر وبلد المنشأ.وكل واحد حر فراسو وفقناعاتو المهم استعمالها ليس محرما ولا بعيب طبيعي جدا ان تهتم المراة بجمالها والغير طبيعي هو العكس.
17 - ناجي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 16:11
الا تعلمين اختي ان الوضوء غير صحيح ان كنت تضعين صباغة الاظافر،
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.